أهمية دراسة جدوى مشروع تحددها لك أهم شركة استشارات اقتصادية في دبي

أهم شركة استشارات اقتصادية في دبي

تعد من المهام الرئيسية التي لا غنى عنها نهائيًا قبل تنفيذ أي مشروع، هو القيام بدراسة جدوى مشروع تمكنك من الحصول على عدة نتائج مضمونة ولكي يتحقق لك ذلك تحتاج إلى الاستعانة بـ أهم شركة استشارات اقتصادية في دبي “مشروعك” والتي تقدم لك دراسات الجدوى المعتمدة كأحد القوى الأساسية التي تساعد المستثمرين في الوطن العربي على التخطيط الجيد للمشروع أو الفكرة الاستثمارية الخاصة بك، كذلك العمل على تحديدها لك دائمًا ما يساعدك على التطوير وعلى تحقيق المشروع على أرض الواقع، فقط تحتاج  إلى الاهتمام بعدة عناصر هامة كالآتي:

  1. ما المقصود بدراسة الجدوى؟
  2. ما هي أهمية دراسة الجدوى؟
  3. وما هي أقسام دراسة الجدوى؟

ما المقصود بدراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي مجموعة متنوعة من دراسات الجدوى المترابطة ببعضها البعض تساعدك على تنفيذ فكرتك الاستثمارية وتحقق لك نشاطك التجاري على أرض الواقع.

دراسة الجدوى هي الدراسة المتكاملة التي تسهم في تطوير فكرة مشروعك وبالتالي عليك أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من ذلك المشروع بطريقة جيدة للغاية. لذلك العمل على خطوات دراسة الجدوى لمشروعك دائمًا ما يساعدك على تطويرها بالشكل الأفضل، لذلك الدراسة تمثل أهمية كبيرة للأفكار الاستثمارية.

فدراسة الجدوى لها دورًا كبيرًا للغاية يحقق لك تأثير كبير يساعدك على تطوير المشروع ونجاحه، كما أنه يعد من أبرز الجوانب المميزة للغاية، فهي من أبرز الركائز التي تساعدك على التطوير بالطريقة الجيدة. فهي من الأمور المميزة للغاية كما أن تحديدها لك دائمًا ما يساهم في تطويرها دائمًا من أجل التأكد من مدى نجاح المشروع بطريقة جيدة للغاية. كما أن تنفيذها دائمًا ما يحقق لك تأثيرًا كبيرًا للغاية في المشروع.

تعمل الدراسة باستمرار على الوصول إلى الطريقة الأفضل لك. لذلك عليك أن تهتم كثيرًا بها وهي من أفضل الركائز التي تحقق لك المشروع على أرض الوقائع بطريقة جيدة للغاية، ولذلك تحتاج إلى فهمها.

ما هي أهمية دراسة الجدوى؟

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة للمشروعات والأفكار الاستثمارية المختلفة. لذلك عليك أن تدركها جيدًا كأحد أقوى الوسائل التفصيلية التي تساعدك على التطوير، كما أنك بحاجة إلى الاهتمام بها كثيرًا.

لذلك نتعرف على أهمية دراسة الجدوى في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

  1. الأهمية الأولى هي القدرة الكبيرة على تحديد كافة العواقب والمشاكل والمخاطر التي تواجه مشروعك.
  2. تساعدك على تحديد التمويل وعلى تحديد الأصول المستحقة التي تعود عليك من تنفيذ المشروع.
  3. القدرة الكبيرة على تحديد رأس المال المناسب للغاية، كذلك العمل على معرفة كافة التكاليف والأرباح بالطريقة الجيدة.
  4. مدى قدرة المشروع على تحقيق الربح المالي.
  5. معرفة عدد السنوات التي يستطيع المشروع أن يعوض من خلالها الربح المالي الكبير.
  6. العمل على تقييم المشروعات المختلفة والتأكد من مدى قدرة المشروع على تحقيق النجاح.
  7. اختيار البيئة المناسبة للمشروع كأحد القوى الرئيسية التي تساعدك على تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية.
  8. من أهم ما يمكن أن تحققه لك دراسة الجدوى هو تحديد مكان المشروع الخاص بك بطريقة متميزة للغاية.
  9. العمل على تحديد السوق المناسب للمشروع.
  10. تحديد العديد من الطرق والإجراءات المناسبة الخاصة بك التي تساعدك على تنفيذ المشروع.
  11. توضح لك احتياج السوق للمشروع.

هذه هي الأهمية الكبيرة للغاية التي تساعدك على التأكد من مدى نجاح المشروع، حيث يعتبر من أبرز المميزات الرائعة التي تحقق لك أهدافك بالشكل المناسب. لذلك عليك أن تهتم بها جيدًا بالطريقة الجيدة وهذا يحتاج إلى فريق عمل قادر على تحقيقها بالشكل الأفضل للغاية.

ما هي أقسام دراسة الجدوى؟

الأقسام الرئيسية لدراسة الجدوى تعد من أهم العوامل الرئيسية المميزة للغاية التي تحقق لك التأثير الحقيقي والتي تجعلك قادر على تنفيذها بالشكل الملائم، كذلك تحديدها من الأمور الجيدة للغاية. حيث تحتاج إلى فهمها بالشكل المناسب، كما أن تطويرها دائمًا ما يجعلها قادرة على تحقيقها عدة ترتيبات رئيسية تحقق لك التأثير الجيد للغاية.

لابد من معرفة الأقسام الرئيسية جيدًا والتي يتم الاهتمام بها وفقًا لعدة ترتيبات رئيسية تحقق لك التأثير المطلوب. وبالتالي تنفيذها دائمًا ما يساعدك على تحقيق التأثير المطلوب بالشكل الأفضل فدعنا نتعرف على أهم هذه الأقسام كالآتي:

القسم الأول الفني:

الجانب الفني في دراسة الجدوى يمثل أهمية كبيرة للغاية تساعدك على تحديد مشروعك على أرض الواقع حيث يتم الاهتمام بها جيدًا. كذلك العمل على تحديدها لك يساعدك كثيرًا على تنفيذ المشروع بأفضل صورة والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى كيفية تنفيذ المشروع على أرض الواقع وهذا ما يحتاج إليه صاحب الفكرة.

عناصر القسم الفني:

هناك العديد من الأقسام الرئيسية أو العناصر التي من الضروري أن تهتم بها جيدًا داخل القسم الفني من أجل تحقيق التأثير الحقيقي على فكرة المشروع والتأكد من نجاحه منها ما يلي:

  • تحديد موقع المشروع:

واحدة من أهم العناصر المتواجدة في الدراسة الفنية والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا حيث تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد، كما أن تطويرها يساعدك على اختيار المكان الذي يضمن لك نجاحه.

  • الأدوات والمعدات:

دراسة ما يلزم المشروع من أدوات ومعدات بالشكل الجيد للغاية كذلك العمل على توفيرها دائمًا ما يساعدك على تنفيذ المنتج بالشكل الجيد.

  • المواد الخام:

تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحتاج إليها والتي تساعدك على القيام بعدة ترتيبات رئيسية تمكنك من تطويرها بالشكل الجيد للغاية كما أن تنفيذها دائمًا ما يحدد لك جودة المنتجات المستخدمة.

ثانيًا القسم التسويقي:

أحد أهم الأقسام التي تساعدك على معرفة العديد من الترتيبات الهامة منها معدل أو نسبة المبيعات الكبيرة التي تحتاج إلى الاهتمام بها والتي من خلالها تصل إلى معدل الأرباح الحقيقي الذي يسهم في تنفيذ مشروعك بطريقة احترافية.

عناصر الدراسة التسويقية:

تساعدك العناصر التسويقية على فهم الدراسة التسويقية بطريقة جيدة للغاية، كذلك العمل على تنفيذها دائمًا ما يساعدك على تطوير المشروع جيدًا وبالتالي تنفيذها يحقق لك أهدافك. لذلك تحتاج إلى الاهتمام بها بشكل جيد للغاية عن طريق عناصر منها الآتي:

  • المنافسين:

تعد من أبرز العناصر الرئيسية التي تساعدك على معرفة الطريقة التي يفكر فيها المنافسين والتي من خلالها يتم التعرف على كيفية التواجد بالمنتج داخل السوق وضمان حصة تسويقية جيدة للغاية.

  • المستهلكين:

تعد من أبرز الجوانب الهامة للغاية والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذها بطريقة مميزة للغاية كذلك تنفيذها بطريقة جيدة.

ثالثًا القسم المالي:

القسم المالي يعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تهتم بها جيدًا، حيث تحتاج إلى عدة ترتيبات رئيسية تجعلك قادر على الإلمام التام بكافة التكاليف المالية والأرباح المتوقعة، كما أن تحديدها لك دائمًا ما يحقق لك أهدافك بالشكل الجيد للغاية.

عناصر القسم المالي:

  • التكاليف المالية:

أحد الركائز التفصيلية الهامة التي تساعدك على تطويرها بالشكل الجيد والتي من خلالها تتعرف على كافة التكاليف المالية المناسبة لك للغاية.

  • الأرباح:

معرفة الأرباح المالية العائدة عليك من ذلك المشروع دائمًا ما يساعدك على التطوير ويساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد لذلك تحتاج إلى فهمها بطريقة مميزة للغاية.

هذه مجموعة من الأقسام الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة احترافية. ولكي يتم ذلك الأمر تحتاج إلى الاستعانة بأهم شركة استشارات اقتصادية في دبي “رايزهب” أحد أهم شركات الاستشارات التي تتيح لك عدة ترتيبات رئيسية تمكنك من القيام بها بالشكل الجيد للغاية.

يمكنك أن تحصل على دراسة جدوى لمشروع من خلال التواصل مع شركة “مشروعك” للاستشارات الاقتصادية والتي تقدم لك دراسات الجدوى تتيح من خلالها لكافة رواد الأعمال في الوطن العربي فرصة كبيرة للحصول على دراسة جدوى فكرة استثمارية مختلفة في أقل من 24 ساعة فقط كل ما عليك هو التواصل معنا وطلب الحصول على الخدمة.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top