ما المسائل التي تعالجها أفضل شركة دراسة جدوى؟

أفضل شركة دراسة جدوى

لتكن على دراية تامة بأن دراسة الجدوى هي السبيل الأوحد الذي يمكن من خلاله أن تضمن تحقيق النجاح الذي ترغب به، حيث أنها مجموعة من التقديرات الاقتصادية التي يتم صياغتها بشكل علمي من أجل التأكد من نجاح المشروع.

هذه التقديرات يتم عبرها التعرف على قيمة العائد الذي يمكن أن تقوم بتحقيقه من خلال المشروع. فهي أداة من الأدوات الهامة التي تساهم في مساعدة المستثمرين على تجنب كافة المشروعات الفاشلة التي يمكن أن تقضي عليهم بشكل مباشر، أو على قيمة المدخرات التي يضعونها من أجل تحقيق النجاح.

فالدراسة هي الأسبق من أي عمل أخر يتم من خلاله التخطيط إلى المشروع لذلك لابد أن تكون واقعية ومعدة بإتقان.

ماذا تعالج دراسة الجدوى في الفكرة الاستثمارية؟

لابد أن تعلم أن دراسة الجدوى تقوم بمعالجة كافة أنواع القصور التي يمكن من خلالها أن تتعرض الفكرة الاستثمارية إلى الفشل أو أي نوع من الخسائر المادية، أو التعرض إلى المخاطر.

لذا يجب أن تعلم جيدًا أن الدراسة تقوم بمعالجة القصور على طول فترة المشروع الاستثمارية الافتراضية، بالإضافة إلى مساندة المتغيرات التي يمكن أن يكون لها دور أساسي في تعزيز قدرة المشروع على تحقيق النجاح وجني الأرباح.

لهذا نجد أن العناصر التالية يتم معالجتها من قبل دراسة الجدوى ومنها:

  • أهم البدائل

في العديد من الأحيان تكون الأفكار الاستثمارية التي يريد أن يقوم المستثمر بتفعيلها وطرحها على أرض الواقع لا يمكن تنفيذها.

وهذا الأمر يرجع إلى وجود أي من الموانع التي يمكن أن تمنع تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع.

لهذا تقوم دراسة الجدوى بمعالجة الأمر عن طريق تقديم العديد من المشروعات أو الأفكار التي يمكن أن يتبناها المستثمر ويقوم بتنفيذها بديل لهذه الفكرة التي يمكن أن تتعرض من خلالها إلى الفشل.

وبسبب ذلك نجد أن هذه المشكلة من المشكلات التي تعد دراسة الجدوى هي القادرة على تصدي إلى هذه المشكلات، وقادرة على أن تقوم بمعالجة الأمر من قبل القائمين على إعداد دراسة الجدوى.

  • تدعيم القرار الاستثماري

من الأمور التي تقوم دراسة الجدوى بمعالجتها بشكل أساسي تعزيز قدرة المستثمر على القيام بأخذ القرار الاستثماري النهائي، ومن أبرز هذه الأمور هي القيام بتوفير المبررات والأسباب التي يمكن أن تعين إنهاء حالة التردد التي يمكن أن يكون بها المستثمر.

حيث أنها تقوم بتوفير كافة الأسباب والمبررات التي يمكن أن يقتنع من خلالها المستثمر بشأن تنفيذ المشروع أو التغاضي بشكل عام عن هذا الموضوع والقيام بالتفكير في فكرة استثمارية أخرى.

ومن المميز في هذا الأمر أن كافة الأسباب والمبررات التي يتم تقديمها من قبل القائمين على دراسة الجدوى أن كل مبرر أو سبب يكون بأسباب علمية واقعية وليس من محض الفضاء.

  • احتياجات المشروع

هل يمكن أن تقوم بحصر كافة المكونات التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع كي يبدأ العمل؟

بالطبع لن تتمكن من الوصول إلى هذا الأمر بمفردك مهما بلغت الخبرة التي تمتلكها في عالم الاستثمار. ولهذا نجد أن دراسة الجدوى عبر الجوانب الفنية يمكن من خلالها حصر كافة هذه العناصر.

فتقوم دراسة الجدوى بحصر المعدات والآلات والمكونات التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري، وذلك من أجل القدرة على القيام ببدء العمل على النحو الذي يجعلك تتغاضى عن أي نوع من أنواع التوقفات التي يمكن أن تتسبب في حدوث أي نوع من أنواع الأعطال.

  • مصادر التمويل

واحدة من أبرز أنواع القصور التي يمكن أن تتسبب في أن يتأخر الفكرة الاستثمارية عن البدء هي الجوانب المالية التي يتم من خلالها إنشاء المشروع.

ولهذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك إلى أن تقوم بتوفير كافة الأموال اللازم ضخها في كل مرحلة من المراحل الخاصة بالمشروع كي تتمكن من الحصول على المشروع جاهز على أرض الواقع في أقرب وقت.

ولهذا يمكن لدراسة الجدوى باعتبارها الإثبات الأول والأوحد الذي يمكن من خلاله أن يتم إثبات أن الفكرة الاستثمارية ناجحة أم لا، يمكن أن تقوم بالتعرف على الجهات التي يمكن أن تحصل منها على التمويل.

ومن أبرز الأمور التي يمكن أن تحققها دراسة الجدوى أنها إثبات أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها ناجحة يمكن أن تقوم بتقديمها إلى أي من جهات الدعم سواء العامة أو الخاصة أو صناديق التمويل كي تتمكن من الوصول إلى الدعم المالي المناسب.

  • الأرباح

يجب أن تعلم أن هناك العديد من المشاريع التي يمكن أن تكون الأرباح المالية الخاصة بالمشروع غير مرضية، وهذا الأمر يجعل هذا القصور من الأمور المزعجة بالنسبة للمستثمر الذي يمكن من خلاله أن يتوقف المستثمر عن القيام بتنفيذ المشروع.

لذا نجد أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بامتلاك دراسة الجدوى كي تتمكن من تصحيح الأوضاع المالية إلى المنشأة ككل، سواء مكان المشروع بالفعل قائم أو مستجد.

فتعمل دراسة الجدوى على تشغيل المشروع بناء على الخطط الاستثمارية الجديدة التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق النجاح.

لهذا يمكن أن تقوم بالوصول إلى كمية الأرباح المالية التي ترغب في الوصول إليها، وذلك عبر استراتيجية تعمل على تعزيز وزيادة نسبة المبيعات الكلية للمشروع، عن طريق توسيع دائرة الاستهداف الخاصة بالمشروع.

ومن أهم الأمور التي تقوم بتدعيمها الدراسة من أجل العمل على زيادة الأرباح هي التقليل من التكاليف المالية الخاصة وهو ما يكون له دور كبير في تعزيز الأرباح المالية الكلية الخاصة بالمشروع.

  • الطاقة البشرية

من الجيد أن تكون على دراية تامة بأن المشروع الاستثماري ما يقوم بتشغيله هي الكوادر البشرية، والعنصر الأول المسؤول عن تحقيق النجاح من خلال المشروع هي العمالة البشرية.

فلذلك يمكن أن تعاني بعض المشروعات من نقص الكفاءات أو وجود قصور في أي من الجوانب البشرية.

هذا الأمر يكون له تأثير سلبي للغاية في الالتزام بكمية المنتجات التي يجب أن يتم توفيرها. بالإضافة إلى أن الأمر يكون له تأثير سلبي للغاية على أن يكون قدرة المشروع على تحقيق النجاح.

لهذا نجد أن الدراسة تقوم برسم هيكل العمل الخاص بالمشروع. كما يمكنك أن تقوم بالتعرف على الأعداد المناسبة التي يجب أن يتم توفيرها في كل قطاع من كقطاعات العمالة المختلفة.

ومن المميز والأمور التي تدخل على قطع ومعالجة دراسة الجدوى إلى القصور أن هناك العديد من الكوادر البشرية التي يجب أن يتم توظيفها من خلال المشروع.

لذلك تقوم دراسة الجدوى بالتعرف على كافة المبادرات العلمية أو العملية والتدريبية التي يجب أن تتوافر في المقدم للحصول على وظيفة محددة، وهو الأمر الذي يعينك على أن تعتمد على فريق العمل الذي ينعم بالخبرة الكبيرة.

هذا التكامل في الاختيار للطاقم البشري الذي يتم الاعتماد عليه من قبل الشروع يجعل المشروع في النهاية ناجح.

تواصل الآن مع شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسة جدوى واحصل على دراسة الجدوى التي يمكن من خلالها أن تتجنب أي قصور في مشروعك وتحقق النجاح.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top