كيف تهيئ أفضل شركة دراسات جدوى المشروعات تجارية الظروف لتنفيذ المشروع؟

أفضل شركة صياغة دراسات جدوى

المشروعات التجارية طبقًا للإحصائيات والأرقام هي من أكثر المشروعات المربحة التي يسعى إلى استغلالها الكثير من المستثمرين سواء القدامى أوالجدد. وهو الذي يدل على أهمية أن تقوم بالحصول على ما يتم التأكد من خلاله أن المشروع الاستثماري بالفعل ناجح ويمكن من خلاله تحقيق النجاح في عالم الاستثمار.

في ظل المئات من المشروعات التجارية التي يتم ضخها إلى سباق الاستثمار كل يوم أنت بحاجة إلى دراسة الجدوى التي تتكأ عليها من أجل صياغة طريقك نحو تحقيق النجاح، وهو الأمر الذي يظل ثابت في ذهنك أن دراسة الجدوى هي خير معين إليك للحصول على الاستشارات الاقتصادية والطرق الاستراتيجية التي تسير عبرها لتحقيق أفضل نجاح.

ما هي مواصفات البيئة الاستثمارية الناجحة؟

لا يمكن تنفيذ الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها بأي بيئة. بل يجب توافر الكثير من المقومات بتلك البيئة التي يتم توفير الظروف الملائمة التي تعين المشروع على النجاح.

لذا هناك الكثير من المعايير والأوصاف التي يجب توفيرها بالبيئة الاستثمارية كي تتمكن من تحقيق النجاح. لذلك من أهم العناصر التي يمكن بناء عليها وصف البيئة الاستثمارية التي يتم توفير المشروع بها على أنها مهيئة يمكن من خلالها تحقيق النجاح ما يلي:

– استقرار الأوضاع

غير مبرر أو موضوعي أن تنفذ المشروع الاستثماري وسط البيئة التي تتواجد بها التهديدات السياسية كالحروب، والصراعات السياسية أو أي نوع من الأمور التي تعارض تنفيذ المشروع بها.

لذلك ليس الاستقرار السياسي وحده هو الذي يمكن وصفه بالعنصر الأساسي من الاستقرار الذي يمكن يؤثر على المشروع. بل الاستقرار الاقتصادي بالفعل من أنواع الاستقرار الذي يتطلبه المشروع الاستثماري.

لا يمكن تنفيذ المشروع الاستثماري بالدولة التي على وشك الإفلاس. أو تواجد الكثير من الأزمات الاقتصادية التي تمر بها الدولة، أو أنها تعاني من التضخم. لذا نجد أن من أولى العناصر التي يجب توفيرها بالبيئة كي تتمكن من تنفيذ المشروع بها هو الاستقرار السياسي والاستقرار الاقتصادي.

– الظروف المالية والقانونية

الكثير من الدول العربية تقوم بتقديم التسهيلات إلى عملية الاستثمار. حيث أنها تعلم جيدًا أن الاستثمار الاقتصادي للمشروعات الاقتصادية هو الأمل أو عضد الاقتصاد الدولي. وله دور في حل مشكلة البطالة، لذا تقوم أفضل شركة دراسات جدوى مشروعات تجارية بالاستغلال الأمثل لكافة التسهيلات.

ليست التسهيلات المالية بل والقانونية يكون لها دور في السماح للمشروع الاستثماري أن يتم تنفيذه على أرض الواقع. فالكثير من العقوبات والاشتراطات القانونية التي يمكن أن تعارض المشروعات القانونية يكون لها تأثير كبير في تأخير المشروعات.

لذا نجد أن دراسة الجدوى تلعب دور هام في جعل المشروع يقوم باستيفاء كافة الاشتراطات المالية والقانونية التي تعين وتدفع المشروع نحو تحقيق النجاح.

– السياسات الضريبية

لا تظن أن كل الدول تقوم بتقديم الإعفاءات الضريبية إلى المشروعات الناشئة حتى المشروعات الصغيرة منها، بل أحيانًا يكون الكثير من المستحقات الضريبية التي تجعل المشروعات تتعرض إلى الفشل، لذا نجد أن الدراسة تقوم بالتعرف على الأساليب القانونية التي يمكن منها الحصول على الخصومات أو الإعفاءات من الضرائب.

لذلك يجب أن تكون البيئة التي يتم تنفيذ المشروع بها بالفعل بيئة تكون بها السياسات الضريبية عادلة لا تقوم بالتأثير على نجاح المشروعات القانونية، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تحقيق كمية الأرباح المادية التي تتفادى أن يتم خصم نسبة منها في الضرائب التي يتم فرضها على المشروعات الاقتصادية.

– اتسام الاقتصاد بالرخاء

حين يتسم الاقتصاد بالارتخاء نرى بالفعل أن كمية الأرباح المالية التي يجب تحقيقها كبيرة. حيث أن هناك عملية الدافع الشرائي أو القدرة المالية على أشدها، وهو الأمر الذي يعني أن من خلال المشروع تستطيع تحقيق النجاح.

على عكس طرح المشروعات في البيئة التي يتسم الاقتصاد بها بالتقشف أو الارتخاء، فتكون معدلات وقدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح ضعيفة، والأمر الذي يكون له العديد من التبعيات السلبية، لذلك نجد أن الأفضل لك أن تختار التوقيت والموقع المميز الذي تطرح به المشروع، حيث أن الأمر مرهون بالبيئة الاقتصادية التي يتم توفير المشروع بها.

فخير معين على اختيار البيئة المميزة التي يتم تنفيذ المشروع بها. واختيار العنصر المثالي الذي يمكن من خلاله أن توفق في اختيار الوقت الأفضل الذي يكون به المشروع هو الحصول على دراسة الجدوى التي تحقق إليك ذلك.

– وجود مصادر للتمويل

الكثير من المستثمرين لا يمتلكون الأموال الكافية التي تعينه على تحقيق النجاح. فالأمر يعني أنك عبر هذه المصادر يمكن الحصول على التمويل الكلي للمشروع. وذلك على النحو الذي يساهم في أن تقوم بتنفيذ المشروع دون الحاجة إلى التوقف.

هذه الصفات التي تم ذكرها هي التي يمكن تنفيذ المشروع بها، بالإضافة إلى دراسة الجدوى التي تهيء إليك الظروف التي عبرها تتمكن من تحقيق النجاح الذي تطمح إليه، والتي يمكن الحصول عليها من خلال شركة “مشروعك” أفضل شركة صياغة دراسات جدوى مشروعات تجارية، تواصل معنا الآن.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top