ما أبرز جهات الدعم والتمويل في قطر؟

جهات الدعم والتمويل في قطر

تنطوي فكرة التمويل والحصول على تمويلات لمشروعك من جهات الدعم والتمويل في قطر على تقديم دراسة جدوى مشتملة لمشروعك من خلال شركة مشروعك، التي من خلالها يضمن المصدر التمويلي كامل حقوقه وحقوقك والاطلاع على الخطط البديلة لمشروعك في حالة عدم السداد.

إذا كنت مقبل على تنفيذ المشروع الاستثماري الذي تحلم به لابد أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالحصول على دراسة الجدوى. التي يتم منها أن تقوم بالوصول إلى التأكد أن الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بالحصول عليها بالفعل ناجحة. إلى الحد الذي يمكنك منه أن تقوم بجني كمية الأرباح المادية التي ترضي طموحك الاستثماري أم لا. كما يمكنك أن تتعرف بالفعل على القدر الذي تريده من الأرباح المادية التي يمكن أن تجنيها من خلال المشروع. بالإضافة إلى أن هناك الكثير من العناصر الأخرى التي يمكن أن تحصدها من خلال المشروع مثل التعرف على أبرز المخاطر التي يمكن أن تتجنبها كي لا تتعرض إلى الخسائر المادية.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي مكونات دراسة الجدوى؟
  • أهم جهات الدعم والتمويل في قطر.

ما هي مكونات دراسة الجدوى؟

هناك العديد من المكونات التي يمكن أن تنتمي إليها دراسة الجدوى، وهو الأمر الذي يمكن منه أن تقوم بفحص وتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي، وهو الأمر الذي يمنحك أن تقوم بالحصول على كافة الاستعدادات التي تحتاج إليها كي تتمكن من تنفيذ المشروع الاستثماري بدون أي نوع من أنواع التوقف الذي يمكن أن يتسبب لك بالخسائر المادية، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز، لذا يجب أن تعلم أن مكونات الدراسة يمكن من خلالها أنتقوم بدفع المشروع إلى تحقيق نجاح أكبر إذا كانت بالفعل متكاملة ومن أهم العناصر ما يلي:

دراسة الجدوى الفنية

تعد دراسة الجدوى الفنية هي التي تسام في مساهمة المشروع على تحديد كافة الجوانب الأساسية التي يتم الاحتياج إليها من قبل المشروع كي تضمن أن تقوم بالسير من قبل المشروع على النحو الذي يضمن أن تقوم بتحقق أعلى قدر من النجاح، وهو الذي يدل على أنك بالفعل من خلال المشروع أن تقوم بتحديد أعلى قدر من التميز، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة الفنية لابد أن يتم صياغتها على أيدي مختصين يمكن من خلالهم أن تحصد كمية النتائج والتحاليل والبيانات الت يجب أن يتم توفيرها من قبل الدراسة.

ما هي مراحل إعداد دراسة الجدوى الفنية؟

من أبرز المراحل التي تمر بها الفكرة الاستثمارية كي يتم تحليلها على النحو الذي يضمن أن تقوم بالفعل بالحصول على العديد من النتائج الإيجابية التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أعل قدر من التميز والشمول والنتائج الكلية ما يلي:

– تحديد الحجم الكلي للإنتاج، وحجم المشروع ككل

– اختيار الموقع الأمثل الذي يكون بها المشروع

– تحديد أسلوب الإنتاج الذي يتم اتباعه

– اختيار الآلات والمعدات المناسبة

– التعرف على مستلزمات المشروع

عناصر الدراسة الفنية

تتكون الدراسة الفنية من العديد من العناصر كما ذكرنا هذه العناصر بالفعل يمكن منها أن تقوم بتحديد أهم الأمور والعناصر الأساسية التي يحتاج إليها المشروع، لذا يجب أن تعلم أن من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التميز ما يلي:

  • الموقع

يعد الموقع من أهم الأمور التي يمكن أن يتم اختيارها من قبل دراسة الجدوى، حيث أن الموقع له دور كبير في أن يقوم بالفعل بتميز العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أن تقوم بالتعرف على أبرز العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالتأثير على كمية الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من خلال تنفيذ المشروع الاستثماري، وهو الأمر الذي يدل على أن تقوم بالوصول من خلال المشروع إلى تحقيق نجاح أكبر.

مراحل اختيار الموقع الاستثماري؟

هناك مرحلتين أساسيتين يمر بهما المشروع الاستثماري كي تتمكن بالفعل من الحصول على النتائج الإيجابية، وتوفق في اختيار الموقع الأساسي الذي يمكن أن يكون به المشروع، ومن أبرز الخطوات التي يمر بها المشروع ما يلي:

  • المرحلة الأولى

في هذه المرحلة يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز في حالة أن تقوم بتحديد المنطقة العامة التي يكون بها المشروع، حيث يمكن من خلال المرحلة أن تختار المدينة أو المحافظة التي يمكن منها أن يكون بها المشروع، وهو الأمر الذي يكون به المشروع، وهو الأمر الذي يمنحك أن تقوم بالانتقال الاستراتيجيات الأخرى التي يمكن منها أن تقوم باختيار المكان.

  • المرحلة الثانية

هذه المرحلة الثانية يمكن منها أن تقوم بالحصول على الموقع الذي يكون بها المشروع داخل أن تقوم بالوصول إلى أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التميز من حيث أن تكون قادر على أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية التي يمكن منها أن تقوم بزيادة نجاح المشروع.

ما هي أهمية اختيار الموقع المميز للمشروع؟

يجب أن تعلم أن موقع المشروع المميز يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التمكن، حيث يمكن أن تقوم بالوصول إلى كمية أرباح مادية كبيرة من خلال المشروع، ومن أبرز الأمور التي لابد أن تقوم بالامتثال لها كي تتمكن من تحقيق اختيار الموقع المثالي ما يلي:

  • تسهيل عملية الوصول إلى المشروع

يمكن أن نتخذ الموقع الذي يمكن أن تقوم بعملية تسهيل العملاء إلى المشروع بحيث أن هذا الأمر يمكن من خلاله أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التمكن حيث أن المشروعات الاستثمارية من خلال اختيار الموقع الذي يكون وسط التجمع السكاني الذي يضمن أن يقوم بالوصول إليك المئات من العملاء، لذا يجب أن تعلم أن هناك العديد من المشروعات المنافسة التي يمكن أن تقوم بتوفير كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بجذب العديد من العملاء، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتوفير الموقع الذي يسهل عملية الوصول مما يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى تكوين الفئة الكبيرة التي يمكن أن تروج إليها بالمنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها إليهم العديد من المرات وتكسب ولائهم.

  • العمالة والمواد الخام

من أبزر العناصر التي يجب أن تراعيها أثناء القيام باختيار الموقع الذي يمكن أن يكون بها المشروع هو الموقع الذي يجب أن تقوم بضمان أن يكون بالفعل بالقرب من المكان الذي يتواجد به العمالة، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم من خلالها أن تقوم بضمان أن تقوم بضمان أن يسير العمل على النحو الذي يمكن من خلاله أن تقوم بضمان أن تقوم بتجنب أي نوع من أنواع التوقف، وهو ما يساهم في أن تقوم بالوصول من خلال العمالة على ضمان أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح.

  • طبيعة المشروع

من خلال اختيار الموقع المميز يجب أن يكون متناسب مع الطبيعة التي يمكن أن ينتمي إليها المشروع، حيث يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالوصول إلى أن تقوم بالتوفيق بذلك، ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها أثناء اختيار المشروع، ومن أبرز الأمور أنك يمكن على سبيل المثال أن تختار الموقع الخدمي الجانب الذي يكون به بالفعل في وسط المكاني الحيوي، وأن تختار المشروع على سبيل المثال المشروع السياحي بجانب المكان السياحي بالقرب من البحر أو الجبل.

  • طريقة الإنتاج

من أهم العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالتأثير على المشروع الاستثماري والتي تعد من العناصر الأساسي التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز هو أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز من حيث الوصول على رضا العملاء، من حيث توفير كمية المنتجات التي يردها العملاء في أوقاتها المناسبة، ومن أبرز الطرق الإنتاجية التي يتم الاعتماد عليها من خلال المشروع كي تتمكن من تحقيق كمية النتائج ما يلي:

  • الإنتاج المستمر

يعد الإنتاج المستمر من أهم أنواع الإنتاج التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروعات الكبيرة والمشروعات التي تتمتع بالعمالة الكبيرة التي تحتاج إلى أن تقوم بالعمل على الدوام، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول بأعلى قدر من الجدية في حالة إذا تمكنت من العمل وإنتاج كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء في كل وقت، وهو الذي يعني أنك بالفعل في حاجة إلى العمالة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة، ويجب أن تقوم بالاعتماد على خطوط الإنتاج ذات المواصفات القياسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز من حيث التغاضي عن أي نوع من أنواع الأعطال التي يمكن أن تتسبب بسبب الأجزاء التالفة من المنتج، وهو الأمر الذي يعني أنك لابد أن تقوم باختيار العناصر الإنتاجية التي يتم الاعتماد عليها بعناية.

  • الإنتاج المتغير

هذه الطريقة الإنتاجية يتم الاعتماد عليها من قبل المشروعات التي تقوم بطرح أكثر من نوع من المنتجات حيث المنتجات ذات الأشكال أو الأطعمة أو الألوان أو النكهات المتغيرة، وهو الأمر الذي يدل على أنها لابد أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري من كافة العملاء في أوقاتها، فهذه الطريقة يتم العمل بها بناء على أنه يوجد العديد من الطرق من حيث يتم العمل على المنتج الأول الذي يريده المشروع ثم التوقف عن العمل، ونأتي إلى المرحلة الثانية بعد الانتهاء من النوع الأول والبدء بالعمل في النوع الثاني من المنتجات، وهو الأمر الذي يحتاج منك أن تعمل طبق جدول بالفعل معد على أيدي متخصصين، ويحتاج منك الأمر إلى أن تقوم بالوصول من خلال المشروع إلى تحديد الكمية الدقيقة التي تحتاج إليها من المنتجات.

  • الإنتاج المتوقف

يجب أن تعلم أن هذه الطريقة يمكن أن نسميها الإنتاج على حسب الطلب، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل على دراية تامة بكافة العناصر التي يتكون منها المشروع، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالوصول إلى كمية المنتجات التي يحتاج غليها السوق، حيث يتم العمل على الكمية المطلوبة، وبعد الانتهاء منها يتم بالفعل التوقف، ثم العمل على الكمية الأخرى من المنتجات التي يتم طلبها، وبهذا يجب أثناء العمل أن تقوم بالعمل بالتوقيت الزمني والوقتي الذي يضمن أن تقوم بتوفير الكمية المطلوبة منك بشكل كامل.

أهم جهات الدعم والتمويل في قطر

الكثير من العملاء بالفعل أو المستثمرين الجديد يكون لديهم الأفكار التي يريدون أن يقومون بطرحها على أرض الواقع. ولكن الكثير منهم لا يمتلك الكمية التي يمكن أن يقوم بطرح المشروع بها، وهو الأمر الذي يمكن أن نقول أنه يتسبب بالفعل بالعديد من النتائج الضارة عبر تحط الكثير من الأحلام. لذا يجب أن تعلم أن الدراسة يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى النتائج الإيجابية. التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على التمويل، لذا يجب أن تعلم أن الحل الأساسي هو دراسة الجدوى من خلال شركة مشروعك. حيث أنها تعينك على أن تقوم بالحصول على الدعم من كافة جهات التمويل. وهو الأمر الذي يعينك على أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز حيث أن دراسة الجدوى هي الشاهد الأكبر على أن الفكرة الاستثمارية التي تمتلكها بالفعل ناجحة. ويمكنك منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح ومن أهم الجهات التمويلية:

– المستثمر الأول

شركة من الشركات القطرية التي تمثل أحدى جهات الدعم والتمويل في قطر. التي تقوم بتقديم الدعم والتي تم تأسيسها منذ عام 1999، حيث أنها تقوم بتقديم الدعم بالأموال والخدمات المالية إلى كافة المستثمرين، ومن أبرز الخدمات التمويلية في قطر التي تقوم بالعمل على تقديمها إلى الجهات المختلفة ما يلي:

– الخدمات المصرفية.

– الخدمات العقارية.

– الصندوق القطري لراية البحث العلمي

أنشأت مؤسسة قطر الصندوق القطري الذي يعمل على رعاية البحث العلمي على النحو الذي يساهم في مساعدة كافة العناصر الشابة في الانطلاق في الحياة العملية، ومن أبرز البرامج الذي يقوم هذا البرنامج بتقديمها، ويمكنك أن تقوم بالحصول عليها طبقًا للشروط والأحكام الخاصة بكل برنامج من البرامج ومن أهمها ما يلي:

– البرامج التحتية.

– برنامج بناء وتنمية.

– برنامج المدارس.

– الجزيرة للتمويل

تفتخر شركة الجزيرة للتمويل على أنها أحد الشركات الرائد التي تقوم بتقديم الدعم والتمويل في قطر. هو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز، بحيث يمكنها أن تقوم بالفعل بتمويل الأفراد، وهناك العديد من العناصر التي تقوم بناء عليها بتمويل الأفراد وشروط ومن أبرزها ما يلي:

– صورة البطاقة.

– تعبئة الطلب.

– كشف مصرفي.

إذا كنت ترغب الحصول على دراسة الجدوى الناجحة التي يمكن من خلالها أن تحصل على الدعم والتمويل من أهم جهات الدعم والتمويل في قطر تواصل الآن مع شركة “مشروعك” واحصل على الدراسة المُعدة على أيدي متخصصة.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top