مشروعك تحدد الأفكار التي يجب استبعادها عند التفكير في فكرة مشروعك

أفضل شركة دراسات جدوى

هل تبدأ مشروعك الاستثماري بهذه الفكرة أم تستبعدها؟ الكثير من الأفكار التي تراودك بالفعل أثناء الشروع بالدخول في عالم الاستثمار. ولكن أي هذه الأفكار يمكن أن تختار كي تحقق النجاح، الكثير من الأسئلة التي يجب الوصول إلى حل كي لا تتعرض إلى الندم.

لذا الأجوبة الدقيقة التي يُمكن عبرها التعرف على جدوى الفكرة الاستثمارية وطريقة الحصول من خلالها على الأرباح هي دراسة الجدوى. حيث أن الدراسة هي التحليل العلمي والفني للفكرة الاستثمارية على النحو الذي يُمكن من خلاله الحصول على الخطة التي يُمكن السير عليها من قبل المشروع. وهو ما يكون له تأثير على كمية المبيعات والأرباح التي يُمكن جنيها.

طرق تقييم الأفكار الاستثمارية بشكل أولي

لا يقصد هنا التحليل من قبل دراسة الجدوى، بل نحن الآن نتحدث في مرحلة أو خطوة ما قبل دراسة الجدوى. والطريقة الأفضل التي يُمكن عبرها تحليل الفكرة الاستثمارية، ومعرفة مدى قابليتها وأن يتم دراستها أم لا.

حيث أن هناك الكثير من الأفكار التي لا يمكن أن يتم أخذ الوقت بدراستها. حيث أنها لا يُمكن تنفيذها، نتيجة إلى وجود الكثير من الأفكار التي تحتاج إلى الموارد التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل العمل. هذه الموارد تصنف كموارد نادرة ولا يمكن توظيفها.

  • استبعاد الأفكار الغير مجدية

هناك الكثير من الأفكار التي يعد تنفيذها على أرض الواقع تعد مضيعة للوقت، أو خسارة إلى الأموال. ولا تستحق أن يتم التفكير بها كأفكار مجدية. لذلك نجد أن الأفكار التي يتم ذكرها واستبعادها أثناء القيام بالبحث عن مشروعك الذي تنطلق به في عالم الاستثمار ومنها:

الأفكار الغير ممكن تنفيذها من الناحية التطبيقية

لا شك في أن أحد الدول النامية تسعى بالقليل من الإمكانيات التي تمتلكها من أجل مواكبة التطور الذي يشهده العالم. وذلك من أجل القيام بلحاق هذا السباق الذي يساهم في تنمية الكثير من الدول.

ولكن لا يمكن في بداية الانطلاق أن يخرج أحد المستثمرين عن المألوف ويقوم بتكرير بناء ترسانة خاصة بصواريخ الفضاء، وتصنيعها. لذلك يجب أن تعلم أن الأفكار التي يتم اختيارها لابد أن تكون مجدية حيث يمكن من خلالها أن تقوم بالتأكد أنها بالفعل يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وذلك من أجل تحقيق النجاح الذي ترغب بالحصول عليه، وتريد تحقيقه. ولذلك يجب العلم أن أي من الأفكار السلبية التي لا تنطبق ولا يمكن من الناحية التطبيقية تنفيذها لابد أن يتم استبعادها.

الأفكار التي تفوق الإمكانيات

على الرغم من وجود الكثير من الجهات التي تقوم بدعم وتمويل المشروعات. إلا أن كمية الأموال التي يتم تقديمها من أجل الدعم بالفعل تكون محدودة. وتتزايد بناء على الجهة التي تقوم بطلب التمويل أو التمويل المطلوب من قبل شخص أو من قبل مؤسسة.

لذلك يجب أن تستبعد الأفكار الاستثمارية التي تحتاج إلى الكثير من الأموال التي لا تتناسب مع الموازنة العامة التي تقوم بوضعها. ويعد الأمر نسبة وتناسب، بمعنى إذا كنت بالفعل من المستثمرين الجدد فيمكن أن تقوم بتنفيذ المشروعات الصغيرة.

لذلك أي من الأفكار التي تتخطى القدرة المالية التي تمتلكها أو التي يمكن الحصول عليها يجب استبعادها.

الأفكار المعارضة للقوانين

هذه الخطوات التي تم ذكرها بالفعل تقوم دراسة الجدوى المقدمة من قبل أفضل شركة دراسات جدوى بتحليلها جميعًا من أجل ضمان قدرة تنفيذ المشروع على النحو الذي يحقق إليك النجاح.

كل دولة من الدول العربية والجهات السيادية التي تتواجد بها لها الكثير من القوانين والقواعد والقيود التي تقوم بوضعها على المشروعات العامة، وذلك من أجل ضمان تنفيذ المشروع على النحو الذي يحقق إليك النجاح.

لذلك تعد الأفكار المعارضة إلى اللوائح والقوانين من أبرز الأفكار التي يجب استبعادها من قبل قائمة الأفكار التي تبحث بها من أجل الوصول إلى المشروع النهائي الذي يمكن بالفعل تنفيذه على أرض الواقع، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تجنب الخسائر سواء الأموال أو الوقت.

الأفكار الغير مقبولة اجتماعيًا

على الرغم من أن التطور والعولمة التي أصبحت تسيطر على الأرجاء والمجتمعات العربية. إلا أن الكثير من الدول بالفعل لازالت تحتفظ بهويتها الإسلامية الأصلية، ورجعتها إلى الدين الإسلامي الحنيف.

لذلك نجد أن هناك الكثير من المشروعات الغير مقبولة، وذلك لمخالفتها للكثير من التقاليد والعادات الاجتماعية والثقافية، والدينية المورثة.

على الرغم من أن الكثير من المستثمرين بالفعل يسعون إلى الوصول إلى تنفيذ هذه المشروعات كنوع من أنواع التحديث، إلا أن هذه المشروعات لا يكون بالفعل عليها أي نوع من أنواع الاقبال من قبل العامة والذي يعني أنها تتعرض إلى الفشل في النهاية.

إذا كنت ترغب بالحصول على الأفكار الناجحة التي يمكن تحقيق النجاح منها تواصل الآن مع شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسات جدوى للحصول على دراسة الجدوى.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top