كيفية عمل دراسة جدوى مشروع

دراسة جدوى مشروع

دائمًا خيال الإنسان البشري يتخطى الحدود، والتفكير في تنفيذ أشياء إعجازية ومشاريع خرافية أمر يعتبره البعض جنون أو الوصول إلى خيال الجنون، في عالم الاستثمار يعد ذلك الخيال مطلوبًا ولكنك بحاجة إلى توفير القيمة المالية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك. ولكي تقوم بتنفيذ مشروع تحتاج إلى دراسة جدوى مشروع.

كيف يساعدك مجال دراسة الجدوى على تحقيق أفكارك؟

نعتبر أن مجال دراسة الجدوى هو الأداة المساعدة لكل المستثمرين ورواد الأعمال في تحقيق أفكارهم الاستثمارية. فهي تقف بهم إلى أعلى قمة الهرم، فهي تساعدك على تحقيق الخيال الذي تحلم بتنفيذه. القدرة الكبيرة على الوصول إلى هذا تتطلب أن تقوم بتنفيذ دراسة الجدوى. فهي أحد المجالات الرائعة التي تساهم في تحقيق ذلك.

هل لدراسة الجدوى أهمية؟

نعم، تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة للمشروعات الاستثمارية والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل. وبالتالي تستطيع أن تقوم بتنفيذ المشروع من خلال الدقة والاختيار واتخاذ القرارات الاستثمارية التي تعود على المشروع الاستثماري بالنفع. لعل أبرز ما يساعدنا على تحقيق هذه الأهداف هي الأرقام والإحصائيات الواقعية التي تدلي بها دراسة الجدوى والتي تقودنا نحو الوصول إلى العالمية والوصول إلى تنفيذ الأفكار الاستثمارية وفقًا لرؤية وخطة مستقبلية هامة تساعدك على تحقيق المزيد. كل ذلك يمكنك معرفته من خلال تنفيذ دراسة جدوى مشروع.

ما هي أهم خطوات إعداد دراسة الجدوى؟

تعتمد دراسة الجدوى على العديد من الخطوات الرئيسية المتميزة والتي من خلالها تستطيع أن تقوم بتنفيذ مشروعك وأفكارك الاستثمارية فمن أهم هذه الخطوات ما يتمثل في الأتي:

أولًا إعداد الدراسة الفنية:

تعد أحد الركائز الهامة التي يتم الاعتماد عليها. والتي من خلالها تستطيع أن تحقق أهدافك بدقة والتي من خلالها تعمل على الوصول إلى الطريقة التنفيذية الأفضل والقدرة على جلب المعدات والمواد الخام وخطوط الإنتاج ومدى توافرها في المنطقة المستهدفة. كل ذلك يساعدك على تحقيق أفضل النتائج الهامة ويساعدك على الوصول إلى الطريقة الفنية الأفضل في تنفيذ المشروع بدقة شديدة. كل ذلك من خلال الاعتماد على عدة عناصر هامة كالتالي:

– المواد الخام.

– المعدات والأدوات.

– العمال والإدارة.

ثانيًا إعداد الدراسة المالية:

واحدة من أهم الدراسات المتميزة التي تساعدك على الوصول إلى القيمة المالية التي يتم تنفيذها على المشروع. حيث يساعدك المال دائمًا على تنفيذ الأفكار الاستثمارية المختلفة والتي تقودك نحو الأرباح المالية. الجوانب المالية تعتمد على الاتي:

– تحديد التكاليف المالية.

– تحديد الأرباح.

– تقدير الميزانية المالية.

ثالثًا إعداد الدراسة التسويقية:

حشد السوق بالمنتجات التي تقدمها من أهم الركائز المتميزة التي تساعدك على تحقيق أهدافك. وبالتالي تحقيق أهدافك التسويقية يساعدك على التواجد بقوة داخل الأسواق. وهو ما يتم العمل على تحديده وفقًا لعدة عناصر رئيسية في الدراسة التسويقية كالتالي:

– دراسة المنافسين:

التغلب على المنافسين والتغلب على نقاط القوة والضعف أحد الركائز الهامة التي يتم الوصول إليها. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى معرفة من هم منافسيك المباشرين؟ وكيف تتفوق عليهم؟.

– دراسة السعر:

الأسعار من أهم الجوانب الهامة التي يتم تحديدها لك في الدراسة التسويقية والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى السعر الملائم الذي يضمن لك تواجد في السوق.

هذه عدة خطوات هامة يتم الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى النتيجة الأفضل من المشروعات الاستثمارية. وبالتالي أنت بحاجة إلى دراسة جدوى لمشروع. إليك شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسات جدوى تقدم لك دراسة جدوى مشروع بطريقة احترافية. فقط كل ما عليك فعله هو التواصل معنا والإطلاع على التفاصيل.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top