احصل على تحليلًا شاملًا ومنهجيًا لمشروعك الجديد

تحليل المشروعات

تحليل المشروعات المقترح تنفيذها أو المتواجدة بالفعل من الركائز التي لا غنى عنها على الإطلاق، وخاصة أنك تحصل على العديد من النتائج الجيدة وفقًا لهذه التحليلات والتي تساعدك على فهم أهم الاستثمارات المتاحة وضرورة إنشاء المشروعات الخاصة بك والتي تساهم في معرفة الاحتياجات الضرورية التي تتعلق بمشروعك، كما أنها تعمل على توفير الوقت المحدد لك وغيرها من التفاصيل الجيدة التي تضمن لك نجاح المشروع، كل هذا يساعدك على تقديم تحليلًا وتصورًا شاملًا وأكثر منهجية للمشروع الجديد والتي توفر لك الوقت والمجهود المناسب لك.

من الضروري أن يكون هناك خطة واضحة يتم تحليلها باحترافية والتي تساعدك على تحليل مشروعك الاستثماري من الداخل. كما أنه يتم تطويره مع مرور الوقت وخاصة أن ذلك يشير إلى تحديد العديد من التفاصيل الخاصة بك باحترافية وتنفيذها يعد من أبرز الركائز الرئيسية التي تحقق لك أهدافك باحترافية.

أهمية تحليل المشروعات عن طريق أسلوب swot سوات

في هذه الفقرة نتعرف على أهمية تحليل سوات للمشروعات قبل أن ندخل في العديد من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بعمليات التحليلات وهو ما يتمثل فيما يلي:

– يساعدك التحليل على الإلمام بكافة جوانب المشروع الاستثماري الخاص بك.

– تتمكن من خلال التحليل معرفة القصور والمشاكل المتواجدة في المشروع.

– تتعرف على أبرز المخاطر التي تعيق عملية الإنتاج.

هذه هي الأهمية التي تعود عليك من تحليل سوات والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذ المشروعات الاستثمارية بالطريقة الجيدة والتي تساعدك كثيرًا على تحقيق أهدافك حيث تتمكن من تنفيذ الفكرة بناءًا على تحليلات علمية مدروسة من قبل مجموعة من المتخصصين في ذلك.

أهم العناصر الرئيسية لتحليل سوات swot

هناك العديد من التحليلات الهامة والرئيسية التي يتم تقديمها من قبل العديد من العناصر الخاصة بتحليل سوات. حيث نتعرف عليها من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

أولًا نقاط القوة strengths:

تحليل السوات العنصر الأول به دائمًا ما يساعدك على معرفة أبرز نقاط القوة التي تتعلق بالمشروع الاستثماري المقترح. حيث تتمكن من خلال هذه النقطة التعرف على ما يلي:

– نقاط القوة التي تمتلكها في المشروع.

– طريقة عمل الأفراد وكيفية تطويرها داخل المؤسسة.

– تتمكن من معرفة الأجواء المحيطة بالمشروع.

– دراسة وتحليل المنافسين المتواجدين.

– معرفة كافة الأشياء التي يراها الناس في مؤسستك والتي تساعدك كثيرًا على تحديد نقاط القوة التي تجعل المشروع دائمًا قادر على تحقيق الربح.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك كثيرًا على نجاح مشروعك على أرض الواقع وخاصة أن هذا يساهم في تطوير الفكرة ويساهم في التمتع بمشروع قوي مناسب للحالة التسويقية المتاحة.

ثانيًا نقاط الضعف:

الـ weaknesses أو نقاط الضعف التي تتواجد في المشروع الخاص بك من أبرز العوامل التي يعمل تحليل سوات على معالجتها. حيث يساعدك كثيرًا في الحصول على العديد من التحليلات المختلفة التي تساعدك على تنفيذ مشروع خالي من السلبيات المختلفة وخاصة أن هذا يساعدك  كثيرًا على تحليل الآتي:

من خلال إبراز نقاط الضعف المتواجدة في المشروع الاستثماري تتمكن من تحديد طرق معالجتها بكل سهولة.

ثالثًا الفرص المتاحة:

نعم من أهم العناصر المتاحة في تحليل سوات هو opportunities الفرص المتاحة بالفعل والتي تتمكن من خلالها تنفيذ مشروعًا ناجحًا على أرض الواقع يساعدك على القيام بإحداث تغيير في السوق العالمية والتي تساعدك على تحديد كافة التغييرات التكنولوجيا وتطورها وتعمل من خلالها على تحديد كافة التحليلات الرئيسية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.

رابعًا التهديدات:

العنصر الأخير في التحليل هو معرفة كافة التهديدات والمخاطر الي تتعلق بالمشروع الاسثماري والتي تساعدك على معالجة كافة المشاكل التي من الممكن أن تواجه مشروعك.

هذه هي العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك في الحصول على تحليل شامل وممنهج إلى مشروعك الجديد، أو المتواجد وتحتاج إلى تطويره، وهذا يحتاج إلى مجموعة متخصصين لديهم الرؤية الفعلية والحقيقية التي تساعدهم على تحقيق أهدافك وهو ما يتم وفقًا لعدة عناصر مختلفة تساعدك على تنفيذ ذلك الجانب باحترافية كبيرة وهو أمر يجب على المختصين القيام به للمساعدة في تواجد المشروع من عدمه.

كيف تقوم بإعداد دراسة جدوى من أجل التأكيد على تنفيذ المشروع المقترح؟

يمكنك أن تقوم بإعداد دراسة الجدوى للتأكيد على تنفيذ المشروع الاستثماري المناسب وخاصة أن هذا يساعدك كثيرًا على تحديد كافة المعطيات والمعلومات وغيرها من الخطوات التي تساعدك على إجراء دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك.

أولًا دراسة فنية:

من خلال إعداد دراسة الجدوى الفنية تتمكن من التركيز على العديد من الموارد الفنية المتاحة لديك والتي تساعدك على تحديد طاقة الإنتاج وغيرها من العوامل الرئيسية التي تساعدك على تحديد حجم الإنتاج كما أنه يتم تحديد أبرز الآلات والمعدات اللازمة ويساهم في تحديد العمالة المطلوبة للإدارة وغيرها من التفاصيل المتعلقة به وهذا يساعد في النهاية على معرفة العديد من التحليلات المختلفة التي تتمثل فيما يلي:

– الوصول إلى شكل المنتج النهائي الذي تم تنفيذ المشروع من خلاله.

– تحديد المنتجات والخدمات التي تتواجد داخل السوق.

– العمل على حماية المنتج الخاص بك.

– تحديد أبرز الموارد اللازمة من أجل تنفيذ المشروع.

– اختيار الموقع المناسب والمساحة التي يتطلبها المشروع.

– تحديد القيمة الإنتاجية للمشروع.

– فهم أبرز نقاط القوة والضعف المتواجدة داخل مشروعك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمميزة للغاية التي تساعدك كثيرًا على نجاح أفكارك الاستثمارية وخاصة أن تنفيذ المشروع يتطلب تخصيص الماكينات والأدوات والمعدات المناسبة من أجل تنفيذه باحترافية.

ثانيًا دراسة الجدوى المالية:

دراسة الجدوى المالية تعتبر من أهم دراسات الجدوى التي يتم تقديمها من أجل تحليل الفكرة ومدى نجاحها، حيث تساعدك الدراسة على تقدير كافة التكاليف التي يحتاج إليها المشروع كما أنها تعمل على تعزيز المصداقية الخاصة بمشروعك كما أنه يتم تحديد كافة تكاليف التشغيل وغيرها من الأمور المميزة التي يتم فهمها داخل الدراسة المالية حيث يمكنك معرفة بعض الاستفسارات الهامة حول:

– ما هو المال المناسب لبدء المشروع الجديد؟ تعتبر من أهم الاستفسارات التي يقوم بطرحها المستثمرين حيث يرغبون في معرفة الميزانية المناسبة لتنفيذ المشروع وهل سيكون قادرًا على تخصيص هذه الميزانية أم لا؟

– هل تحتاج إلى تمويل للمشروع؟ نعم تعتبر من أبرز التفسيرات الهامة التي نقدمها لك هو معرفة إن كانت الفكرة المقترحة تحتاج إلى تمويل أم لا؟. وفي حالة كانت الحاجة لذلك نساعدك على معرفة أبرز جهات الدعم والتمويل في منطقتك وأبرز الشروط التي يجب الالتزام بها للحصول على ذلك التمويل.

– ما هو حجم المبيعات المتوقع؟ تعتبر من أهم الجوانب التي يتم إيضاحها في الجانب المالي والتي تساعدك على تحديد حجم المبيعات المناسب للمشروع الاستثماري الخاص بالمشروع الاستثماري.

– تحديد عمليات البيع الخاصة بالمشروع الاستثماري الخاص بك والتي تساعدك كثيرًا على فهم كافة الاستفسارات المناسبة لديك من خلالها.

من خلال هذه التفسيرات المالية تتمكن من تنفيذ المشروع الاستثماري الخاص بك والتي تساعدك كثيرًا على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

ثالثًا دراسة الجدوى التسويقية:

من الضروري أن يتم تقديم العديد من التحليلات الخاصة بالمشروع الاستثماري الخاص بك والتي تساعدك كثيرًا على فهم العديد من التحليلات الأولية حيث تتمكن من معرفة السوق وكذلك تحديد الفئات المستهدفة الخاصة بك، وخاصة أن هذا يتم تحديده بناء على عدة تفاصيل تتمثل فيما يلي:

– ما هو القطاع التسويقي الذي يتم استهدافه؟ من الضروري أن نتعرف على القطاع السوق الذي يتواجد فيه المنتج  أو الخدمة المقدمة.

– الأسباب التي تدفع المستهلكين إلى شراء منتجك، تعتبر من العناصر الرئيسية التي نحرص على تقديم تحليل لها هو إيضاح الإيجابيات المتواجدة في المنتجات الجديدة وأنه متفوق على المنتجات المنافسة.

– من هم جمهورك؟ من الضروري أن نعمل على تحديد الفئات المستهلكة التي تحتاج إلى المنتجات أو الخدمات الخاصة بك والتي تزيد من القوة الشرائية الخاصة بك وغيرها من التفاصيل الجيدة التي تحقق لك أهدافك بطريقة جيدة للغاية.

– تحديد أنماط المشروع تعتبر من أهم العوامل التي يتم تحديدها في الدراسة التسويقية هو معرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بالمنتجات المقدمة والطريقة التي يقوم العملاء بشراء المنتجات بها والكميات التي يتم سحبها وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالمشروع الاستثماري الخاص بك وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بذلك الأمر.

– كيف تقوم ببيع المنتجات التي قمت بطرحها؟ من خلال التحليلات التي يتم تقديمها لك في الجانب التسويقي تتمكن من معرفة الطريقة التي تبيع بها المنتجات والتي تؤثر في الفئات المستهدفة.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية التي تتعلق بالمشروع الاستثماري والتي من خلالها تتمكن من معرفة العديد من التفاصيل الأخرى سواء كانت المنافسة أو التسعيرة المناسبة.

رابعًا دراسة الجدوى القانونية:

تعتبر الدراسة القانونية مهمة للغاية من أجل تنفيذ المشروعات الاستثمارية المختلفة والتي تساعدك كثيرًا على فهم كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالمشروع حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة على القيام بالآتي:

– إنهاء العديد من التراخيص اللازمة من أجل تنفيذ مشروعك.

– تتمكن من خلال الجانب القانوني التأكد من سلامة العقود.

– تسجيل أرض المشروع في الشهر العقاري.

– التعرف على الضرائب التي يتم فرضها على المشروع.

– هل هذه الأرض عليها نزاع أم لا؟

– فالجانب القانوني له أهمية كبيرة جدًا في إنهاء المشروع المقترح في أسرع وقت.

هذه دراسات جدوى تفصيلية لابد من إجرائها من أجل أن يتم تحليل المشروع تحليلًا منهجيًا وشاملًا وتساعدك على تنفيذ مشروعك الجديد باحترافية كبيرة وخاصة أن ذلك يعتمد على أشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا الأمر وتحديد عدة عناصر تتعلق بهذا المشروع الخاص بك.

كيف تساعدك شركة “مشروعك” لدراسات الجدوى على تحليل المشروع؟

شركة “مشروعك” لدراسات الجدوى الاقتصادية تقدم لك مجموعة من التحليلات والخدمات الاستشارية من أجل مساعدتك على تنفيذ الأفكار الاستثمارية المقترحة وتقدم من خلالها تحليلًا شاملًا إليها مبني على أسس علمية وقواعد رئيسية تساعدك في النهاية على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

– خدمات استشارية اقتصادية.

– دراسات جدوى تسويقية.

– إعداد دراسة جدوى مالية.

– مخطط نموذج العمل التجاري.

هذه بعض الخدمات الهامة التي تقدمها لك شركة “مشروعك” لدراسات الجدوى، والتي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب في النهاية، إن كنت ترغب في تحقيق ذلك يمكنك الآن التواصل مع “مشروعك” واحصل على تحليل شاملًا وممنهج لفكرتك الاستثمارية.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top