هل تبحث عن جهات الدعم والتمويل في عمان؟

جهات الدعم والتمويل في عمان

تعد دراسة الجدوى أحدى الخطوات التي يمكن أن تنطلق من خلالها بعالم الاستثمار. حيث يمكنك أن تتأكد أن الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع بالفعل ناجحة. ويمكنك أن تقوم بالفعل بالاعتماد عليها كي تحصد كمية الأرباح التي تريدها بعالم الاستثمار. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع الخسائر المادية. التي يمكن أن تتسبب لك على المدى الطويل في أن تتعرض إلى الكثير من الأعطال التي تؤول بك إلى الفشل. لذا يجب أن تحرص كل الحرص على أن تقوم بالاعتماد على الدراسة الشاملة التي يتم إعدادها على أيدي المتخصصين الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة.

تعتبر دراسة الجدوى التي تحصل عليها من خلال شركة “مشروعك” الضامن الوحيد للحصول على التمويلات اللازمة من أهم جهات الدعم والتمويل في عمان لتنفيذ المشروعات الاستثمارية المختلفة.

ما هي عناصر دراسة الجدوى؟

هناك العديد من العناصر التي يمكن أن تتكون منها دراسة الجدوى. وكلما بالفعل كانت متكاملة كلما تمكنت من تحقيق النجاح، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة الشاملة تحتوي على كافة العناصر التي يتم منها تفحص الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب خلالها. لذا تتفنن الجهات التي تقوم بصياغة دراسة الجدوى على توفير المعلومات والبيانات التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح. كي تتجنب أي خطأ يمكن أن يتسبب نتيجة التقصير الذي يمكن أن يكون بسبب عدم تفحص الجوانب التي يتكون منها المشروع.

لذا، من أهم العناصر التي يمكن أن تتكون منها دراسة الجدوى والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بتفحص الفكرة ما يلي:

دراسة الجدوى الفنية

تعد دراسة الجدوى الفنية أحد أهم العناصر والعوامل الرئيسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بحصر وتدوين كافة العناصر المكونة للمشروع. على النحو الذي يضمن أن تقوم بتوفير كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن تتغاضى عن التوقف وأن تقوم بالعمل بما يمنحك أعلى قدر من الأرباح المادية. ويحميك من التعرض للخسائر التي يمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري. ومن أهم الأمور التي لابد أن تراعيها أن تقوم بالوصول إلى الفريق الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة كي يتمتع بصياغة الدراسة الفنية المتكاملة.

ومن أهم عناصر دراسة الجدوى الفنية ما يلي:

  • طريقة الإنتاج

واحد من أهم العناصر التي يتكون منها دراسة الجدوى الفنية هي طريقة الإنتاج ولتعلم أن طريقة الإنتاج يمكن من خلالها أن تحقق النجاح الكبير. من حيث أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء، وهو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تقوم باكتساب ثقة العملاء. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك إلى أن تقوم بالتعرف على كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء من خلال دراسة الجدوى التسويقية. ومن أهم الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز من حيث توفير كمية المنتجات ما يلي:

– الإنتاج المستمر

هذا النوع من الإنتاج يتم الاعتماد عليه من قبل المشروعات التي تقوم بضح كميات كبيرة من المنتجات. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تتعرف على أنك بحاجة إلى العمل بشكل مستمر. وهو ما يساهم على أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز إذا تمكنت من توفير ذلك والحصول على ثقة العملاء، لذا نجد أن العمل وفق هذه الطريقة ما يلي:

يجب أن تعتمد على العمالة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة حيث أن هذا الأمر سيساهم في الوصول إلى أعلى قدر من التميز. بحيث يمكنك أن تقوم بضمان أن يسير الإنتاج على النحو الذي يمنحك القدرة على توفير كمية المنتجات كاملة.

– الإنتاج المتغير

هذا النوع من الإنتاج يتم الاعتماد عليه من قبل المشروعات التي تقوم بإنتاج أكثر من نوع من المنتجات على النحو الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى توفير كل نوع من المنتجات كي يحصل على رضا العملاء. لذا نجد أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالوصول إلى أن تقوم بإنتاج النوع الأول من المنتجات. ثم تعمل كي تمكن من تغير خطوط الإنتاج من أجل إنتاج النوع الثاني من المنتجات.

– الإنتاج المتقطع

هذا النوع من المنتجات يتم الاعتماد عليه من قبل المشروعات التي تقوم بالاعتماد عليها من قبل الشركات والمشروعات التي تقوم بالعمل بنظام التجزئة. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تصل إلى أعلى قدر من التميز، في حالة أن يتم توفير كمية المنتجات في أوقاتها المناسبة.

لذا، يجدب أن تعلم أن هذه الطريقة يتم الاعتماد عليها عن طريق القيام إنتاج النوع الأول من المنتجات. ومن ثم التوقف، وعندما يمكن أن يكون هناك طلبية أخرى من المنتجات التي يمكن أن تقوم بتوفيرها.

  • موقع المشروع

من أهم العناصر التي يمكن أن يتم الحصول عليها من خلال المشروع والتي يمكن من خلالها أن تضمن تحقيق أعلى قدر من الأرباح.

لذا، يجب أن تعلم أن الموقع الاستثماري لابد أن يتم اختياره بعناية كي تتمكن من الوصول إلى النتائج الإيجابية. لذا من أهم الأمور التي لابد أن تراعيها كي تتمكن من اختيار الموقع المميز ومنه ما يلي:

– وصول العملاء

يجب أن تعلم أن وصول العملاء إلى المشروع من أهم الأمور التي يكون لها تأثير على كمية الأرباح المادية التي يمكن منها أن تحقق النجاح. حيث يجب أن تختار الموقع الاستثماري الذي يمكن أن تقوم من خلاله بتسهيل وصول العملاء إليك. وهو الأمر الذي يجعل إليك الكثير من العملاء، أي يمكنك من خلاله أن تقوم بالوصول إلى تحقيق كمية المبيعات الكبيرة التي يتم ترجمتها إلى أرباح مادية يمكن منه أن تحقق ما تتمناه من الناحية الاقتصادية.

  • العوامل الأساسية

لابد أن تختار الموقع الذي يمكن منه أن تقوم بتوفير كافة العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح. بحيث أنها تحميك من التعرض إلى أي نوع من أنواع الأعطال التي يمكن أن تؤثر على المشروع الخاص بك. ومن أهم العناصر الأساسية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع الاستثماري كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من الاستثمارية، لذا يجب أن تعلم أن العوامل الأساسية منها ما يلي:

– مصادر الطاقة

– الكهرباء

– الماء

– العمالة والمواد الخام

يجب أن تعلم أن من أهم الأمور التي يمكن أن يتكون منها ويحتاج إليها المشروعات يمكن من خلالها أن تحقق أعلى قدر من التميز. بحيث أنك بالفعل يمكن أن تقوم بضمان الاستمرارية في حالة توفير هذه المنتجات، لذا نجد أن هذه المواد لابد أن يتم توفيره كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز. بحيث يمكن أن تقوم ضمان العمل على النحو الذي يمكن منه أن تحقق أعلى قدر من النتائج، ومن أهم الأمور التي يمكن منها أن تحقق هذا هو أن تقوم بتوفير العمل على النحو المستمر.

– طبيعة المشروع والقانونية

ليس طبيعة المشروع من العناصر الأساسية بل أنها من العناصر التكميلية التي يمكن من خلالها أن تقوم بضمان أن تقوم بالوصول من خلال المشروع إلى التميز. بحيث يمكن منها أن تقوم بتحقيق جزء من النتائج الإيجابية من حيث إقناع العملاء. أما الجانب القانوني لابد أن تضمن بالفعل أن الجانب القانوني هو من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تضمن مشروعية المشروع. بحيث يمكنك أن تتغاضى أي نوع من أنواع الاغلاق من قبل الجهات التي يمكن أن يتسبب بها المخالفات القانونية للموقع الذي يتناسب مع طبيعة المشروع الاستثماري. لذا يعد الجانب القانوني من أهم الجوانب التي تمنحك القدرة على الاستمرارية وتجنب الخسائر المادية.

دراسة الجدوى التسويقية

تعد دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم العناصر الأساسية التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح. حيث يمكنك أن تقوم بالوصول إلى التعرف على الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من المبيعات من الحصة التسويقية. التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى مقدار الأرباح المادية التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز.

لذا، يجب أن تعلم أن الخطة التسويقية يجب أن يتم صياغتها على يد الفئة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة كي تتمتع بالفعل من الحصول على النتيجة التي يمكن منها حصد كمية الأرباح المادية

ومن أهم عناصر دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

– كمية المنتجات

هناك العديد من المنافسة الكبيرة، وهو الأمر الذي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تصل من خلال المشروع بها إلى التأكد أن المشروع الخاص بك بالفعل ناجح أم لا. حيث أن هناك العديد من المنافسة التي يمكن منها أن تتعرض إلى الفشل، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة التسويقية يمكنك أن تتعرف بعد معرفة العرض والطلب وحجم المنتجات. لذا يجب أن تقوم بالتعرف على الكمية الدقيقة التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالتعرف على كافة المناطق الجغرافية التي ستقوم بطرح المنتجات بها. كما يجب أن تتعرف على العرض والطلب وما يقوم العملاء بتقديمه من المنتجات بشكل دوري.

– دراسة المنافسين

أنت لست وحدك بالسوق، ولست الذي تقوم بطرح المنتج الأوحد بل هناك العديد من المنافسين، وهو الأمر الذي يعني أنك من خلال عملية المنافسة. يمكنك أن تقوم بالفعل أن تعمل على تحليل المنافسين على النحو الذي يضمن لك أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن دراسة المنافسين يمكن من خلالها أن تقوم بالتفوق وهو ما يضمن أن تحصل على حصة تسويقية أعلى. لذا يجب أن تعلم أن دراسة المنافسين يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق العناصر التالية. ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالوصول من خلالها بعد أن تتم دراسة المنافسين بشكل تام كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح ما يلي:

– نقاط القوة

تعد نقاط القوة هي أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. حيث يمكنك أن تقوم بالتعرف على أبرز الأمور التي تمكن الكثير من المشروعات النجاة من المخاطر وتحقيق أعلى قدر من النجاح. وهو الأمر الذي يدل على أنك من خلال الكثير من قاط القوة التي يمكن أن تقوم توفيرها بالمشروع يمكنك منها أن تقوم بضمان أن تحقق كمية النجاح. التي يمكن من خلالها أن تضمن أن تقوم بتحقيق كمية النجاح التي ترضي طموحك الاستثماري.

– نقاط الضعف

هل سمعت من قبل عن كبار الشركات التي تعرضت إلى الإفلاس أو المشروعات التي لم تستطيع أن تقوم بتحقيق النجاح وتعرضت إلى الفشل؟. هذا الأمر ى يمكن أن يكون بمثابة أن تقلق بشأن حياتك الاستثمارية ككل. وهو الأمر الذي يعني أنك من خلال هذا الأمر يمكنك ان تقوم بتحقيق التأكد من كل العناصر التي يمكن أن تضمن من خلالها أن لا تقوم بالوصول إلى هذه المرحلة. ومن أبرز العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق النجاح، لذا يجب أن تتعرف على المشكلات التي يمكن أن يعاني منها العملاء. وهو الامر الذي يمنحك القدرة على أن تصل إلى أعلى قدر من التميز.

لذا، من أهم الأمور التي يمكن أن تصل إليها من خلال دراسة المنافسين ما يلي:

– يمكنك أن تتعرف بالفعل على نقاط الضعف التي يمكن من خلال حصرها أن تقوم بالوصول إلى كمية النجاح. من حيث يمكنك أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع نقاط الضعف التي يمكن أن تقوم بالتأثير على المشروع الاستثماري ككل.

– يمكن من خلال نقاط الضعف أن تقوم بصياغة الخطط الاستراتيجية التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. بحيث يمكنك أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من النجاح، حيث يمكنك أن تقوم بالتفوق على المنافسين.

ما هي أهم جهات الدعم والتمويل في عمان؟

هناك العديد من الطرق التمويلية التي يمكن أن تقوم بالحصول على التمويل من خلالها. وذلك لابد أن تقوم بتوفير دراسة الجدوى التي تضمن منها أن تحصل على التمويل من جهات الدعم والتمويل في عمان ومن أهمها:

– صندوق الرفد

– برنامج تأسيس صندوق الرفد

– مؤسسة عمان للاستثمار

– بنك عمان العربي

– بنك التنمية العماني

إذا كنت تريد الحصول على دراسة الجدوى التي يمكن منها أن تضمن الموافقة على الحصول على التمويل من أهم جهات الدعم والتمويل في عمان. لذا تواصل الآن مع شركة “مشروعك” وانطلق في عالم الاستثمار.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top