كيف يمكنك الحصول على دراسة جدوى لمشروعك؟

دراسة جدوى

تعد دراسة الجدوى هي التحليل الكلي للفكرة الاستثمارية التي من المقترح طرحها على أرض الواقع، مساهمةً في إبراز كافة المميزات. وكل العيوب، ومن خلال المقارنة بينهما، والتعرف على هناك إمكانية من تخطي كافة هذه العيوب. والتأكد من أنه لا يوجد أي مشكلات تهدد استمرار المشروع، لذا تعد دراسة الجدوى هي المياه التي تسقي الفكرة الاستثمارية كي تتمكن من الاتساع والنمو، وكلما كانت دراسة الجدوى شاملة ومتكاملة، تكون بمثابة كمية المياه الكبيرة التي تروي بها المشروع، وهو ما يدفع المشروع إلى التضخم بشكل أسرع، لذا من أهم العناصر التي يجب أن تضعها عين الاعتبار إذا كنت تريد الانطلاق في عالم الاستثمار هو أن تختار الجهة التي يمكن منها أن تحصد منها دراسة الجدوى الشاملة، وتمتلك الخبرة الكافية على توفير العناصر التي تساهم في أن زيادة نمو المشروع على مدار سنواته الافتراضية لذا شركة “مشروعك” هي جهتك المنشودة التي تحصل منها على دراسة جدوى مبسطة.

أهم العوامل التي تحدد حجم المشروع

هناك العديد من العوامل الأساسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحديد حجم المشروع، وهو الأمر الذي ساهم بشكل أساسي في أن تقوم بتحديد الحجم ككل كي تتمكن من تحديد المساحة التي يجب أن تقوم بتوفيرها كي تتمكن من توفير المشروع الخاص بك، وتنطلق في عالم الاستثمار، ومن أهم العوامل الأساسية التي يمكنك من أن تقوم بتحديده كي تحصل على الحجم الكلي للمشروع والتي سوف نتعرف عليها من خلال شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسة جدوى يمكنها صياغة دراسة جدوى مبسطة لك تتمكن منها أن تقوم بطرح الفكرة الاستثمارية الخاصة بك على أرض الواقع وتصبح من رواد الأعمال الناجحين، ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

– طبيعة السلعة

تعد طبيعة السلعة من أهم العناصر الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تتعرف على حجم المشروع، حيث إذا كان المشروع يقوم بإنتاج السلع الغذائية الكبيرة فالأمر يتسبب بشكل أساسي في أن يكون حجم المشروع كبير نتيجة إلى أن يكون خطوط الإنتاج كبيرة، بالإضافة إلى أن عدد العمالة نفسه يكون كبير، كما أن إذا حجم المنتجات التي يقوم المشروع بإنتاجها صغير يكون حجم المشروع ككل صغير أيضًأ.

– طبيعة الصناعة

هناك العديد من القطاعات، فهناك القطاع الزراعي أو الصناعي أو التجاري. مما يعني أن المشروع الخاص بك لابد أن ينتمي إلى أي نوع من هذه القطاعات. وهو الأمر الذي يدل على أجزاء المنتجات التي يتكون منها المشروع. وهو ما يساهم بشكل أساسي في أن تحصل على المنتج الخاص بك في شكل نهائي. لذا إذا كانت أجزاء المنتج كبيرة وخط الإنتاج كبير فهو الأمر الذي يدل على أن حجم المشروع النهائي سيكون كبير.

– طبيعة السوق

تحديد طبيعة السوق حجم المشروع. حيث أن المشروع الذي يتم استهدافه إذا كان المشروع يستهدف السوق وكان السوق صغير يكون بالطبع حجم المشروع لا شك صغير. أما إذا كان العكس فيكون المشروع كبير.

تواصل الآن مع شركة “مشروعك” واحصل على دراسة جدوى يمكن التربح من خلالها أفضل الأرباح المادية.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top