ما هي تكلفة دراسة جدوى مشروع؟ وما هي أهميتها لمشروعك؟

دراسة جدوى مشروع جاهزة

تكلفة دراسة جدوى مشروع تختلف من شركة إلى أُخرى ومن مشروع إلى أخر ولذلك تحتاج إلى الكثير من الترتيبات والتخطيط المناسب لك الذي يساعدك على تنفيذ أفكارك المختلفة. فدراسة الجدوى هي القاضي الأول الذي يحكم على فكرتك سواء بالنجاح أو الفشل، لذا عليك معرفة الآتي:

  • دراسة الجدوى التفصيلية.
  • الفوائد التي تحققها لك دراسة الجدوى.
  • الأسباب التي تجعلك في حاجة إلى دراسة جدوى مشروع.
  • الأقسام التي تجدها في دراسة جدوى مشروع.
  • احصل على دراسة جدوى مشروع من شركة “مشروعك”.

دراسة الجدوى التفصيلية:

دراسة الجدوى واحدة من أهم التفاصيل الهامة والمتميزة التي تساعدك كثيرًا على تحقيق أهدافك والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وإبداعاتك بطريقة جيدة الأمر الذي يحتاج إلى تخطيط.

والتخطيط يعني الدراسة، وهو ما يعني إمكانية الحصول على كم من البيانات والمعلومات والتحليلات المتميزة التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب حول فكرة ما أو مشروع ما.

إذًا الحصول على مجموعة من المعلومات والبيانات التفصيلية التي تتعلق بفكرة ما مقترح تنفيذها، من خلال هذه البيانات والمعلومات تستطيع أن تحدد إمكانية تنفيذ الفكرة من عدمها.

الدراسة التفصيلية تحتاج إلى الاهتمام بالعديد من الجوانب المختلفة منها الجوانب المالية. وكذلك التسويقية والفنية وهي واحدة من أهم الركائز التي لها الفاعلية الكبيرة في تحقيق أهدافك وتنفيذ مشروعك بطريقة احترافية.

لابد من فهم الكثير من الجوانب التفصيلية التي يجب أن تهتم بها كثيرًا. وبالتالي أنت بحاجة إلى تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بهذا الجانب.

ما هي الفوائد التي تحققها لك دراسة الجدوى؟

هناك العديد من التفاصيل المتميزة التي يجب أن تهتم بها جيدًا هو فهم الكثير من التفاصيل المتميزة. وبالتالي يجب أن تتعرف على الفوائد الهامة التي تتمثل في الآتي:

– الدراسة تساعدك على فهم المشروع الاستثماري الخاص بك من كافة النواحي.

– تعمل على توفير متطلبات المشروع التي تساهم في تنفيذه.

– الدراسة تعد بمثابة المستشار أو قاضي المحكمة الذي يصدر الأحكام إما بالتنفيذ أو التفكير في فكرة أخرى.

– تحديد جهات الدعم والتمويل في حالة كانت الفكرة تستحق ولكن السيولة المالية غير كافية فهي تحدد لك أهم جهات الدعم والتمويل.

– التكاليف الإجمالية للمشروع تجدها أمامك في الجانب المالي للدراسة.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمتميزة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة وبالتالي العمل على فهم الفوائد التي تحققها لك يجعلك قادر على إتخاذ القرار المناسب لتنفيذ فكرتك الاستثمارية.

الأسباب التي تجعلك في حاجة إلى دراسة الجدوى:

في هذا الجانب سوف نتعرف على العديد من الأسباب الهامة التي تجعلك في حاجة للحصول على دراسة جدوى مشروع والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ الكثير من الأفكار الهامة. وبالتالي العمل على معرفة الأسباب التالية:

أولًا الخسارة:

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك في حاجة إلى فهم أهمية دراسة جدوى مشروع هو أنك لا تريد أن تخسر مالك، وهي من النقاط الرئيسية التي تحافظ عليها الدراسة. حيث يتم تحديد كل ريال تقوم بإنفاقه على المشروع وأين تنفقه؟ فهي تساعدك على تنفيذ هذه الأفكار بطريقة متميزة.

لذلك الخسارة المالية تعد من الركائز التفصيلية المتميزة والتي لها الخبرة الكبيرة في تنفيذ أفكارك. وبالتالي العمل على تحديدها عدة عناصر تفصيلية يجنبك الخسائر المالية بكل تأكيد.

إذًا السبب الأول هو أنك لا تريد الخسارة وهو ما تنجح في تحديده لك دراسة الجدوى.

ثانيًا نجاح المشروع من عدمه:

تحتاج إلى الإطمئنان بأن الفكرة الاستثمارية الخاصة بك سوف تحقق النجاح وسوف تحقق لك الأرباح المالية الكثيرة. وهي من أهم التفاصيل التي يجب أن تهتم بها جيدًا من أجل تحقيق أهدافك بطريقة متميزة.

لذلك عند التفكير في نجاح المشروع الاستثماري لابد من أن تهتم كثيرًا بذلك الجانب. وهو معرفة العائد عليك من تنفيذ الفكرة المقترح تنفيذها.

ثالثًا طريقة التنفيذ الأمثل:

تلعب دراسة الجدوى الدور الأفضل لك في تحديد أفضل الطرق التي تساعدك على نجاح مشروعك والتي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول بمشروعك إلى أفضل النتائج. وبالتالي العمل على معرفة الطريقة الأمثل في التنفيذ تحددها لك دراسة الجدوى.

إذًا الدراسة لها الأهمية الكبيرة في مساعدتك على تنفيذ المشروع الاستثماري وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى الاهتمام بالجوانب التفصيلية للدراسة.

رابعًا التكاليف المالية:

من الأسباب الهامة التي تساعدك على تنفيذ دراسة جدوى لمشروعك هو من أجل معرفة التكاليف المالية التي تتعلق بك والتي لها الفاعلية الكبيرة في إتخاذ القرار المناسب سواء كان بتنفيذ المشروع أو التفكير في مشروع أخر.

هذه مجموعة من الأسباب الهامة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك المختلفة بطريقة متميزة وبالتالي العمل على تنفيذها يحتاج إلى شخص يمتلك القدرات والمهارات الخاصة في التنفيذ. وبالتالي تنفيذها يعتمد على الخبرات الكبيرة في ذلك المجال.

الأقسام التي تعتمد عليها عند تنفيذ دراسة جدوى مشروع:

هناك العديد من الأقسام الهامة التي يجب أن تهتم بها عند تنفيذها والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل لديك. وبالتالي عند التفكير في كيفية إجراء دراسة جدوى لابد من الاهتمام بالأقسام التالية:

أولًا القسم الفني:

هناك العديد من الأقسام الهامة التي يجب أن نهتم بها كثيرًا والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك المختلفة. ولهذا التفكير في ذلك الأمر يحتاج إلى أشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في تنفيذ أفكارهم بطريقة واقعية ووفقًا لتوفير العديد من الأدوات الهامة التي تساعدك على تحقيق أهدافك.

هناك العديد من الأقسام الفنية الداخلية التي تحتاج إلى إيضاح والتي لها الأهمية الكبيرة في تحديد مدى إمكانية تنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة فنية جيدة ومن خلالها تجد أن هناك الكثير من التفاصيل المتميزة والتي تحقق لك الفاعلية الكبيرة.

ما هي الركائز التي يتم الاعتماد عليها في القسم الفني؟

تحديد مكان المشروع:

أولى الخطوات الهامة التي يجب أن نهتم بها كثيرًا والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك حيث يجب أن تهتم جيدًا بالمكان المناسب. حيث نجاح المشروع يتوقف على اختيار الموقع المناسب.

فكم من فكرة جيدة كان متوقع لها النجاح ولكنها فشلت بسبب سوء اختيار المكان. هنا ندرك جيدًا أهمية المكان المناسب لك والتي من خلالها تستطيع أن تنجح بفكرتك الاستثمارية.

المواد الخام:

تحديد المواد الخام التي يحتاج إليها المشروع من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة التي تحتاج إلى اهتمام كبير والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى شكل وجودة المنتج الملائمة لك والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة.

بالتالي يساعدك القسم الفني على معرفة حجم المواد الخام. والشكل الذي يكون عليه المنتج في النهاية.

الإدارة:

إدارة المشروع وتحديد الهيكل العام للمشروع يتم التطرق إليه من قبل الجانب الفني المسؤول عن تشكيل الهيكل المسؤول عن التنظيم والتنفيذ والمساهمة في تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

المعدات والماكينات:

تعد من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة والتي من خلالها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب. وبالتالي يتم تحديد أنواع المعدات والماكينات التي تحقق لك أهدافك بشكل مميز.

هذه الجوانب الفنية التي يجب أن تهتم بها داخل القسم الفني والتي تجعلك قادر على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بهذه التفاصيل وفقًا لما يتلائم معك بالطريقة المتميزة. وبالتالي أنت بحاجة إلى التوصل إلى الشكل الأفضل لمشروعك.

ثانيًا القسم التسويقي:

بعد أن قمنا بتنفيذ المشروع الخاص بنا على أرض الواقع لابد أن نهتم جيدًا بالجانب التسويقي الخاص بالمشروع والذي يساعدك على تنفيذ الكثير من أفكارك.

وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى فهم الكثير من الجوانب الهامة. وهي تعد من الركائز التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في النهوض بمشروعك وتضمن لك التواجد بذلك المشروع في السوق.

الفئة المستهدفة:

تعد الركيزة الأولى التي يجب أن نهتم بها جيدًا في القسم التسويقي هو تحليل الجمهور الذي يتلقى الخدمة أو المنتج الخاص بك. ومعرفة الطريقة المتميزة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب.

واحدة من الركائز الرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في الحكم على نجاح المنتجات والخدمات التي تقدمها من عدمه.

لذلك عند التفكير في تحديد الجمهور يجب أن تهتم بالخصائص المتعلقة بهذا الجمهور:

– السن.

– الحالة الاجتماعية.

– الحالة المالية.

– القدرة الشرائية.

– مدى الإقبال على المنتجات الجديدة.

– ماذا يحتاج في المنتج الجديد؟

كل هذه الجوانب يتم الاهتمام بها في الفئة المستهدفة وتجعلك قادر على توجيه المنتج لهم في السوق. ولذلك العمل على تنفيذها يحتاج إلى الدقة والكفاءة الكبيرة التي تحقق لك مشروعك على أرض الواقع.

تعد من الركائز التفصيلية المتميزة والتي لها القدرة الكبيرة في التحكم في مدى نجاح المشروع من عدمه. وبالتالي يجب أن تهتم بها جيدًا من أجل الوصول إلى النتيجة الأفضل.

تحليل المنافسين:

العمل على تحليل المنافسين في السوق تعد من الجوانب التفصيلية الهامة والتي لها الفاعلية الكبيرة التي تحققها لك وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا للعديد من المميزات الهامة. وهي من الركائز التي تجعلك قادر على ضمان التواجد في السوق بقوة.

من خلال تحليل المنافسين تستطيع مساعدة المنتجات الخاصة بك على الوصول إلى الحصة التسويقية الأفضل والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك بشكل مميز.

– تحليل نقاط القوة.

– نقاط الضعف.

– عدد المنافسين.

– القوة المالية لديهم.

– منتجاتهم.

– الحصة التسويقية لكل واحد منهم.

كل هذه الجوانب التفصيلية يتم الاهتمام بها وفقًا للعديد من المميزات الهامة التي تحقق لك التواجد والفاعلية بطريقة متميزة ولهذا عند التفكير في دراسة المنافسين لابد أن تهتم بكل واحد منهم والسبب الذي جعله يحصل على مكانة في السوق وكيفية الدخول في هذا السوق. كل هذه التفاصيل المتميزة تساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية بدقة شديدة.

وضع السعر الملائم:

وضع السعر المناسب للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها في السوق أمر ضروري للغاية والتي لها التأثير الحقيقي في مدى إقبال الجمهور على المنتجات والخدمات وكذلك معرفة قائمة الأسعار المناسبة لديك.

هذه واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي يجب أن تهتم بها والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك. حيث يجب أن تحدد السعر وفقًا للأسعار المتواجدة.

وللعلم ستجد أسعار يصعب تحطيمها لأنك لو أصبحت الأقل سعرًا ستخسر المال فهي تحتاج إلى شخص لديه القدرات الكبيرة والمتميزة في تحديد السعر المناسب وبالتالي يتم عرض قائمة من الأسعار عليك تساعدك على تحديد الأفضل لك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بدقة. وتجعلك قادر على التواجد في السوق بقوة ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل النتائج التي تحقق لك الأرباح المالية.

ثالثًا القسم المالي:

الاهتمام بالقسم المالي يعد من أهم الركائز التي تساعدك على تحقيق أهدافك والتي بدورها تكون على دراية بكافة الجوانب المالية التي يكون المشروع في حاجة لها. وهي تعد من أهم الركائز التي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول بمشروعك إلى بر الأمان متجنبًا الخسائر المالية الكبيرة.

لذا نحن نهتم كثيرًا بالجانب المالي ونهتم كثيرًا بتحديد الجانب المالي. وتحديد الركائز التي تساعدك على تنفيذ القسم المالي وفقًا لما يحافظ على أموال المستثمرين لذلك الاهتمام بتحديد الآتي:

التكاليف المالية:

تحديد التكاليف المالية من أهم الركائز التفصيلية التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير والتي من خلالها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بدقة شديدة وهي تعد من أهم العوامل التفصيلية التي تجعلك على دراية بفهم الإنفاقات التي تتم سواء كانت:

– إنفاقات للمباني أو الإيجار.

– أجور العاملين.

– تأجير وشراء المعدات والماكينات.

– شراء المواد الخام.

– الإنفاقات الخاصة بالماء والكهرباء.

– تحديد الإنفاقات المالية لخطوط الإنتاج.

كل هذه الجوانب الهامة المتعلقة بالإنفاقات المالية لابد من الاهتمام بها من أجل معرفة التكاليف الإجمالية للمشروع ولابد من الاهتمام بها من أجل الوصول إلى القيمة الحقيقية للمشروع.

الأرباح المالية:

تحقيق الربح المالي من المشروع يحتاج إلى نتائج إيجابية وفعالة ويحتاج إلى قدرات مالية متخصصة تساعدك على تنفيذ أفكارك. وبالتالي العمل على تحديدها يحتاج إلى أشخاص قادرين على الوصول إلى القيمة المالية الربحية المناسبة لديك.

لذلك عند التفكير في عملية الربح لابد أن تكون مجدية وتنتج من معرفة:

– حجم المبيعات.

– إجمالي التكاليف.

– صافي الربح.

ومن خلال هذه الجوانب الثلاثة يتم تحديد القيمة الربحية المالية التي يحققها لك ذلك المشروع. وهي من العوامل الهامة التي يتم الاعتماد عليها في الأرباح المالية.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي تساعدك على فهم ما يتواجد داخل دراسة جدوى مشروع تحقق لك أهدافك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بهذه الأقسام لأنها تعطي الضوء الأخضر لتنفيذ المشروع  من عدمه.

احصل على دراسة جدوى  مشروع من “مشروعك”:

مكتب “مشروعك” يقدم لك مجموعة من دراسات الجدوى التي تحقق لك أهدافك والتي من خلالها تستطيع أن تحصل على دراسة جدوى بطريقة سهلة للغاية.

حيث نقدم لكم كم من الدراسات الهائل الذي يمكنكم تحميله الآن من على المتجر الإلكتروني الخاص بنا وهذه الدراسات قد تم تنفيذها وفقًا لرؤية مجموعة من الاستشاريين المتميزين الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة في تنفيذ هذه الدراسات.

وهذا الفكرة قد جاءت إلينا بهدف تسهيل تحميل الدراسة لدى المستثمرين أو رواد الأعمال الراغبين في إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أسرع وقت ويحتاجون إلى دراسة وهو ما ستجده في مكتب “مشروعك”.

حيث يمكنكم الآن الحصول على دراسة جدوى مشروع بكل سهولة من خلال موقع “مشروعك” أو يمكنك الاتصال بنا الآن من أجل معرفة كيفية الحصول على الدراسة.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top