كيف يحدد أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات نجاح الفكرة الاستثمارية؟

أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات

عالم الاستثمار هو ذلك العالم الذي يتطلب منك التسلح الجيد بكافة العناصر القوية التي يمكن عبرها أن تصل إلى كمية النجاح التي ترغب بها، ومن أولى العناصر التي يجب وضعها في الحسبان هي دراسة الجدوى.

فتعمل دراسة الجدوى بشكل جيد على توفير المقومات والاستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها كي يتم تحقيق النجاح من خلال المشروع.

بالإضافة إلى أنها الدرع الحامي الذي يقوم بحماية المشروع الاستثماري من التعرض إلى أي نوع من أنواع المشكلات أو المخاطر التي يمكن أن تؤثر على الفكرة الاستثمارية.

فالكثير من المشروعات بسبب عدم اتخاذ كافة الاحتياطات التي تحميها من التعرض إلى الفشل. بالفعل تسبب الأمر في أن تواجه الفشل الذريع بنهاية المطاف، والتعرض إلى الخسائر المالية التي أنت في غنى عنها.

ماذا يعني الاستثمار الإيجابي؟

يعد الاستثمار أحد المصطلحات الشائكة التي يمكن بالفعل أن يكون هناك الكثير من التعريفات إليها. ولكن مصطلح الاستثمار الإيجابي، يعني المشروعات التي لها القدرة على تحقيق جانب إيجابي من الأرباح المادية. وهو الأمر الذي يعني حصر نطاق التعريف.

فالاستثمار يعني أي نوع من أنواع التضحيات المالية المؤقتة التي يقوم بها المستثمر بأمل الحصول على كافة هذه الأرباح المالية بأضعاف مضاعفة خلال فترة زمنية محددة.

إذا لا يوجد هناك يقين بعملية الاستثمار بأن كمية الأموال التي قمت بضخها في عملية الاستثمار يمكن أن تعود إليك مرة ثانية. وهو الأمر الذي يوضح أنك في حاجة إلى الحصول على ما يدعمك في اتخاذ القرار كي تتمكن من تحقيق النجاح. ومن أهم الأمور التي يمكن أن تصل بك إلى اليقين هي دراسة الجدوى.

ما هي العناصر الأساسية التي تتعلق بمعنى الاستثمار؟

هناك ثلاث مصطلحات رئيسية سيتم التعرف عليها من خلال مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات وهو الأمر الذي يعينك بالفعل على القيام بالحصول على أفضل النتائج. بحيث يمكنك أن تختار الوجهة الصحيحة التي يمكن الاعتماد على تقديراتها كي تتمكن من تحقيق النجاح من خلال عملية الاستثمار.

لذلك نجد أن دراسة الجدوى هي المُعين إليك في عالم الاستثمار، ومن أهم العناصر التي تتعلق بفحوى الاستثمار ما يلي:

– مدة استرجاع الاستثمار

تتمثل مدة استرجاع الاستثمار في الفترة الزمنية التي يمكن أن تقوم المؤسسة باسترجاع كمية الأموال التي يتم ضخها. وهذه المدة يمكن أن تكون طويلة الأمد أو العكس، ويختلف مدى قدرة المشروع الاستثماري على المدة التي يمكن أن يتم استرداد كمية الأموال.

– مردودية عملية الاستثمار

واحدة من أهم عناصر عملية الاستثمار التي تدل على أهمية أن يكون هناك دراسة بالفعل تؤكد أن المشروع ناجح هو هذا العنصر حيث أن دراسة الجدوى يمكن عبرها أن تقوم بالتأكد أن الفكرة التي تريد تنفذها ناجحة.

فيجب التأكد من خلال دراسة الجدوى أن الكمية التي يتم استردادها من الأرباح المالية سواء بالفترة الزمنية الصغير أو الكبيرة تتخطى كافة النفقات التي يحتاج إليها المشروع.

بالإضافة إلى أن المردود يمكن عبره أن تقوم بالوصول إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية التي تسعى للحصول عليها.

كيف تتأكد الدراسات من قابلية المشروع لتحقيق النجاح؟

هناك العديد من الأمور التي تقوم بها دراسة الجدوى والتي تعد جديرة بالفعل إلى أن تقوم بالتعرف على مدى ربحية المشروع ومن أهم العناصر التي تقوم بها دراسة الجدوى كي يتم التأكد أن المشروع بالفعل مربح ما يلي:

– تقبل الفئة المستهدفة للمنتج

هناك العديد من الدراسات والفروع التي تندرج تحت مسمى دراسة الجدوى. وهو ما يعني أن أحد الجوانب التي تحتوي عليها دراسة الجدوى تقوم بالاهتمام بالفئة المستهلكة من حيث النوع والسن والحالة المالية والمكانة الاجتماعية. وهو ما يمكن من خلاله تعرف تقبلهم إلى المنتج.

إذا كان تقبل الفئة التي تقوم باستهدافه إلى المنتج الذي تقوم بتقديمه كبير. فإن هذا الأمر يعني إمكانية تحقيق أفضل الأرباح من خلال المشروع، أما إذا كان غير ذلك فعليك أن تقوم بالبحث عن البديل الذي يمكن من خلاله أن تحقق النجاح الذي ترغب به.

– نصيب الحصة التسويقية

توجد هناك حصة تسويقية من المبيعات تشبه الغنيمة التي كلما كان نصيبك أكبر بها. كلما كانت كمية الأرباح المادية التي يمكن تحقيقها بالفعل أكبر. لهذا نجد أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالوصول إلى معرفة مقدار الحصة التسويقية التي يمكن الحصول عليها.

– التسويق للمنتج

واحدة من أهم العناصر التي تجعل هناك طلب كبير على المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها. كي تتمكن من تحقيق النجاح هي عملية التسويق والترويج إلى المنتج، فتضمن دراسة الجدوى الطرق الترويجية الرائعة التي يمكن عبرها تحقيق النجاح.

تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات واحصل على دراسة الجدوى الناجحة التي تستطيع عبرها تحقيق النجاح.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top