كيف تعد دراسة جدوى مشروع ناجح؟

أكبر شركات دراسة الجدوى

دراسة جدوى مشروع تعد البداية الأولى والخطوة الأولى نحو التأكد من نجاح الفكرة وخاصة أنها تضع لك الأولويات والخطوط العريضة الرئيسية نحو التأكد من نجاح المشروع وتنفيذه على أرض الواقع، لذا دراسة الجدوى لها الفاعلية في إتخاذ قرار استثماري ناجح.

وعلى هذا النحو قد قامت شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة بالإمارات بتقديم المساعدة لكافة رواد الأعمال والمستثمرين في الإمارات وفي كافة أنحاء العالم العربي على تنفيذ استثمار ناجح وكبير، وهذا ما يتم من خلال تقديم دراسات جدوى للتنفيذ فورًا.

سيتناول المقال الآتي:

  1. أهمية دراسة جدوى مشروع.
  2. كيف تعد دراسة جدوى مشروع؟
  3. أهم المشروعات الاستثمارية الناجحة في 2022.

أهمية دراسة جدوى مشروع

العالم يشهد حالة من التطور والتقدم الكبير، ومستوى المشروعات الاستثمارية كذلك حيث يتم العمل على تحديد كافة الركائز الرئيسية للمشروعات المقترح تنفيذها من أجل نجاحها، هذا الأمر يتم تنفيذه وفقًا للعديد من الترتيبات الهامة للغاية، وبالتالي تحتاج إلى من يقدم لك الحلول الإيجابية والفعالة من أجل تنفيذ مشروع استثماري أكثر دقة ونجاحًا وهو ما يتحقق لك من خلال دراسات الجدوى.

تساعدك شركة “مشروعك” في تقديم العديد من الجوانب الهامة والفعالة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا حيث تساعدك في الحصول على دراسة جدوى مشروع تجاري أكثر احترافية.

وخاصة أن دراسة الجدوى تمثل أهمية كبيرة للغاية بالنسبة للأفكار الاستثمارية التي لها الفاعلية الكبيرة للغاية في أنها تحدد لك مدى نجاح المشروع وتحدد لك القرار الاستثماري الأفضل.

– توضح لك أسباب تنفيذ الفكرة

من أهم الفوائد الرئيسية التي تتيحها لك دراسة الجدوى الاقتصادية هو أنها تساعدك كثيرًا على معرفة لماذا تقوم بتنفيذ المشروع؟ فذلك يتيح لك أن تتعرف على أن السوق بحاجة إلى منتجك أم لا؟ تساعدك على معرفة القدرة على النجاح في ظل المنافسة الكبيرة، وغيرها من العوامل والأسباب التي توضحها لك دراسة الجدوى بالشكل المميز للغاية وهي واحدة من أفضل الجوانب التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة للغاية.

– إتخاذ قرار مناسب

واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها كثيرًا هو أن تتخذ القرار الاستثماري المناسب الذي يضمن لك نجاح فكرة مشروعك الاستثماري والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى تحقيق أهدافك، وبالتالي لابد من القيام بها على أكمل وجه من أجل أن يكون القرار الاستثماري مبني على أسس وقواعد علمية.

– تحديد الأولويات

واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها كثيرًا والعمل على تنفيذها هي تحديد الأولويات التي تحتاج إليها داخل المشروع وبالتالي تكون قادر على تقديمها لك بالشكل الجيد، كما أن العمل على تطويرها يساعدك على أن تقوم بتنفيذ الفكرة الاستثمارية بطريقة واقعية.

– البدائل الاستثمارية

تعد من أبرز الجوانب الهامة التي من الضروري أن تهتم بها كثيرًا هو تحديد كافة البدائل الاستثمارية المناسبة لديك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى المكانة الأفضل وبالتالي لابد من أن تدرك أن الفكرة المقدمة لديك قد يكون هناك فكرة أفضل في المنطقة المستهدفة، فدراسة جدوى اقتصادية تساعدك على اختيار أفضل البدائل الاستثمارية بطريقة جيدة للغاية.

– تحديد نطاق المشروع

تعد من أبرز الركائز الرئيسية التي يتم الاهتمام بها كثيرًا والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة واقعية حيث يتم العمل على تحديد نطاق المشروع الاستثماري وعلى تنفيذ العديد من الأفكار المختلفة بالشكل المناسب لديك كما أن تحديدها دائمًا ما يساهم في نجاح الفكرة.

– الميزانية المالية

تعد من أهم الركائز الرئيسية التي يتم العمل على تحديدها لك في دراسة الجدوى هو القدرة الكبيرة على تحديد الميزانية المالية المناسبة للمشروع والتي من خلالها يتم العمل على الوصول إلى المكانة الأفضل فذلك الجانب لابد من أن يحتاج إلى العديد من الركائز وكذلك تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي من الضروري أن يتم العمل على تنفيذها لك بالشكل الجيد كما أنها تمثل أهمية كبيرة للغاية لها الفاعلية الكبيرة في أن تصل إلى المكانة التي تستحقها وبالتالي تحتاج إلى أن تدرك ذلك الجانب من أجل أن تحقق الأفضل.

الحصول على دراسة جدوى تعد من أفضل الجوانب الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة للغاية لذا تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا كما أن الحاجة إلى تنفيذها دائمًا يتطلب القيام بها من خلال فريق دراسة جدوى يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال وهو ما يتم العمل على تطويره لك بالطريقة الجيدة للغاية.

‏كيف تعد دراسة جدوى مشروع؟

دراسة الجدوى من أجل أن تقوم بإعدادها لابد من القيام بالعديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تضمن لك نجاح الفكرة من عدمها وبالتالي تحتاج إلى أن تتعرف على كيفية تنفيذها بالشكل المميز، هذا الجانب يتم العمل على تنفيذه من قبل مشروعك التي تختص بإعداد دراسة جدوى مشروع احترافي يحقق لك النجاح.

من أجل أن تحصل على دراسة جدوى من شركة “مشروعك” سيتعين عليك القيام بالعديد من الخطوات الهامة التي تمكنك من الحصول عليها في أسرع وقت، وخاصة أن الدراسة يتم إعدادها وتنفيذها من قبل العديد من الأشخاص المؤهلين والقادرين على تحليل الأوضاع المالية والفنية والتسويقية في المنطقة المستهدفة بالشكل المميز، لكن دعنا نتعرف على أهم الخطوات التي تمكنك من إعداد دراسة جدوى مشروع.

الخطوة الأولى دراسة فنية:

دراسة الجدوى الفنية تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها كثيرًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى تنفيذ الفكرة، وخاصة أن أي مشروع استثماري يتم العمل على تنفيذه من خلال إعداد دراسة الجدوى الفنية التي تكون لها الفاعلية والتأثير الكبير للغاية لذلك يتم العمل على معرفة العديد من العناصر التالية.

– الموقع الجغرافي

مكان المشروع أو الفكرة الاستثمارية تعد من أبرز الأفكار والجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها كثيرًا والتي تساعدك على تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية، لذا عليك أن تهتم كثيرًا بالمكان المناسب لديك والذي يساهم في نجاح الفكرة من عدمها وبالتالي تحتاج إلى القيام بها بالشكل الجيد.

– اختيار المواد الخام

تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك في التعرف كثيرًا على أهمية المواد الخام وعلى جودة المنتجات المستخدمة وغيرها من العوامل المميزة للغاية وبالتالي تحتاج إلى فهمها جيدًا.

– الماكينات المستخدمة

تحديد العديد من الماكينات والأدوات والمعدات الرئيسية التي يتم الاهتمام بها وكذلك اختيار أفضل الأدوات والمعدات وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا كما أن العمل على تطويرها مما يحقق لك الأفضل.

– الأيدي العاملة

تحديد العمالة المناسبة لديك والتي تكون قادرة على أن تنفذ المشروع على أرض الواقع من الأمور الجيدة للغاية التي لها الفاعلية في نجاح الفكرة الاستثمارية من عدمها وبالتالي تحقق لك الأفضل.

هذه عدة عناصر هامة ورئيسية لابد من أن تهتم بها كثيرًا وتحتاج إلى فهمها من أجل أن تكون قادر على تنفيذ أفكارك بالشكل الجيد للغاية وتحتاج إليها في كل دراسة جدوى مشروع تجاري أو خدمة أو صناعي.

الخطوة الثانية الدراسة التسويقية:

دراسة الجدوى التسويقية تعد من أبرز الركائز الرئيسية التي يتم الاهتمام بها كثيرًا والتي تكون لها الفاعلية الكبيرة للغاية وبالتالي تكون في حاجة إلى معرفة كل تفصيلة داخل السوق وتحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يتحقق لك من خلالها.

– دراسة المنافسين:

في السوق تجد العديد من المنافسين يفشل مشروعك في حالة كنت تجهل منافسيك أو لم تتعرف على منافسيك بالشكل الدقيق، حيث يكون لها الفاعلية الكبيرة للغاية في القيام بذلك الجانب، وبالتالي لابد من الاهتمام بها من أبرز الجوانب الرئيسية التي توضح لك الأفضل.

تحتاج إلى أن تحدد نقاط القوة والضعف وتحتاج إلى أن تحدد كل كبيرة وصغيرة والحصة التسويقية التي تمتلكها في السوق في حالة دخل المنتج.

– دراسة المستهلك:

لابد من أن تهتم كثيرًا بدراسة المستهلك ولابد من أن تعلم أهم الطرق والخطط التسويقية التي تساعدك في التأثير فيه وكيف تتغلب عليه، وبالتالي تستطيع أن تحقق أهدافك بالطريقة المميزة للغاية، كواحدة من أهم الجوانب الرئيسية الفعالة وبالتالي يجب أن يتم تنفيذها لديك.

معرفة الخصائص الديموغرافية كواحدة من أهم الركائز التي توضح لك طريقة التأثير في جمهورك كذلك تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا كما أن ذلك الجانب يحقق لك تأثير كبير وواضح.

– دراسة السعر:

معرفة الأسعار المناسبة لديك تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها حيث يتم تحديد قائمة من الأسعار التي تحقق لك نجاح المشروع في السوق ويكون عليه إقبال أم لا.

من خلال القيام بهذه الجوانب الرئيسية يتم العمل على تنفيذها لك بالشكل المميز وكذلك تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا، وتساعدك شركة “مشروعك” في الحصول على دراسة جدوى تسويقية يمكنك أن تحصل عليها بالشكل المناسب.

الخطوة الثالثة الدراسة المالية:

دراسة الجدوى المالية واحدة من أبرز الجوانب الهامة للغاية التي من الضروري أن تهتم بها، حيث يكون لها الفاعلية في تحديد كافة العوامل المالية المناسبة من التكاليف والإنفاقات المالية وغيرها من الأمور التي من الضروري أن تقوم بتوضيحها لك دراسة الجدوى المالية.

فالجانب المالي يعد من أهم العوامل التي تضمن لك نجاح الفكرة وتساعدك على تحقيق الأفضل من خلالها حيث يكون لها تأثير فعال وقوي ويكون لها ترتيبات مختلفة للغاية تضمن لك النجاح كما أن الحاجة إليها أمر ضروري يساهم في إتخاذ القرار المناسب لديك.

– الإنفاقات المالية:

تعد الإنفاقات المالية واحدة من أهم الركائز الرئيسية التي تضمن لك نجاح المشروع من خلال التعرف على كافة الإنفاقات والتكاليف الإجمالية العائدة عليك من خلالها وكذلك تحتاج إلى أن تهتم بها بالطريقة المناسبة لديك.

– الربح المالي:

تحقيق الربح المالي واحدة من أهم العوامل المميزة للغاية وكذلك تحقيق الربح المالي المناسب لديك وتحتاج إلى أن تتعرف على صافي الربح المالي.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يتم الاهتمام بها، كذلك الحاجة إلى تنفيذها دائمًا ما يكون له التأثير الكبير في إتخاذ القرار وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا كما أن ذلك الجانب يحتاج إلى ترتيبات عدة يقدمها لك فريق دراسة الجدوى في “مشروعك” للاستشارات الاقتصادية من خلال تجهيز العديد من  دراسات الجدوى في مشروعك والتي من خلالها تكون قادر على تحقيق الربح المالي الكبير.

‏أهم المشروعات الاستثمارية الناجحة في 2022

هناك العديد من المشروعات الاستثمارية الناجحة في 2022 والتي تقدمها لك “مشروعك” لتنفيذها على الفور، حيث يتم العمل على تحديدها لك بالشكل المميز للغاية كما أن العمل على تطويرها دائمًا ما يساهم في نجاح فكرتك.

لذا نقدم لك دراسة جدوى مشروع يمكنك أن تقوم بتحميلها من خلال والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل وكذلك العمل تنفيذها بالشكل الجيد.

لذا من أهم هذه المشروعات المقترحة كالآتي:

– دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت:

تعد من الأفكار التجارية المربحة التي يفكر فيها الكثير من الشباب ويبحثون عن مكان مناسب لتنفيذ ذلك المشروع، لكنهم في البداية لا يعرفون الميزانية المالية أو التكاليف التي يحتاج إليها المشروع، وبالتالي تساعدك شركة “مشروعك” في الحصول على دراسة جدوى مشروع تجاري “سوبر ماركت” يحقق لك النجاح والربح المالي الكبير وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا فهي تحقق لك الأرباح المالية الكبيرة بصفة مستمرة.

– دراسة جدوى مشروع كافية:

لا غنى عن هذه المشروعات نهائيًا وخاصة أنها تساعدك كثيرًا على تحقيق الأرباح المالية، وهي من المشروعات الخدمية التي يحتاج إليها الشباب وكافة الفئات العمرية، هذا المشروع يحتاج إلى تجهيز من نوع خاص، حيث يتم العمل على تنفيذه لك بالطريقة الجيدة وبالتالي نجاح ذلك المشروع مضمون.

فدراسة الجدوى لها الفاعلية الكبيرة ولها القدرة الكبيرة على تنفيذ العديد من الجوانب المختلفة وبالتالي تحتاج إلى أن تدركها جيدًا كما أن القيام بها دائمًا ما يساهم في تنفيذها وتطويرها لك بالشكل الجيد.

– دراسة جدوى مشروع تربية الأرانب:

تربية الأرانب تعد من الأفكار المميزة للغاية مضمونة الربح، حيث تقدم لك “مشروعك” دراسة جدوى لمشروع تربية الأرانب والذي يحقق لك دخلًا كبيرًا للغاية ويساعدك على تحقيق النجاح الكبير حيث يكون لديك الفاعلية الكبيرة وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا وتحتاج إلى معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع الأرانب وهل هو مضمون الربح أم لا؟ وغيرها من أبرز الركائز الرئيسية وبالتالي تحقق لك النجاح.

– دراسة جدوى مشروع مكتبة:

من أهم الأفكار الاستثمارية المناسبة التي تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب وخاصة أن المكتبة تقدم العديد من الخدمات الخاصة من خلال الكتب المدرسية والمذكرات والأقلام والملخصات وغيرها من  الجوانب المختلفة المتواجدة داخل المكتبة، لذا تكون لها الفاعلية الكبيرة للغاية وبالتالي تحقق من خلالها الربح المالي الكبير.

تعد  من المشروعات المضمونة الربح لكنها تتوقف على اختيار المكان حيث يمثل أهمية كبيرة للغاية وتحتاج من خلالها إلى أن تهتم بكل كبيرة وصغيرة تتعلق به، ولهذا في شركة “مشروعك” وفرنا عليك الوقت والجهد وقدمنا لك دراسة جدوى مشروع مكتبة.

– دراسة جدوى مشروع تربية النعام:

مشروع تربية النعام يعد من أهم المشروع الناجحة والمربحة التي تقدمها لك “مشروعك”، حيث يمكنك أن تقوم بتنفيذ مشروع تربية النعام من خلال دراسة الجدوى وبالتالي تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي الحاجة إلى القيام بها من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحقق لك أهدافك.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى التي تقدمها لك شركة “مشروعك” أكبر شركات دراسة الجدوى، حيث يمكنك الآن أن تقوم بالحصول على أي من هذه الدراسات من خلال التواصل مع مسؤولي شركة “مشروعك” وسوف تتمكن من الحصول على دراسة جدوى مشروع على الفور.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top