لماذا تعد خدمات شركة “مشروعك” فرصة ذهبية لرواد الأعمال المبتدئين؟

دراسة جدوى مشروع

“مشروعك” هي أفضل شركة استشارات اقتصادية في دبي، حيث تهدف إلى تقديم دراسات جدوى اقتصادية لرواد الأعمال والمستثمرين الراغبين في تنفيذ الأفكار الاستثمارية بطريقة مبدعة. كما أنها أضافت العديد من المميزات الهامة على دراسات الجدوى التي تقدمها، وسوف نتعرف على تفاصيل عدة من خلال العناصر التالية:

  1. أهمية دراسة الجدوى لرواد الأعمال.
  2. ما هي أبرز عناصر دراسة الجدوى؟
  3. لماذا تعد خدمات “مشروعك” فرصة ذهبية لك؟
  4. كيف تحصل على دراسة جدوى مشروع من مشروعك؟

أهمية دراسات الجدوى لرواد الأعمال:

في هذا الجانب لابد أن ندرك أن هناك العديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك على أن تصبح رائد أعمال ناجح. البداية من التخطيط والدراسة، وتحليل الفكرة الاستثمارية قبل تنفيذها.

لعلها عوامل بديهية لكن يغفلها الكثير من رواد الأعمال ونحن نقدر تمامًا حجم المسؤولية التي تكون على عاتق كل شخص لديه حُلم يرغب في تحقيقه. لذا نقدم لك دراسة جدوى مشروع تساعدك على تحقيق النجاح وتساعدك على إنفاق أموالك بالشكل الصحيح الذي يضمن لك الربح فيما بعد.

الأمر هنا يتعلق بنموذج دراسة الجدوى الذي يقدمه لك خبراء “مشروعك” والذين يقدمون لك تفاصيل عديدة للغاية من أجل الوصول إلى الشكل المناسب ولعل أهمية هذه الجوانب تعود إلى الشكل الذي يقدم لك النموذج وفقًا لما يتناسب مع فكرك واستثماراتك.

من الضروري أن نوضح لك أهمية دراسة الجدوى للمشروعات التي ترغب في تنفيذها وكذلك العمل على تطويرها وفقًا لما يحقق لك أهدافك وبالتالي عند التفكير في أهمية دراسة الجدوى لابد أن يتطرق إلى ذهنك النقاط التالية:

– لدى الدراسة أهمية كبيرة في تطوير الأفكار الاستثمارية فهي تحول الفكرة من العدم إلى الوجود.

– دراسة الجدوى تساعد رواد الأعمال على تحديد الميزانية المالية المناسبة لتنفيذ المشروعات وفقًا لخطوات علمية مدروسة.

– تلعب دراسة الجدوى دورًا هامًا للغاية في تحديد كل متطلبات المشروع الاستثماري.

– تسعى الدراسة إلى حشد كل ما يتعلق بالجوانب الترويجية في نموذج دراسة جدوى تسويقية منظمة تحقق لك أهدافك.

– العمل على تطوير كافة التفاصيل الرئيسية التي تتم وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء تحدد لك جدوى المشروع الاستثماري من عدمه.

– الدراسة هي الطريق المنير الذي يقود الفكرة إلى النور.

– الربح المالي يتم تحقيقه من خلال دراسة الجدوى فأنت تعلم نسبة الأرباح التي تحققها.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية والتي من خلالها تكون قادر على النهوض بالشكل الذي يحقق لك أهدافك بالطريقة الجيدة. وبالتالي عليك أن تهتم بدراسة الجدوى لأنها تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب.

ما هي أبرز عناصر دراسة الجدوى؟

لكي يتم تنفيذ دراسة جدوى مشروع لابد من الاهتمام بمجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تقودنا في النهاية إلى النتيجة الفعلية التي تؤكد على نجاح المشروع الاستثماري من عدمه. وبالتالي نحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات الهامة في البداية من أجل معرفة كيف يتم إجراء دراسة جدوى مشروع.

العنصر الرئيسي الأول [الفني]

هنا نتحدث عن مجال داخل المجال، وعن كم هائل من المعلومات التي لاتعد ولا تحصى داخل ذلك المجال. لكننا في الجانب الفني سوف نكتفي بذكر بعض العناصر الهامة والرئيسية من أجل الوصول إلى الشكل الأفضل من المشروع. وكذلك العمل على تطوير الجانب الفني بالطريقة المتميزة.

لذلك نهتم كثيرًا بالجوانب الفنية وأهميتها وأهدافها وكذلك الاهتمام بعناصرها المتميزة كل هذه التفاصيل يتم الاهتمام بها وفقًا لعدة عوامل رئيسية متميزة وبالتالي يجب أن تهتم بما يمكن أن يتم تقديمه لك من خلال الطريقة الفنية لدراسة الجدوى.

دراسة الجدوى الفنية هي الدراسة التي تهتم بتنفيذ المشروع الاستثماري على أرض الواقع وهي الدراسة التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ وتطوير المشروعات من الناحية الفنية فهي المسؤولة عن شكل المشروع النهائي وطريقة التنفيذ على أرض الواقع.

أهداف دراسة الجدوى الفنية:

هناك العديد من الجوانب الفنية الهامة التي تقدمها لك دراسة الجدوى والتي تساعدك على تنفيذ العديد من الأفكار بالشكل المناسب. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتم تقديمه لك داخل الجانب الفني للدراسة.

– الجانب الفني يسعى إلى أن يحدد لك موقعًا جيدًا للمشروع.

– دائمًا يحاول أن يخلق لك أفضل شكل للمشروع.

– الجوانب الفنية مسؤولة عن الحركة التشغيلية.

– تهتم كثيرًا بجودة المشروع وبالكفاءة التي يعمل بها.

– تسعى إلى اختيار الكوادر الفنية المتميزة التي تعمل على تشغيل المشروع بطريقة جيدة.

أهم عناصر دراسة الجدوى الفنية:

تهتم دراسة الجدوى الفنية بالعديد من العناصر الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك أن تهتم بما يمكن أن يتم تقديمه لك وكذلك العمل على تنفيذها وفقًا لما يحقق لك أهدافك بطريقة جيدة.

إذًا العناصر الرئيسية في الجانب الفني تحدد لك الكثير ويجب أن يتم تنفيذه بالطريقة الجيدة والتي لها القدرة الكبيرة على تطوير الشكل المناسب. وكذلك العمل على تطويرها وفقًا لما يساعدك على الوصول إلى الشكل الأفضل من خلالها ومن أبرز عناصرها الفنية الآتي:

  • الأدوات التشغيلية:

العمل على تحديد الأدوات والمعدات اللازمة للتشغيل تعد من الجوانب الرئيسية التي يتم الإرتكاز عليها في الجانب الفني. وبالتالي العمل على تطوير هذا الجانب يعد من التفاصيل المتميزة التي لها القدرة الكبيرة على التشغيل.

– تحديد نوع الأدوات والمعدات.

– تحديد الحجم المناسب للمشروع.

– السعة التشغيلية لهذه المعدات.

– العمال القادرين على التعامل مع هذه المعدات.

هذه التفاصيل الرئيسية التي تتعلق بالمعدات والتي يقدمها لك فريق دراسة الجدوى الفنية لدى “مشروعك” والتي يتم طرحها بهدف خدمتك وتسهيل المهام عليك في تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب.

  • الموقع:

من الأهداف الرئيسية التي تسعى إليها، وكذلك تعد من العناصر الهامة والرئيسية التي تسعى دائمًا إلى تحقيقها وكذلك العمل على تنفيذها  من أجل الوصول إلى المكان الذي يقربك أكثر من عملائك. وهي واحدة من الجوانب الرئيسية والمتميزة التي تساعدك عليها الدراسة الفنية.

– اختيار المكان في وسط المدينة.

– مساحة المكان لابد أن تكون مناسبة للمشروع.

– الواجهة التي يتم تصميمها للمكان.

– الشكل العام والديكورات.

هذه واحدة من أهم العناصر الفنية الرئيسية التي يتم الاهتمام بها والتي لها القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة فهي التي تحقق لك أهدافك بالشكل المناسب ولها القدرة الكبيرة على تنفيذها بطريقة جيدة.

  • الأيدي العاملة:

الأيدي العاملة المسؤولة عن التشغيل وعن الإدارة وعن إخراج المنتج بالشكل المناسب من أهم التفاصيل الهامة والرئيسية التي يتم الاهتمام بها في الجانب الفني لذلك العمل على تنفيذها يتم وفقًا لتحديد الآتي:

  1. خبرات العاملين في هذا المجال.
  2. القدرة على التعامل مع المعدات والماكينات.
  3. عدد ساعات العمل.
  4. القدرة الإنتاجية.
  • خطوط الإنتاج:

نهتم كثيرًا في دراسة جدوى فنية مشروع إلى تحديد العديد من خطوط الإنتاج الهامة والرئيسية والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بخطوط الإنتاج وبما يمكن أن تحققه لك خطوط الإنتاج.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي يتم الاهتمام بها والتطرق إليها في دراسة الجدوى الفنية والتي تساعدك في الحصول على نموذج دراسة جدوى فني متميز يحقق لك المشروع على أرض الواقع. وبالتالي العمل على تنفيذها لابد أن يتم وفقًا لرؤية مجموعة من الخبرات الفنية الكبيرة في هذا المجال.

العنصر  الثاني [التسويقي]

الجانب التسويقي يعد من الجوانب الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير أفكارك والتي تضمن لك التواجد بقوة في السوق. لذا نحرص دائمًا في “مشروعك” على أن نقدم لك نموذج دراسة جدوى تسويقية احترافي يتم وفقًا لرؤية مجموعة من الكوادر التسويقية الهامة التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك والتي تحقق لك أهدافك التسويقية بطريقة جيدة.

أهمية العنصر التسويقي لدى رواد الأعمال:

يمثل العنصر التسويقي لرواد الأعمال العديد من المهام والتفاصيل الرئيسية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يحققه لك حيث يسعى إلى الآتي:

  1. الترويج الجيد للمشروع الاستثماري الخاص بك.
  2. تحديد الجوانب التسويقية التي تضمن لك التواجد بالمنتج الخاص بك في السوق
  3. العمل على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب.
  4. تحديد أهم مناطق التوزيع.
  5. تحديد المبيعات التي يحققها المشروع.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يعمل دائمًا خبراء الدراسة التسويقية لدينا على تحقيقها. وبالتالي العمل على تنفيذها يتم وفقًا لعدة عوامل وعناصر أساسية في الدراسة التسويقية سوف نتطرق إليها.

ما هي عناصر الدراسة التسويقية؟

نموذج دراسة الجدوى التسويقية لكي يكتمل لابد أن يتم وفقًا لمجموعة من العناصر أو الركائز الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الأفضل. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتحقق لك من خلال الدراسة التسويقية.

  • المنافس:

هو الركيزة الأولى في الجوانب التسويقية الهامة التي تساعدك على تحقيق أهدافك والتي تجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بالشكل الذي يجعلك تنافس بقوة في السوق.

لذا المنافس هو الخطر الحقيقي على المنتج أو الخدمة ودورنا في “مشروعك” هو أن نقدم لك كل ما يتعلق بالمنافس وبالطريقة التي تجعلك تتواجد في السوق حيث نعمل على تحديد الآتي:

  • نقاط القوة:
  1. النقاط التي تميز منتجاته.
  2. ردة فعل العملاء على الخدمة التي يقدمها.
  3. القدرات المالية لكل منافس.
  4. الحصة التسويقية لكل منافس.

كل هذه الجوانب التسويقية المتميزة التي يتم الاهتمام بها والوصول إلى النتيجة الأفضل من خلالها تجعلك تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتم تقديمه لك. وبالتالي عليك أن تكون على وعي بكل كبيرة وصغيرة في هذا المجال من أجل تنفيذه بالطريقة الجيدة التي تضمن لك مكانة في السوق.

  • المستهلك:

أنت تحتاج إلى الجمهور المستهلك لذلك عليك أن تعمل كثيرًا من أجل أن تقدم الخدمة الأفضل له وهي واحدة من الجوانب الهامة والرئيسية التي تساعدك كثيرًا على معرفة عدة خصائص هامة حول المستهلكين كالتالي:

– العمر.

– النوع.

– متوسط الدخل.

– الرغبة في الشراء.

– الحالة التسويقية.

– ردة الفعل حول أي منتج جديد.

– ماذا يحب أن يجده في المنتجات الجديدة.

– سلوك المستهلك.

كل هذه الجوانب الهامة والرئيسية التي يتم الاهتمام بها دائمًا من قبل المختصين في تحليل الفئة المستهدفة وتقديم المعلومات الهامة حول كل فئة ومعرفة الطريقة التي تساعدهم على استغلالها وبالتالي يجب أن تهتم بما يمكن أن نقدمه لك داخل نموذج دراسة الجدوى.

  • السعر:

يلعب السعر دورًا كبيرًا للغاية في عملية الدراسة التسويقية. حيث يقدم لك المختصين قائمة من الأسعار التي يتم تداولها في السوق. ولذلك تجد أسعار يصعب تحطيمها وأسعار أخرى لا يمكنك الوصول إليها.

لكننا نعمل على تحليل المشروع وتحليل كافة الجوانب المتعلقة بذلك المشروع من أجل الوصول إلى السعر المناسب الذي يضمن لك الاستثمار الجيد [الربح] وكذلك تكوين قاعدة جماهيرية حول المنتج.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتم تحقيقه لك وكذلك العمل على تحديدها وفقًا لما يساعدك على الحصول على دراسة جدوى تسويقية احترافية.

العنصر الثالث [المال]

تحديد الجوانب المالية واحدة من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح، وعلى رائد الأعمال المتميز الراغب في الوصول إلى الشكل الأفضل لديه أن يعمل على تصحيح الوضع المالي. وأن يقوم بدراسة هذا الجانب من أجل تفادي الخسارة المالية للمشروع وهي واحدة من التفاصيل الرئيسية التي نهتم بها في هذا المجال.

  • التكاليف:

تحديد التكاليف المالية واحدة من أهم العناصر المالية التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بهذه الجوانب من أجل معرفة ما تحتاجه من أموالك من أجل تنفيذ المشروع.

  • الأرباح المالية:

من أهم العناصر التي يتم الاهتمام بها في الدراسة المالية والتي تساعدك في الوصول إلى الشكل الأفضل لديك وبالتالي عليك أن تكون أكثر وعيًا بالقيمة التي تدفعها في هذا المشروع والقيمة العائدة عليك من تنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي يتم الاهتمام بها من أجل الحصول على نموذج دراسة جدوى مشروع بطريقة احترافية وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتم تقديمه لك وكذلك الوصول إلى الشكل الأفضل للمشروع.

لماذا تعد خدمات “مشروعك” فرصة ذهبية لك؟

تقدم لك “مشروعك” فرصة ذهبية للاستشارات الاقتصادية، حيث يتم العمل على تقديم مجموعة من دراسات الجدوى التي يمكنك أن تقوم بتحميلها وفقًا لشروط الموقع.

فأصبح الآن بإمكانك تحميل دراستك بنفسك من خلال إتباع العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي يتم تحديدها داخل “متجر مشروعك” والذي بدوره يأخذك إلى مجموعة من القطاعات الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها والتي لها القدرة الكبيرة على تحقيق الأرباح المالية.

حيث تم إعداد مجموعة من دراسات الجدوى التي تهم قطاع كبير من المستثمرين ورواد الأعمال وتساعدهم على تنفيذ أفكارهم الاستثمارية بطريقة جيدة. وبالتالي تعد فرصة ذهبية إلى الكثيرين فأنت تستطيع أن تحصل على دراسة جدوى مشروع في أقل من 24 ساعة أي يمكنك تنفيذ مشروعك على أرض الواقع في أقل من شهر.

هذه الدراسة تمت على يد كوادر فنية مرموقة لها العديد من الخبرات الكبيرة في مجال دراسة الجدوى والتي تساعدك على تنفيذ هذه الأفكار بطريقة متميزة كذلك العمل على تحديد ما يضمن لك النجاح. فهدفنا هو مساعدتك على تجنب الخسائر المالية وكذلك التمتع بالأرباح المالية الطائلة في الاستثمار.

فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع مسؤولي “مشروعك” والحصول على دراسة جدوى مشروع في أقل من 24 ساعة، تواصل معنا الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top