متطلبات دراسة الجدوى الأساسية من أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد وتأثيرها على تحقيق النجاح

أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

لا نجاح في عالم الاستثمار بدون دراسة الجدوى، هذه المقولة من المقولات التي اتفق عليها المستثمرين في عالم الاستثمار، هذا يعني أنك لابد أن تقوم بالتعرف على أن دراسة الجدوى هي جهتك الأولى وطوق النجاة الذي تساهم في نجاحك في عالم الاستثمار.

لنتحدث قليلًا بالمنطق أي نوع من أنواع الإحصائيات والبيانات الدقيقة التي توفرها دراسة الجدوى. هل تعلم وتتيقن من الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها أنها سوف تحقق النجاح الذي ترغب به.

وهل تعلمك مقدار الأرباح المالية التي يُمكن أن يحققها إليك المشروع الاستثماري. ذلك يوضح أنك بالفعل تحتاج إلى الدراسة التي عبرها تتمكن من تحديد مدى نجاح المشروع الاستثماري.

متطلبات أساسية لدراسة الجدوى

دراسة الجدوى هي تلك العمل الفني الذي لابد من أن يُصاغ على أيدي متخصصين يمتلكون الخبرة الكبيرة في عالم الاستثمار.

هذا الأمر يعزز من قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النتائج الإيجابية التي لابد منها. حيث الكثير من الأرباح المالية، بالإضافة إلى التغاضي عن أي نوع من أنواع الخسائر التي يُمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري وتعرضه إلى الفشل.

لذلك هناك العديد من المتطلبات الأساسية التي تقوم دراسة الجدوى على توضيحها. وذلك من أجل رسم الخطوط الرئيسية والطرق الأساسية انتقالًا إلى الخطوط الفرعية التي يجب أن يكون عليها المشروع، ومن أهم هذه المتطلبات ما يلي:

  • التحليل الدقيق للسوق

السلعة هو ما يتم تقديمه، والمستهلك من يقوم بشراء هذه السلعة. لذلك نجد أن السوق لابد من تحليله على النحو الذي يجعل فرص التقاء المستثمر بالسلعة يكون أكبر ما يمكن كي تتمكن من أن تحقق كمية المبيعات.

ماذا إذا التقى كلًا من السلعة والمستثمر ولم يحصل عليها؟

ليكن بعلمك أن الدراسة لا تتوقف على تحديد أبرز الأماكن والبقع الجغرافية التي يتم توفير المنتج بها من أجل أن يحصل عليها المستثمر، بل الأمر يتخطى هذا بكثير فنجد أن الأمر يتخطى أكثر من ذلك بكثير، فالدراسة تقوم بالتالي من أجل تحسين قدرة المشروع على تحقيق المبيعات، لذلك تقوم دراسة الجدوى من خلال تحليل السوق بتحديد العناصر التالية:

– تعمل دراسة الجدوى على تحسين قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق المبيعات. وذلك عن طريق معرفة الخصائص التي يريدها المستثمر بالسلعة التي يتم تقديمها، والقيام بتوفيرها. بالإضافة إلى التعرف على المشكلات التي ينفر المستهلكين من وجودها بالسلعة، وذلك من أجل القيام بالتغاضي عنها بالسلعة التي يتم تقديمها.

– تحرص دراسة الجدوى على تحديد كافة الأسعار الخاصة بالسلع بالسوق. ومن ثم القيام بتحديد أهم الطرق والاستراتيجيات التي يتم بناء عليها تحديد السعر، واختيار الطريقة الأفضل التي يتم بناء عليها تحديد السعر.

  • توزيع الأدوار بشكل صحيح

هل تعلم ما هو هيكل العمل، وهل تتمكن من صياغة الهيكل المتكامل. الذي يُمكن عبره أن تقوم بالوصول إلى توزيع كافة الأدوار التي يُمكن عبرها أن تدير العمل الخاص بك على النحو الذي يضمن إليك أن تحقق الاستمرارية وتتغاضى عن أي نوع من أنواع التوقف التي يُمكن أن تؤثر على المشروع.

بالفعل حتى إذا كنت تمتلك الخبرة في عالم الاستثمار، لن تستطيع أن تقوم بتوزيع كافة أدوار العمالة والموظفين. لذا عبر الفريق الفني الذي يقدم الدراسة من مكتب دراسة جدوى معتمد تستطيع أن تقوم بالوصول إلى هذا الترتيب.

بالإضافة إلى أن الدراسات المتخصصة الكاملة التي يتم تهيئتها على أيدي متخصصة تعمل على توفير كافة التفاصيل والكوادر الفنية والعلمية التي يجب توافرها في كل فرد من الطاقة البشرية، بالإضافة إلى تحديد أهم التدريبات التي يجب أن يتلقاها.

فيتم عبر دراسة الجدوى توزيع الأدوار القيادية التي يحتاج إليها المشروع في البداية، ويتم توضيح كافة التفاصيل الدقيقة التي يُمكن عبرها أن تقوم باختيار المكان المناسب.

  • اختيار المكان المناسب

هناك العديد من العناصر الرئيسية التي تعد من المتطلبات الأساسية التي هي أسس يتم إعداد المشروع بناء عليها. لذا يجب أن تعلم أن من أهم الأمور الأساسية التي يتم التعرف عليها بشكل تفصيلي هي المكان أو الموقع الذي يكون به المشروع الاستثماري، ومن أهم هذه التفاصيل ما يلي:

– احرص في البداية على اختيار المواقع والأماكن والمنافذ البيعية عن طريق الدراسة وليست كما يتم اختيارها بشكل عشوائي. فمن الأفضل أن تقوم بضخ المنتجات في المواقع التي يتواجد بها المستهلكين بشكل أكبر، أكثر من أن تقوم بضخها بشكل عشوائي في العديد من الأماكن التي لا يتواجد بها الكثير من المستهلكين.

– راعي أن تكون على مقربة من كلًا من العمالة، بالإضافة إلى المواد الخام الكلية التي يتم تصنيع المنتج منها. ومن الطرق الرئيسية.

– راعي جيدًا أن تقوم بتحديد أهم المواقع الجغرافية، التي يتيح إليك كمستثمر أن تقوم بتنفيذ المشروع بها، وبناء على الدراسة الفنية يتم تحديد أهم هذه المواقع، وأكثرها مطابقة إلى المواصفات القياسية.

– ضع بالحسبان أن المواقع التي يكون بها المشروع الاستثماري هي نقطة مهمة في حياة المشروع الاستثماري. ويكون لها تأثير بالغ على نجاح المشروع الاستثماري أو لا.

  • المعاملة الجيدة للعملاء

العملاء هم أمل نجاح المشروع، حيث أنهم لهم القدرة على تحسين قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق المبيعات الكبيرة. لذلك هناك العديد من الصفات التي يجب أن يتم توافرها من قبل المشروع الاستثماري تجاه العملاء. وهو ما يمنحك مقدرة كبيرة على تنشيط وزيادة قدرة المشروع على تعزيز المبيعات ومنها:

  • حسن المعاملة

احرص دومًا على أن يكون وجهة الفريق الإداري الخاص بعملية التواصل مع العملاء لابد أن يكون شخص أو فريق ذو حيثية لبقة. بمعنى أن يكون له القدرة على التعامل مع العملاء بشكل لبق.

فاحترامك العملاء ومعاملتهم معاملة حسنة هي من الأمور الحتمية والواجبة لتستطيع أن تحقق المبيعات التي ترغب بها. لذا نجد أن مكتب دراسة جدوى معتمد يحدد أهم السمات الشخصية وأهم الكوادر العلمية التي يجب أن تتواجد في كافة المؤهلات التي يجب توافرها.

  • تقديم العروض والخصومات

واحدة من أهم السمات التي يجب أن يتمتع بها المشروعات الناشئة كي تتمكن من زيادة الجذب. وتتمكن بنفس الوقت من نشر المشروع الاستثماري هو أن تقوم بتقديم العديد من العروض والكثير من الخصومات. التي لها دور كبير في تعزيز قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق المبيعات.

ويجب أن تعلم أن العروض والخصومات من أهم الأمور التي يمكن عبرها أن تتفوق على المنافسين. وذلك لأنه القدرة الأولى التي يمكن عبرها أن تضمن جذب كمية كبيرة من العملاء. وهو الذي يعني أنك بالفعل حينها تستطيع أن تنال الحصة التسويقية الكبيرة من المبيعات. وهي من أولى الخصائص التي يُمكن بناء عليها أن نصف مشروع من المشروعات الاستثمارية الناجحة، لذا يجب أن تهتم بذلك الأمر.

تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد واحصل على دراسة الجدوى التي تعينك على تحقيق النجاح وحصد أفضل الأرباح.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top