كيف تؤسس فكرتك الاستثمارية من خلال خطوات تحددها لك شركة مشروعك؟

دراسة جدوى جاهزة

“شركة مشروعك” خطوة جديدة في عالم الاستثمار في دبي والعالم العربي أجمع، حيث أصبح الآن بإمكانك تأسيس نجاح فكرتك الاستثمارية من خلال خطوات تحددها لك “شركة مشروعك”.

وذلك إيمانًا منا بأهمية المصداقية والثقة في تنفيذ دراسات جدوى جاهزة للمستثمرين ورواد الأعمال، حيث أصبح بإمكانهم القيام بالعديد من التفاصيل الهامة والمتميزة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك لكن دعنا في بداية المقال نتعرف على أهمية المجال.

  1. تعريف مبسط لدراسة الجدوى.
  2. أهمية الحصول على دراسة جدوى جاهزة.
  3. خطوات إعداد دراسة الجدوى.
  4. لماذا يحتاج المستثمرين ورواد الأعمال إلى إجراء دراسة جدوى؟
  5. كيف تساعدك “مشروعك” على النجاح؟

تعريف مبسط لدراسة الجدوى:

دراسة الجدوى هي التحليل الذي يتم إجرائه على الفكرة الاستثمارية من أجل تقييمها من الناحية المالية والفنية والتسويقية للوصول إلى القرار الاستثماري الصحيح.

يتم إجراء دراسة الجدوى من أجل تحقيق استثمار مربح وبالتالي تعمل الدراسة على تنفيذ العديد من الأفكار الهامة وفقًا لما يحقق لك استثمار تسعى إليه منذ الوهلة الأولى وبالتالي يتم العمل على تحديد عدة تفاصيل هامة لها الفاعلية الكبيرة في الوصول إلى شكل المنتج الأفضل لديك.

استثمار مبالغ فيه لا تسعى إليه، بل الدراسة دائمًا ما تسعى إلى التنفيذ على أرض الواقع وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتحقق لديك فهي من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على تحقيق أهدافك وبالتالي يجب أن تدرك تمامًا ما يجب أن تقوم به بشكل مميز.

دراسة الجدوى لها الفاعلية الكبيرة في تحديد مدى إمكانية تنفيذ الفكرة على أرض الواقع وتحدد لك مدى أن تكون الفكرة مجدية للغاية وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالجانب الذي يساعدك على نجاح الفكرة من عدمها وذلك بناءًا على فرضيات تضعها لك الدراسة تمكنك من الوصول إلى القرار الاستثماري الأفضل.

ما هي الفائد العائدة عليك من إجراء دراسة جدوى؟

تسعى دراسة الجدوى إلى تحديد العديد من الفوائد الهامة التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ مشروعك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بعدة تفاصيل هامة لها القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تكون أكثر وعي لما يحقق لك أهدافك.

– دراسة الجدوى هي المجال الذي تم اكتشافه من أجل غرض وحيد وهو معرفة مدى إمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع أم لا.

– هل الموضوع يستحق الدراسة؟

– الاستثمار العائد عليك من تنفيذ المشروع.

– الإجراءات الواجب القيام بها من أجل تطوير فكرتك الاستثمارية.

– تحديد الاستثمار العائد عليك من التنفيذ.

من خلال الاهتمام بالعديد من التفاصيل التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تكون أكثر وعي بما يمكن أن يعود عليك من خلال إجراء دراسة جدوى جاهزة، لذا تعمل “مشروعك” دائمًا على مساعدتك في الحصول على نموذج دراسة جدوى احترافي يجعلك قادر على تحقيق استثمار مربح.

أهمية إجراء دراسة جدوى جاهزة

تتمثل أهمية دراسة الجدوى في أنها قادرة على الاهتمام بالعديد من التفاصيل الهامة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل وتساعدك كثيرًا على تحديد العديد من التفاصيل الرئيسية وبالتالي يجب أن تكون مدرك تماما للآتي:

– الاهتمام بالعديد من الجوانب التشغيلية للمشروع.

– تحدد لك كل ما يحتاج إليه المشروع.

– استثمار أموالك بالشكل الأفضل.

– الخروج بالفكرة الاستثمارية للنور.

– تحديد التكاليف المالية.

– تعمل على تجنبك مخاطرة تنفيذ الفكرة.

– معرفة أهم الجوانب المالية التي تكون في حاجة إليها.

– تحدد لك الطرق التسويقية الأفضل للمشروع.

– تعمل على تحديد الإطار الزمني الذي يتم فيه تنفيذ المشروع.

– التحلي بالشجاعة لدى المستثمرين ورواد الأعمال.

هذه هي الفائدة التي تحقق لك أهدافك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الجانب الأفضل لديك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن تحققه لك الدراسة وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل المناسب وهو ما يساعدك على التنفيذ بالشكل المناسب.

خطوات إعداد دراسة الجدوى:

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تقوم بها من أجل إعداد نموذج دراسة جدوى جيد يساعدك على الوصول إلى القرار الاستثماري الأنسب وهو ما يتم من خلال إجراء عدة دراسات هامة لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ العديد من القرارات الهامة.

لذا السطور التالية تم إعدادها وكتابتها بناءًا على رؤية وخبرات العديد من الاستشاريين الذين لهم باع كبير في تنفيذ الأفكار الاستثمارية المناسبة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يساعدك على تحقيق الاستثمار الفعال.

الخطوة الأولى الملخص العام للدراسة

في البداية يتم فهم المشروع بشكل عام وما يمكن أن يحققه لك المشروع وكذلك العمل على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة، لهذا الملخص العام يساعد على فهم ما تحتويه الدراسة.

العمل على تنفيذها يحتاج إلى الإلمام بجوانب المشروع كاملة سواء كانت تنفيذية أو مالية أو تسويقية تصل بك في النهاية إلى الخطوة الرئيسية التي لها الفاعلية في تنفيذ أفكارك بالطريقة المناسبة.

العمل على تطوير الفكرة الاستثمارية من العوامل الهامة التي تحتاج إلى فهمها جيدًا ولذلك أنت بحاجة إلى معرفة كيفية القيام بهذه التفاصيل الهامة التي تساعدك على التطوير.

الجانب الرئيسي في دراسة الملخص العام أنه يركز على النقاط الرئيسية التي تم تناولها في الدراسة وهي واحدة من أهم العوامل التفصيلية الهامة والتي من خلالها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة، وهي من أهم الجوانب الرئيسية التي تحتاج إلى فهمها بطريقة جيدة.

الخطوة الثانية دراسة الجدوى الفنية

الخطوة الثانية واحدة من أهم الركائز التي تساعدك كثيرًا على الوصول إلى الشكل الأمثل لمشروعك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا [بالشكل التصوري للفكرة الاستثمارية]

الجانب الفني واحد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك الفنية على أرض الواقع وسوف نتناول الجانب الفني بشكل أكثر تفصيلًا في العناصر التالية.

تقييم الموارد المالية المناسبة لك والتي تحدد لك طاقة الإنتاج وكذلك العمل على تحديد حجم الإنتاج والآلات وغيرها من التفاصيل المتميزة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تكون فاهم الآتي:

  • المنتج الذي تود أن تقدمه لمشروعك

واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بجودة المنتج الخاص بك وكذلك العمل على تحديد شكل المنتج الذي تود أن تقدمه لمشروعك الاستثماري.

  • حماية المنتج الخاص بك

هناك عدة تفاصيل متميزة تساعدك على الوصول إلى الشكل الأفضل وبالتالي عليك أن تكون أكثر وعيًا بالطريقة التي تحمي بها منتجاتك وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل الأمثل.

حماية المنتجات الخاصة بك من أهم العوامل الفنية التي يتم التركيز عليها وكذلك تنفيذها بطريقة جيدة وكذلك العمل على تحديدها.

  • الموارد المطلوبة لمشروعك

تحديد الموارد المطلوبة للمشروع الاستثماري واحدة من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يساعدك على الوصول إلى الشكل الأفضل.

المواد الخام يجب أن يتم توفيرها بكميات كبيرة حتى لا تتوقف عن الإنتاج وكذلك العمل على تنفيذ العديد من الجوانب المتميزة التي تحقق لك أهدافك والتي تساعدك على التطوير.

  • هل تستطيع أن تحصل على الموارد الكافية؟

من أهم العوامل الفنية هو أن تحدد لك المصادر التي تساعدك في الوصول إلى النتيجة الأفضل لك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بأهم مصادر الدعم الرئيسية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة في التنفيذ.

  • تحديد نقاط القوة والضعف التي تساعدك على التواجد

لابد من الاهتمام بالعديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يساعدك على فهم نقاط القوة والضعف.

بالتالي يجب أن تهتم بها من أجل الوصول إلى أفضل النتائج بالطريقة المتميزة وكذلك العمل على تنفيذها بالشكل الأفضل لديك.

  • العمالة المناسبة:

تحديد العمالة المناسبة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بعدد العمالة الخاصة بتنفيذ مشروعك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يحقق لك أهدافك.

الخطوة الثالثة التسويقية

دراسة الجدوى التسويقية تعد جزءًا هامًا للغاية في دراسة الجدوى عامة، فهي المسؤولة عن الترويج الجيد للفكرة الاستثمارية، لأنه يوضح لك مدى الحاجة إلى تنفيذ المشروع الاستثماري ومدى حاجة السوق إليه وكيفية التغلب على المنافسين المتواجدين في السوق.

إذًا الدراسة التسويقية لها أهمية كبيرة للغاية حيث تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة ومن خلالها تكون قادر على فهم [منافسيك، عملائك، أهم قطاعات السوق، سلوك الشراء]

إذًا السوق له أهمية كبيرة للغاية وله الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يساعدك على الوصول إلى أهدافك ويجب أن تهتم بذلك الجانب من خلال عدة تفاصيل هامة.

عناصر دراسة الجدوى التسويقية:

هناك العديد من الجوانب التسويقية الهامة التي تساعدك على التنفيذ والتي لها الفاعلية الكبيرة في تحقيق أهدافك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بهذه العناصر وفقًا لما يحقق لك أهدافك.

  • أهم قطاعات السوق

تعد من الجوانب الرئيسية المتميزة التي تساعدك على إجراء دراسة جدوى تسويقية جاهزة بطريقة جيدة هو فهم القطاعات  التسويقية المستهدفة والتي من خلالها تصل إلى الشكل الأفضل وهي من أهم الركائز التي تحقق لك أهدافك بطريقة جيدة.

  • أسباب تدفع العملاء إلى شراء المنتج

هناك العديد من الأسباب التي تدفع العملاء يقومون بشراء المنتجات التي تقدمها ولذلك عليك أن تقدم المنتجات الخاصة بهم بطريقة متميزة وكذلك العمل على [الاهتمام بجودة المنتج، تحديد السعر المناسب، التفوق على المنافسين]

  • تحديد المنافسين

تعد من الجوانب الهامة والرئيسية التي تساعدك على الوصول إلى أفضل نتيجة والتي من خلالها تكون قادر على تنفيذ أفكارك.

العمل على تحديد نقاط القوة والضعف المتعلقة بالمنافسين وكذلك العمل على تطوير الجانب التسويقي التنافسي من خلال تقديم المنتجات الخاصة بك وفقًا لما يساعدك على التفوق ولهذا العمل على دراسة كل كبيرة وصغيرة عن المنافسين لها الفاعلية الكبيرة في تطوير أفكارك وبالتالي من العوامل الهامة والرئيسية التي تحقق لك ذلك:

  • السعر

لدى السعر أهمية كبير في الجانب الفني للدراسة ولذلك العمل على تنفيذه يحتاج إلى الاهتمام بكافة التفاصيل المتميزة التي تساعدك على فهم الأسعار المتداولة في السوق وفهم الأسعار الواجب أن تضع منتجك في السوق بها وهي من الجوانب التفصيلية المتميزة التي تساعدك على التواجد بقوة.

  • المستهلك:

تحديد المستهلك من أهم الجوانب التفصيلية الهامة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي تساعدك على التطوير بالشكل الأفضل كما يتم العمل على تحديد الجانب التفصيلي المميز الذي يحقق لك الفاعلية والتواجد.

العمل على تطويرها يحتاج إلى شخص لديه القدرة والكفاءة الكبيرة على التنفيذ كذلك تحتاج إلى فهم الآتي:

– العمر.

– الجنس [ذكر/ أنثى]

– متوسط الدخل لكل منهما.

– الحالة التسويقية للمنطقة.

– ردة الفعل حول المنتجات الجديدة.

هذه مجموعة من الجوانب التي تساعدك على دراسة المستهلك جيدًا وتجعلك قادر على السيطرة عليه وأن تجعله يقوم بشراء منتجك وفقًا لما تريد.

  • الطريقة التي تبيع بها منتجك

تعد من الجوانب الهامة والتفصيلية التي تساعدك كثيرًا على تحديد الطريقة التي تقودك نحو الوصول إلى الشكل الأفضل لمنتجك والتي من خلالها تصل إلى ما يساعدك على تحقيق أهدافك وهي من أهم الجوانب التفصيلية التي تحقق لك ذلك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تتبعها من أجل الوصول إلى دراسة جدوى تسويقية جيدة والتي تساعدك على تحقيق الفاعلية الكبيرة من المنتجات المقدمة وكذلك العمل على تطويرها بالشكل المناسب فهي من أهم الركائز التي تهتم بها “مبادرة مشروعك” لدراسة الجدوى.

الخطوة الرابعة الدراسة المالية

تحديد الدراسة المالية تعد من الركائز الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالجانب المالي ودعنا نتعرف على التفاصيل سويًا داخل الدراسة المالية.

 أولًا تحديد رأس المال

الخطوة الأولى في عالم الدراسة المالية هو تحديد رأس المال المناسب [الميزانية المالية] واحدة من أهم التفاصيل التي تساعدك على استكمال المشروع أو الفكرة الاستثمارية على مايرام وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الأمر كثيرًا فهو يساعدك على الوصول إلى الشكل الأفضل وكذلك العمل على تطوير أفكارك الاستثمارية بشكل منظم.

ثانيًا التمويل:

تحديد مصادر الدعم والتمويل المتعلقة بالمشروع الاستثماري من أهم الجوانب الرئيسية التي لها القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب كذلك العمل على تطويرها بأفضل شكل.

ثالثًا حجم المبيعات:

لابد من الاهتمام بحجم المبيعات لأنه بناءًا عليه سيتم تحديد الربح المالي المتوقع من المشروع وكذلك العمل على تحديد نسبة البيع السنوية.

رابعًا الوقت الذي يحتاجه المشروع:

تحديد الوقت الذي يحتاج إليه المشروع الاستثماري من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة التي تحقق لك تواجدًا كبيرًا والتي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل.

هذه مجموعة من العناصر المالية التي تساعدك على تحديد عائد الاستثمار من الفكرة وكذلك العمل على تحديد التكاليف الإجمالية للمشروع والوقت الذي تستغرقه الدراسة من أجل تحقيق أهدافها.

إذًا الخطوات الأربعة التي تقودك للحصول على نموذج دراسة جدوى تفصيلية جيدة واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي ترتكز عليها الشركات والمؤسسات والتي بدورها تحقق لك أهدافك بطريقة متميزة.

لماذا يحتاج المستثمرين ورواد الأعمال إلى دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الدراسات الهامة التي يجب أن تهتم بها والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بدقة، فأنت تحتاج إلى دراسة الجدوى من أجل الآتي:

– تحديد رأس المال المناسب.

– معرفة التكاليف الإجمالية لمشروعك.

– إتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

– التنفيذ على أرض الواقع.

كيف تساعدك مبادرة مشروعك؟

“مشروعك” أفضل شركة استشارات اقتصادية في دبي وتم إعدادها من أجل مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ أفكارهم الاستثمارية بطريقة احترافية وبخطوات جديدة حيث تتم مساعدتك على إعداد دراستك بنفسك من خلال عدة خطوات هامة تقدمها لك المبادرة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر يمكنكم زيارة “مشروعك” وطلب الحصول على دراسة جدوى واتبع الخطوات المحددة لك، تحصل على دراستك في أقل من 24 ساعة، فقط تواصل معنا الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top