كل ما تريد معرفته حول “مشروعك” للاستشارات الاقتصادية.. إليك التفاصيل

دراسة جدوى جاهزة

“شركة مشروعك”، هي شركة للاستشارات الاقتصادية تقدم دراسة جدوى جاهزة من أجل مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تطوير أفكارهم الاستثمارية. وذلك من خلال التخطيط والدراسة لهم من أجل تحقيق الأرباح المالية الكبيرة في النهاية، معًا سنحقق أهدافك مهما كانت، لذلك أردنا في هذا المقال أن نوضح لك كل ما يتعلق “بشركة مشروعك”. فدعنا نبدأ بالعناصر التالية:

  1. ما هي الخدمات التي تقدمها لك “مشروعك”؟
  2. أهمية الحصول على دراسة جدوى من “مشروعك”؟
  3. لماذا تحتاج إلى دراسة الجدوى؟
  4. كيف تحصل على خدمات “شركة مشروعك” للاستشارات الاقتصادية؟

ما هي الخدمات المقدمة لك من مشروعك؟

دعنا نستفيض في عرض الخدمات الهامة التي تقدمها لك “مشروعك” لكننا في البداية دعنا نوضح أهم العناصر المتواجدة في هذه الفقرة:

حيث نعمل جاهدين على توفير كل ما هو جديد في عالم الاقتصاد، حيث يتم العمل على تحديد كافة الجوانب الرئيسية التي تجعلك قادر على الوصول إلى الأفضل دائمًا. فالعمل على مساعدة المستثمرين يبدأ من عند اهتماماتهم بالمال والأعمال والاقتصاد.

فدعنا نتعرف سويًا على كل ما يهمك في هذه الفقرة، لذلك كل ما عليك هو قراءة الأسطر التالية من أجل الوصول إلى ما تحتاجه من الخدمات المقدمة لك. فتابع معنا الآتي:

أولًا دراسات الجدوى:

الخدمة الأولى التي يتم طرحها من “مشروعك” هي تقديم كافة أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعدك على الوصول بفكرتك إلى المكانة الأفضل. حيث يتم ذلك الأمر جيدًا من خلال عدة عناصر تفصيلية هامة تحقق لك ذلك وتقودك نحو الوصول إلى الأفضل دائمًا من حيث القرار ومن حيث التخطيط.

ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي مجموعة كبيرة من التحليلات والتقارير الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على إتخاذ قرار ما حول فكرة استثمارية مختلفة. حيث تعمل الدراسة على توضيح عدة جوانب فنية واقتصادية ومالية متعلقة بالمشروع، ووفقًا للاحصائيات والأرقام المتواجدة في هذا المشروع تصل في النهاية إلى القرار الاستثماري الصحيح.

دراسة الجدوى هي التي تقودك دائمًا نحو الأفضل حيث تساعدك الدراسة على المضي قدمًا نحو تنفيذ الفكرة الاستثمارية التي آلت إليك، لذلك تحتاج إلى من يوجهك ويساعدك على تحقيق الأفضل. كل هذه التفاصيل تتم من خلال عدة أفكار هامة تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل في النهاية.

فالدراسة تعد الطريق الرئيسي الممهد لك الذي يقودك نحو تحقيق المزيد من النجاحات، كما أن أي خطوة تقوم بأخذها في مشروعك الجديد تكون مدروسة ومبنية على  أسس علمية تحقق لك أهدافك. وبالتالي الدراسة لها القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة للغاية.

الأمر يحتاج إلى أن تحصل على العديد من الجوانب الرئيسية المتعلقة بالدراسة وبالتالي العمل على تحقيقها يحتاج إلى عدة عوامل هامة ورئيسية تقودك نحو الأفضل دائمًا. ذلك الجانب يساعدك على الوصول إلى أن تقوم بتنفيذ مشروعك على أرض الواقع.

أهمية الحصول على دراسة جدوى:

تخيل وأنت جالسًا مع نفسك وتريد تنفيذ مشروع ما وتفكر في طريقة التنفيذ، ثم يتردد إلى ذهنك سؤال هام للغاية هل دراسة الجدوى مهمة؟ لو لاحظت أن هناك العديد من التفسيرات الهامة التي تدور حول ذهنك عن هل المشروع هذا مربح أم لا؟ هل سيكون لك مكانة في السوق أم لا؟ ما هي المتطلبات الأساسية للمشروع؟ كيف اختار المكان الصحيح؟ لك أن تتخيل أن هذه التفسيرات التي تلاحظها وتأتي إلى ذهنك مباشرة، تجد كافة حلولها والتعامل معها من خلال دراسة الجدوى. حيث تعمل الدراسة دائمًا على تحقيق الأفضل لديك وتجعلك قادر على تنفيذ الفكرة وفقًا لمجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية.

الأمر يحتاج إلى أن يكون لديك خبرات كبيرة من أجل تنفيذ المشروع، لكن الأمر يتم بواسطة مجموعة من الخبراء المتميزين القادرين على وضع الرؤية الاقتصادية المناسبة للمشروع التي تحفظ لك أعمالك والتي تجعلك قادر على الوصول في النهاية إلى الأفضل دائمًا ذلك الجانب يتاح لك من أجل معرفة كافة الركائز التفصيلية الهامة وبالتالي عليك أن تدرك حجم المشروع من خلال الفكرة وطريقة عرضها.

إذًا نستنج من هذا الجانب أن دراسة الجدوى لها أهمية كبيرة في أنها تحدد لك العديد من المؤشرات الهامة والرئيسية التي تقودك دائمًا نحو تحقيق الأفضل وتساعدك على تنفيذ العديد من أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة للغاية. كل هذا يتم وفقًا لعدة مميزات هامة ورئيسية تصل بك في النهاية إلى الأفضل دائمًا.

ما هي العناصر الرئيسية لدراسة الجدوى؟

نحن نتحدث عن الخدمات التي نقدمها لك في “مشروعك” لذا الحديث عن خدمة دراسة الجدوى يطول شرحه. فنحن حريصون على أن نقدم لك العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تساعدك في النهاية على الإلمام بالمشروع من كافة الزوايا.

كل هذا يكون متاح لك من أجل أن تحقق أهدافك بطريقة جيدة ومن أجل الوصول إلى ما هو أفضل من ذلك. لهذا عند الحصول على خدمة دراسة جدوى من “مشروعك” سوف تجد أهم عناصر دراسة الجدوى والتي تتمثل فيما يلي:

العنصر الفني:

دراسة الجدوى الفنية تعد واحدة من أهم العناصر الرئيسية المتواجدة في دراسة الجدوى والتي من خلالها تستطيع تحقيق العديد من أهدافك من الناحية الفنية. حيث تستطيع من خلال الدراسة الفنية أن تنفذ الفكرة على أرض الواقع بطريقة متميزة للغاية.

أهمية دراسة الجدوى الفنية:

تمثل دراسة الجدوى الفنية أهمية كبيرة للغاية حيث يتم العمل من خلالها على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تحقيق الأفضل دائمًا وبالتالي تتم مساعدتك على الوصول إلى الأفضل دائمًا.

– تمثل دراسة الجدوى الفنية أهميه لأنها تساعد على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع.

– تحدد لك الأدوات والمعدات اللازمة.

– تساعدك على الإدارة التشغيلية الجيدة للمشروع.

أهم عناصر الدراسة الفنية:

تحتوي الدراسة الفنية على العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على تحقيق أهدافك. وبالتالي يتم العمل على الاهتمام بكل عنصر من أجل أن يتم التنفيذ بطريقة جيدة للغاية.

  • الأدوات والمعدات:

واحدة من العناصر الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها جيدًا هو معرفة حجم الأدوات والمعدات اللازمة من أجل تنفيذ مشروعك بطريقة متميزة.

  • المكان:

تحديد المكان المناسب لتنفيذ مشروعك واحدة من أهم الركائز التفصيلية الهامة التي لها الفاعلية الكبيرة في التواجد بالقرب من الجمهور بصفة مستمرة. لذلك العمل على تطوير المكان المناسب والوصول به إلى الأفضل دائمًا يساعدك على تحقيق النجاح من خلال مشروعك.

  • العمالة:

تحديد حجم العمالة اللازم لتنفيذ المشروع يعد من أهم الجوانب الرئيسية المتواجدة في الدراسة الفنية والتي تستطيع من خلالها أن تحدد عدد كبير من العمالة الذي يكون قادر على إخراج المنتج بالشكل الأفضل لديك.

  • خط الإنتاج:

في الدراسة الفنية تجد قائمة كبيرة للغاية يتم فيها الحديث عن خطوط الإنتاج المتاحة وتحديد أفضل هذه الخطوط بطريقة متميزة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي يجب أن تهتم بها من أجل أن يتم تنفيذ المشروع فنيًا بالطريقة الجيدة. وذلك يساعدك كثيرًا على تحقيق الأفضل لديك.

العنصر الثاني الدراسة التسويقية:

الدراسة التسويقية لها أهمية كبيرة للغاية حيث تعمل على توضيح العديد من الجوانب الرئيسية التي تحدد لك المكانة الحقيقية في السوق، فمن خلالها تتعرف على مدى الإقبال على منتجاتك في السوق؟ وهل المستهلكين في حاجة إلى منتجك أم لا؟ وماذا تقدمه لهم يختلف عن المنافسين؟ وما هو السعر المناسب؟

لك أن تتخيل كم هذه الاستفسارات يتم الإجابة عليها في الدراسة التسويقية التي تجعلك قادر على الوصول إلى الشكل الأفضل من مشروعك، وبالتالي يتم العمل على أن يكون لديك مكانة كبيرة وحقيقية في السوق.

أهم عناصر الدراسة التسويقية:

تعتمد الدراسة التسويقية على العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على فهم كافة التفسيرات السابقة. لذا من أهم العناصر ما يلي:

  • المنافسين:

العنصر الأول في دراسة الجدوى التسويقية هو تحديد المنافسين فلابد من العمل على تحديد المنافس المباشر لك وعددهم والطريقة التي يعملون بها وكذلك السعر الذي يواجهون به المستهلك، والتعامل مع الأزمات. كل هذه العوامل يتم التعرف عليها من أجل الوصول إلى أهدافك بطريقة متميزة للغاية.

  • المستهلك:

العنصر الثاني الذي يتم العمل على تحديد كافة العوامل المتواجدة فيه، حيث يتم العمل على فهم المستهلك بطريقة متميزة وبالتالي تحتاج إلى أن تقدم العديد من الركائز التفصيلية الهامة التي تساعدك على الوصول دائمًا إلى الأفضل.

  • تحديد السعر:

الأسعار لها دورًا كبيرًا للغاية في التأثير على المستهلك ودفعهم إلى شراء المنتجات الخاصة بك عن منتجات المنافسين.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال الدراسة التسويقية والتي من خلالها تضمن لك مكانة كبيرة في السوق، لذلك العمل على فهم كافة التفاصيل التسويقية ضروري لكل المستثمرين، وخاصة أن السوق هو الذي يتحكم في نسبة المبيعات الكبيرة التي يتم تحقيقها. لذلك العمل على تحديدها يتم وفقًا للعديد من العوامل الهامة والرئيسية وبالتالي تستطيع أن تحتل مكانة كبيرة في السوق من خلال الدراسة التسويقية.

العنصر الثالث المالي:

الجانب المالي يعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تحتاج إلى الاعتماد عليها جيدًا من أجل تنفيذ أفكارك وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بذلك من خلال عدة ركائز تفصيلية هامة تصل بك إلى الأفضل دائمًا. حيث يتم العمل على تطويرها بالطريقة المتميزة والجيدة والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الأمثل.

هنا تحتاج إلى معرفة الميزانية المالية التقديرية التي تستطيع من خلالها أن تساير المشروع. وأن يتم تنفيذه على أرض الواقع وبالتالي تحتاج إليها لتحقيق الأفضل دائمًا والوصول إلى ما تريده بجانب الحفاظ على أموالك.

عناصر الدراسة المالية:

تعتمد الدراسة المالية على عنصرين هامين للغاية يتمثلان في الآتي:

  • التكاليف المالية:

حيث يتم التعرف على حجم الإنفاقات المالية التي يحتاج إليها المشروع وبالتالي يساعدك على فهم الميزانية المالية جيدًا.

  • الأرباح المالية:

تعد الأرباح المالية واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا والتي من خلالها تصل إلى النتيجة الإيجابية ألا وهي معرفة القيمة المالية العائدة عليك من تنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تجعلك قادر على فهم الجانب المالي بطريقة جيدة والتي من خلالها تصل إلى الشكل الأفضل من حيث القيمة المالية.

إلى هنا قد انتهينا من الخدمة الأولى وهي دراسات الجدوى، حيث علمنا كل شيء عن ما يتم تقديمه لك من خلال “مشروعك” تجاه دراسة الجدوى. ولذلك نعمل على مساعدة كافة المستثمرين ورواد الأعمال على تحقيق أهدافهم من خلال التخطيط والدراسة الجيدة للمشروع.

ثانيًا خدمة الأبحاث والتقارير:

الخدمة الثانية المقدمة لك من “مشروعك” هي خدمة الأبحاث والتقارير، حيث يتم من خلال هذه الخدمة الاهتمام بالعديد من العناصر الهامة والرئيسية كالآتي:

– مسح السوق.

– تحليل أداء المشروع.

– تحليل القيمة المالية للمشروع.

حيث يتم العمل على تقديم هذه الخدمات من خلال مجموعة من الخبراء والاستشاريون الراغبون في تقديم كل ما هو جديد في عالم المال والأعمال، لذلك عليك أن تهتم جيدًا بما يمكن أن يتحقق لك بطريقة جيدة للغاية.

ثالثًا خدمة مالية وقانونية:

تقدم لك “مشروعك” العديد من الخدمات الهامة والرئيسية المتعلقة بالجانب المالي وكذلك بالجانب القانوني وذلك من أجل مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ المشروعات وفقًا للإطار القانوني المنظم الذي يساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا.

هذه هي الخدمات التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال “مشروعك” للاستشارات الاقتصادية. وبالتالي تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل دائمًا من ذلك المشروع وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها من أجل الوصول إلى الأفضل وتحتاج إليها من أجل تنفيذ مشروعك بطريقة متميزة.

لماذا تحتاج إلى دراسة جدوى؟

دراسة الجدوى من أهم المجالات التي يمكنك أن تهتم بها جيدًا والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة للغاية وبالتالي تحتاج إلى فهم العديد من التفاصيل الهامة التي توضح لك أهمية إجراء دراسة جدوى.

  1. تساعدك دراسة الجدوى على معرفة الميزانية المالية التقديرية.
  2. تعمل دراسة الجدوى على تحديد التكاليف المالية للمشروع.
  3. الأرباح المالية المتوقعة من تنفيذ المشروع تعد من الركائز الهامة والتفصيلية.
  4. معرفة المكانة التي تستحقها في السوق.
  5. أهم المتطلبات الفنية للمشروع.
  6. تساعدك على إتخاذ القرار المناسب تجاه مشروعك.

فدراسة الجدوى هي المؤشر الحقيقي الذي يساعدك على تنفيذ الفكرة الاستثمارية التي تدور حولك. وبذلك تكون قادر على تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة. كل هذه التفاصيل الهامة والرئيسية التي تستطيع  أن تحصل عليها بطريقة جيدة للغاية.

كيف تحصل على خدمات “مشروعك” للاستشارات الاقتصادية؟

الحصول على خدمات “مشروعك” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، يمكنك أن تقوم بكل ذلك من خلال التواصل مع “مشروعك”. حيث تتيح لك وسائل عدة للتواصل.

هذا بجانب إمكانية تحميل دراسة جدوى جاهزة من على موقع “مشروعك” بطريقة متميزة للغاية، حيث نعمل على تقديم كل ما هو جديد في عالم الاستشارات الاقتصادية. حيث أصبح بإمكان الجميع الآن تحميل الدراسة التي يريدها بكل سهولة، وذلك من خلال إتباع الخطوات المتواجدة على موقعنا الإلكتروني.

نحن حريصون دائمًا على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال من أجل الوصول إلى الأفضل دائمًا حيث يتم العمل على تحديد ذلك وفقًا للعديد من الخدمات الهامة السابق ذكرها لك في هذا المقال.

فقط إن كنت تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى تفصيلية في أقل من 24 ساعة يمكنك الآن التواصل مع “مشروعك” والتعرف على كافة التفاصيل المتواجدة في الدراسة التي تريد تنفيذها، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top