كيفية الحصول على أفضل دراسة جدوى مشروع مربح

أفضل دراسة جدوى مشروع مربح

تعد دراسة الجدوى هي أحد أهم الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى التأكد إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة أم لا. حيث أنها تقوم ببحث كافة جوانب المشروع الاستثماري، وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقوم بالحصول على الفكرة الاستثمارية مدروسة من قبل الجهة التي تتمتع بالخبرة بعالم الاستثمار. ولها سابقة الأعمال التي يمكن منها أن تضمن أن تقوم بتحقيق النجاح لك، لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر يدفعك إلى أن تقوم بالحصول على الاستراتيجيات. التي يمكن أن يسير عليها المشروع على المدى البعيد أو القريب، وهو ما يدل على أنك بالفعل يمكن أن تقوم بتحقيق التوسع.

في نهاية المقال سوف تتعرف من خلالنا شركة مشروعك التي تمكنك من الحصول على أفضل دراسة جدوى مشروع مربح كالتالي:

ما هي مكونات دراسة الجدوى؟

ما هي مكونات دراسة الجدوى؟

هناك العديد من المكونات التي يمكن أن تتكون منها دراسة الجدوى وتعمل الشركة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة. لذا يجب أن تعلم أن المكونات التي يتكون منها دراسة الجدوى يجب أن تكون بالفعل متكاملة كي تتمكن من تحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب والنواحي. وهو الأمر الذي يدل على أن الدراسة المتكاملة عي السبيل الأفضل لتحقيق أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن هناك الكثير من الأهداف التي تستطيع منها أن تقوم بتحقيقها من أرباح أو أي نوع من الأهداف الأخرى. ومن أهم العناصر التي تتكون منها دراسة الجدوى ما يلي:

1- دراسة الجدوى التسويقية

تعد الدراسة التسويقية التي من أهم العناصر التي يمكن أن يتكون منها الدراسة، حيث أنها تعمل على دراسة وتحليل السوق. كي يتم التعرف على إذا كان المشروع الاستثماري الذي تريد أن تقوم بالفعل بطرحه ناجح أم لا. حيث من خلال الدراسة التسويقية يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى تحقيق النجاح، حيث يمكن منها أن تقوم بصياغة الاستراتيجيات. التي يمكن منها تمكين المشروع الخصا بك بالسوق، لذا من أهم الأمور التي يمكن أن تحصل عليها من دراسة السوق ما يلي:

  • كمية المنتجات

يجب أن تعلم أن كمية المنتجات التي يمكن أن تقوم بضخها من خلال المشروع يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى معرفة إن الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح. إذا كانت بالفعل تتمكن من توفير كمية منتجات كبيرة، لذا يجب أن تعلم أن كلما كمية المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها كانت كبير كلما كانت كمية الأرباح التي يمكن تحققها أكبر. لذا يجب أن تعلم أن الكمية التي يدب أن تقوم بتوفيرها بالفعل هي التي تحدد مدى ربحية المشروع.

  • دراسة المنافسين

تعد دراسة المنافسين من أهم المراحل التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى ضمان تحقيق أعلى قدر من التميز، حيث أن كلما تمكنت من التفوق على المنافس كلما يتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز، لذا يجب أن تعلم أن دراسة المنافس من الأساسيات التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النتائج الإيجابية التي يمكن أن تدفع المشروع الخاص بك إلى النجاح، لذا يجب أن تعلم أن من خلال دراسة المنافسين يمكن أن تقوم بالحصول على العناصر التالية:

  • نقاط القوة

تعد نقاط القوة من أهم المميزات التي جعلت الكثير من المشروعات بالفعل تستمر على المدى الطويل وتحقق أعلى قدر من التميز، حيث ان نقاط القوة يمكنك من خلالها أن تقوم بضمان أن تقوم بالفعل أن تستمر بالفعل على النحو الذي تضمن من خلاله أن تقوم بضمان المنافسة والحصول على كمية الأرباح المادية التي تحصل عليها من خلال المشروع.

  • نقاط الضعف

يجب أن تعلم أن دراسة المنافسين يمكن منها أن تقوم بالفعل أن تتعرف منها على نقاط الضعف التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. من خلال التجنب الفشل، لذا يجب أن تعلم أن نقاط الضعف يمكن منها أن تقوم بالتفوق على المنافسين .وضمان أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من الأرباح، لذا يمكن أن تتعرف على أن هناك الكثير من المشروعات التي تعرضت إلى الفشل. بسبب نقاط الضعف، لذا يجب أن تعلم أن من أبزر نقاط الضعف التي يمكن منها أن تقوم بضمان أن تقوم الوصول إلى ما يلي:

– يمكنك أن تقوم بتجنب أي نوع من أنواع الفشل حيث أن نقاط الضعف التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى تجنب الكثير من الخسائر المادية. حيث أن هناك العديد من المشروعات التي بالفعل تعرضت إلى الكثير من الخسائر بسبب نقاط الضعف. وهو الأمر الذي يحميك سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.

– يمكن من خلال دراسة نقاط الضعف يمكن أن تقوم بالحصول على الاستراتيجيات التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. بحيث يمكن من خلال هذه الاستراتيجيات يمكن أن تقوم بضمان أن تقوم بالوصول إلى كمية الأرباح. وهو الأمر الي منحك المقدرة على أن تصل إلى تحقيق النجاح الذي تريده.

2- دراسة العناصر المالية

تعد الدراسة المالية من أهم العناصر التي يمكن أن ينتمي إليها المشروع، حيث أنها تعمل على ضمان أن تقوم باتخاذ القرار الاستثماري النهائي. الذي يمكن منه أن تقوم بتنفيذ المشروع الاستثماري أم لا، وهو الأمر الذي يدل على أن الدراسة المالية من أهم العناصر الأساسية. التي يمكن أن تقوم بتنفيذ المشروع من خلالها، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة المالية يمكن منها أن تتعرف على كمية الأرباح التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع. كذلك يمكنك أن تتعرف على كم التكاليف الكلية التي يتم احتياجهم من خلال المشروع، كي تتمكن من التعرف على الجهات التي يمكن منها أن تقوم بالحصول على التمويل. وهل يمكنك التمويل الشخصي أم لا، ومن أهم عناصر الدراسة المالية ما يلي:

التكاليف

هناك الكثير من المستثمرين الذين بالفعل يقومون بالاعتماد على دراسة الجدوى كي يتمكنوا من التعرف على الجهات التي يمكن منها أن يقوموا بالحصول على التمويل. والضامن الأول والأخير الذي يمكن من خلاله أن تقوم بضمان أن تقوم بالحصول على أبرز النتائج التي يمكن منها أن تتحصل على المشروع في وقت. هو أن تكون الإجراءات والإحصائيات الخاصة بالمشروع بالفعل دقيقة، وهو ما يتطلب أن تتم دراسة الجدوى على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة. وهو ما يعني أنك ستكون دقيق بالغاية التي تسعى إلى القيام بتحقيقها، لذا نجد أن التكاليف يتم بالفعل احتسابها على العديد من المراحل والتي أبرزها ما يلي:

  • التكاليف المبدئية

وهي التكاليف التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على الفكرة الاستثمارية اليت يمكن أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع، وبعد أن تقوم الحصول على الدراسة يمكنك أن تقوم بالفعل بالتعرف على كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أن هذه المرحلة يمكن أن تتخذ كافة التكاليف الاقتصادية التي يمكن أن تخص الاستشارات أو الدراسة التي يتم التأكد منها أن المشروع ناجح بالفعل.

  • التكاليف التجهيزية

هذه المرحلة بالفعل يتم نقل المشروع الاستثماري من على الأوراق إلى أرض الواقع بداية من الأراضي التي يمكن أن يتم طرح المشروع عليها. مرورًا بكافة الأبنية والاستشارات الهندسية التي يمكن أن تحتاج إليها هذه الأبنية. مرورًا بالآلات والمعدات التي يمكن أن يحتاج إليهم الشروع الاستثماري والخطوط الإنتاجية ذات المواصفات القياسية التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها. كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح من خلال المشروع، من حيث توفير كمية المنتجات. كما يمكن أن نقول أن الحصول على العنصر التي تضمن منها الخطوط الإنتاجية، بالإضافة إذا كان المشروع يحتاج إلى وسائل النقل. التي يمكن أن يحتاج إليها من أجل توزيع البضائع أو من أجل تحقيق أعلى قدر من التميز وهو التوزيع على العناصر الخارجية.

  • التكاليف النهائية أو الاستمرارية

يجب أن تعلم أن من أبرز الأمور التي يمكن منها أن تقوم بضمان استمرار المشروع. هو أن تحصل على العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى ضمان استمرارية المشروع. أي تجني أي نوع من أنواع الأعطال، لذا يجب أن تضمن وجود هذه التكاليف كي تتمكن من أن تقوم بالحصول على هذا النوع من الاستمرارية. وهذا النوع من التكاليف هو النوع الأخير الذي يمكنك من خلاله أن تضمن بالفعل أن تقوم بوصول المنتج الخاص بك إلى أرض الواقع. لذا نجد أن أفضل هذه العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها هي تكاليف العمالة وتكاليف المواد الخام. لذا يجب أن تعمل على تقريب العمالة منك، كما يجب أن تعمل على تقريب أو توفير العديد من الموارد التي يمكن أن تحصل منها على المواد الخام.

3- دراسة الجدوى الفنية

تعرف الدراسة الفنية بأنها أحد أهم العناصر الرئيسية بالمشروع، والتي يمكن من خلالها أن تحقق كمية النتائج الإيجابية التي تستطيع منها حصر كافة المكونات والعناصر التي يحتاج إليها المشروع. وهو الأمر الذي يعني أنك من خلال هذه العناصر يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن الدراسة الفنية يتم الاعتماد على العناصر التي تقوم بتوفيرها بصياغة الدراسة المالية وغيرها من العناصر لذا يجب أن تعلم أن هذه العناصر. لابد بالفعل أن تتمتع بالكثير من المميزات والتي منها الدقة الكبيرة لذا يجب أن تصاغ على يد الفئة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة.

ما هي مراحل الدراسة الفنية؟

تعد دراسة الجدوى هي أحد التقنيات الرائعة التي يمكن منها أ تضمن الحصول على العديد من العناصر التي تلعب دور كبير في نجاح المشروع الاستثماري ككل. لذا يجب أن تعلم أن الدراسة الفنية تمر بعدة مراحل كي تتمكن من الوصول إلى النتيجة النهائية. لذا تعد الدراسة الفنية التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى كافة  العناصر التي يحتاج إليها المشروع والتي لا يمكن أن يستمر بدونها. لذلك يجب أن تعلم أن من أهم المراحل التي تمر بها الدراسة الفنية كي تصبح بالفعل مكتملة ويمكنك من خلالها أن تبدأ بجني أعلى قدر من التميز ما يلي:

  • تحديد الحجم الكلي للمشروع من حيث المنتجات والطاقة الإنتاجية

لابد أن تحرص أن هناك العديد من العناصر التي يجب أن تقوم بضمانها من خلال اختيار الطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع وتحديدها. حيث أنها بالفعل من العناصر التي يجب أن تقوم باتباعها كي تتمكن من التغاضي عن أي نوع من أنواع المخاطر التي يمكن أن تقوم بالتأثير على المشروع. وهذه الخطوة هي من الخطوات التي يمكن منها أن تقوم بضمان استمرارية المشروع فمن أه العناصر التي يجب أن تضمنها ما يلي:

– لابد أن تختار الطريقة الإنتاجية الأفضل التي يمكن منها أ ن تضمن أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي يحتاجها العملاء في أوقاتها. وهو الأمر الذي يدل على أنك من خلال التعامل مع العملاء على هذا النحو يضمن لك الأمر أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. بحيث تتمكن من تكوين الفئة الكبيرة من العملاء الذين يدينون إليك بالولاء ويمكنك أن تقوم بتسويق إليهم المنتجات أو الخدمات العديد من المرات.

– يجب أن تكون المنتجات التي تقوم بتوفيرها بالفعل يتم صياغتها على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة العالية. كما يجب أن تكون الخطوط الإنتاجية بالفعل التي يتم الاعتماد عليها لابد أن تكون على قدر عالي من الكفاءة. كي تتمكن من أن تقوم بإنتاج المنتجات التي تتمتع بالجودة العالية والتي تتمتع بالتجنب التام لأي عيب من عيوب الصناعة، كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح.

– تحديد أمثل حجم يمكن أن يكون للمشروع.

  • تحديد موقع المشروع.

يعد موقع المشروع من أهم العناصر التي يمكن أن يتكون منها المشروع. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على الوصول إلى أعلى قدر من التميز، لذا يجب أن تعلم جيدًا أن حجم المشروع بالفعل له العديد من المميزات التي يمكن منها أن تضمن نجاح المشروع الخاص بك. ومن أهم الأمور التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز من خلال المشروع ما يلي:

– يجب أن تقوم بالتسهيل على العملاء عملية وصولهم إلى المشروع.

– لابد أن تضمن من خلال المشروع أن تحقق أعلى قدر من التميز من حيث تقريب العناصر التي يتكون منها المشروع.

إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل دراسة جدوى مشروع مربح التي تضمن منها الحصول على التمويل من أهم جهات تمويل المشروعات الصغيرة، لذا تواصل الآن مع شركة “مشروعك”.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top