مشروعك أفضل شركة دراسات جدوى توضح أهمية دراسة الجدوى

أفضل شركة دراسات جدوى

قبل أن تفكر بالدخول إلى عالم الاستثمار. فكر في ماذا يمكن أن يساعدك في هذا العالم المليء بالمنافسة الشرسة. والمخاطر التي يمكن أن تعرض مشروعك إلى الفشل. والقصور في خطة العمل التي تحرم المشروع من تحقيق النتائج التي ترغب بها.

بعد تفكير مرير إما ستقرر الانطلاق بدون خطة مُحكمة. وذلك من أجل رؤية ومقاييس النجاح من وجهة نظرك. في الوقت الذي لا تمتلك به بالفعل الخبرة الاستثمارية الكبيرة. أو تتراجع عن فكرة الاستثمار خوفًا على مدخراتك المالية.

الحل يكمن بالفعل في دراسة الجدوى. حيث أنها تعمل على تحديد أهم الاستراتيجيات التي يسير عليها المشروع. كي تستطيع جني ما تتمنى من خلال المشروع، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

لماذا تعد دراسة الجدوى مهمة؟

للعديد من الأسباب تعد دراسة الجدوى الحل الأوحد. الذي يجعلك تتجنب القلق والأرق الذي يسيطر على تفكيرك لساعات. وهذا التفكير يكون باللحظة التي تبدأ بها بالتفكير مجرد التفكير من الدخول في عالم الاستثمار.

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المستثمرين لا يمتلكون المعلومات الكافية التي تعينهم على الاستمرار. هذا الأمر يعني أنك من خلال دراسة الجدوى تستطيع أن تحصد المعلومات. التي تعينك على إدارة المشروع الاستثماري الذي لا تمتلك الخبرة به. وهي أولى الخطوات أو الميزات التي تستطيع عبرها تجنب أي نوع من أنواع الفشل.

ومن أهم الإضافات التي تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى المشروع ما يلي:

تهيئة المنتج

المنتج هو النقطة الأخيرة التي يعمل كافة مكونات المشروع من أجل توفيرها. فإذا لم يكن هناك إقبال على المنتج الأخير. وحركة بالبيع والشراء فهذا يعني أن هناك العديد من الأخطاء في النظام. لذا يعد هذا النظام يحتاج إلى التهيئة من جديد.

لهذا تضمن دراسة الجدوى الخطة المُحكمة التي يسير عليها العمل. طبقًا إلى الإحصائيات المحددة والمركزة التي تعين المشروع على الوصول إلى النجاح. وذلك عبر دراسة العناصر التالية:

– دراسة المنتجات التي تتواجد بالسوق. ومعرفة أيها يقوم المستهلكين بالإقبال عليه. وأي هذه المنتجات لا يلاقي أي نوع من أنواع الاستحسان من قبل المستهلكين.

– الحصول على خطوط الإنتاج القياسية. والتي تجعل المنتج في أعلى جودة له. بالإضافة إلى التغاضي عن أي نوع من أنواع العيوب الإنتاجية التي يمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري.

– اختيار العمالة ذات المواصفات التي يمكن منها أن يعمل خط الإنتاج على أكمل وجه. كذلك الموظفين المدربين، الذين تتناسب كوادرهم العلمية مع المكان أو الموضع الذين سيضعون به.

– دراسة المستهلك دراسة شاملة. وهذا الأمر يعينك على توفير كمية المنتجات التي بالفعل لها القدرة على جذب العملاء. وزيادة القدرة الشرائية لدى الفئة المستهلكة مما يكون له تأثير على نسبة المبيعات.

الدراسة تمثل الحماية

الكثير من المشروعات تتعرض إلى المخاطر. مما يعني أن هناك احتمالات تعرض المشروع إلى التوقف، أو التعرض إلى الخسارة المالية أو التعرض إلى الفشل.

فأين الحل؟، نجد أن الحل يتمثل في دراسة الجدوى التي تقوم بوضع المئات من الاحتمالات. بغرض التخلص والتخطي من أي نوع من المشكلات. التي يمكن أن تؤثر على المشروع سواء بالمستقبل القريب أو المستقبل البعيد.

عبر تحليل سوات الذي تقوم الدراسات التفصيلية بتوفيره. يتم معرفة كافة التهديدات التي يمكن أن تؤثر على المشروع. بالإضافة إلى أبرز الفرص التي يمكن أن يتم استخدامها. هذا الأمر يعني أن الدراسة لُب النجاح، وضمان التخلص من التأثيرات السلبية على المشروع.

خطة العمل والنظام

هل يمكن أن تعمل مستشفى بدون مواعيد العمل أو الموظفين أو الآلات التي يقوم الأطباء باستخدامها، أو المكونات الأخرى؟

هل يمكن أن يكون العمل بتلك المستشفى فوضوي بحيث من يريد الذهاب يذهب ومن يرد الحضور يأتي بدون أن يكون هناك رابط أساسي يقوم ربط الأحداث وتنظيم العلاقات بين هذه المكونات؟

يجب أن تعلم أن الدراسة تقوم بالفعل بتنظيم هذه العملية ككل. الدراسة فرصة لا يجب أن تتغاضى عن الحصول عليها كاملة. فكلما كانت الدراسة كاملة، كلما أصبحت بالفعل أقرب من تحقيق النجاح. لهذا يمكن الاستعانة بالدراسة التي تجمل نموذج للعمل يُسير عليه المشروع ككل.

ومن أهم هذه الخطوات التي يضمنها خطة العمل ما يلي:

– يتم في البداية وصف الغرض من هذا المشروع التجاري، مع التعريف التام بوضع كافة الأهداف التي يمكن الحصول عليها من خلال المشروع، بالإضافة إلى معرفة مدى قابلية هذه الأهداف إلى تحقيق النجاح الذي ترغب به.

– وضع المنتج بالصورة التي تليق به مع تقديم الوصف الشامل الذي يتضمن كافة التفاصيل عنه.

– وضع العمالة وساعات العمل، والكوادر العلمية التي يجب توفيرها في كل عضو من أعضاء الطاقة البشرية التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع الاستثماري.

تواصل الآن مع شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسات جدوى. واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكن عبرها تحقيق النجاح الذي ترغب به.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top