أنواع المشروعات الاستثمارية من أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة

أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة

إذا كنت جديد في عالم الاستثمار فأنت لا تعلم بالفعل أي الطرق يمكن البدء منها كي تحقق أحلامك الاستثمارية وتحصل على المشروع الذي يمكن منه تحقيق النجاح الذي ترغب به.

لذلك هناك الكثير من المعلومات التي يجب اكتسابها من خلال عالم الاستثمار كي تتمكن من تحقيق النجاح، أي أن امتلاك المعلومات خاصة المعلومات الأساسية ثم البدء بالتعمق يمكنك من إدارة المشروع الاستثماري الخاص بك على النحو الذي يساهم في تحقيق النجاح.

لهذا الأمر نجد أن الحل الأمثل هو الحصول على دراسات جدوى معتمدة تستطيع منها الحصول على المعلومات والاستراتيجيات والخطط التي يمكن السير عليها من قبل المشروع لتصل إلى مقدار الأرباح المالية التي ترغب بالوصول إليها.

ما أنواع المشروعات الاستثمارية؟

الأعمال والمنشآت في عالم الاستثمار متنوعة، ومن أولى المعلومات التي يجب اكتسابها كي تتمكن من فهم المعايير التي يجب أن توفر بها فكرتك الاستثمارية، أو معرفة الاسم أو المصطلح الذي ينتمي إليه المشروع الاستثماري الخاص بك.

ومن أهم المشروعات الاقتصادية طبقًا للتنوع الاقتصادي الذي أصبحت المجتمعات العربية تشهده، والذي أصبح له دور كبير في أن يكون هناك العديد من المشروعات الاقتصادية المختلفة، وهذا الأمر يعود إلى أن هذه المشروعات بالفعل لها دور في تنمية الاقتصاد.

لذا نجد أن الفرق أو المجتمعات المختلفة بالفعل تتقبل تنوع المشروعات، وخاصة المشروعات الخاصة لدورها في حل الكثير من المشكلات الاقتصادية التي يمكن أن يعاني منها الكثير من البلاد ومن أهم أنواع المشروعات ما يلي:

– المشروعات الصغيرة

المشروعات الصغيرة من أولى أنواع المشروعات التي يبدأ بها الشباب الاستثمار، ومع مرور الوقت هذه المشروعات تقوم  بالتوسع والخروج من نطاق المشروعات الصغيرة، إلى المشروعات المتوسطة، وطبقًا إلى هذه الطريقة نجد أن المشروعات بالفعل تقوم بالنمو.

ومن أبرز المعايير التي يتم بناء عليها تصنيف المشروع على أنه من المشروعات الصغيرة ما يلي:

– عدد العمال يتراوح بين 10 إلى 50 عامل فقط.

– عملية التمويل الكلية للمشروع تكون من قبل شخص واحد أو عدد قليل من الأشخاص.

– يتم الترويج إلى المنتجات التي يقدمها من قبل المشروع في الدولة نفسها.

– رأس مال المشروع الصغير لا يزيد عن حد معين، وكذلك المبيعات.

– قيمة أصول المشروع تكون محدودة وصغيرة.

– المشاريع المتوسطة

الكثير من التعريفات التي تندرج تحتها المشروعات المتوسطة، وهو الأمر الذي يعني أنك يمكن أن ترى العديد من التعريفات التي تندرج تحت هذا المسمى، حيث أن أبرزها المشروعات التي يتراوح عدد العمال فيها ما بين 100 إلى 500 عامل.

هذه المشاريع نقول أن رأس المال الخاص بها من مليون إلى ثلاث ملايين ونصف دولار، هي أحد التصنيفات التي يمكن تصنيف المشروعات على أنها من المشروعات المتوسطة وفقًا إليها.

– المشاريع الكبيرة

هذه المشروعات هي بمثابة المشروعات القومية، وعلى الرغم أن هناك الكثير من المشروعات الكبيرة التي تكون ممتلكة إلى القطاع الخاص، وذلك يعني أن هذه المشروعات هي التي تكون أعداد العمال بها أكثر من 500 عامل، وهي المشروعات التي تشبه المصانع الكبيرة التي تقوم بتقديم المنتجات الغذائية أو المشروعات التي تقوم بتقديم المنتجات الإلكترونية.

وهذا الأمر يعني أن هذه المشروعات يمكن أن تكون ملك إلى مجموعة من المستثمرين، وهذا الأمر يكون له دور كبير في قدرتهم على القيام بتوفير المال اللازم لتمويل المشروع.

دراسة الجدوى ودورها في تقييم المشروع

تعمل دراسة الجدوى على تحليل الفكرة الاستثمارية وذلك على النحو الذي يمكن عبره القيام بتحديد نوع المشروع، بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات الأساسية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، ومدى جدية المشروع على تحقيق النجاح.

لذا أيًا كان نوع المشروع الذي تريد توفيره لابد أن تضمن أنه ناجح، والعنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تتعرف على مقدار الأرباح المادية التي يمكن جنيها من خلال المشروع خلال فترة زمنية محددة، ومن أهم نقاط القوة التي يمكن توفيرها عبر دراسة الجدوى المُقدمة من أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة ما يلي:

– تعزيز القرار الاستثماري بتوفير الكثير من الأسباب والمبررات التي بناء عليها يتم اتخاذ القرار الاستثماري النهائي.

– التغاضي عن أي من المعوقات أو نقاط الضعف التي تتواجد بالمشروع.

– معرفة العناصر الأساسية التي يحتاج إليها المشروع وتوفيرها.

– رسم الخطط المستقبلية التي يمكن السير عليها من قبل المشروع الاستثماري.

– توفير كافة الأوراق والملخصات القانونية التي يتم عبرها إثبات مشروعية الفكرة الاستثمارية.

إذا كنت ترغب بالفعل الانطلاق في عالم الاستثمار، بناء على نقاط القوة التي تعينك على تحقيق كمية الأرباح المادية التي ترغب بالحصول عليها، تواصل الآن مع شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة واحصل على الدراسة الشاملة التي يتم إعدادها على يد فريق يمتلك الخبرة الكبيرة.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top