احصل على خصم 20% من شركة مشروعك على دراسات الجدوى

دراسة الجدوى الجاهزة

تعد دراسة الجدوى أحد العناصر الأساسية التي تعتمد عليها نجاح الفكرة الاستثمارية أو المشروع بشكل كلي. وهو الأمر الذي يجعلك تفكر جيدًا كي تحصل على دراسة الجدوى من الجهة التي تمتلك الخبرة. ولديها رصيد كافي من الأعمال السابقة الناجحة، وهو ما يجعلك على القدر الكافي من المقدرة على ربح أفضل المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية. حيث في عالم الاستثمار يعد التمكن أو بمعنى أفضل الخبرة. وكثرة التجارب هي أحد العناصر الأساسية التي تتمكن من خلالها حصد أفضل النتائج. لذا احرص جيدًا على أن تكون دراستك تُبنى على يد الخبراء الاستشاريين.

كما أن شركة “مشروعك” تسهل إلى الكثير من المستثمرين الجدد الذين يريدون الانطلاق في عالم الاستثمار. حيث الجميع أصبح على دراية تامة بأن الأفكار الاستثمارية أفضل من الوظائف الحكومية وهو الأمر الذي يجعل الكثير من الشباب على وجه الخصوص يخرج عن مبدأ العمل منتميًا إلى جهة معنية. بل أنه فضل الانطلاق في عالم الاستثمار وذلك من أجل القدرة على تحقيق أفضل الأرباح التي تتناسب مع الطموح الاستثماري الخاص به. وهو الأمر الذي جعل هناك العديد من الشباب تدافع على وجه الخصوص من أجل الحصول على الفكرة التي يتمكنون من خلالها حصد الأرباح. ونتيجة إلى عدم الخبرة لا يتمكنون من الحصول على ذلك. لذا نجد أن شركة “مشروعك” توفر المئات من الأفكار ذات الدراسات التي تتمكن من الحصول عليها في أسرع وقت وتنطلق من خلالها في عالم الاستثمار.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • مميزات دراسة الجدوى التي تقدمها شركة “مشروعك”
  • أهم عناصر دراسة الجدوى
  • مميزات الحصول على الدراسة من متجر مشروعك

مميزات دراسة الجدوى التي تقدمها شركة “مشروعك”:

هناك العديد من المميزات التي تتمكن من الحصول عليها من خلال امتلاكك لدراسة الجدوى من خلال شركة “مشروعك”. ومن أبرز هذه المميزات التي تدفعك بلا شك إلى الحصول على دراسة الجدوى في أسرع وقت ومنها ما يلي:

التحديث الدوري

هناك العديد من التخوفات من قبل الذين يريدون الدخول في عالم الاستثمار بشأن دراسة الجدوى. وهو الأمر الذي يجعل الكثير يتأخر عن الانطلاق وذلك بسبب التكلفة الكلية لدراسة الجدوى الشاملة. ولكن مع شركة “مشروعك” أصبح الأمر مختلف تمامًا. فيمكنك أن تحصل على دراسة الجدوى التي تحتوي على أبرز التحديثات لكافة البيانات والنتائج التي تتواجد بالقطاع الخاص بدراسة الجدوى. حيث أن الخبراء الاستشاريين على دراية وعلم تام بكافة التحديثات التي تجري في كافة القطاعات. وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بالحصول على الدراسة التي تحتوي على البيانات المحدثة التي تتمكن من خلالها جني أفضل الأرباح المادية. وهو الأمر الذي ساهم بلا شك في أن تحصل على أفضل النتائج.

الأفكار المربحة

لا تختار شركة “مشروعك” الأفكار الاستثمارية هباءً بل إن الأفكار الاستثمارية يتم اختيارها بناءً على تحليلات البقعة الجغرافية التي يتواجد بها المشروع. ثم يأتي بعد ذلك الدور على القطاع الذي تنتمي إليه الفكرة الاستثمارية. وفي النهاية يأتي دور حجم المنافسة وقدرة المستثمر على الوقوف في وجه المنافسين. وأهم الدعائم التي يمكن مد الفكرة الاستثمارية بها كي تتمكن من التعرف على أفضل النتائج التي تتمكن من تحقيقها. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تكون لديك القدرة على القيام باختيار أفضل الأفكار الاستثمارية المؤهلة والتي تتمكن من خلالها تحقيق النجاح والتميز وتجنب الفشل.

السهولة والوقت

نعم من خلال متجر “مشروعك” لا تحتاج إلى المكوث لبضع أيام أو أحيانًا تصل المدة إلى شهر كي تحصل على دراسة الجدوى التي تقوم بالانطلاق منها في عالم الاستثمار. بل كل ما تحتاجه هو فقط بضع ساعات حتى تتمكن من الحصول على الفكرة الاستثمارية الناجحة ودراسة الجدوى التي تتضمن كافة التأثيرات وكافة الاستراتيجيات التي تتمكن من الاعتماد عليها كي تنطلق في عالم الاستثمار وتتمكن من تحقيق أفضل الأرباح المادية، فقط من خلال اختيار الفكرة الاستثمارية. فيعرض المتجر المئات من الأفكار الاستثمارية التي تتمكن من اختيار ما يتناسب معك من خلالها. ومن ثم تتمكن من خلال الضغط عليها أن تصيح الدراسة ملكك في خلال بضع ساعات.

ما هي المخاطر التي يتعرض إليها المشروع بدون دراسة جدوى؟

لنتخيل أن هناك شخص يسير في الصحراء ولا يمتلك أي اتجاهات يمكن أن يمشي بناءً عليها كي يتمكن من الوصول إلى بر الأمان. كذلك هو مهدد بالفعل إلى التعرض إلى أي مؤثر خارجي يمكن أن يؤثر عليه. بل يمكن أن يقضي عليه بشكل نهائي. وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن تقوم بالاعتماد على الدراسة كي تتمكن من تجنب كل ذلك. وهو الأمر الذي يدل على أن الفكرة الاستثمارية يمكنك من خلال طرحها على أرض الواقع بدون أن تحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع منها أن تقوم بالتعرف على أبرز الاستراتيجيات التي يمكن أن تعتمد عليها كي تحقق النجاح فهذا يعني الفشل.

وليست فقط الاستراتيجيات هي الميزة الوحيدة التي تتمكن من الحصول عليها. بل أن هناك العديد من المخاطر التي يمكن أن تتعرض إليها الفكرة الاستثمارية. وهو الأمر الذي يدل على أن هذه المخاطر بدون أن تقوم بإعداد دراسة مسبقة لها. وتعمل على وضع كافة الاحتمالات التي يمكن من خلالها أن تقوم بتخطي كافة هذه المخاطر يمكن أن يتعرض المشروع الخاص بك إلى الخطر. وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بالحصول على دراسة الجدوى التي تقوم بحمايتك من كافة هذه المخاطر.

عناصر دراسة الجدوى:

هناك العديد من العناصر التي تتواجد بدراسة الجدوى. وعلى الرغم من أن دراسة الجدوى التي تقوم شركة “مشروعك” بتقديمها إلا أن الدراسة التي تقوم شركة “مشروعك” بإعدادها تحتوي على كافة المعلومات التي تتمكن من خلالها حصد أفضل الأرباح المادية. ومن أبرز العناصر التي تحتوي عليها دراسة الجدوى التي تقدمها شركة “مشروعك” ما يلي:

دراسة الجدوى التسويقية

يعد الجانب التسويقي من أهم الجوانب التي تحتوي عليها دراسة الجدوى. حيث أنها بلا شك يكون لها دور أساسي في التعرف على كافة الأسرار التي تختص بالسوق الذي يتم استهدافه من قبل المشروع. وهو الأمر الذي يكون له دور أساسي في أن تحصل على دراسة السوق التي تتمكن من خلالها أن يكون لك النصيب الأكبر من المبيعات التي تتواجد بالسوق. ومن أبرز المميزات التي تضيفها دراسة الجدوى التسويقية إلى المشروع ككل مما يلي:

المنتجات

هل تعرف حجم أو كم المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها. هل تعلم كم المنتجات التي يمكن أن تقوم بتوفيرها ويمكن أن تتسبب لك في العديد من الخسائر. حيث أنها يمكن أن تظل كثيرًا دون أن تحقق أي مبيعات. وذلك نتيجة إلى أنها بالفعل أكبر من الحاجة الخاصة بالسوق. وهو الأمر الذي يدل على أنك يمكن أن تتعرض إلى الكثير من الخسائر المادية. وذلك لأن هذه المنتجات تكون لها فترة صلاحية محددة ومن خلال انتهاء خدمة الصلاحية يكون الأمر أشبه بأنك لن تتمكن من تحقيق المبيعات من خلال هذه السلعة. وهو ما يتسبب لك في المبيعات من خلال تلف هذه المنتجات أو انتهاء فترة الصلاحية الخاصة بهذه المنتجات.

الاستراتيجيات

السوق هو لعبة للاستراتيجيات، تعد الاستراتيجيات التي تقوم بتوفيرها دراسة الجدوى. من حيث العروض والخصومات وطرق الحصول على المنتج هي التي يكون لها دور في تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية. وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن تقوم بالفعل بالتعرف على كافة هذه الاستراتيجيات التي تتمكن من الاعتماد عليها. وهو ما يكون له دور أساسي في أن تحصل على القدر الكافي من التقدم. لذا تضمن دراسة الجدوى التي تقوم شركة “مشروعك” بتقديمها العديد من الاستراتيجيات التي تتمكن من خلالها حصد أفضل قدر من الأرباح المادية. وهو الأمر الذي يكون له القدرة على دفع المشروع إلى الاستمرارية والنمو. كذلك يمكنك منها تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية التي تتمكن منها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين.

الموقع

على الرغم من أن الجميع يظن أن عملية تحديد الموقع الذي يكون به المشروع من الأمور السهلة. فيفضل الكثير إلى اختيار الموقع الذي يكون بجانب الأحياء السكنية بل أن الأمر يدخل في اختياره أو تحديده العديد من العناصر. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل تتمكن من اختيار الموقع، نتيجة إلى تحديد القطاعات التي تقوم الجهات المختصة بتحديديها. فليست كافة المواقع التي يجب أن يتم طرح المشروع بها، فيأتي الأمر طبقًا إلى العديد من العناصر التي تقوم بتحديد هذا الأمر. لذا نجد أن عملية اختيار الفكرة الاستثمارية وموقعها من الأمور الاختصاصية التي يجب أن تتم على أيدي مختصين كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية، أو تحقيق أعلى قدر من المبيعات من خلال المشروع.

دراسة الجدوى الفنية

تعد دراسة الجدوى الفنية من أهم العناصر التي تتكون منها دراسة الجدوى التي تقدمها شركة “مشروعك”، وهو الأمر الذي يدل على مدى أهمية هذه الفكرة الاستثمارية. وكم الأرباح المادية التي تتمكن من تحقيقها من خلال أن يكون هذا العنصر من العناصر الأساسية التي تتكون منها الدراسة فتقوم دراسة الجدوى الفنية بتحديد أهم الأمور الرئيسية التي يمكن أن يعتمد عليها المشروع بشكل مستمر. وهو ما يكون له دافع أساسي في أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج من خلال الفكرة الاستثمارية التي تقوم باتباعها كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من الأرباح. ومن أفضل المميزات التي تقوم دراسة الجدوى الفنية بإضافتها إلى المشروع ككل ما يلي:

المساهمة في تحديد التكلفة

العديد من الأعمال الحسابية التي تعتمد عليها دراسة الجدوى المالية. والتي يكون لدراسة الجدوى الفنية الدور الذي يمكننا القول أن التكاليف يتم المساهمة بها في الفكرة الاستثمارية. وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن تتعرف على العناصر التي تتكون منها دراسة الجدوى الفنية وتضيفها إلى دراسة الجدوى ككل ما يلي:

– تحديد تكاليف الأدوات التي يتم الاعتماد عليها

– تحديد كافة الكماليات التي يتم إضافتها إلى المشروع

– تحديد تكاليف المساحة التي يتم بناء المشروع عليها

– تحديد تكاليف الديكور والتشطيبات النهائية للمشروع

تحديد طريقة الإنتاج:

تعد طريقة الإنتاج من أبرز الطرق التي تتمكن من خلالها القيام بتوفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء، وهو الأمر الذي يدل على أن هذا العنصر من أهم العناصر التي يمكن أن يتكون منها دراسة الجدوى الفنية. حيث أن الأمر يتطلب منك بالفعل أن تتعرف على الكم الذي تريده من المنتجات. وعملية توفير المنتجات التي يحتاج إليها العملاء الذين تقوم باستهدافهم هي أبرز العناصر التي يكون لها دور أساسي في أن تقوم بالحصول على ثقة العميل. ومن أبرز الطرق التي تتمكن من خلالها حصد أعلى قدر من المنتجات التي يحتاج إليها العملاء. والتي تعد من الطرق التي يتم استخدامها من قبل العديد من المشروعات ما يلي:

الإنتاج المتغير

بالفعل هناك العديد من المشروعات التي تقوم بإنتاج العديد من المنتجات المختلفة. وهو الأمر الذي يجعلهم يقومون بإنتاج الكمية التي يريدونها من المنتج الأول. ثم بعد ذلك يتم تحويل وتغيير خط الإنتاج. بمعنى أفضل يتم إنتاج النوع الثاني من المنتجات. وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تحصل على كمية المنتجات التي تريدها من النوع الثاني. وهو ما يجعلك على دراية كاملة بكافة التغيرات التي تتمكن من القيام بها كي تحصل على ما تحتاج إليه من المنتجات.

الإنتاج المستمر

العديد من المشروعات التي يتم الاعتماد على المنتجات أو الخدمات التي تقوم بها تحتاج إلى أن تقوم بالإنتاج بشكل مستمر. وأبرز هذه المشروعات التي يتم الاعتماد عليها من أجل الإنتاج وللحصول عليها من قبل أفضل العناصر التي تتمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أبرز النتائج الجيدة من خلال توفير كمية المنتجات التي تتمكن من خلالها أن تقوم بتكفية حاجة المستهلكين. وهذه الطريقة هي التي يتم الاعتماد عليها في أبرز المشروعات مثل المشروعات الغذائية.

الإنتاج المتقطع

هذا النوع من المنتجات يتم الاعتماد عليه في العديد من المشروعات. وعلى وجه الخصوص المشروعات التي تعتمد على التكنولوجيا وهو الأمر الذي يدل على وجه الخصوص على القدر الكافي الذي يجب أن تراعي القيام بتحقيقه منتجات محدودة. فيتم تشغيل الإنتاج لفترة زمنية محدودة ثم بعد ذلك يتم التوقف حتى يتم الاحتياج إلى هذه المنتجات مرة أخرى ومن ثم تبدأ عملية الإنتاج في حالة الحاجة إلى المنتجات مرة أخرى.

شكل المشروع

على الرغم من أن البعض يظن أن شكل المشروع يجب أن يكون جديد فقط، وهي من الأمور الخاطئة بلا شك. فيجب أن يكون المشروع على الكم أو الطريقة التي تتناسب بلا شك مع القدر المميز والذي يتماشى مع النوعية التي ينتمي إليها المشروع. حيث أن شكل المشروع يكون من العناصر الأساسية التي تلعب دور من أدوار عملية الإقناع. وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بصياغة شكل المشروع على النحو الذي يمكنك من أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز وعملية الإقناع.

المنتج

من أهم العناصر التي تساهم في انتشار المنتج ونجاح المشروع هي المواصفات الفنية للمنتج. وهو الأمر الذي يدل على أن تحديد حجم ومقاييس المنتج. كما أن الشكل الخارجي للمنتج يكون له دور أساسي في تحقيق أعلى قدر من النجاح، وهو ما يكون بلا شك له تأثير إيجابي على الفكرة الاستثمارية. لذا نجد أن دراسة الجدوى الفنية تكون لها دور أساسي في أن يكون المنتج على الشكل والمواصفات الجذابة التي تتمكن من خلالها حصد أعلى قدر من التميز عن المنافسين، وهو الأمر الذي يكون له تأثير على كمية المبيعات التي تتمكن من تحقيقها.

الآن ولفترة محدودة تتمكن من الحصول على دراسة الجدوى التي يتم صياغتها على يد الخبراء الاستشاريين من خلال شركة “مشروعك” بخصم 20% تواصل معنا الآن وسارع واحصل على فكرتك.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top