حلل تكاليف مشروعك المُقبل عليه من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي

أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي

يسعى معظم الشباب إلى تأسيس مشاريع استثمارية تمكنهم من الدخول إلى عالم رواد الأعمال، لكن ضعف الميزانية المالية تجعلهم غير قادرين على خوض هذه المغامرة من الأساس والتفكير في الاستقرار المالي أقرب من المجازفة، لذا أصبح الحل الآن بين يديك من خلال الحصول على تحليل كامل للتكاليف والإنفاقات التي يحتاج إليها مشروعك، وخاصة أن هذا يعتمد على بيانات وأرقام تحليلية مختلفة يتم تقديمها لك من قبل أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي.

قبل أن نتعرف على كيفية تحليل التكاليف يجب أن نتابع خطوات تأسيس المشروع منذ البداية والتي تحقق لك مشروعًا استثماريًا ناجحًا فدعنا نتابع ذلك من خلال السطور القادمة.

ما هي أبرز خطوات تأسيس مشروعًا ناجحًا؟

قبل أن تقوم بتنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع يجب أن تقوم بعدة خطوات هامة تمكنك من التنفيذ لعل أبرز هذه الخطوات ما يلي:

أولًا التخطيط الجيد:

قبل التنفيذ وجب التخطيط وهذا يتطلب فريق عمل قادر على تحديد المسار الجيد الذي يساهم في تحقيق المشروع على أرض الواقع وتتمكن من خلال التخطيط أن تقيم أداء الفرصة الاستثمارية ومدى نجاحها وخاصة أن هذا يتم إعداده بطريقة جيدة جدًا تمكنك من إطلاق مشروعك وتضع خطة واضحة المعالم والأهداف بناءًا عليها، كل ذلك يتم إعداده بطريقة جيدة لمعرفة كافة المتغيرات التي تتعلق بالسوق وبالمنتجات وبحالة المستهلكين وغيرها من الموارد اللازم إيضاحها.

ثانيًا توظيف الكوادر:

تعد من أهم الخطوات الإيجابية التي تقوم بها هو أن تقوم بتوظيف الكوادر التي تمتلك الخبرات والمهارات الكافية لنجاح المشروع الاستثماري، أي عليك بالاعتماد على الموهوبين ذو الأفكار المختلفة القادرين على تحقيق الإبداع وتقديم مشروع استثماري جيد يساعد على تحقيق أهدافك.

ثالثًا استغلال الفرص المتاحة:

قد يكون أمامك فرصة وأنت لا ترغب في خوض التجربة ومقتنع بالفرصة أوالفكرة التي تمتلكها. يجب في هذه الحالة ألا تجازف بفكرتك وقم بتنفيذ الفكرة الأفضل وحقق الربح من خلالها ومن ثم تقوم بتنفيذ فكرتك في وقت سابق.

رابعًا تكوين العلاقات:

يجب أن يكون لديك القدرة على تكوين العلاقات الناجحة مع مختلف الجهات التي تساعدك على تحقيق التسويق الجيد للمنتج الخاص بك وهو ما يساعد على التوسع والانتشار.

خامسًا إدارة المخاطر:

تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي يجب أن تقوم بها هو إدارة المخاطر بعناية. وخاصة أن هذه التحديات تعيق مراحل الإنتاج وتصعب من عملية تنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من الخطوات الأولية التي أردنا أن نوضحها لك من أجل معرفة كيفية تنفيذ مشروعك الاستثماري والتي من خلالها تتمكن من إتخاذ قرار جيد، أما في السطور القادمة سنتطرق إلى العديد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالتحليل المالي والتكاليف والإنفاقات المتواجدة داخل المشروع.

طريقة حساب التكاليف  في أي مشروع استثماري

رأس المال هو المحرك الرئيسي للمستثمر من أجل تنفيذ مشروع من عدمه وخاصة أن ذلك يحتاج إلى عدة خطوات مختلفة تبرهن على قوة ونجاح توافر رأس المال، لذا أردنا أن نساعد رواد الأعمال والمستثمرين في تخصيص الميزانية التقديرية الأمثل للمشروعات وهذا عن طريق حساب التكاليف الإجمالية التي تحتاج إليها الفكرة الاستثمارية فهذا نتعرف عليه في السطور القادمة.

ما هي أقسام رأس المال؟

رأس المال ينقسم إلى قسمين هامين جدًا نتعرف عليهما من خلال الآتي:

التكاليف الأولية:

التكاليف الأولية أو التأسيسية التي تستخدم من أجل تنفيذ المشروع في البداية وهذه التكاليف تتمثل فيما يلي:

تكاليف تتعلق بالتأسيس: واحدة من أهم أنواع التكاليف التأسيسية التي يتم الاعتماد عليها. وخاصة أن هذا يتعلق بكل ما يتم شرائه للمشروع ولا يمكن بيعه. حيث تتمثل في التراخيص والرسوم وكذلك الاستشارات وغيرها من التكاليف التأسيسية الأولية.

– التكاليف الاستثمارية: يقصد بها مجموعة التكاليف التي يتم شرائها ومن ثم بيعها في المستقبل والربح منها. وتتعلق هذه بالمعدات والأدوات والمواد الخام وكافة المستلزمات التي تتعلق بهذه التكاليف.

تكاليف شهرية:

التكاليف الشهرية هي التي يتم إنفاقها كل شهر من قبل الشركة أو المؤسسة على الخدمات الخاصة بها. وهذه التكاليف تنقسم إلى ما يلي:

تكاليف ثابتة: وهذه التكاليف التي يتم إنفاقها على المشروع بشكل ثابت منها الإيجار والمواد الخام والرواتب وغيرها.

التكاليف المتغيرة: هي التكاليف التي يمكن صرفها في يوم من الشهر ولا تكون ثابتة منها العمولات ويوميات عمال شراء خامات وغيرها من التفاصيل التي تساعدك كثيرًا على مسايرة العمل.

هذه هي أنواع أو أقسام التكاليف التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري بصفة مستمرة وهو أمر هام جدًا لأنه يساعدك على تخصيص الميزانية المالية المناسبة ويساعدك على إدارة مشروعك المالي بشكل دقيق للغاية.

أهمية رأس المال المتداول

رأس المال المتداول هو من أهم العوامل الجيدة التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ الأفكار الاستثمارية المختلفة. فهو أمر مميز جدًا وخاصة أن رأس المال يحتاج إلى فهم الآتي:

– التكاليف الإجمالية للمواد الخام والموردين والتصنيع وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تساعدك على تنفيذ مشروعك.

– تحديد الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك.

– الميزانية المالية المناسبة للفكرة الاستثمارية.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تساعدك كثيرًا على فهم رأس المال المطلوب وهذا أمر جيد يساعدك على إتخاذ قرار التنفيذ من عدمه.

دور أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي

مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي يقدم لك مجموعة من التحليلات المالية المناسبة لك والتي تساعدك كثيرًا على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لفكرتك حيث تتمكن من خلال هذه التحليلات أن تصل إلى مشروع احترافي معد باحترافية، ولهذا يقدم لك المكتب المساعدة من خلال تحليلات مختلفة كالآتي:

تحليل فني

يتم تحليل المشروع الاستثماري فنيًا حيث تتمكن من خلال هذا المشروع معرفة كيفية تنفيذه على أرض الواقع. لذا يتم تحديد نوعية المواد الخام، كذلك الأدوات والمعدات، خطوات الإنتاج العمالة المخصصة للتنفيذ. كل هذا يتحدد لك في الجانب الفني للدراسة والتي تضمن من خلالها نجاحًا استثماريًا كبيرًا.

تحليل تسويقي

التحليل الجيد للمشروع من الناحية التسويقية أمر لابد من القيام به وخاصة أن ذلك يحتاج إلى تخطيط جيد من حيث فهم الآتي:

– تحديد المنافسين المتواجدين داخل السوق.

– تحليل الفئات المستهدفة.

– الأسعار المناسبة في السوق.

تحليل مالي

أحد أهم الخدمات التي نقدمها لك هي الاستشارات المالية المناسبة التي نقوم بها والتي تساعدك بكل تأكيد على الآتي:

– وضع الميزانية التقديرية للمشروع.

– فهم الإنفاقات المالية التي يتم تحديدها في الفكرة الاستثمارية.

– الربح المالي المتوقع من هذا المشروع.

هذه مجموعة من التحليلات الجيدة جدًا التي يمكنك أن تقوم بها والتي تساعدك كثيرًا على نجاح الأفكار وهو ما يحتاج إلى فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في إعداد ذلك،  إن كنت ترغب في الحصول على تحليل مالي جيد لمشروعك يمكنك الآن التواصل مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top