عناصر دراسة جدوى ناجحة

دراسة جدوي ناجحة

دراسة الجدوى الناجحة ليست فقط التي يمكن منها أن تطرح المشروع على أرض الواقع. بل يمكنك أيضًا من خلالها أن تحقق الكثير من الأرباح المادية. وأن تضمن استمرار المشروع. كما أنك يمكنك أن تعتمد على كم المعلومات الذي يتواجد في الدراسة من أجل أن تقوم بإدارة العمل. وهو ما يعاني منه الاستثمارين الجدد بسبب قلة الخبرة. لذلك يمكنك أن تقوم أن تنهل المعلومات التي تحتاجها من دراسات الجدوى. كي تتمكن من أن تتعلم فنون الإدارة لذلك هي التي تعتبر المرشد لك كي تتمكن من تحقيق النجاح. ولذلك يجب أن تحصل على دراسة جدوي ناجحة من قام بصياغتها الخبراء في هذا المجال. ومن هنا يمكننا القول أن الأنسب هي شركة “مشروعك” التي تمتلك فريق كبير من الخبراء الذين لديهم باع كبير في هذا المجال. ولذلك سوف نتعرف من خلالها على أهم الأقسام التي تحتويها دراسة الجدوى الناجحة.

عناصر دراسة جدوي ناجحة

هناك الكثير من العناصر التي يجب أن تشتمل عليها أي دراسة جدوى ناجحة ومنها:

1- دراسة الجدوى الفنية

دراسة الجدوى الفنية هي أحد أكثر العناصر أهمية في دراسة الجدوى حيث أنها ترتكز على تقييم الموارد الفنية المتاحة المنظمة وهناك الكثير من الخطوات التي يجب أن تتبعها من أجل أن تصيغ دراسة الجدوى الفنية والتي منها:

– تحديد طرق التي يمكنك من خلالها أن تنتج المنتج الخاص بالمشروع. والتي منها الإنتاج عن طريق الاستمرار وهو ما يعني أن المشروع يقوم الانتاج المستمر من أجل أن يلبي الإحتياجات الخاصة بالمستهلكين. ومن تلك الطرق التي يمكن أن يستخدمها المشروع. وهي الإنتاج المتقطع وهو الإنتاج الذي يستعمله المشروعات الكبرى

– تحديد النظام الإداري الذي يمكنك أن يسير عليه العمل. وهو نظام عمل كل من الموظفين والإداريين في المشروع. كما يمكنك أن يتم تحديد المواصفات والطرق التي يمكن أن تتوافر في كل فرد من أفراد المشروع حتى يتم ضمان أن يسير المشروع على النظم والطريقة الصحيحة.

– تحديد شكل المنشئة والبناءات التي يمكن أن يضمها المنشأة حيث يمكن أن يتم تقليل حجم المنشآت. إذا أراد أن يقلل من كافة التكاليف حتى لا تكون عقبة أمام الجميع.

2- دراسة الجدوى التسويقية

وهي التي يمكن تحديد من خلالها الكثير من العناصر التي تساهم بشكل كبير في نجاح المشروع. فأي دراسة جدوي ناجحة لابد أن تشتمل على دراسة الجدوى التسويقية الناجحة. ومن ضمن ما تهتم به دراسة الجدوى التسويقية

– التعرف على نقاط القوة والضعف عند المنافسين والتي يمكنك منها أن تتفوق على كافة المنافسين. وأن تحدد الاستراتيجيات الجديدة التي لا تنطبق مع الاستراتيجيات السابقة التي سببت لهم الكثير من الضعف والسقطات في المشروع

– معرفة مدى تقبل المنتجات التي يقدمها المنتج الخاص بك إلى السوق. وكم الأرباح التي يمكن أن تحصل عليه من خلالها وحينها يمكنك أن تصل إلى النقطة الفاصلة. وهي هل الربح الاستثماري الذي سيجنى من خلال ذلك المشروع. يكفي طموح المستثمر الربحي أم لا وهي الخطوة التي يمكن بناء عليها أن يتم التعرف هل سيتم طرح هذا المشروع على أرض الواقع أم لا.

– تحديد أهم المواقع التي يمكن أن يتم إنشاء المشروع بها وهي التي توفر للمشروع الكثير من المميزات مثل زيادة عدد المستهلكين نتيجة لسهولة وصول المستهلك إلى المشروع.

من خلال العناصر السابقة والكثير من العناصر الآخرى تستطيع أن تصيغ دراسة جدوي ناجحة ويمكنك الآن التواصل مع شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسة جدوى واطلب دراسة جدوى الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top