نصائح تحتاج إليها قبل التفكير في تنفيذ مشروعك

دراسة جدوى جاهزة

كم من فكرة وردت إلى ذهنك وتحلم بتنفيذها؟ هل لاحظت يومًا ما أنك ترغب بشدة أنك تريد تنفيذ مشروع ما لكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ هل ترى أن فكرتك لا مثيل لها؟ كلها تفسيرات دائمًا ما تتردد في ذهن الأشخاص الراغبين في الدخول إلى عالم الاستثمار.

لكن دعنا نتوقف للحظة واحدة ألا وهي (أن كل ذلك يتم من خلال إجراء دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على فهم كافة هذه التفسيرات) وبدورنا نقدم لك في “مشروعك” للاستشارات الاقتصادية عدة خطوات تفصيلية تمكنك من الحصول على مشروعك بطريقة متميزة، وذلك يتم وفقًا للعديد من الخطوات الهامة والرئيسية، لكن دعنا نتعرف على أهم عناصر هذا المقال:

  1. أهم النصائح التي تحتاج إليها قبل تنفيذ مشروعك؟
  2. كيف تساعدك مشروعك على تنفيذ فكرتك؟

أهم النصائح التي تحتاج إليها قبل التفكير في تنفيذ مشروعك؟

دعنا نتفق أن الأفكار الاستثمارية المطروحة دائمًا ما تبدأ من العدم، وربما المشاريع في بدايتها كانت غريبة ثم تحولت مع مرور الوقت إلى ركيزة أساسية في حياتنا، فلك أن تتخيل فكرة تدور في ذهنك تصبح واقعًا ملموسًا، هذا الأمر لا يتم بطريقة عشوائية أو أنك تمتلك الفكرة وهي ستنفذ نفسها، بل الأمر أكبر من ذلك.

تحتاج إلى التخطيط والدراسة قبل التنفيذ، تحتاج إلى المشورة المبنية على أسس علمية مدروسة، كما أنه هناك استطلاعات رأي تحتاج إليها، كل ذلك يمكنك من معرفة نجاح الفكرة، كل ذلك تلاحظه فقط عند إجراء دراسة جدوى مشروعك.

فدعنا في البداية نقدم النصيحة التي تساعدك على فهم الفكرة الاستثمارية التي تحققها وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا كل ذلك يتحقق لك من خلالها ويساعدك على تطويرها بطريقة جيدة كل هذه التفاصيل الهامة والرئيسية تحتاج إلى الاهتمام بها وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من تنفيذ المشروع، لذا نقدم لك العديد من النصائح الهامة كالتالي:

أولًا تحديد أهدافك:

النصيحة الأولى التي نقدمها لك من أجل المساهمة في تنفيذ مشروعك الاستثماري هو تحديد الأهداف الخاصة بك التي تريد الوصول إليها فلابد أن تكون أهدافك:

– واقعية، أي تتسم بالواقعية وإمكانية التنفيذ.

– قابلة للقياس، أي أن أهدافك يمكنك قياسها والتعرف على أدائها.

فالأهداف مهمة للغاية حيث تساعدك الأهداف على معرفة ما تحتاج الوصول إليه، لذلك أنت بحاجة إلى أن تطرح سؤال هام للغاية ألا وهو ماذا تريد الوصول إليه؟ من خلال الإجابة على هذا السؤال تستطيع أن تصل إلى أفضل النتائج وبالتالي عليك أن تهتم جيدًا بما يمكن أن يتحقق لك من خلال هذا المشروع، فعملية تحديد الأهداف أمرًا ضروريًا يساعدك على العمل بصفة مستمرة من أجل الوصول إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتم عليه، وهي واحدة من أهم الركائز التفصيلية الهامة التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا، كل هذه التفاصيل تساعدك على الأفضل دائمًا.

كما أن هناك جزئية هامة في عملية تحديد الأهداف ألا وهي أن تكون واعي تمامًا بإنك ستكون قادرًا على تحقيق هذه الأهداف وفي حالة عدم القدرة على تحقيقها سوف تتأثر كثيرًا.

ثانيًا معرفة جمهورك:

من المعروف أن أي مشروع استثماري لابد أن يكون له فئة معينة من الجمهور، حيث تحتاج إلى دراسة الجمهور الذي تستهدفه، هذا الجانب يحتاج إلى العديد من الترتيبات الهامة والرئيسية التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل وبالتالي تحتاج إلى فهمها.

العملاء هم العنصر الرئيسي المتحكم في نجاح المشروع الذي تقدمه لهم، لذلك أنت بحاجة إلى فهم العملاء وفهم ما يمكن تقديمه لك من خلال العملاء وبالتالي تحتاج إلى أن تفهم هذه الفئة جيدًا وهو ما يتم من خلال دراسة توضح لك الجمهور والطريقة التي يفكر بها وكذلك الطريقة التي تساعدك على استغلال هذا الجمهور بطريقة جيدة للغاية الأمر يحتاج إلى القيام بالعديد من الترتيبات الهامة والرئيسية التي تحقق لك أهدافك.

العمل على تطوير ذلك الجانب يساعدك دائمًا على تحقيق أهدافك وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا وكذلك الوصول إلى أفضل النتائج الخاصة بك وبالتالي يتم العمل على تقديمها لك من خلال عدة أهداف رئيسية تحقيق لك أهدافك.

العمل على دراسة الجمهور المستهدف واحدة من أهم الركائز التفصيلية الهامة التي تساعدك على تطوير أفكارك بالشكل الأفضل والتي تحقق لك أهدافك بطريقة متميزة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بذلك الجانب وعليه تحتاج إلى فهمهما بطريقة جيدة للغاية.

ثالثًا الميزانية:

هنا نقدم لك النصيحة الأهم التي يجب أن تهتم بها جيدًا هو تحديد الميزانية المالية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة، والعمل على تحديد الميزانية الرئيسية بطريقة متميزة للغاية، كل هذه الجوانب التي تحتاج إليها بطريقة متميزة للغاية، كل هذا يتم الاهتمام به وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بتحديد الميزانية المالية التي تحتاج إليها.

رابعًا التسويق للفكرة:

واحدة من أبرز النصائح التي يتم تقديمها لك من خلال “مشروعك الجديد” هو التعرف على التسويق للفكرة بطريقة جيدة وبالتالي عليك أن تهتم بها بطريقة متميزة، الأمر يحتاج إلى العديد من الترتيبات الهامة والرئيسية التي تمكنك  من تنفيذها بطريقة جيدة وبناءً على ذلك تصل بالمشروع الخاص بك إلى التواجد به داخل السوق.

خامسًا الثقة في فكرتك:

أن تبتعد عن التردد والقلق وأن تثق في الفكرة التي تقوم بطرحها واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على النجاح، حيث تحتاج إلى فهم العديد من التفاصيل الرئيسية التي تحتاج إليها.

ذلك الجانب يحتاج إلى العديد من التطويرات الهامة والرئيسية وبالتالي عليك أن تهتم جيدًا بما يمكن أن يتحقق لك من خلال الوصول إلى أفضل النتائج بطريقة جيدة للغاية.

هذه مجموعة من النصائح الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها جيدًا والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بشكل متميز، الأمر يحتاج إلى القيام بالعديد من الترتيبات الهامة والرئيسية وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من تنفيذه، الأمر يتطلب القيام بعدة تفاصيل هامة للغاية.

في “شركة مشروعك” للاستشارات الاقتصادية نقدم لك العديد من النصائح الهامة والرئيسية التي تساعدك على الوصول إلى أفضل النتائج وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا من أجل تنفيذ مشروعك بطريقة متميزة.

كيف تساعدك مشروعك على تنفيذ فكرتك؟

تنفيذ أفكارك الاستثمارية لابد أن يتم من خلال التخطيط الجيد للمشروع، كما يتم العمل على تحديد الدراسة المناسبة لمشروعك وبالتالي تحتاج إلى فهم العديد من الركائز، ذلك الجانب يحتاج إلى أشخاص لديهم الخبرة والكفاءة الكبيرة التي تساعدك على التطوير.

وبذلك عليك أن تدرك أهمية دراسة الجدوى، والتعرف على العديد من التفاصيل المتميزة التي يحققها لك خبراء “مشروعك”، حيث يتم تقديم العديد من الدراسات الهامة التي تقودك في النهاية إلى تنفيذ فكرتك الاستثمارية بطريقة جيدة للغاية.

لماذا تعد دراسة الجدوى مهمة لفكرتك الاستثمارية؟

هناك العديد من الأفكار الرائعة التي أصيبت بالفشل الكبير، وذلك لأنها تتم بطريقة عشوائية، أما في حالة التخطيط والدراسة كانت الأفكار لها تأثيرًا كبيرًا للغاية، وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بالعديد من التفاصيل الهامة والمتميزة وتحتاج إلى فهم العديد من التفاصيل الهامة كالآتي:

– لدى دراسة الجدوى عدة مهام تفصيلية في تحديد الميزانية المالية.

– تساعدك دراسة الجدوى على وضع الخطة المالية المناسبة.

– تساعدك الدراسة على حل كافة المشكلات التي تواجه مشروعك.

– الدراسة دائمًا تجعلك قادر على التسويق الجيد للفكرة.

– تجعلك قادر على الوصول إلى الأفضل.

– تحديد كافة الاحتياجات ومتطلبات المشروع الخاص بك.

– فهم الخطة الفنية التي تسهم في تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تهتم بها جيدًا، حيث يساعدك ذلك الجانب على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة وبالتالي تحتاج إلى تقديمها بطريقة جيدة للغاية، هنا تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من تنفيذ الفكرة.

أهم عناصر دراسة الجدوى التفصيلية:

من أجل أن يتم تنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة جيدة للغاية تحتاج إلى معرفة العديد من الدراسات التفصيلية الهامة التي تجعلك قادر على الوصول إلى النتيجة الأفضل، وبالتالي أنت بحاجة إلى أن تقوم بذلك الجانب كثيرًا ويساعدك على تطوير الفكرة بطريقة جيدة.

العمل على الاهتمام بعناصر دراسة الجدوى التفصيلية يجعلك تقطع شوطًا كبيرًا للغاية في تنفيذ مشروعك الاستثماري، وذلك يحتاج إلى القيام بالعديد من الترتيبات الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على الوصول إلى الأفضل وعلى تحقيق المزيد من أهدافك.

وعليه تحتاج إلى أن تهتم بكافة الترتيبات من أجل الوصول إلى أهدافك المتميزة، كل هذه التفاصيل الهامة تستطيع من خلالها أن تحصل على أهدافك وبالتالي تحقيقها يساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا.

مما لا شك فيه أن دراسة الجدوى لها تأثير كبير على قرارات المستثمرين ورواد الأعمال وهو ما يؤكد على الدور الكبير الذي تقوم به الدراسة، وهنا نتطرق إلى العناصر الرئيسية التي تصل بنا في النهاية إلى ذلك الجانب بطريقة جيدة.

أولًا الدراسة الفنية:

دراسة الجدوى الفنية هي دراسة تنفيذية تمكنك من القيام بفكرتك الاستثمارية على أرض الواقع وهو ما يساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا من مشروعك الاستثماري، وبالتالي يساعدك ذلك الجانب على فهم الطريقة التي تقوم بتنفيذ المشروع من خلالها.

الجانب الفني له أهمية كبيرة للغاية حيث يساعدنا على فهم الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تنفذ الفكرة وتحديد كافة المتطلبات والاحتياجات الرئيسية التي تحتاج إلى تنفيذها في المشروع وبالتالي يتم ذلك الجانب بطريقة متميزة للغاية، وذلك بالاعتماد على العديد من العناصر الهامة والرئيسية كالآتي:

  1. تحديد المكان:

اختيار المكان المناسب الذي يساعد مشروعك على أن يكون قريب من الجمهور المستهدف واحدة من أهم العناصر الي تواليها الدراسة الفنية اهتمامًا كبيرًا، كما أنها تعمل على تحديد العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية وبالتالي المكان يساعدك على نجاح مشروعك بطريقة متميزة للغاية.

  1. المواد الخام الإنتاجية:

تحديد المواد الخام الإنتاجية تعد واحدة من أهم العوامل التفصيلية الهامة التي تحقق لك أهدافك على أرض الواقع وبالتالي العمل على معرفة المواد الخام من أبرز الجوانب التفصيلية التي تمكنك من القيام بذلك بطريقة متميزة.

  1. الأدوات والمعدات:

تحديد الأدوات والمعدات الهامة والرئيسية التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل، لذلك أنت بحاجة إلى أن تهتم بها جيدًا من أجل تحديد حجم الأدوات والمعدات الخاصة بمشروعك وهو ما يساعدك على الوصول إلى الأفضل.

  1. الأيدي العاملة:

تحديد عدد العمالة المناسب لمشروعك واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا، لذلك أنت بحاجة إلى فهمها جيدًا والوصول إلى أفضل شكل للمنتج من خلال الخبرات الكبيرة التي يمتلكونها.

هذه مجموعة من عناصر دراسة الجدوى الفنية حيث تعد واحدة من أهم العوامل التفصيلية الهامة التي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا والتي بدورها تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا كل هذه التفاصيل تحتاج إلى الاهتمام بها وبالتالي كل ما عليك التفكير فيه هو كيفية توفير هذه المتطلبات الهامة.

ثانيًا دراسة الجدوى التسويقية:

السوق هو الشغل الشاغل للكثيرين، حيث تحتاج إلى أن تحتل مكانة كبيرة في السوق، وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم جيدًا بذلك الجانب من أجل تنفيذ العديد من الأفكار الاستثمارية المتميزة.

هذا الجانب يحتاج إلى عدة ترتيبات هامة ورئيسية تمكنك من تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة، وبذلك تستطيع أن تصل إلى المكانة التي تستحقها وتحتاج إلى تطوير أفكارك بالشكل الجيد، هذا الأمر يتطلب الاهتمام بالعناصر التالية:

  • المستهلك:

نحن نقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة من أجل إرضاء المستهلك، ولكي يتم تلبية كافة رغباته وهي واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي نهتم بها جيدًا، حيث يتطلب الأمر القيام بالعديد من التفاصيل الهامة وكذلك العمل على تطويرها بطريقة جيدة للغاية.

  • المنافسين:

دراسة المنافسين من أهم الركائز التفصيلية الهامة التي تساعدك على التطوير وبالتالي أنت بحاجة إلى فهم المنافسين جيدًا، لذلك تحتاج إلى تحديد نقاط القوة والضعف وكذلك تحديد كافة المميزات التي تجعل المستهلك يذهب إليهم، كما يتم تحديد التسعيرة المناسبة لهم.

  • الأسعار:

تحديد الأسعار تعد من أبرز العناصر التسويقية التي يمكنك أن تهتم بها جيدًا والتي تساعدك على الوصول إلى أهدافك بطريقة متميزة للغاية، كما أن السعر يعد متحكمًا في دفع الجمهور للإقبال على الخدمة الخاصة بك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تهتم بها جيدًا في الجانب التسويقي الذي يساعدك على التواجد في السوق بقوة.

ثالثًا دراسة الجدوى المالية:

الجانب المالي في الدراسة يعد من أهم الجوانب التي تحتاج إلى الاهتمام بها، لذلك أنت تحتاج إلى توضيح العديد من الركائز المالية الهامة التي تتمثل في الآتي:

– التكاليف المالية.

– الأرباح المالية.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تتعرف عليها من خلال تنفيذ دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على تطوير أهدافك وتجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بالشكل الأفضل، لذلك إن كنت تريد أن تنفذ فكرة مشروعك بطريقة منظمة ومضمونة الربح وبعيدًا عن المخاطرة، تحتاج إلى تنفيذ دراسة جدوى تساعدك على تحقيق ذلك.

“شركة مشروعك”، تطرح لك دراسات الجدوى التفصيلية المعتمدة والاستشارات الاقتصادية وذلك من أجل مساعدتك على الوصول إلى الأفضل دائمًا، حيث تعمل على توفير العديد من التفاصيل الهامة التي تخطط من خلالها للحصول على دراسة جدوى تفصيلية.

حيث أصبح بإمكانك الآن أن تقوم بتحميل الدراسة الخاصة بك في أقل من 24 ساعة من خلال “مشروعك”، حيث نعمل جاهدين إلى تطوير كافة الجوانب التي توفر الوقت والجهد على مستثمرينا من أجل تنفيذ مشروعاتهم في أسرع وقت، وهذه الدراسات تم إعدادها على يد مجموعة من الخبراء الاستشارين المتميزين، فقط تواصل معنا الآن واحصل على دراسة الجدوى.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top