3 عناصر لا يمكن الاستغناء عنهم عند صياغة نموذج دراسة جدوى

نموذج دراسة جدوى

دراسة الجدوى هي أحد أفضل السبل التي يمكنك منها أن تتفوق على المنافسين وأن تضمن مكانة جيدة في سوق العمل. والتي يمكنك أن تفتح أسواق جديدة وأن تتضمن استراتيجيات جديدة من أجل أن تساهم بشكل فعلي. في تحقيق أعلى قدر من الأرباح لذا يجب أن تراعي عند القيام بصياغة نموذج دراسة جدوى تواجد عدد من العناصر. والدراسات والتحليلات تكون موجودة بها وهو ما يساهم في أن تحصل على دراسة جدوى متكاملة تتوفر فيها كافة المميزات التي يمكن أن تضيفها للفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع لذا نجد شركة “مشروعك” من خلال الخبراء الاستشاريين لديها توفر دراسة الجدوى المتكاملة والتي تحتوي على عدد من العناصر.

عناصر دراسة الجدوى

1- دراسة الجدوى المالية

من أهم الأمور التي يجب أن تراعي أن تهتم بها عند القيام بصياغة نموذج دراسة جدوى. حيث أن المستثمر أول أهدافه من المشروع وأولوياته هو تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية. حيث أن المشروع يكون له عدة أهداف أخرى إلا أن الربح المادي يكون أهم هذه الأهداف. في دراسة الجدوى المالية تهتم بشكل كلي بعاملين رئيسيين. وهما معرفة كافة الأرباح المادية التي يمكن أن يحصل عليها المستثمر حيث أن شركة “مشروعك” تستخدم عدة استراتيجيات. عند القيام بصياغة نموذج دراسة جدوى تساهم في أن تجعل أرباح المشروع أكبر ما يمكن وتجعل تكاليف المشروع أقل ما يمكن وهي أحد اختصاصات دراسة الجدوى هي حساب تكاليف المشروع حيث أنك في النهاية تتمكن من أن تقارن التكاليف بالأرباح وتعرف مدى جدوى الفكرة الاستثمارية.

2- دراسة الجدوى التسويقية

تعتبر دراسة الجدوى التسويقية أحد أكثر أنواع الدراسات الهامة. حيث أنها توفر بشكل فعلي العديد من المعلومات والمميزات للمشروع. ومن العناصر التي تهتم بها دراسة الجدوى التسويقية والتي يجب أن تراعيها عند صياغة نموذج دراسة جدوى والتي منها:

– دراسة المنافسين

دراسة المنافسين هي أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحجز دورك ومكانك في سوق العمل. وهذا من أجل أن تقوم بالوصول إلى تلك المرحلة يجب أن تقوم بدراسة المنافسين ومعرفة أهم نقاط القوة والضعف التي يتمتع بها كل منهم حيث أنك في مشروع تجنب نقاط الضعف كما يمكنك أن تزود نقاط القوة في المشروع الخاص بك.

– حجم السوق

من أهم الخطوات التي يجب أن تراعيها عند القيام بصياغة نموذج دراســة جدوى هو معرفة حجم السوق حيث أنك من خلال معرفة حجم السوق تريد أن تتعرف على الكثير من الأمور والتي منها حجم المنتجات التي يجب أن تنتجه من أجل أن توفر للمستهلكين المنتجات الخاص بك كما يجب أن تتجنب كافة الخسارات المادية حيث إن كان هذه المنتجات التي ينتجها المشروع أكبر من الحجم الذي يحتاجه السوق.

3- الموقع

يجب أن تتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تكسب ثقة المستهلك وهي الموقع حيث أنك من خلال اختيار الموقع المناسب تسهل عليه الوصول إلى مكان أخذ المنتجات لذا من خلال الموقع يمكنك أن تحصد الكثير من المميزات لذا تراعي شركة “مشروعك” عند صياغة دراسة الجدوى أن توفر الموقع المناسب للمشروع.

إذا كنت تريد أن تحصد الأرباح المادية الكثيرة من خلال الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع يمكنك أن تحصل على ذلك بالتواصل مع “شركة مشروعك” الأفضل في مجال دراسة الجدوى.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top