حلل مخاطر مشروعك واحفظ أموالك مع أفضل مكتب دراسة جدوى

مكتب دراسة جدوى معتمد

تحديد المخاطر التي تؤثر على مشروعك الاستثماري خطوة إيجابية نحو المضي قدمًا لتنفيذ المشروع. لذا يتطلب الأمر التوازن في إدارة واكتشاف المخاطر، لأنه قد تجد عواقب وخيمة لم تكن في الحسبان. كما أنك لا تحصل على التخطيط الكافي لإدارة الفكرة، وبناء على ذلك يتولد بداخلك حالة من القلق والخوف من الفكرة الاستثمارية. إذًا الحل متاح أمامك وهو الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد يقدم لك التحليلات الأولية نحو تحليل المخاطر التي تحيط بالفكرة الاستثمارية. فدعنا نتعرف على عدة تفاصيل هامة حول هذا وكيف لمكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسات جدوى يساعدك على تخطي ذلك؟

ماذا يعني تحليل المخاطر؟

تحليل المخاطر هي الأدوات التي يتم استخدامها من أجل إدارة المشاكل التي تواجه الأفكار والمشاريع الاستثمارية. سواء التي تم تنفيذها أو التي مازالت في مرحلة الدراسة. فهذا التحليل صعب نوعًا ما لأنه مبني على التوقعات والتحليلات والبيانات المالية المتاحة على أرض الواقع. كما أن المتغيرات الاقتصادية والتسويقية الآن أصبحت متقلبة مما يصعب من عملية تحليل المخاطر. وكذلك التسويق للمعلومات وتحديد أدوات التخطيط الرئيسية المتعلقة بها والتي توفر لك الوقت والمال المناسب من أجل تنفيذ المشروع. إذًا تحليل المخاطر هو أمر رئيسي يساهم في تحليل أفكارك بطريقة سهلة محافظًا على رأس المال المناسب لك.

ما هي أبرز المواقف التي تدفعك لطلب هذه الخدمة؟

هناك العديد من الأسباب التي توضح لماذا تحتاج إلى تحليل المخاطر. وخاصة أن تنفيذ المشروعات يجب أن يكون خالي من المخاطر أو بمعنى أدق يتم تقديم التحليلات الرئيسية والجيدة التي تحلل لك هذه الفكرة.

– التحليل يساعدك على وضع الخطط المناسبة للأفكار، ويساعدك على توقع المشاكل التي تلحق بالمشروع ومن ثم العمل على حلها.

– لها دورًا كبيرًا في إتخاذ القرار الأفضل للمشروع سواء كان التنفيذ أم التفكير في البدائل.

– التغيير عندما ترغب في التغيير لابد من أن تضع في حسبانك أنه قد تتعرض إلى بعض المخاطر التي تؤثر عليك.

هذه مجموعة من التحليلات الأولية التي يتم إعدادها من أجل فهم في أي من المواقف تحتاج إلى تحليل المخاطر والتي تساعدك على إدارة مشروعك أو فكرتك الاستثمارية بطريقة جيدة.

طرق تحليل المخاطر الخاصة بالمشروع الاستثماري

تحليل المخاطر يتم على مرحلتين هامين للغاية يجب أن نتعرف عليهم من خلال ما يلي:

أولًا تحديد التهديدات

من أجل أن تقوم بتحليل المخاطر بشكل جيد يجب أن تقوم بتحديد التهديدات التي تؤثر على تنفيذ مشروعك الاستثماري. هذه التهديدات تتمثل في العديد من الأشكال المختلفة منها ما يلي:

– خسارة طاقم أو فريق العمل الخاص بك.

– عدم توافر المواد الخام والإمدادات والعمليات أو فشل التوزيع المتعلق بالمنتج.

– السمعة السيئة، في كثير من الأحيان تواجه الشركات والمؤسسة سمعة سيئة. وذلك يؤدي إلى فقدان ثقة العملاء فيما تقدمه من خدمات، فقدان الموظفين بالمكان، عدم التواجد في السوق مرة أخرى.

– خلل في الإجراءات الانضباطية والقانونية التي تؤثر على سير العملية الإنتاجية والتواجد داخل السوق حيث تؤثر عليك كثيرًا.

– مشاكل في الميزانية قد يكون هناك العديد من المشاكل المختلفة في الميزانية المالية التي تتعلق بالمشاريع الاستثمارية. وخاصة أن هذا يحتاج إلى فهم بعض التقلبات في أسواق الأوراق المالية والعديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بالتمويل كل هذه تهديدات في حالة غيابها ستؤثر على المشروع بكل تأكيد.

– الأعطال الفنية التي تصيب أي مشروع في أي وقت.

– التغييرات التسويقية لها دورًا كبيرًا في التأثير على نجاح المشروع.

هذه مجموعة من التفاصيل والتحليلات والتهديدات التي يمكن أن تواجه المشروع. لذا أنت تحتاج إلى فهمها جيدًا من أجل ضمان التغلب على هذه التهديدات وتننفيذ الأفكار الاستثمارية الخاصة بك بشكل جيد.

ثانيًا تأثير المخاطر

مما لا شك فيه أن تأثير المخاطر على المشروع الاستثماري سيكون بالسلب. لذا أنت تحتاج إلى تقدير المخاطر وتحديد التهديدات وتأثيرها المحتمل، حيث تعتبر من أهم الطرق التي تساعدك كثيرًا على ضبط الأمور وفقًا لنصابها الصحيح وهو ما يحقق لك قيمة جيدة للمخاطر.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمميزة للغاية التي يمكنك القيام بها من أجل فهم المخاطر وتأثيرها على المشروع الاستثماري لذا عليك معالجتها وتجنب تأثيرها السلبي وهذا ما يتطلب الاستعانة بمكتب دراسة جدوى معتمد.

كيف تقوم بإدارة المخاطر؟

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على إدارة المخاطر لابد من القيام بها فهي تتمثل فيما يلي:

 – عليك تجنب المخاطر: تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تقوم بها هو أن تتجنب المخاطر وهذا من خلال استخدام العديد من عمليات التصنيع المختلفة والتي تتم بشكل متسلسل ومناسب لك حيث يتم إعدادها بشكل جيد للغاية وهذا يساعدك على تجنب المخاطر التي تعيق المشروع.

 – تخفيف المخاطر: من خلال مجموعة من الطرق الجيدة التي تتم وفقًا لعمليات مبتكرة ومكلفة تحتاج إلى وقت وتحتاج إلى خطة وترتيب مناسب لتخفيفها.

 – التحكم في المخاطر: من خلال فهم الأسباب ومن ثم السيطرة عليها وتحديد الموارد الداخلية لها حيث يمكنك التعامل معها وتحديد المورد الخارجي للعمل على أجزائها بشيء من التفصيل.

 – التعلم باستمرار: تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي يتم القيام بها لأنها تساعدك كثيرًا على تجنب الأخطاء في المستقبل وتنفيذ المشروع الخاص بك بطريقة احترافية.

هذه مجموعة من الطرق الهامة التي تساعدك على إدارة المخاطر الخاصة بك بشكل جيد. كل ذلك يتم إعداده من قبل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح لك أهمية هذا التحليل.

كيف يساعدك أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد؟

مكتب “مشروعك” للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى يقدم لك العديد من التحليلات الأولية المميزة التي تساعدك على إدارة المخاطر بشكل احترافي حيث يساعدك فيما يلي:

– إنشاء خطة وتحديثها باستمرار يتم إنشاء خطة من أجل أن يتم تحقيق أهداف المشروع وتجنب العوائق التي تؤثر عليه وذلك من خلال وضع خطوط أساسية للمشروع.

– وضع الجدول الزمني من أجل إدارة المخاطر لابد من أن تتم وفقًا لجدول زمني محدد يساعدك على إنجاز الكثير من الخطط في وقت قصير.

– تحديد المسار الصحيح للمشروع تعتبر من أهم العناصر الإيجابية التي يجب الاعتماد عليها والتي تبرهن على تنفيذها بالشكل الجيد.

– تحديد طريقة العرض المناسبة تعد من أهم العناصر أو المهام التي يتم تحديدها هو أن تختار طريقة العرض التي تناسبك والتي تساعدك على تنفيذها بالشكل الجيد.

هذه مجموعة من المهام الأولية التي يتم تحديدها لك من قبل مكتب “مشروعك” والتي تمكنك من إدارة المخاطر وتحليلها بشكل جيد حيث يمكنك فهم كل هذه التفاصيل عندما ترغب في الحصول على هذا التحليل.

يمكنك الآن التواصل مع “مشروعك” أفضل مكتب دراسات جدوى واحصل على دراسة تفصيلية لكافة المخاطر التي تواجه مشروعك ومعرفة كيفية معالجتها كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل معنا.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top