كيفية عمل دراسة جدوى شاملة

دراسة جدوى شاملة

دراسة الجدوى هي أحد أفضل العناصر التي يمكن أن تحصل من خلالها على النجاح الكافي للمشروع الخاص بك. كما يمكن من خلالها أن تتجنب الكثير من الخسارات المادية التي يمكنة أن يتعرض لها المشروع. بسبب عدم الإعداد لبدء المشروع أو بسبب طلب دراسة الجدوى من جهة غير مؤهلة، لذلك شركة “مشروعك” الذي سنتعرف من خلالها على عمل دراسة جدوى شاملة تمتلك الفريق الكامل الذي له خبرة كبيرة في مجال دراسات الجدوى في المجالات الخدمية والصناعية والزراعية والتي يمكنك من خلالها أن تحصل على دراسة متكاملة.

دور دراسة الجدوى في نجاح المشروع

تلعب دراسة الجدوى دور كبير في نجاح المشروع .فهي التي تساهم بشكل كبير في تقليل المخاطر التي يمكن أن يتعرض المشروع إليها. كما أنها تساهم في معرفة كاتى الاستراتيجيات التي تساهم في نجاح المشروع. والتي تعزز نقاط القوة في المشروع والتي تجعل المشروع الخاص بك يتميز عن المنافسين. كما أن دراسة المنافسين يجب أن تراعيها عند القيام بعمل دراسة جدوى شاملة لأنك في تفوقك على المنافسين. يعني أن الأرباح الخاص بك تزيد كما أن كونك متفوق على المنافسين. يعني أنك يمكنك أن تصبح رائد لهذا النوع من المنتجات في السوق المحلي. الذي تقوم بالاستثمار فيه.

دورة دراسة الجدوى في تقليل المخاطر

تعمل دراسة الجدوى على تقليل كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع والذي يمكن أن تكون سبب في توقف المشروع كما أنها تعمل بشكل كبير على زيادة احتمالية توقف المشروع لذا يمكننا أن نقسم المؤثرات الخارجية والمخاطر التي يمكن أن يتعرض إلي نوعين:

1- المؤثرات العامة

وهي كافة المؤثرات التي يمكن أن يتعرض إليها كافة المشاريع جميعًا مثل حدوث الكوارث وغيرها وهو ما يعني أن تلك المشروعات التي لم تكن مهتم بدراسة الجدوى سوف يعرضها ذلك إلى الخسارات المادية الكبيرة. 

2- المؤثرات الخاصة

هناك الكثير من المؤثرات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع لوحده دون عن غيره المشروع  وهو ما يجعلك تتراجع وتفقد ثقة العملاء بك لتوقف وهذا ما يعني أن دراسة الجدوى هي التي تساهم في توقع كافة المؤثرات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع وهو ما يساهم بشكل مشروع في أن تجعل المشروع الخاص بك على قدر كافي من القوة والصالبة وهو ما يهيئه العمل تحت أي ظروف لذلك يجب أن تقوم عند عمل دراسة الجدوى يجب أن تراعي دراسة المؤثرات الخارجية كجزء أساسي من دراسات الجدوى.

أهمية دراسة الجدوى التسويقية

تعتبر دراسة الجدوى التسويقية هي قلب المشروع حيث أنك يمكنك من خلالها أن تتعرف في البداية هل السوق الذي ستقوم بطرح المنتج الخاص بك فيه مستكفي من هذا النوع من المنتجات والسلع أم أنه بحاجة إلى المزيد منها وهي الطريقة التي يمكنك أن تتعرف من خلالها على كم المنتجات التي يجب أن تطرحه في السوق لذا لابد أن تراعي عند عمل دراسة الجدوى التسويقية وجود دراسة الجدوى المكتبية والميدانية ومن خلال الميدانية تتعرف على أفضل الأنواع التي يمكنك أن تطرحها منها الكميات الكبيرة والأنواع التي يقل عليها الطلب فتقلل تلك الأنواع من المنتجات.لقد تعرفنا على طريقة عملة دراسة جدوى من خلال شركة “مشروعك” الأفضل في مجال دراسات الجدوى والتي يمكنك أن تتواصل معنا الآن وتتطلب دراسة جدوى شاملة بسعر لا يقبل المنافسة.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top