كيف تختار فكرة مشروعك الجديد؟

أهمية دراسة الجدوى

هناك المئات من المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها كل يوم على أرض الواقع. والتي تجعلك تقف حائر وتفكر ما الطريقة التي تم بناء عليها أصحاب المشاريع. اختيار تلك المشاريع وهو الأمر الذي يجعلك في صراع نفسي من أجل أن تختار الفكرة التي تبدأ بها حياتك الاستثمارية. لذا سوف نتعرف اليوم من شركة مشروعك الجديد الشركة الأفضل. في مجال دراسات الجدوى عن أهمية دراسة الجدوى لمشروعك. وكيف تساعدك دراسة الجدوى على معرفة مدى صلاحية تلك الفكرة. وهل يمكن أن يتم تنفيذها على أرض الواقع أو لا وما يمكن أن يحدث إن تم طرح الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع بدون دراسة جدوى.

دور دراسة الجدوى في اختيار فكرة مشروعك الجديد

أولًا:

في البداية دراسة الجدوى إن كنت لا تملك أي أفكار استثمارية توفر لك العديد من الافكار الاستثمارية. التي يمكنك أن تختار أي منها وهي كلها أفكار ناجحة تم إعدادها من قبل المختصين في المجال الاقتصادي.

 ثانيًا:

 إذا كنت تمتلك الفكرة الاقتصادية ولا تمتلك التمويل المالي لتلك الفكرة فيمكن لدراسة الجدوى. أن توفر لك كل الطرق التي تستطيع أن تحصل على تمويل منها لمشروعك. ومنها التمويل المصرفي وغيرها من الطرق ولكن الدور الأكثر أهمية. التي تقوم دراسة الجدوى بلعبه من أجل مشروعك الجديد هو أن كنت تمتلك فكرة استثمارية. وقام فريق من المختصين بعمل دراسة الجدوى لها سوف يقومون بتحليل تلك الفكرة  بكافة جوانبها سواء الجانب المالي أو الجانب الاقتصادي أو الجانب التسويقي. ومنها يتم إعطاء تلك الفكرة الضوء الأخضر. وهو ما يعني إمكانية تنفيذها على أرض الواقع. وهو ما يعني على أنها فكرة ناجحة يمكن ان تحقق منها الأرباح المادية الكثيرة. أو يتم إعطاء تلك الفكرة الاستثمارية الضوء الأحمر. وهو ما يعني أنه لا يمكن أن يتم تنفيذ تلك الفكرة على أرض الواقع. فهي غير مربحة وتنفيذها يعني الكثير من الخسائر المادية لذلك فإن دراسة الجدوى تلعب دور كبير. يتسبب في نجاح مشروعك الجديد وتساعدك في أن تختار مشروع ناجح. هل ينجح.

هل ينجح مشروعك الجديد بدون دراسة جدوى؟

إن كنت حديث الخبرة في المجال الاستثماري أن هذا العنوان السابق هو مجرد فكرة. ويمكنك أن تنفذ مشروعك الجديد بالفعل بدونها. وأن كنت من الذين يمتلكون الخبرات في المجال الاستثماري. سوف تعرف أن هذا العنوان مجرد كارثة لأن المشروع بدون دراسة يعني الفشل. ويعني الخسارات المادية الكبيرة وذلك لعدة أسباب.

1- أن لا تعرف ما الكمية التي يحتاجها السوق من المنتج الخاص بك. أو من الأساس السوق يحتاج للمنتج الخاص بك أو لا. مما يعني أنك يمكنك أن تفقد الكثير من المنتجات بعدم وجود أي مستهلك لها وهو خسارة مادية.

2- لا تعرف تكاليف المشروع الكلية مما يعني أنك لا تعرف إلى حجم التمويل الذي تحتاجه. مما يعني أنك لا تعرف إنك كنت تحتاج إلى التمويل المصرفي أو أنك تستطيع أن أن تمول المشروع من مالك الخاص.

3- لا يمكن أن تتوقع الأرباح التي يمكن أن تجنيها من خلال المشروع. وهو الذي يعني أنك لا يمكن أن تتعرف أن كان هذا المشروع مربح أولا.

4_ من خلال عدم معرفة المنافسين. لا يمكنك أن تتعرف على نقاط ضعفهم وقوتهم مما يعني أنك لا يمكنك أن تتفوق عليهم.

قد تعرفت الآن على أهمية دراسة الجدوى وعن الدور الذي تلعبه من أجل أن تساعدك في اختيار المشروع. فيمكنك أن تطلب دراسة جدوى مشروعك الجديد من أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي مشروعك الجديد.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو مشروعك-الجديد-1-2-1024x218.jpg
احصل على دراسة جدوى جاهزة

لماذا تختار مكتب مشروعك الجديد؟

من خلال شركة مشروعك الجديد يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى جاهزة خلال يوم واحد وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع مكتب مشروعك الجديد لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - 00201004937530

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة مشروعك الجديد؟ وهل الدراسة في مكتب مشروعك الجديد معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب مشروعك الجديد، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك الجديد معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك الجديد لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية محافظة بني سويف

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب مشروعك الجديد، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك الجديد معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

اختر الدولة
    • الإمارات
    • البحرين
    • السعودية
    اختر رأس المال
      • أقل من 100 ألف دولار
      • من 100 ألف إلى 500 ألف دولار
      • من مليون دولار إلى 5 مليون دولار

      تواصل معنا الان

      مقالات متعلقة

      هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

      Shopping cart

      close

      Sign in

      close

      Scroll To Top