الخطوات الفعلية اللازمة لتأسيس المشروع الاستثماري

أفضل شركات لعمل دراسة جدوى

إذا كنت تبحث عن شركات عمل دراسة جدوى بالفعل ستجد العديد من الجهات والمكاتب والشركات التي تقوم بتقديم هذا الأمر. ولكن أي الجهات يمكن أن تعتمد عليها وتثق بالنتائج التي توفرها إليك؟

الخبرة هي التي تعني التميز. وتعني الدراية بكافة التحديثات التي يمكن أن تكون بالمشروع الاستثماري. لذلك نجد أن الشركة التي لها سابقة الأعمال التي تحفل بالأعمال الناجحة. ولها صدى ودوي نجاحها على أرض الواقع يمكن أن تلمسه عبر الاستقصاء عن المشروعات الموجودة.

فهي تضيف إليك ما يعينك على الاستمرار بعالم الاستثمار الشائك بالمنافسات والمخاطر. التي يجب أن تتخطاها إذا كنت ترغب بالفعل بتجنب الفشل الذي يتعرض إليه الكثير من المشروعات.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • معايير دراسة الجدوى.
  • ما خطوات تأسيس مشروع استثماري؟

معايير دراسة الجدوى

دراسة الجدوى هذا العمل من الأعمال الاستراتيجية التي تتطلب بالفعل أن تقوم بالاعتماد على الكثير من المعايير. التي يُمكن منها أن تقوم بصياغة دراسة الجدوى بناء عليها.

هذه الاستراتيجيات تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب على النحو الذي يُمكن عبره بالفعل معرفة كافة المميزات. التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية، وذلك على النحو الذي يُمكن من خلاله أن تقوم بتقوية دعائم المشروع.

ولذلك يجب أن تعلم أن المشروع الاستثماري يُمكن أن يتخلله العديد من العيوب. التي يُمكن أن تؤثر عليه بالفعل ويمكن أن تكبدك الكثير من الخسائر التي يؤول بالفعل بالنهاية بالمشروع إلى الفشل.

ما خطوات تأسيس مشروع استثماري؟

حين تمتلك بالفعل الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها على أرض الواقع. لابد أن تستعين بالمتخصصين الذين يمتلكون الخبرة الاستثمارية كي تتأكد من أن الفكرة التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة. ويمكن عبرها تحقيق النجاح أم سوف تتعرض إلى الكثير من الخسائر المادية. لذا نجد أن الدراسة تعمل على تحليل الفكرة. لذا نجد أن هذه الخطوات التي تمر بها الفكرة لابد أن تتم بالترتيب المميز الذي يمكن عبره تحليل الفكرة من كافة النواحي.

ومن أهم الخطوات التي تمر بها الفكرة كي يتم التعرف على جدوتها ما يلي:

توضيح الفكرة الرئيسية

المشروعات الاستثمارية تنطلق من الفكرة. وهذه الفكرة بعد أن تحصل على الإشارة الخضراء من قبل معدي دراسات الجدوى تبدأ الخطوة الثانية وهي تنفيذها. وعلى الرغم من أن هذه المرحلة قد يظن البعض أنها خطوة من الخطوات الروتينية إلا أنها من أصعب المراحل التي يمكن أن يمر بها المشروع الاستثماري. كي تتمكن من التأكيد أن الفكرة الاستثمارية ناجحة.

كتابة خطة العمل

واحدة من أهم العناصر التي يُمكن اتباعها يتسبب في نجاح المشروع. حيث أنها أحد الخطوات الرئيسية التي ترسم بالفعل الطريق الممهد أمام المشروع. كي تتمكن عبره من تحقيق النجاح، حيث أنها تضمن بالفعل الترويج للمنتجات للسوق.

كما يمكن عبره بالفعل التعرف على العناصر التالية:

– تضمن هذه الخطوة الخطة التي يسير عليها المشروع من أجل عملية النمو.

– تقوم بحصر وتجميع كافة المعلومات التي يُمكن عبرها اتخاذ القرارات الخاصة بالعديد من العمليات الخاصة بالمشروع.

– يتم عبر خطة العمل تحديد مسار سير المشروع خلال الدورة الأولى له.

– تكون الخطة الخاصة بالعمل أقل تقدير إليها ثلاث سنوات.

– يمكن أن تقوم بالاطلاع على الخطط العمل الخاصة بالمنافسين والتعديل عليها أو التعرف على القصور الذي يتواجد بها.

– تعمل الخطة على تسهيل إدارة المشروع الاستثماري.

تحديد المصادر التمويلية

ليس الكثير من العملاء يمتلكون التكاليف المالية الخاصة بالمشروع. فهناك العديد من المستثمرين الذين يحلمون بالدخول إلى عالم الاستثمار. ولكن لا يمتلكون كمية الأموال التي تعينهم على تنفيذ المشروع. بل يحتاجون إلى الجهات التي تعينهم على البدء عن طريق الحصول على كمية الأموال. التي سيتم الاعتماد عليها من قبل المشروع. لذا نجد أن المجالات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تمويل المشروع كثيرة.

ومن أهم الجهات التمويلية التي يمكن الاعتماد عليها ما يلي:

– يمكن الاعتماد على الممتلكات الشخصية الخاصة بك.

– الشركات التجارية الخاصة التي تقوم بتقديم التمويل بشروط.

– التمويل العائلي.

– التمويل البنكي.

– نظام الشركات الذي يقوم على الأسهم.

– الصناديق التمويلية الحكومية.

هيكل التسجيل القانوني

واحدة من أهم الخطوات التي يمكن تحديدها من أجل تنفيذ المشروع الاستثماري. كي تتمكن من تحقيق المشروعية إلى الفكرة التي تريد تنفيذها على أرض الواقع. وهذه التسجيلات القانونية تكون وفق الطبيعة التي يكون عليها النشاط التجاري. ومدى احتياج المشروع الاستثماري إلى التوسع.

هناك العديد من العناصر القانونية التي تتعلق بالمشروعات القانونية، أو بالأحرى إدارة المشروعات التجارية. حيث أن بنية المشروع الاستثماري بالفعل تتنوع من حيث الأشكال القانونية. ومن أهم الصور القانونية التي يمكن أن يكون عليها المشروع الاستثماري. والتي تكون لكل واحدة منها بالفعل الخصائص الخاصة بها.

وكل واحدة منها لها العديد من المميزات ما يلي:

– المشروعات الفردية

– شركات التضامن

– شركات المساهمة المحدودة المسؤولية

الإدارة

يعد التخطيط الإداري من أهم العناصر التي تتسبب بالفعل إلى دفع القانون نحو السر على الطريقة أو النحو الذي يحقق إلى المشروع النجاح.

لابد أن تقوم باستخدام الموظفين الجدد الذين يتمتعون بالخبرة. أو على الأقل مدربون على الاستراتيجيات التي يمكن عبرها تضمن سير العمل. على النحو الذي يتم عبره توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء.

فالمشروعات الناجحة هي التي تقوم بتقدير الجانب البشري حيث أنه الجانب الأهم بالمشروع. لكن لابد أن تعلم أن الجانب الإداري مهم لتحقيق النجاح. لذلك تقوم المشروعات بالاهتمام وتقدير الجانب البشري. حيث أنها تقوم بتقديم العطايا إليهم، كما أنها تعمل على التأمين الشامل إلى العملاء.

ويقوم المشروع بتقديم المهام الخاصة بالمشروع على العمالة. وتسكين العمال والموظفين إلى الأماكن الخاصة بهم. وهو العنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن يقوم بتقديم الدور الخاص به.

الخطة التنفيذية

من أهم العناصر الخاصة بالمشروع الاستثماري هو الحصول على الخطة التنفيذية التي يمكن بناء عليها يسير المشروع. كي تتمكن من الوصول إلى النتيجة الفعالة في النهاية. وهو ضمان أن يسير المشروع بناء على الخطة التي يُمكن عبرها تحقيق النجاح. لذا نجد أن الخطة التنفيذية هي الخطوة الأخيرة، والتي تعد الجدول الزمني الذي يتم الالتزام به من قبل المستثمر من أجل تنفيذ المشروع. وهذا الأمر يحافظ بالفعل على أن يتم تنفيذ المشروع بالوقت المحدد.

ومن أهم الأمور التي يجب أن تقوم بالبدء من خلالها بتنفيذ المشروع من خلال الخطة التنفيذية هو أنها تضمن الخطة التسويقية. التي يتم الترويج للمنتج عبرها، بالإضافة إلى أنها تعمل على الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بالمشروع. وإدارة جميع العناصر التي يمكن منها تحقيق الخطة النهائية الخاصة بالمشروع، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تحسين مستوى المشروع.

إذا كنت ترغب بالحصول على دراسة الجدوى الشاملة التي يتم صياغتها على يد الفريق المتكامل من الخبراء الاستشاريين، تواصل الآن مع شركة “مشروعك” أفضل شركات لعمل دراسة جدوى.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top