7 مخاطر عليك التخلص منها لتبدأ “مشروعك”

مشروعك الجديد

عند بداية أي مشروع فأنت تواجه العديد من المشاكل التي يجب أن تعمل على حلها. ولكي تصل إلى أفضل حلول لهذه المشاكل لابد من القيام بدراسة جدوى للمشروع أو الفكرة التي تريد تنفيذها. وهذا ما يتم التحقق منه من خلال التواصل مع شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسة جدوى. تساعد في التخلص من المخاطر التي تواجه مشروعك.

هناك 7 مخاطر عليك التخلص منها قبل أن تقوم بتنفيذ مشروعك:

وهذه المخاطر تتمثل في عدد من النقاط الهامة والتي نذكرها لك فيما يلي:

1- لا تعرف من أين تبدأ وكيف تبدأ:

من المخاطر التي يجب أن تتخلص منها هو أن تعرف من أين تبدأ بتحديد النقطة الرئيسية. التي تنطلق منها من أهم الخطوات التي يجب أن تهتم بها ومن خلال هذه النقطة. يتم تحديد العديد من العناصر المختلفة التي سيمر بها المشروع. كما يجب في هذه الخطوة أن تتعرف على التجارب السابقة المختلفة من سبقوك في هذا المجال. والعمل على الاستفادة منها في فكرتك فكل هذا من خلال عمل العديد من الدراسات التي توضح لك كيفية الاستفادة من الآخرين.

2- الاحترافية:

من أهم الخطوات التي يجب أن تلتزم بها هو الاحترافية في عدم امتلاك الاحترافية. يؤثر على مشروعك بشكل كبير لذا يجب ان تستعين بأشخاص يمتلكون الخبرة والكفاءة الكبيرة. للعمل على فكرتك بشكل متميز. وهذا ما يتحقق من خلال الاستعانة بشركة “مشروعك” لتوجيهك لأفضل الطرق.

3- كيف يستقبل الناس فكرتك:

لابد أن تبتعد تماما في البداية عن التصور الذي تضعه في مخيلتك يوضح لك طريقة استقبال الجمهور لفكرتك. لأن أغلب ردود الفعل من الممكن أن لا تكون في صالحك. لذا لابد أن تبتعد عن آراء الجمهور قبل التنفيذ وعليك استقبال هذه الآراء بعد التنفيذ. وهو الأمر الذي يساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة وأفضل قرار فيما بعد.

4- مصادر التمويل:

واحدة من أهم الخطوات الهامة التي يجب أن تتجنبها لابد من أن تمتلك القدرة والسيولة على تنفيذ المشروع. بالشكل الأمثل كل هذا يجعلك تعتمد على نفسك وميزانيتك في البداية وهو ما يساعدك في نجاح المشروع. أما التفكير في مصادر الدعم والتمويل من الممكن أن تصاب فكرتك بالفشل.

5- الاعتماد على الآخرين:

من أهم الخطوات التي يجب أن تهتم بها هو عدم الاعتماد على الآخرين والإيمان بقدراتك والإيمان بفكرتك. كل هذا يساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة وأفضل قرار وهو ما يزيد من نجاح فكرة “مشروعك”.

6- المستهلكين:

لا يجب أن تفكر في البداية في المستهلكين وتفكر في كيف جذبهم فيجب أن تعمل على تقديم منتج ذات جودة متميزة وسعر متميز يساعدك فيما بعد على جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

7- ماذا يجب أن تفعل في حالة فشل مشروعك:

لا تيأس وعليك المحاولة مرة آخرى والتعرف على نقاط الضعف التي أثرت على مشروعك.

هذه أبرز المخاطر التي تواجهك لتبدأ “مشروعك” وهذه المخاطر لابد أن تتغلب عليها بكل سهولة وهو ما تساعدك عليه شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسة جدوى.احصل على دراسة جدوى.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top