تعرف على أفضل أساليب تقدير الجوانب المالية لمشروعك الاستثماري

أفضل مكاتب دراسة جدوى لمشروع استثماري

دراسة الجدوى هي الأمل هي الحقيقة المطلقة الأولى بعالم الاستثمار. للتأكد أن المشروع الذي تريد تنفيذه بالفعل ناجح أم لا. حيث أنها دراسة علمية تتم على يد الكثير من الخبراء الاستشاريين، والعديد من المتخصصين في دراسة السوق.

هذا الأمر يتيح إليك تجنب الفشل الذي يتعرض إليها الكثير من المشروعات التي يتم إعدادها ودراستها بالطريقة الجيدة التي تضمن له الخطة الاستراتيجية ونموذج العمل المتكامل الذي يمكن عبره سير المشروع خلال دورته الأولى على الأقل.

الكثير من الأمور تجعل دراسة الجدوى بمثابة الحامي من الهلاك، أو طوق النجاة وسط البحر الغائم بالكثير من المشروعات ذوات الأفكار الاستثمارية التي تتعرض إلى الفشل بشكل مباشر.

كيف تقوم بحساب الجوانب المالية للمشروع؟

تعد الجوانب المالية من أهم العناصر بالنسبة لأي مشروع من المشروعات الناشئة، سواء كان سيتم ضخه بالمشروع، أو الذي يتم الحصول عليه، فالأمران هامان.

الأول كمية الأموال التي يجب ضخها بالمشروع، وذلك من أجل البدء بتنفيذ المشروع، حيث أن الكثير من المستثمرين يريدون التعرف على الميزانية العامة التي يحتاج إليها المشروع من أجل توفيرها أو بالأحرى التعرف على الجهات التي يمكن عبرها الحصول على التمويل الكلي للمشروع الاستثماري.

أما الأمر الثاني هو التعرف على كافة الأرباح المادية التي يمكن أن يتم جنيها خلال فترة زمنية محددة، وهي التي يمكن أن يكون لها دور في تحديد القرار الاستثماري، لذا يمكن من خلال أفضل شركة إعداد دراسة جدوى لمشروع استثماري التعرف على الحسابات المالية للمشروع:

أولًا ما يمكن جنيه من المشروع (الأرباح)

في البداية سوف نتعرف على الأسباب التي يمكن عبرها تحقيق الأرباح إلى المشروعات الاستثمارية الناشئة أو القائمة. وهذا الأمر يمنحك القدرة على نيل كمية الأرباح التي ترغب بالفعل جني كمية الأرباح المادية التي تطمح الوصول إليها. ومن أهم الأسباب ما يلي:

– الأرباح المالية لا تأتي عن طريق الصدفة، بل يجب أن يكون المشروع ناجح، وهذا الأمر يدل على أن المشروع لابد أن يكون مبتكر كي تتمكن من نيل وحصد كمية الأرباح، وتكون الخدمة التي يتم تقديمها تكون عبارة عن سلعة أو تقنية متطورة تساعدك على تحقيق كمية المبيعات التي تُترجم إلى كمية أموال يتم رصدها بخزانة الشركة.

– لابد أن تواكب بشكل مستمر على تطوير الخدمة أو المنتج الذي تقوم بتقديمه على النحو الذي يلبي كافة الاحتياجات التي يسعى الحصول عليها من قبل المنتج بواسطة العملاء.

– قم بتجنب أي نوع من المشكلات أو الأخطاء التي يعاني منها العملاء، أو التي يمكن أن تتواجد بالمنتج، وهو ما يكسبك العملاء، وأن تنال القدر الكافي من العملاء الذين يدينون بالولاء إلى المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها وطلبها وسط الزحام الذي يتواجد من المنتجات.

– ضيق نطاق المنافسة الذي تحارب به، بحيث أنك بدل من مقاومة أو محاربة كافة الجهات التي تقوم بتقديم المنتجات، حاول أن تركز منافستك على مشروعين أو منافسين أو ثلاثة بالأكثر، ولكن لابد من اختيار الأكبر أو الأقوى كي تتمكن من تحقيق النجاح.

طريقة حساب الربح

هناك العديد من المفاهيم التي تتعلق بالربح، والتي لكل منها المدلول الخاص به. ويجب أن تفهم كل عنصر والمدلول الخاص به. كي تتعرف على القدر الذي يمكن الحصول عليه من قبل المشروع من الأرباح المادية ومن أولى الخطوات التي يتم بناء عليها احتساب كمية الأرباح التي يتم جنيها من خلال الأرباح ما يلي:

  • حساب الإجمالي الربحي الخاص بالمشروع

من أهم الأساسيات التي يتم معرفته بالنسبة لربحية المشروعات الناشئة. والتي يتم من خلالها معرفة التطور الذي يقع تحت تأثيره المشروع. وذلك من خلال التعرف على كافة الإيرادات التي يتم الحصول عليها بشكل إجمالي خلال فترة زمنية محددة.

  • الصافي الربحي

وهذه الخطوة تأتي بعد الخطوة الأولى وهي الربح الكلي. حيث يتم اختصام كافة المصروفات التي يتم ضخها بالمشروع الاستثماري. وهذا الأمر يمنحك أن تتعرف على الصافي الربحي الذي يمكن الحصول عليه سواء بشكل شهري أو بشكل سنوي.

أساليب حساب تكلفة المشروعات

هناك العديد من الأساليب التي يمكن عبرها حساب مجمل التكلفة الكلية الخاصة بالمشروعات. وهذا الأمر يساهم في أن تصل بالطريقة التي يمكن عبرها توفير الإجمالية الكلية أو الموازنة الكلية التي يحتاج إليها المشروع.

ومن أبرز الأساليب التي يمكن بالفعل احتساب تكاليف المشروع الاستثماري عبرها ما يلي:

– وضع الحد الأدنى للميزانية التي يمكن عبرها إنشاء المشروعات الاستثمارية

– حين يتم البدء بالوحدات الصغيرة التي يتكون منها المشروع يتم بعد ذلك إضافة الوحدات الكبيرة التي يمكن عبرها أن تقوم بتوفير منتجات المشروع، أي يمكن أن يتم زيادة الميزانية الخاصة بالمشروع شيء فشيء حتى يتم توفير كافة احتياجات المشروع.

تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أفضل مكاتب دراسة جدوى لمشروع استثماري. واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي تستطيع عبرها تحقيق النجاح الذي ترغب به.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top