ما هي جهات تمويل المشروعات الاستثمارية للمستثمرين الجدد؟

أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

لكل إنسان طريقته في البحث عن النجاح، فالاختلاف من المسّلمات التي تتواجد بحياتنا والتي يعترف بها الجميع، كذلك صياغة دراسة الجدوى يختلف من شركة إلى أخرى، أو مكتب إلى آخر، لذلك هذا الاختلاف يجعل لكل شركة أو مكتب الاستراتيجية التي يتم اتباعها من أجل معرفة كافة الاستراتيجيات الحديثة والتحديثات المالية الأخيرة بالمعلومات الخاصة بالأسواق، هو الأمر الذي يعني أن هذه الجهة هي التي توفر إليك الدراسة المتكاملة التي يمكن من خلالها تحقيق النجاح، حيث أنها تتضمن الاستراتيجيات المتطورة التي يمكن السير عليها من قبل المشروع. لكن بالنهاية نجد أن الفريق الذي يمتلك المهارة الكبيرة، والذي يهتم بصياغة دراسة الجدوى.

طريقة عمل دراسة جدوى متطورة

هناك العديد من الخطوات التي يمكن عبرها صياغة دراسة الجدوى، وهذا الأمر يعني أنك يجب أن تتبعها كي تتمكن من صياغة الدراسة المتكاملة، التي تعينك على توفير العديد من القوانين والكثير من نقاط القوة التي تتواجد بالمشروع، وهو الذي يعني أنك من خلال المشروع يمكن تحقيق النجاح.

الأمر الذي يدل على أن الدراسة تتطلب العنصرين الأساسيين الذين لابد منهما، وهي أن تتم على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة، والأمر الثاني أن تتم بالخطوات الرئيسية لها أي تتوافر بها كافة الخطوات التي يتم صياغتها، لذا سوف نتعرف على الخطوات التي يجب الاعتماد عليها كي تتمكن من عمل الدراسة ما يلي:

– أهداف المشروع

الكثير من المكاتب تقوم بتهيئة المشروع عن طريق القيام في البداية بتحديد كافة الأهداف التي يسعى المشروع إلى القيام بتحقيقها، ليس ذلك فقط بل تحديد كافة الأهداف التي يمكن أن يتم تنفيذها من خلال المشروع.

كما أن هناك العديد من الأهداف الأخرى التي يسعى المشروع إلى تحقيقها، وأيًا كانت الأهداف يتم خلال هذه المرحلة قياس إمكانية أن يتم تحقيقها أم لا، بالإضافة إلى معرفة الطريقة التي يمكن عبرها تحقيق هذه الأهداف.

– تحليل السوق

يعد السوق هو مساحة المعركة أو البؤرة التي يتم طرح المنتجات بها، والمنتج الذي يتم من خلاله إغراء العامة وجذب العملاء، والذي يكون ذات جودة عالية هو الذي يمكن من خلاله تحقيق النجاح، لذلك تعد دراسة وتحليل السوق من أهم العناصر الأساسية، ومن أهم الأمور التي يمكن تحديدها من قبل دراسة وتحليل السوق ما يلي:

– من خلالها يتم معرفة ودراسة الفئة التي يتم استهدافها من قبل المنتج، وهو الذي يعني أنك يمكن أن تحدد الكثير من العناصر التي تجعل الفئة التي تهتم بالمنتج تنجذب إلى المنتج الذي تقوم بتقديمه، وتقوم بالتأثير الإيجابي على القدرة الشرائية الخاصة بالعملاء.

– معرفة الخصائص الخاصة بالفئة المستهلكة التي تهتم بالمنتج الذي تقوم بتقديمه، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على توفير كافة المميزات التي تتواجد بالمنتج من أجل جعل الطلب كبير عليه من قبل العملاء.

– التعرف على كافة المشكلات التي يمكن التعرض إليها من قبل العملاء من المنتجات التي تتواجد بالسوق، وهذا الأمر يعينك على معرفة أبرز الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم بتوفير المنتج بالصورة المميزة التي لا يعاني منها العملاء من أي المشكلات.

– تستطيع معرفة الطرق الترويجية التي تستطيع التعبير من خلالها والنشر إلى المنتج الذي تقوم بتقديمه، حيث إذا كانت الطرق الترويجية بسيطة أو الطرق الترويجية الحديثة فهذا الأمر يتم تحديده أيضًا.

– صياغة القائمة الخاصة بالشركات المنافسة والتعرف على درجة المنافسة بين كل من المنافسين وبالتالي معرفة كافة العناصر التي يمكن منها التفوق على المنافسين، وهذا يعني أن التفوق على المنافسين هو بمثابة القيام بالحصول على حصة الأرباح المادية الكبيرة من خلال المبيعات الأكبر.

– الدراسة التقنية والتنفيذية

أي مشروع من المشروعات له العديد من الجوانب والتي أبرزها الجوانب الفنية والتقنية التي تتطلب منك تهيئة المشروع الاستثماري على النحو الذي يحقق إليك التكامل، حيث يمكنك القيام بحصر كافة المتطلبات الفنية التي يحتاج إليها المشروع، ومن ثم القيام بتوفيرها.

إن توفير كافة العناصر التي يحتاج إليها المشروع وحصرها جيدًا قبل عملية التنفيذ بلا شك له تأثير إيجابي على أن تقوم بتحقيق النجاح لذا سوف نستعرض بعض الأساسيات التي تقوم الدراسة الفنية والتنفيذية بتوفيرها إلى المشروع الاستثماري كي يتمكن من تحقيق النجاح، ومن أهم التفاصيل أو الجوانب ما يلي:

– يتم تحديد المكان الخاص بالعمل أو المشروع، وتحديد كافة الأماكن التي يمكن عبرها بيع المنتجات، وهذا الأمر يكون له دور أساسي، حيث يمنحك أن تختار المكان المناسب الذي يتم تنفيذ المشروع به، كما أنك يمكن أن تتعرف على كافة المناطق الجغرافية التي يمكن استهدافها كي تتمكن من تحقيق وطرح المنتج بها.

– كلما زادت المساحة التي يمكن عبرها طرح وتوفير المنتجات، كلما تمكنت من توفير منتجات أكبر، وهذا الأمر يعينك على تحقيق وتوفير كمية المنتجات التي تعينك على تحقيق الأرباح الكثيرة، حيث أنه سيكون هناك المبيعات الأكثر.

– من خلال الدراسة التنفيذية يتم تحديد حصر كافة الأدوات التي يمكن عبرها تنفيذ المشروع الاستثماري، كما أن الأمر يكون له دور أساسي في أن تقوم بالوصول إلى التكامل الذي يجعل المشروع يتجنب الأعطال التي يمكن أن تصيبه بسبب التقصير في وجود الأدوات.

– الدراسة المالية

من أهم الأمور التي يهتم بها المستثمر هو معرفة الجوانب المالية التي تتعلق بالمشروع الخاص به، وهو الأمر الذي يعينه بالفعل على اتخاذ الإجراء الأخير بشأن تنفيذ المشروع أم لا، كما أن معرفة الجهات التي يمكن الحصول عليها من خلالها استلاف كمية الأموال التي يمكن تنفيذ المشروع بها، فأي مشروع من المشروعات الاقتصادية يكون الربح والجوانب المالية هي التي تأتي بالأساس الذي يسعى المشروع الاستثماري إلى تحقيقه.

ما هي الجهات التمويلية؟

هناك العديد من الجهات المالية التي يمكن الحصول من خلالها على التمويل، حيث أن الكثير من المستثمرين الجدد الذين لا يملكون الميزانية التمويلية التي يمكن منها تغطية كافة نفقات المشروع، لذا الدراسة الاحترافية التي عبرها التعرف على الموازنة التي يمكن توفيرها، وكمية الأموال التي يحتاج إليها المشروع، وهو الأمر الذي يساعد في التعرف على الناقص ومعرفة شروط واحتياطات توفيرها من خلال الدراسة كي يتم قبول المشروع أو قبول التمويل، ومن أهم الجهات التي يتم تمويل المشروع منها ما يلي:

– التمويل البنكي

على الرغم من أن التمويل البنكي من أهم وأقدم الجهات التمويلية، إلا أن هناك الكثير من المستثمرين الذين لا يفضلونه، حيث أنها تتطلب الكثير من الاشتراطات، لذلك من أهم الشروط هو إثبات نجاح المشروع، وأنه يمكن تلبية كافة النفقات التي يتم ضخها بها خلال فترة زمنية محددة.

– صناديق التمويل

نتيجة إلى معرفة الكثير من الدول العربية دور المشروعات الخاصة سواء الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة في تعزيز الاقتصاد، وحل مشكلة البطالة نجدها تساهم في دعم وتمويل المشروعات الخاصة بالشباب، ومن أهم الاشتراطات التي يجب توفيرها بالمشروعات هي دراسة الجدوى التي يمكن منها إقرار نجاح هذه المشروعات.

تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد واحصل على دراسة الجدوى المعتمدة لتحصد منها على التمويل الخاص بالمشروع.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top