4 مميزات لتقييم المشروعات من أفضل مكتب دراسة جدوى

أفضل مكتب استشارات دراسة جدوى

لدراسة الجدوى دور هام في تحقيق وتقييم المشروعات الاستثمارية. فهي الحل الأوحد الذي يمكن عبره التأكيد من أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة تستطيع من خلالها تحقيق النجاح المُبهر.

حيث أنها تعمل على فحص وتحليل وتدقيق الفكرة من كافة النواحي على أيدي متخصصين يتمتعون بالخبرة الكبيرة. التي تعينهم بالفعل على جذب وتحقيق النجاح من خلال المشروع.

على الرغم من تعدد الاستراتيجيات التي يتم بناءً عليها تحليل الفكرة. إلا أنها تظل الحقيقة المُطلقة الأولى التي يُمكن عبرها التأكد من نجاح المشروع قبل تنفيذه. والتغاضي عن أي نوع من المشروعات الغير مجدية التي يمكن أن تضرب بميزانيتك ومدخراتك عرض الحائط وتؤول بك إلى الفشل.

ما هي أهمية عملية تقييم المشروعات؟

كافة المشروعات التنموية لابد أن تخضع إلى عملية التقييم التي يتم التأكد عبرها بمدى قدرة المشروع بتحقيق أهداف المشروع. سواء الخاصة التي تتعلق بالجانب الربحي لدى المستثمر أو التي تتعلق بالأهداف العامة التي تتعلق ببيئة المشروع.

لذلك نجد أن عملية التقييم مهمة ولا غنى عنها، وهي التي بناء عليها تحديد النجاح أو الفشل.

ومن أهم المميزات التي تعود على المشروع جراء عملية تقييم المشروعات ما يلي:

– الإنجازات والإخفاقات

من أولى الأهمية أو المميزات التي يتم اكتسابها عبر عملية التقييم هو معرفة قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق الإنجازات الكلية. التي يتم بالفعل السعي إلى تحقيقها من خلال المشروع. وهو الأمر الذي يساهم في أن يقوم المستثمر بمعرفة أن المشروع يمكن أن يرضي بالفعل طموحه الاستثماري.

كما أن هناك الكثير من الإخفاقات التي تتعرض إليها المشروعات الاستثمارية. من خلال الدراسة يمكن أن تتعرف على كافة الإخفاقات التي يتم التعرض إليها خلال دورة المشروع الأولى. ووضع الخطط والاستراتيجيات التي يُمكن بناء عليها التخلص من هذه الإخفاقات على النحو الذي يضمن ألا يتعرض المشروع الاستثماري إلى الخسائر المادية.

– التغيرات المطلوبة

الكثير من الأفكار الاستثمارية لا يُمكن تنفيذها على أرض الواقع، لذلك يجب أن تعلم أن هذه الأفكار عندما تُقابل بالرفض. لذلك نجد أن دراسة الجدوى التي يقدمها مكتب استشارات دراسة جدوى متميز تقوم بتوفير الكثير من البدائل التي يُمكن الاختيار منها من قبل المستثمر. وهذه البدائل بالفعل يكون لها تأثير إيجابي بحيث أنها قادرة على تحقيق أعلى قدر من النتائج الربحية للمشروع.

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الأفكار الاستثمارية التي تكون بالفعل ناجحة ولكن تحتاج إلى العديد من التعديلات كي تصبح متناسبة. لذلك نجد أن دراسة الجدوى بالفعل تقوم بالتعديلات على كافة نقاط الضعف. بحيث تحويلها إلى نقاط سوية لا يُمكن أن تؤثر بشكل سلبي على المشروع الاستثماري.

– الخطط وصنع القرار

هناك الكثير من المشروعات التي تعرضت إلى الفشل!

والسبب يكون عائد إلى أن هذه المشروعات لا يكون لها مرجعية خططي يتم الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى نتائج ملموسة ومرضية. لذا نجد أن الحل الأمثل كي تتمكن من تحقيق النجاح هو الوصول والحصول على دراسة الجدوى التي تضمن الخطط التي يسير عليها المشروع.

بالإضافة إلى أن الكثير من المستثمرين يكونون بالفعل خائفين للغاية من اتخاذ الإجراءات والدخول لعالم الاستثمار. ولهذا نجد أن الأمر يحتاج منك إلى أن تقوم بالوصول إلى الدعائم التي تعينك على اتخاذ القرار الصحيح بشكل أسرع.

كما أن الخطط التي يسير عليها المشروع بالفعل هي التي يُمكن عبرها القيام بتحديد قدر الأرباح المادية. التي يتم تحقيقها خلال المشروع، وبناء عليها يقوم المستثمر باتخاذ القرار النهائي للمشروع.

– قياس الجهود

هذه الحالة في المشروعات القائمة بالفعل. حيث أن الدراسة لا تقوم فقط بقياس قدرة المشروع الاستثماري الناشئ على تحقيق النجاح. بل أنها بالفعل تقوم بالاعتماد على قياس وتحليل الأفكار الاستثمارية القائمة.

ترجع رغبة أصحاب المشروعات القائمة التي يقومون بدراستها وتحليلها إلى القيام بالتوسعات المرضية التي يكون لها دور في زيادة كمية الأرباح المادية. لذا نجد أن هذا الأمر يحدث من خلال معرفة التطورات التي يمكن إضافتها في ضوء قياس الجهود.

أي يتم قياس القدرة الخاصة بالمشروع في الوقت الحالي. والجهود التي يتم بذلها من قبل العاملين، ومدى كفاءتها. ومن خلال هذا الأمر يمكن التعرف على قدرة المشروع على تحقيق كمية النجاح التي ترغب الحصول عليها.

إذا كنت ترغب بالحصول على دراسة الجدوى الناجحة تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب استشارات دراسة جدوى. واحصل على دراسة الجدوى على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة. لتحصد كمية الأرباح المادية التي تطمح الوصول إليها.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top