تعرف على أساسيات دراسة الجدوى من أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات

أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات

هل تتخوف من اتخاذ القرار الاستثماري بشأن تنفيذ المشروع الذي تحلم وتطمح به، هذا الأمر وارد للغاية. والكثير من المستثمرين يتعرضون إليه، ويرجع الأمر إلى أنه يتواجد العديد من المشروعات على أرض الواقع التي تعرضت إلى الفشل.

هذه التجارب العامة أو التي تكون عن مقربة من أحد الأصدقاء، بالفعل تجبر العديد من الشباب أو الطامحين أن يصبحوا من المستثمرين عن التغاضي عن الأحلام الاستثمارية الخاصة بهم، وهذا الأمر من أبرز الأمور التي تدفعهم إلى الخوف على مدخراتهم.

فالحل دائمًا يكمن في دراسة الجدوى التي يقدمها أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات. حيث أنها تثبت إليك وتعزز ثقتك في أن المشروع الاستثماري الذي تريد أن تقوم بتنفيذه بالفعل ناجح للغاية.

أهم أساسيات دراسة الجدوى

هناك مجموعة من الأساسيات الخاصة بدراسات الجدوى، هذه الأساسيات تعمل بشكل كبير على دعم وتعزيز المشروع الاستثماري. سواء في التدفقات الإيجابية المالية، أو كي لا يتعرض إلى الخسائر المالية أو يتعرض إلى أي نوع من أنواع المخاطر.

فالأساس في الدراسة التي يقدمها أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات هي الجانب المالي، والخطة التسويقية، والجانب الفني للمشروع. وذلك بالإضافة إلى الحماية من أبرز المخاطر التي قد يتعرض إليها المشروع الاستثماري سواء على المدى القريب أو المدى البعيد. هذه النتائج التي تصل إليها أما بالنسبة إلى أهم الأساسيات فهي كما يلي:

  • الجدوى التقنية

من أهم الأساسيات هي الأدوات والخطوط التي يتم الاعتماد عليها من أجل إنتاج المنتجات. هذا الأمر يتيح إليك الوصول إلى المنتج ذات المواصفات القياسية والذي لا يعتريه أي نوع من أنواع العيوب الصناعية. وفي الوقت نفسه تجد نفسك حاصل على كمية المنتجات في وقت قياسي.

لذا نجد أن الدراسة تقوم بتهيئة الخطة عن طريق توفير كافة وأفضل التقنيات الإنتاجية التي يمكن الاعتماد عليها كي يتم تصنيع المنتج بالصورة النهائية له، هذا يتيح إليك التميز بالناحية الإنتاجية.

كما أن القائمين على دراسة الجدوى الذين يمتلكون أكبر وأفضل الخبرات يقومون بتقديم العديد من المنافذ المقترحة التي يُمكن عبرها أن تحصل على أفضل الأدوات التقنية التي تستطيع أن تقوم بتصنيع المنتجات من خلالها.

  • قانونية الخطة

بالفعل هناك الكثير من الجوانب القانونية التي يجب مراعاتها أثناء القيام بإعداد دراسة الجدوى.

أي نوع من المخالفات في هذا الأمر بالفعل يكون لها تأثير سلبي على المشروع. حيث تصل في الكثير من الأحيان إلى الإغلاق، وبالفعل يمكن أن تتعرف على العديد من المشروعات التي تعرضت إلى الإغلاق بسبب عدم قانونيتها.

وهذا ما يرجع إلى أن القائمين على دراسة الجدوى يقومون بتبني المشروع الاستثماري منذ أن يكون مجرد فكرة استثمارية. ويقومون بإعداد المشروع الاستثماري إلى أن يصل إلى بر الأمان. وخاصة اختيار الموقع القانوني الذي يُمكن أن يكون به المشروع.

  • قابلية تنفيذ الفكرة وعلاقتها بالإطار الزمني

واحدة من أهم العناصر التي يُمكن أن يكون لها تأثير جذري على المشروع الاستثماري ككل. هي الفترة الافتراضية للمشروع، والوقت الذي سيتم تنفيذ المشروع الاستثماري به. حيث أن الأمر يحتاج منك أن تكون على دراية بأهمية تحديد خطة زمنية للمشروع.

ولكن إذا كنت مستثمر سواء جديد أو تمتلك المعلومات أو الخبرة كيف ستختار الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها؟، كيف تعمل بعد اختيارها؟، وما هو الوقت الذي يجب أن تقوم تنفيذها به؟

هذه التساؤلات القادر فقط على الإجابة عليها هو الحصول على دراسة الجدوى التي يُمكن أن تقوم بتحقيق ذلك إليك.

  • جدية المشروع المالية

كيف ستتأكد أن المشروع الاستثماري الذي تريد القيام بتنفيذه بالفعل من الناحية المالية مجزي أم لا.

هذا يحتاج منك إلى أن تقوم بالاعتماد على دراسة الجدوى المالية التي يتم عبرها التعرف على كافة المتعلقات المالية الخاصة بالمشروع الاستثماري.

حيث يمكن أن تتعرف على القدرة الكلية للمشروع على جني الأرباح المالية وذلك من خلال قياس الأرباح المتوقع الحصول عليها من خلال المشروع سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.

وقد يكون هناك العديد من الاقتراحات بالخطة التسويقية التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع. وذلك من أجل تعزيز قدرة المشروع على تحقيق النجاح.

كيف تفيد دراسة الجدوى المستثمرين الجدد؟

عبر أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات سوف نتعرف على أهم المقومات التي يتم منحها من قبل الدراسة الشاملة إلى المستثمرين، وهذه الدراسة تضمن  وتتيح للمستثمر الاستمرار في عالم الاستثمار.

حيث أن الكثير من المستثمرين يعانون من قلة الخبرة الإدارية، خاصة إذا كان المشروع الذين يريدون إنشائه من المشروعات البعيدة كل البعد عن الاتجاهات أو الدراسة أو لم يسبق إليهم التعامل به من قبل، لذا نجد أن الدراسة تقوم بإضافة هذه العناصر كي يتمكن المستثمر من الإدارة الجيدة.

  • المعلومات والتفاصيل

ما يحتاج إليه المستثمر مجموعة من المعلومات التي يمكن عبرها القيام بالقيادة، والإدارة للمشروع الاستثماري.

لذا نجد أن الدراسة تقوم بإضافة العديد من المعلومات عن الفكرة الاستثمارية التي يريد المستثمر تقديمها والاستفادة منها.

فالدراسة عبارة عن كتيب يعج بالمعلومات التي تعين المستثمر على إدارة المشروع الاستثماري. ولذلك نجد كي تتمكن من عملية الإدارة المرأب والمبدأ الوحيد إليك كي تتمكن من النجاح في هذا الأمر هو أن تقوم بالحصول على الدراسة. بالإضافة إلى أنك يجب أن تتمتع بالعديد من السمات الشخصية التي يجب أن تقوم بالتركيز بأن يشعر المستثمرين بها كي تتمكن من تحقيق النجاح.

  • الفكرة

هناك الكثير من المستثمرين الذين لا يمتلكون الفكرة الاستثمارية التي يقومون بالبدء بها في عالم الاستثمار. لذلك نجد أن الدراسة تقوم بالمساعدة في البداية تقديم العديد من المشروعات الناجحة التي يُمكن أن يبدأ بها المستثمر.

وبعد أن يقتنع المستثمر بالفكرة التي تم اقتراحها، ويجب أن تعلم أنه يكون هناك العديد من المشروعات أو العديد من الاقتراحات التي يُمكن أن يقوم بها المستثمر، وهذا الأمر يمنحك القدرة على بدء حياتك الاستثمارية.

لا يتوقف الأمر عند مجرد القيام باقتراح مشروع من المشروعات الاستثمارية فقط. بل يكون هناك المئات من المبررات والأسباب التي يتم عبرها إقناع المستثمر بالاعتماد على هذا النوع من المشروعات.

  • تقديم الاستشارات

من أهم الأمور التي تعلمها أن القائمين على إعداد دراسة الجدوى يقدمون خدمات استشارية أيضًا للمشروعات القائمة. لذلك نجد أن المشروع الاستثماري بالنسبة إلى الجدد حين يتم الوقوف به عند أي نوع من أنواع الأعطال التي قد تؤثر على المشروع يُمكن أن يقوم بالحصول على الاستشارات.

هذه الاستشارات تكون عبارة عن مجموعة من الخطط، والتي تعد هي أسرع وأفضل ما يمكن أن تقوم بإنقاذ الموقف من خلالها. لذا هذا الأمر من الأمور الهامة إلى المستثمرين وعلى رأسهم الجدد.

تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات واحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع تحقيق النجاح إليك.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +201004937530

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

٤٣ كورنيش النيل/ بني سويف/ جمهورية مصر العربية.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top