صياغة الخطة التسويقية من مكتب متخصص في دراسة الجدوى

أفضل مكتب متخصص في دراسة الجدوى

العديد من الدعائم تحتاج إليها كي تحقق النجاح في عالم الاستثمار. والجهة المنوطة عن صياغة دراسة الجدوى كلما كانت تمتلك الخبرة الكبيرة، كلما استطعت تحقيق النجاح عبر المشروع.

فالدراسة هي التي تقوم بحصر كافة المكونات التي يمكن أن يتكون منها المشروع الاستثماري. الدراسة لها القدرة على تعزيز النتائج التي تستطيع الحصول عليها. فهي الجانب العلمي المتطور الذي وجوده بشكل قياسي يحقق إليك النجاح. أما غيابه يتسبب إليك في الكثير من المشكلات التي يمكن القول إنها تؤثر سلبًا على المشروع ككل.

لهذا نجد أن دراسة الجدوى خطوة أولية تتضمن العديد من الخطوات المتتالية. التي يسير عليها المشروع طوال فترة المشروع، أي أنها ضمان تحقيق النجاح.

طرق تسويق منتجك بالسوق؟

يجب أن تعلم أن الطرق التسويقية التي يجب أن تتبعها لابد أن تكون مميزة. أي يجب أن يكون لديك القدرة على جذب العملاء. بالإضافة إلى أن الطريقة التسويقية يكون لها تأثير كبير على كمية المبيعات التي يمكن تحقيقها.

كي تتمكن من الاطلاع على الطريقة الملائمة التي تسوق بها المنتج من خلال الدراسة. تتطلب أن تكون الدراسة قوية. لهذا نجد أن الخطوات التالية هي خطوات الترويج الدقيق إلى المنتج عبر السوق.

ومن أهم الخطوات اللازمة لتسويق منتجك عبر السوق المحيط به ما يلي:

– تحديد العملاء

من يهتم بالمنتج الذي تقدمه؟

أحد الأساليب الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها لرسم خطة الترويج للمنتج بالسوق. هو التعرف على العاقل، أي الجانب البشري. لذا من أولى الخطوات التي يجب تحديدها هو أن تتعرف على العملاء المستهلكين.

كافة المناطق الجغرافية التي ستقوم بتوفير المنتج بها. لابد أن تتعرف على العملاء. ومعرفة الخصائص المشتركة بين العملاء. ولذلك نجد أن المنتج يمكن أن يتم تهيئته كي يتمكن من التعديل على المشكلات التي يعاني منها العملاء. وهو الأمر الذي يجعلهم أكثر جذبًا إلى المنتج.

فالمستهلكون هم المفتاح الرئيسي للدراسة التسويقية. ورد فعل المستهلك هو الذي يكون بناءً عليه عملية التسويق ناجحة أو ليس كذلك للأسف..

– تحديد المنتج

يجب أن تتعرف من خلال دراسة الجدوى على المنتج الذي سيتمكن المشروع من تقديمه. هذا المنتج سيكون حلقة الوصل بين المشروع والمستهلك. فيجب أن يكون له الخصائص المحددة التي يتطلبها المستهلك في المنتج. بالإضافة إلى أن التعرف على المنتج الذي يقدمه المشروع يجعل رسم الخطة التسويقية له أسهل.

لابد من الاهتمام بالتفاصيل من حيث اللون ومن حيث الشكل. ومن حيث القدرة على تحقيق الجذب البصري للمستهلكين. بالإضافة إلى استخدام القنوات الترويجية المتعددة التي تساهم في نشر المنتج الذي تقوم بتقديمه على أوسع نطاق.

– البحث عن عملية المنافسة

يجب أن تضع نصب أعينك أن التفوق على المنافس بمثابة تحقيق النجاح عبر المشروع. فهناك العديد من المنافسين الذين إذا لم تتمكن من التفوق عليهم. تمكنوا من القضاء على فرصك، أو انتقاص حصتك التسويقية.

هذا الأمر يتطلب منك أن تتعرف على كل كبيرة وصغيرة حول أشد منافسيك. فيعينك هذا على أن تقضي على كافة المنافسين إليك. بمعني أن تتغاضى عن هذه الأخطاء التي ارتكبوها أو يسيرون عليها. وهو الأمر الذي يحميك من خسارة الأرباح المالية.

ومن خلال نقاط القوة تتمكن من حصد الطرق والاستراتيجيات التي يمكن السير عليها من قبل المشروع.

– حدد عروض بيع وأسعار تنافسية وفريدة

من خلال الخطوات السابقة أنت الآن تمتلك الحصيلة الكبيرة من المعلومات عن العملاء، وعن الفئة التي تقوم باستهدافها وعن المنافسين إليك، هذا الأمر يتيح إليك أن تقوم بالوصول إلى النجاح.

بحيث من خلال المعلومات قم بتوفير كمية العروض والأسعار على المنتجات التي تقوم بتقديمها، في الوقت نفسه يجب أن تكون العروض التي تقوم بتقديمها مختلفة تمامًا عن العروض التي يتم تقديمها من خلال المنافسين.

كما أن العروض لابد أن تكون متناسبة مع الفئة التي تقوم باستهدافه من حيث السعر، والمكونات.

– تحدد موارد التسويق

التسويق يتطلب الميزانية، وكلما كانت هذه الميزانية محددة، استطعت أن تتحرك في نطاقها يسارًا ويمينًا، لهذا احرص كل الحرص على تقديم الميزانية الكلية التي يتم عملها على يد مسؤولي التسويق سواء إذا كان يتواجدون بالمؤسسة أو يتم الاعتماد على الفريق أو الشركات الخارجية.

بناء على الميزانية وعن الأفكار التي تريد أن تقوم بتحديدها من خلال الحملة التسويقية، والنتائج التي ينبغي أن تقوم بالوصول إليها يتم تحديد الميزانية العامة الخاصة بالمشروع، بعد أن يتم تحديد الميزانية تصل بعد ذلك إلى تحديد الموارد التي يجب أن تعتمد عليها كي تستطيع أن توفر كافة الأموال التي يستلزمها الترويج للمنتج.

إذا كنت ترغب بالحصول على دراسة الجدوى التي تضمن منها تحقيق النجاح، بالحصول على حصتك التسويقية المرضية، وجني كمية الأرباح التي تطمح الوصول إليها تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب متخصص في دراسة الجدوى.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top