ما هي أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات؟

أفضل شركات دراسة الجدوى الاقتصادية

الكثير من المستثمرين يتساءلون بأنهم على الرغم من توفر لديهم كل سبل وعناصر النجاح إلا أنه ما زال كمية الأموال التي يجنوها من خلال المشروع لا ترضي طموحاتهم الاستثمارية فما السبب وراء ذلك.

السبب يعود إلى التخصص أو يتمثل في التخصص بالأحرى، حيث أن هناك العديد من الاستراتيجيات والأعمال التي تسير عليها المشروعات، هذه التخصصات هي الجديرة باستحداث الاستراتيجيات الحديثة التي يمكن ضمان عبرها نيل كمية الأرباح المادية التي تسعى للحصول عليها.

فدراسة الجدوى ذلك العمل القائم على أسس علمية ولمسات فنية متطورة للغاية بأيدي خبرة هي السبيل الأوحد إلى تعزيز المشروعات القائمة من الناحية الربحية، والقيام بدفع المشروعات القائمة إلى تحقيق توسعات وأرباح أكثر.

ما هي تأثيرات دراسة الجدوى على المشروعات القائمة والناشئة؟

أنت تتطوق شوقًا كي تتعرف على كافة العناصر التي تتعلق بدراسة الجدوى، وتأثيرها ودورها في تعزيز قدرة المشروع على تحقيق النجاح الذي ترغب به. لذلك نجد أن الدراسة هي الأمل الأول لك. كي تتمكن من تحقيق كمية النجاح التي تسعى إليها.

ومقدار النجاح الذي يمكن تحقيقه يتوقف على جودة الدراسة، حيث أن الدراسة كلما كانت متكاملة، كانت كمية النجاح والأرباح التي تستطيع تحقيقها منها هي الأكثر، ومن أهم تأثيرات دراسة الجدوى على المشروع ما يلي:

– اتخاذ القرار

يعد اتخاذ القرار من أكثر المشكلات التي يمكن أن تقابل المستثمرين، وهو تنفيذ المشروع الاستثماري أم لا، وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن يحصل المستثمر على الدعائم التي تعينه على اتخاذ القرار الاستثماري.

فاللحاق بقطار الاستثمار يحتاج منك أن تتخذ القرار، يجب ألا تنتظر كثيرًا، لذا نجد أن عملية اتخاذ القرار تتطلب منك أن تقوم بالاعتماد على الأسباب والمبررات التي تعينك على الانطلاق.

توفر إليك الدراسة الأسباب والمبررات التي تعينك على اتخاذ القرار الاستثماري بشكل نهائي، وهي قوة المشروع والبدء في استخدامه، أو الضعف الذي يجعلك تتخلى عن المشروع بالكامل وتترك هذه الفكرة التي يمكن أن تكبدك الكثير من الخسائر.

– حصر أهداف المشروع وقياس إمكانية تنفيذها

لأي مشروع من المشروعات أهداف سواء كانت الأهداف التي يسعى المستثمر الحصول عليها، أو الأهداف العامة للمشروع، لذلك نجد أن الدراسة تعمل على حصر كافة هذه الأهداف.

يتم قياس قدرة المشروع على تحقيق هذه الأهداف، ومن هنا نأتي أن المشروع يتم اتخاذ القرار النهائي به بشأن تحقيق كافة ما يسعى إليه المستثمر أم لا.

ما أهم أهداف المشروع؟

لأي مشروع من المشروعات الاستثمارية العديد من الأهداف. كافة هذه الأهداف هي بصيص الأمل لتحقيق نتائج إيجابية مالية من خلال المشروع. لذلك نجد أن أهداف المشروع تتمثل فيما يلي:

– التعرف على الإطار العام للمشروع الاستثماري بالإضافة إلى معرفة كافة العناصر القوية التي ستدفع المشروع إلى تحقيق النجاح.

– تحديد كافة المعوقات التي يمكن التعرض إليها من قبل المشروع الاستثماري، بالإضافة إلى التعرف على قدر المشروع على تخطي كافة هذه المعوقات.

– تحديد الإقبال على المنتجات التي يتم تقديمها من قبل المشروع، ومدى قبول المستهلكين إلى الأسعار أو التسعيرة التي يتم وضعها من قبل المستهلك.

– حصر كافة نقاط الضعف التي يمكن التعرض إليها من قبل المشروع الاستثماري. وتحديد مقدرة المشروع الاستثماري على أن يتغاضى عن هذه النقاط الضعيفة. التي يمكن عبرها أن تتعرض إلى أي نوع من أنواع الخسائر المادية.

– عرض كافة الأسس العلمية المالية التي يمكن أن يتم بناء عليها أن يسير المشروع على النحو الذي يحقق إليك التوسعات وكمية الأموال التي ترغب بالحصول عليها.

– الوصول إلى كافة الاقتراحات التي يتم بناءً عليها دعم وتحسين مستوى الخدمة المقدمة. كي يتسبب الأمر في تعلق الفئة التي تقوم باستهدافها بالمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها عبر المشروع الاستثماري.

– تقديم الكثير من التوصيات إلى المستثمر. كي تعينه على إدارة وفهم المشروع الاستثماري. وتحقيق السير بناءً على أسس يتغاضى من خلالها عن أي نوع من أنواع المشكلات التي يتعرض إليها المستثمرين.

كيف تقوم دراسة الجدوى بتوصيف المنتج؟

تعمل دراسة الجدوى على الاهتمام بالمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها. بحيث أنها العامل الأول الذي يتم بناء عليه التعامل بين المؤسسة والمستهلك. وهو ما يجعله العنصر الأول الذي يجب صب الاهتمام عليه.

ومن أهم العناصر التي يتم ذكرها هو اختيار الاسم المميز إلى المنتج أو الخدمة. بالإضافة إلى تحديد كافة المواصفات التي تتعلق بالمنتج من حيث القدرة أو الحجم أو الشكل المُتاح.

ومن هنا نجد أن الدراسة تعمل أيضًا على تعيين المواصفات الخارجية التي تكون للمنتج أو للعبوة التي يكون بها المنتج من حيث الألوان وغيرها.

إذا كنت ترغب بالحصول على دراسة الجدوى. تواصل الآن مع شركة “مشروعك” أفضل شركات دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات. وانطلق في عالم الاستثمار وحقق النجاح الذي ترغب به.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top