أهمية دراسة الجدوى التسويقية لمشروعك الجديد

دراسة الجدوى التسويقية

نتيجة للتقدم الذي أصبح في العالم اليوم والطفرة التي تحدث في اقتصاد البلاد فتجد أن معظم الجهات المختصة تهتم بتشجيع المستثمرين. وتقديم العديد من التسهيلات لهم من أجل أن يقوموا بالاستثمار وطرح المشاريع الخاصة بهم. وهو الأمر الذي يجعل العديد من رجال الأعمال يحتاجون لدراسة جدوى من أجل أن يتم توفير العديد من الأفكار الاستثمارية. لهم التي يختارون منها ما يتناسب معهم من أجل أن طرحوها على أرض الواقع. فيمكنك الآن أن تحصل على العديد من الأفكار الاستثمارية التي تبدأ بها مشروعك الجديد. والتي يتم إعدادها وصياغتها بطريقة جيدة مما يجعل بها العديد من نقاط القوة التي تميزك عن غيرك.

أهمية دراسة الجدوى التسويقية:

إن الهدف من دراسة الجدوى التسويقية هو نجاح المشروع فمن خلال دراسة السوق. يمكن أن يتم تحديد مدى تعطش واحتياج السوق للمنتج الذي يقدمه مشروعك الجديد. وهو الأمر الذي يجعلك تصل إلى قرار حول مدى جدوى تلك الفكرة أو المشروع. لذلك نجد الجميع مما يقومون بصياغة دراسة الجدوى للمشروع يهتمون بعمل دراسة شاملة ومتكاملة للسوق ومن أهم الأسئلة التي يجب أن تصل إليها عند القيام بعمل دراسة للسوق هو هل هذا السوق جيد؟ وهل السوق متسع يحتاج و يسمح لوجود منافس جديد؟ وكيف يمكن “مشروعك الجديد” أن يتنافس ويحصل على أفضل ربح مادي؟

أهم مراحل دراسة الجدوى التسويقية:

هناك العديد من المراحل التي تمر بها صياغة دراسة الجدوى التسويقية من أجل مشروعك الجديد ومنها:

تحديد المكان:

وتحديد المكان من أهم المراحل التي يمر بها دراسة الجدوى حيث أن اختيار المكان أحد الأسباب التي تجعل “مشروعك” مميز عن جميع المنافسين حيث أنه يمكنك من خلاله أن تسهل وصول الفئة التي يستهدفها المنتج أو السلعة التي ينتجها مشروعك الجديد.

حجم واتساع السوق:

حيث أن السوق إن لم يكن يحتاج للسلعة التي تنتجها أو يوجد به الكثير منها يجعلك تتعرض للعديد من الخسائر فيجب أن يكون السوق متسع كي يتمكن “مشروعك الجديد” من أن يضيف منجه فيه وهو ما يكون من أهم الأسباب التي تنجح مشروعك الجديد فأنت تضمن وجود مستهلكين لمنتجك

دراسة المنافسين:

من الطبيعي أن يكون للمنتج أو الخدمة التي سوف تطرحها العديد من المنافسين وهو الأمر الذي يوجب عليك أن تتعرف على  أهم نقاط الضعف والقوة عند المنافسين من أجل أن تتعرف على الطرق التي يمكنك أن تتفوق من خلالها عليهم كما أنه يجب أن تتعرف على أهم النقاط والإخفاقات التي وقع فيها هؤلاء المنافسين من أجل أن تتجنب كافة تلك الإخفاقات وتتجنب الخسائر المادية التي تم التعرض لها من قبل المنافسين كما أنه يجب أن تحدد من خلال تلك الدراسة أي نوع من المنتجات التي يتم تقديمها يحقق أكثر المبيعات وهو من أجل أن تعتمد على توفيره بكثرة فهو ما يكون عليه الطلب الأكثر.

تحديد المنتج:

على الرغم من أنها الخطوة الأخيرة إلا أنها الخطوة الأهم وهو الأمر الذي يكون من خلاله جذب الجمهور لمنتجك وتفضيله عن غيره من المنتجات المنافسة لذلك يجب أن تقوم من خلال دراسة المنافسين والسلعة التي يقومون بإنتاجها أن تحدد السعر الأمثل الذي يكون به المنتج والتصميم الجيد للمنتج واللون والحجم المناسب بجانب الجودة التي تلقى استحسان من المستهلكين ومن خلال توفير كل المميزات التي لا تتوافر عند منافسينك يمكنك أن تضمن النجاح والربح الأكثر لمشروعك

إذا كنت تريد أن تحقق الأرباح وتتجنب أي خسائر مادية إذا كنت تريد أن تحصل على الفكرة الاستثمارية الناجحة التي يمكنك أن تحصل على أفضل ربح مادي منها يمكنك الآن أن تحصل على كل هذا من خلال الحصول على أفضل دراسة جدوى لمشروعك الجديد.احصل على دراسة جدوى .

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top