هل تبحث عن طريقة تساعدك على تحويل فكرتك لمشروع ناجح؟ انضم إلى مشروعك

مشاريع ناجحة

تحول الأفكار إلى مشاريع ناجحة ليس أمرًا سهلًا على الإطلاق، والدليل على ذلك كم فكرة تم تنفيذها على أرض الواقع ولم تحقق النجاح المطلوب بالتأكيد الكثير من الأفكار. إذًا الأمر ليس في الفكرة بل الأمر متعلق بمدى كفاءة الفكرة، فمن الممكن أن تقوم بتنفيذ مشروع على أرض الواقع متواجد من قبل لكن تناول المشروع مختلف وبذلك تتميز عن الأخرين. فكل ما نطلبه منك في هذا المقال أن تتابع ما يمكن أن نقدمه لك في “مشروعك” من تفاصيل هامة.

  1. كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع.
  2. خطوات تنفيذ الفكرة لتصبح شركة ناجحة [مشروع ناجح]
  3. لماذا تنضم إلى مشروعك؟

كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع

في هذا الجانب سأهتم بذكر العديد من التفاصيل الدقيقة حول عملية التحويل. فكما ذكرنا أن التحويل من الفكرة للمشروع ليس سهلًا كذلك التنفيذ والتفكير منذ البداية لم يكن سهل على الإطلاق.

هذا الجانب التفصيلي يتم الاهتمام به من خلال عدة عوامل رئيسية لها العديد من الفوائد الهامة والتي تساعدك على تحقيق أهدافك. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتم تقديمه لك من خلال عدة عوامل رئيسية تساعدك على تطوير فكرتك الاستثمارية.

أولًا الاهتمام بالفكرة [البحث]

عندما تبدأ التفكير في تنفيذ المشروع الاستثماري فأنت تهتم كثيرًا بالعديد من الجوانب التفصيلية المتميزة التي تساعدك على اختيار الفكرة.

قد تفكر في مشروع جديد متواجد على أرض الواقع لكنك تحتاج إلى التطوير بشكل مميز. العمل على تنفيذ أفكارك بالشكل الذي يحقق لك أهدافك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالبحث عن الأفكار المختلفة.

لذلك الواقع يقول إضافة اللمسات الخاصة بك وبأفكارك دائمًا يجعلك متميز. لذا عند التفكير في تحويل الأفكار الاستثمارية إلى مشاريع ناجحة ننظر إلى طريقة تناول الفكرة في السوق وفقًا لما يحقق لها الأهداف ويحقق لها الربح.

إذًا الخطوة الأولى في عملية التحويل تتم من خلال البحث عن العديد من الجوانب الرئيسية المتعلقة بالأفكار المطروحة وطريقة تناولها بالشكل المناسب. لذلك عند الوصول إلى طريقة التنفيذ الأفضل التي تضمن لك الأرباح المالية الكبيرة تحتاج إلى العديد من الجوانب الأخرى التي سنتطرق إليها في العديد من السطور التالية.

ثانيًا فاعلية الفكرة:

الفاعلية واحدة من أهم الركائز التي تساعدك على ضمان النجاح. وبالتالي العمل على تطويرها يتم من خلال مدى الفاعلية فهي الركيزة الأولى التي تحدد لك أهدافك والتي تقودك نحو الأفضل.

التأكد من الفاعلية من خلال القيام بالعديد من الدراسات والتحليلات الهامة التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك. وبالتالي عليك أن تكون أكثر وعي لما يتم تنفيذه من خلال الوصول إلى شكل الفكرة الذي يضمن لها النجاح في النهاية.

ثالثًا قوة الفكرة:

قد تمتلك أفكارًا كثيرة لكنها لا تمثل أي مصدر قوة أي لا يمكن أن تحدث أي تأثير على الإطلاق. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالعديد من الركائز التفصيلية التي تحدد لك أهدافك وهي واحدة من أهم الجوانب التي تحقق لك المزيد من الثقة عند التنفيذ [كلما كانت الفكرة قوية كلما كانت أفضل وكلما حققت ربحًا أكبر].

هذه مجموعة من التفاصيل المتميزة التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم بها وفقًا لما يحقق لك الكثير من الأهداف. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يحقق لك تطورًا كبيرًا في هذه الفكرة.

هذه هي العناصر الثلاثة الهامة التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير أفكارك وبالتالي عليك أن تدرك تمامًا مدى قوة الفكرة وفاعليتها. وكذلك اختلافها فهي من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة وبالتالي عليك أن تدرك الكثير من الجوانب التفصيلية المتعلقة بتحويل الفكرة الاستثمارية إلى مشروع ناجح.

بهذه العوامل لم تحقق النجاح فأنت في البداية أي في الخطوة الأولى من مراحل إنشاء مشروعك مازال هناك الكثير من العوامل الأخرى المتعلقة بالتخطيط والدراسة التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ مشروعك [فكرتك] بطريقة متميزة.

ما هي الخطوات الثانية في تنفيذ الفكرة الاستثمارية؟

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالخطوات التي سنقوم بذكرها من أجل الوصول إلى تكوين الشركة بطريقة متميزة وبالتالي عليك أن تهتم بالآتي:

أن تثق في الفكرة:

تحديد الأفكار الهامة التي تساعدك على النجاح هو أن تكون واثق في الفكرة التي تريد أن تقوم بتنفيذها. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالفكرة وبالتالي عليك أن تخطط لها من أجل تنفيذ الفكرة.

إدارتها:

إدارة الفكرة واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي يجب أن تهتم بها والتي لها القدرة الكبيرة على تطوير أفكارك. حيث العمل على إدارتها بشكل جيد يحقق لك النجاح في النهاية.

رأس المال:

أن توفر رأس المال في البداية أمر مفروض. ولذلك عليك أن تهتم كثيرًا بتحديد الميزانية المالية التي تساعدك على تنفيذ الفكرة الاستثمارية التي استقريت على تنفيذها.

الأهداف:

بعد أن تقوم بتدبير رأس المال لابد أن ترسم الأهداف التي تريد أن تصل إليها من خلال تنفيذ هذه الفكرة وبالتالي العمل على تحديد الأهداف من الركائز الهامة والرئيسية التي تحقق لك النجاح وتساعدك على التطوير بشكل منظم فهي من الجوانب الفعالة في إحداث ذلك التأثير.

تحديد فريق عمل قوي:

نجاحك يبدأ من المجموعة التي تعمل بها وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل المنظم هذا الجانب لابد من تطويره بالشكل الجيد فهي واحدة من أفضل الجوانب الفعالة على الإطلاق التي تحقق لك المزيد من الأهداف الهامة.

التسويق للفكرة:

من أفضل الخطوات التي سنهتم بها في السطور القادمة هو العمل على تسويق الفكرة بالشكل الجيد. لذا أردنا أن نهتم بذلك الجانب من خلال توضيح العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تساعدك على التواجد بالفكرة في السوق.

من أجل ضمان نجاح الفكرة الاستثمارية لابد من إقامة العلاقات الناجحة مع المستثمرين ومع المنافسين والعمل على كسب مكانة في السوق باحترام.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعدك على تكوين مشروع [شركة ناجحة] وتساعدك على الترويج للأفكار الاستثمارية المتعلقة بك بطريقة جيدة وهي واحدة من العوامل التفصيلية المتميزة التي تساعدك على الوصول إلى الشكل الأفضل فهي من أهم الجوانب الرئيسية التي يتم التعامل بها من أجل تنفيذ أفكارك بشكل ناجح.

ما هي العوامل التي تؤكد لك على ضمان نجاح فكرتك؟

الأفكار الاستثمارية لكي تصبح مشاريع ناجحة لابد من الاهتمام بالعديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بطريقة التنفيذ على أرض الواقع فكل ما تم ذكره من فقرات سابقة حديث يدور في ذهن المستثمر. ونحن في شركة “مشروعك” نهتم بما يحقق رضى المستثمر وينفذ ما يدور في رأسه وفقًا لمجموعة من العوامل الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ العديد من المهام بطريقة جيدة.

العامل الرئيسي [الفني]

تحديد الدراسة الفنية واحدة من أهم العوامل الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بتحديد العديد من الجوانب الفنية التي لها مفعول السحر في تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

أهمية العامل الفني للفكرة المقترح تنفيذها:

هناك العديد من المهام الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة وبالتالي تعمل دائمًا على مساعدتك في الآتي:

– تنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع.

– تساعدك على توفير الموارد اللازمة للمشروع.

– تحدد لك العديد من المواد الخام الخاصة بالتنفيذ.

عناصر الدراسة الفنية

ترتكز الدراسة الفنية على العديد من العوامل الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالجوانب الفنية المتعلقة بالآتي:

أولًا المكان:

اختيار المكان الملائم للفكرة الاستثمارية أمر مميز للغاية ويساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن تحققه. وكذلك العمل على تطويرها وفقًا لما يساعدك على أن تكون قريب من العملاء وكذلك تكون متاح لعملائك في أي وقت.

ثانيًا المعدات والماكينات:

تحديد المعدات والماكينات المتعلقة بالجانب التشغيلي تعد من التفاصيل الهامة والرئيسية وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بكافة التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على الوصول إلى الشكل الأفضل للمشروع من خلال توفير المعدات والأدوات اللازمة للتشغيل.

ثالثًا الأيدي العاملة:

تحديد العمال المسؤولين عن تشغيل المشروع وعن استخدام المعدات والأدوات المتواجدة أمر يحتاج إلى التخطيط ومعرفة حجم العمالة الذي تحتاجه.

رابعًا الإدارة:

لابد من توفير إدارة قادرة على تشغيل المشروع وقادرة على تحديد القدرات الإنتاجية الأفضل. وكذلك العمل على تنفيذ العديد من الجوانب الهامة والرئيسية وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتم لك من خلال الإدارة الجيدة.

هذه مجموعة من الجوانب الفنية الهامة والمتميزة التي لها الفاعلية الكبيرة في ضمان تواجد المشروع على أرض الواقع. وكذلك العمل على تحقيقها يتم وفقًا للعديد من التفاصيل الهامة والرئيسية كما ذكرناها وهو ما يجعلك تحصل على دراسة جدوى مشروع من الجانب الفني.

العامل الثاني [الترويجي/ التسويقي]

الاهتمام بالجانب التسويقي يعد من المهام الرئيسية والفعالة والذي يكون لديه القدرة الكبيرة على الوصول إلى الشكل التسويقي الأفضل. وبالتالي يجب أن تهتم بالعديد من التفاصيل الرئيسية المتعلقة بالسوق كالتالي:

تحديد المنافس:

تعد من الجوانب الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك والتي تساعدك على التطوير وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يساعدك على التطوير. وكذلك العمل على فهم المميزات وفهم العيوب المتواجدة في المنتجات التي يقدمها المنافسين. كما يتم العمل على تحديد أهم مناطق التوزيع الخاصة بهم وكيفية التعامل مع جمهورهم والأسعار التي يتناولها والكميات التي يتواجدوا بها في السوق.

الفئة المستهدفة:

هذا الجانب هو الأهم في السوق، هو الذي يحكم على نجاح الفكرة الاستثمارية من عدمها. هذا الجانب هو الذي يساعدك على تطوير أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة لابد من أن تهتم كثيرًا بمعرفة العديد من الجوانب المتعلقة بالفئة المستهدفة.

– الفئة العمرية.

– متوسط الدخل.

– سلوك الشراء.

– الرغبة في الشراء.

– الإقبال على المنتجات الجديدة.

هذه الخصائص يتم الاهتمام بها في العامل التسويقي للمشروع ومن خلالها تضمن لك مكانة كبيرة في السوق. لذلك العمل على تطويرها يتم من خلال تنفيذ العديد من الأفكار الهامة والجيدة التي تحقق لك زيادة في المبيعات وبالتالي تحقق لك الأرباح المالية الكبيرة.

جودة المنتج:

الاهتمام بأن يكون المنتج أو الخدمة التي تقدمها ذات جودة عالية من العوامل الرئيسية والمتميزة للغاية التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير أفكارك ومشروعاتك وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الجانب وفقًا لما يحقق لك الكثير من الأهداف.

هذه العناصر التسويقية التي يقدمها لك خبراء الدراسة التسويقية من “مشروعك” حيث يتم الاهتمام بكيفية الوصول إلى النتيجة الأفضل لمشروعك وكذلك العمل على تطويرها وفقًا لما يحقق لك أهدافك.

العامل الثالث [المالي]

تحديد العامل المالي من أجل معرفة الميزانية المرصودة وكيفية توزيعها على المشروع الخاص بك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بمعرفة العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بطريقة التنفيذ وبالشكل الذي يحقق لك أهدافك.

كل هذه الجوانب الرئيسية يتم العمل على تنفيذها من خلال الوصول إلى العناصر المالية الهامة والرئيسية والتي تتمثل في الآتي:

– التكاليف الإجمالية للمشروع.

– الأرباح العائدة عليك من المشروع.

لماذا تنضم إلى “مشروعك”؟

نبذه مختصرة عن “مشروعك”، هي أهم شركة استشارات اقتصادية في دبي، حيث عملت الشركة على توفير أو تخصيص مبادرة لخدمة رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في تحقيق استثمار جيد داخل دبي والعالم العربي.

نحن نعلم تمامًا أن هناك مئات من شركات الاستشارات المختلفة التي تقدم نفس الخدمة لكن الجيد في “مشروعك” هو أنها تتيح للمستثمرين فرصة تنفيذ الدراسة بنفسك وذلك وفقًا لمجموعة من البيانات التي تحددها لك المبادرة.

كما أنها توفر كم كبير من دراسات الجدوى التي تستطيع أن تحصل عليها بمجرد طلبك لدراسة الجدوى بل يمكنك تحميل الدراسة وفقًا لعدة خطوات تم وضعها على “مشروعك”.

لذلك الإنضمام إلى “مشروعك” فرصة ذهبية تتيح لك الحصول على دراسة جدوى تفصيلية متميزة وتساعدك على النهوض بأفكارك الاستثمارية.

حيث نعمل على تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح من خلال دراسة جدوى مشروع تتم وفقًا للعديد من الخطوات العلمية المدروسة والمبنية على العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية. وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الجانب من أجل الحصول على دراسة جدوى في أقل من 24 ساعة.

لماذا تنضم إلينا؟

نقدم لك العديد من الخدمات الهامة التي تساعدك على تطوير فكرتك الاستثمارية والانتقال بها من حيز التفكير إلى حيز التنفيذ وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بذلك الجانب الذي يحقق لك أهدافك ويساعدك على تنفيذ مشروعك جيدًا على أرض الواقع.

أولًا الخبرة في المجال:

نمتلك مجموعة من الاستشاريين المؤهلين والحاصلين على العديد من الشهادات الكبيرة في عالم الاقتصاد. ولذلك نهتم بأن نوفر لديكم مجموعة من الخبراء القادرين على تقديم التحليلات المالية والاقتصادية المتعلقة بالأفكار الاستثمارية المطروحة وبالتالي نتميز بالخبرة الكبيرة التي تجعلنا قادرين على تنفيذ المشروع.

ثانيًا الاحترافية في التعامل:

نتمتع بنظامنا الخاص في التعامل الذي يساعدنا على أن نكون دائمًا عند حسن الظن لدى عملائنا كما أننا نسعى إلى أن نوفر الخدمة لهم بالطريقة الأفضل وهي واحدة من أهم التفاصيل المتميزة التي تحقق لك ذلك.

ثالثًا الأسعار التنافسية:

نقدم لك دراسات الجدوى بأسعار تنافسية للغاية.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة التي نقدمها لك في “مشروعك” والتي من خلالها تستطيع أن تحقق العديد من الأهداف الخاصة بك. وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الجانب كثيرًا وفقًا لما يتناسب معك.

نحن نعمل دائمًا على توفير الأفضل لرواد الأعمال والمستثمرين في عالم الاستثمار. فقط كل ما عليك القيام به هو زيارة متجرنا وتحميل دراستك بسهولة من على المتجر، تواصل معنا الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top