6 مميزات تتعرف إليها من أفضل مكاتب دراسة جدوى بالإمارات لدراسة الجدوى التفصيلية

أفضل مكاتب دراسة جدوى بالإمارات

المشروع الاستثماري عبارة عن فكرة يتم الاعتماد عليها. من أجل الانطلاق في عالم الاستثمار عبر المشروع الذي يمكن عبره تحقيق النجاح. حيث أن الفكرة هي النواة الأساسية التي يتم عبرها بدء الاستثمار.

ولكن قبل القيام تنفيذ الفكرة لابد من التحليل الدقيق لها. وذلك من أجل التأكيد بأن الفكرة الاستثمارية ناجحة. لذا نجد أن الدراسة القياسية هي التي يتم عبرها تحليل الفكرة. وبناء على دراسة الجدوى يتم اتخاذ القرار الاستثماري النهائي بشأن إمكانية تنفيذ الفكرة الاستثمارية أم لا.

لذلك، نجد أن دراسة الجدوى تدعم القرار الاستثماري. وذلك عبر توفير الأسباب، وتوفير المبررات التي تدفع المستثمر بتنفيذ المشروع الاستثماري أو عدم إمكانية تنفيذه لأنه يمكن التعرض عبره إلى الفشل.

لماذا تعتبر دراسة الجدوى هي أساس النجاح؟

عبر “مشروعك” واحد من أفضل مكاتب دراسة جدوى بالإمارات. والذي يهتم بتوفير دراسة الجدوى سوف نستعرض كم المميزات. التي يمكن عبر دراسة الجدوى الحصول عليها ودورها في تدعيم وتقوية المشروع.

لذلك، من أهم الإضافات التي يتم الحصول عليها من قبل المشروع ما يلي:

– تحديد الأفضل

تسعى دراسة الجدوى إلى تحديد ما هو أفضل إلى المشروع. وذلك من أجل توفير أهم الاستراتيجيات التي يمكن السير عليها من قبل المشروع. وهذا الأمر كي تتمكن بالفعل من الحصول على الحصة التسويقية المرضية إليك.

فتعد الدراسة هي المصفاة التي تقوم بتنقية الفكرة الاستثمارية من الشوائب. وهو الذي يعني أن الفكرة إذا لم تتمكن من القيام بتنقيتها من العيوب. أنها يمكن تكبدك الكثير من الأموال إلى أن تؤول بالمشروع الاستثماري بالنهاية إلى الفشل.

– تخصيص الموارد المتاحة

هناك العديد من الموارد التي تكون في العديد من البلدان نادرة. لذا يجب أن تقوم بالتخصيص الأمثل إلى الموارد المتاحة التي يمكن عبرها تحديد أهم وأمهر الطرق. كي يتم استخدام هذه الموارد لصناعة المنتج بالصورة النهائية له من أجل القيام بتحقيق النجاح.

وهذا التخصيص إلى المنتجات أو الموارد المتاحة خاصة التي تُصف بالنادرة يمكن المساهمة عبرها بالتنمية الاقتصادية بالدولة التي يتواجد بها المشروع، وهذا الأمر يكون له دور كبير في أن تحظى بالكثير من التسهيلات عبر الجهات المختصة التي تتواجد بالدولة التي يقام بها المشروع.

– قياس التعارض وحله

في الكثير من الأفكار الاستثمارية أثناء الشروع وأخذ الخطوة بتنفيذها يتم اكتشاف التعارض الكبير الذي يتواجد بين الفكرة الاستثمارية من حيث الأهداف الشخصية التي يسعى المستثمر إلى تحقيقها، ووجهات النظر الوطنية التي ينتمي إليها الموقع والمشروع.

وهو الأمر الذي يدفع القائمين على دراسة الجدوى إلى إزالة التعارض، وذلك عبر تهيئة الفكرة الاستثمارية وصياغتها على النحو الذي يمكن من خلاله توفير كمية النتائج الإيجابية لكل من المشروع، وأن يكون المشروع مسالم من الناحية الشخصية ولا يكون له تأثير سلبي على البيئة التي يتواجد بها المشروع.

– تدعيم القرار

الكثير من المستثمرين يسيطر عليهم التردد، والتأخر، وعدم القدرة على اتخاذ القرار الاستثماري، وهذا الأمر الذي يوضح أهمية دراسة الجدوى حيث أنها الأداة الوحيدة التي تعينك على اتخاذ القرار الاستثماري.

تقوم دراسة الجدوى الشاملة التي يقدمها أفضل مكاتب دراسة جدوى بالإمارات على تحسين وتخصيص وتوفير كافة الأسباب والمبررات التي تدفعك إلى اتخاذ القرار الاستثماري النهائي، وهو الذي يعينك على الانتقال من مرحلة التأخر إلى مرحلة الانطلاق واللحاق التام بالسباق بناء على بعض الكروت الرابحة التي تعينك على تحقيق النجاح.

– الحصول على التمويل

الكثير من المستثمرين لا يمتلكون كمية الأموال التي تعني الموازنة التي يتم ضخها من أجل تنفيذ المشروع على النحو المراد، لذا نجد أن هناك الكثير من المستثمرين الذين يسعون للحصول على التمويل.

على الرغم من أن هناك الكثير من الجهات التمويلية مثل الهيئات المحلية والهيئات الدولية، بالإضافة إلى الشركات الخاصة والجهات الحكومية والبنكية، إلا أن هناك أحد الشروط التي يجب توفيرها كي تتمكن من الوصول إلى التمويل، وهي أن تقوم بتوفير دراسة الجدوى التي يمكن عبرها إثبات أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة.

– وسيلة علمية لتقييم المشروع

من أهم الوسائل التي يمكن عبرها أن تتأكد أن المشروع الاستثماري ناجح هي الحصول على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكن من خلالها أن تقوم بتوفير كافة الأسباب والنتائج التي يمكن منها اثبات الفكرة الاستثمارية بالناجحة.

وإذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل غير مجدية، تقوم دراسة الجدوى بتوفير الأفكار والمشروعات البديلة التي يمكن بالفعل بتوفيرها وتنفيذها لتنال كمية الأرباح المادية التي تريد تحقيقها على أرض الواقع.

إذا كنت ترغب بالحصول على كمية الأرباح التي تريدها من خلال عالم الاستثمار وتصبح من رواد الأعمال الناجحين تواصل الآن مع “مشروعك” أفضل مكاتب دراسة جدوى بالإمارات واحصل على دراسة الجدوى الشاملة.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top