عزز الإدارة المالية لشركتك مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

الإدارة المالية أصبحت علمًا مستقلًا خضعت إلى عدة تطورات ساهمت في ظهور العديد من الأدوات والمؤسسات المالية. كما أنه تم تحديد أبرز المظاهر الإجرائية التي تتعلق بسوق المال ومدى أهميتها لمعظم المؤسسات المالية والصناعية وغيرها. فالإدارة المالية لها تاريخًا عريقًا منذ الثورة الصناعية مرورًا بالاعتماد على النفط ومن ثم ظهور الصناعات الأخرى. فكان من الضروري ظهور مجال يساعد على إدارة الجانب المالي وفهم الأرباح المالية المتوقعة وكذلك حجم الإنفاق على هذه الصناعات فهي من أهم العوامل المساهمة في تمويل وتنفيذ المشروعات المختلفة والحرص على مساعدة المستثمرين في ضمان حقوقهم المالية وهو ما يجعلهم قادرين على الإدارة المالية، ذلك يتطلب الاستعانة بـ أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة  من أجل تخصيص فريق عمل إداري يختص بتحليل الوضع المالي للمؤسسة وقدرته على تحقيق الأرباح المالية المختلفة.

أقسام الإدارة المالية

تنقسم الإدارة المالية إلى قسمين مميزين وهما:

قسم الإدارة المالية العامة: يعد من أهم الأقسام التي تختص بإدارة شؤون المشروع ماليًا حيث من خلالها تتمكن من تسيير كافة المرافق واستخدام الأموال من خلالها بفاعلية كبيرة، وهذا يحقق لك نجاحًا كبيرًا ويساعدك على تحديد أبرز المجالات وإنفاقاتها وكذلك الحرص على توزيعها وهو ما يساهم في تحديد وممارسة الرقابة على معظم الموارد والنفقات وغيرها من التأثيرات السياسية والمالية والتي تتعلق بحجم إنفاق الدخل القومي.

الإدارة الخاصة: هذا القسم يختص كثيرًا بتحديد العديد من القرارات التي تهتم بالأرباح المالية والأنشطة التي تقوم بها المؤسسات أو القطاع الخاص.

هذه هي الأقسام الرئيسية للإدارة المالية العامة والتي تضم العديد من التفاصيل بداخلها يشرحها لك المتخصصين عندما تطلب تحليلًا ماليًا للوضع المالي لشركتك.

هل تختلف الإدارة العامة عن الخاصة في الحصول على التمويل؟

من المعروف أن هناك اختلافًا كبيرًا في تعامل الدولة مع جهات الدعم والتمويل بداخلها والحصول على الضرائب المفروضة على المؤسسات حيث يتم تحديد الإيرادات الغير ضريبية وكذلك الرسوم والتراخيص وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالدولة وتتعلق بكافة أرباح الدولة ومشاركتها وغيرها من العوامل الأخرى المختلفة وهذا ما يساعدك على تحديد احتياجاتك التمويلية وفهم كافة عمليات الاقتراض المختلفة وغيرها من العناصر التي تتعلق بجهات الدعم والتمويل للقطاع العام، أما عن القطاع الخاص فالمستثمر يحصل على الدعم والتمويل الأولي من أجل تنفيذ المشروع حيث يمكنه الاقتراض من أكثر من جهة.

إذا الحصول على الدعم والتمويل يختلف تمامًا في الإدارة المالية العامة والخاصة وهذا يساعدنا كثيرًا على فهم العديد من التوقعات والتي تجعلك تحصل على رأس مال جيد لتنفيذ المشروعات سواء كان للقطاع العام أو الخاص.

أهم وظائف الإدارة المالية:

الإدارة المالية التي تتولاها هي التخطيط من أجل توفير الأموال من خلال الكميات الكافية التي تتعلق بالمواعيد المناسبة والتي تحدد من خلالها كافة التكاليف المقبولة لغايات الاستثمار، وهو ما يحقق لك عائد مناسب للغاية وهو أمر مميز يتم من خلال  وظائف تتمثل فيما يلي:

– تحديد التخطيط المالي.

– من الضروري تحديد كافة القرارات الاستثمارية المناسبة.

– العمل على فهم أبرز القرارات المالية.

– مهام توزيع الأرباح المالية التي يحققها المشروع.

– العمل على حل بعض المشكلات الخاصة منها التصفية والانضمام والإندماج وكذلك التقييم.

هذه مجموعة من الوظائف الهامة والمميزة للغاية التي تساعدك كثيرًا على فهم جانب الإدارة المالية المناسبة والتي تبرهن على نجاحها وغيرها من التفاصيل التي تحقق لك ذلك التأثير.

أولًا تقدير الاحتياجات المالية:

هناك العديد من الوظائف الهامة المتاحة داخل التخطيط المالي والتي تساعدك كثيرًا على فهم العديد من الاحتياجات المالية المختلفة التي تتعلق بالمؤسسات والتي تحتاج إلى فهم العديد من العناصر التي تتعلق بالمؤسسات طويلة الأجل وقصيرة الأجل حيث من خلال التخطيط المالي تتعرف على العديد من التفاصيل الآتية:

– تحديد الموازنات النقدية التقديرية.

– العمل على تحديد الميزانية العمومية التقديرية.

– فهم التوقعات المستقبلية.

– العمل على تحديد كافة الأدوات التخطيطية.

– الإدارة المالية وممارستها.

ثانيًا القرارات الاستثمارية:

عند التحليل المالي من الضروري أن يكون هناك قرارًا استثماريًا يتعلق بالعديد من التصنيفات، والعمل على فهم الإدارة المالية المختلفة التي تلبي احتياجاتك والتي تساعدك على تحديد كافة الموارد اللازمة والمتاحة لهم وتحديد الوجه الأفضل التي تجعلك قادر على أن تحقق الفائدة الأكبر وكذلك تحديد المنفعة المناسبة من خلالها.

ثالثًا الرقابة المالية:

عندما تقوم بوضع الخطة المالية من الضروري أن يتواجد نظام رقابة مناسب يساعدك على تحقيق الإدارة المالية الجيدة ويحدد لك الأداء الفعلي وكذلك تحديد الأداء المتوقع من خلالها والتعرف على أبرز الحلول اللازمة التي تساعدك على تحقيق أفضل شكل للميزانية المالية.

رابعًا توزيع الأرباح المالية:

تعتبر من أبرز السياسات المالية التي نحرص على تحديدها لك هو توزيع كافة الأرباح المالية والعمل على تحديد النسبة التي يتم دفعها نقدًا فهي التي تساعدك على تحديد كافة المساهمين وكذلك تحديد الأرباح التي يتم توزيعها والتي تتعلق بالاستقرار وبمعدلات التوزيع على المدي الزمني وهو ما يحقق لك القرارات التمويلية المناسبة والتي تساعدك كثيرًا على زيادة قدرة المؤسسة التي تتعلق بالاقتراض وغيرها من العناصر التفصيلية التي تحقق لك أهدافك.

ما هي أهداف الإدارة المالية؟

تساعدك الإدارة المالية لمؤسستك على تحقيق جملة من الأهداف الرئيسية التي تساعد في تطوير الوضع المالي وتحسين معدل الربح السنوي للشركة وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بالإدارة المالية.

أولًا تعظيم الوضع المالي الحالي للمؤسسة:

من أبرز العناصر الهامة التي من الضروري فهمها هو أنها تساعد على تعظيم الأرباح المالية وتقييم الأداء التشغيلي المتعلق بالمؤسسة وغيرها من التفاصيل التي تحقق لك أهدافك وخاصة أن هذه تحدد لك العديد من القرارات المختلفة داخل المؤسسة وكذلك تحقيق الاستفادة القصوى من خلال هذا وخاصة أن هذا الأداء يساعدك على فهم الآتي:

– تحديد القيمة الزمنية المتعلقة بالنقود.

– تحديد مخاطر الاستثمار.

أهم الاعتبارات التي تساعدك على تعظيم القيمة الحالية:

هناك العديد من الاعتبارات اللازمة التي يجب أن تضعها في الاعتبار من أجل تعظيم القيمة المالية المناسبة للمشروع الاستثماري الخاص بك وكذلك معرفة كافة التفاصيل التالية:

– الربح المالي المتوقع الحصول عليه من خلال الإدارة المالية للمشروع.

– تجنب المخاطر المالية وفقًا للتخطيط الجيد المتعلق بمشروعك.

أبرز العوامل التي تؤثر على القيمة المالية الحالية:

– التغيرات التسويقية التي يشهدها السوق.

– العائد المتوقع  للأسهم الخاصة بالشركة.

– التوقيت المناسب الذي يحصل فيه المستثمر على أعلى عائد للاستثمار.

– تحديد سعر الخصم داخل السوق.

– فهم العديد من المخاطر المتوقعة للمؤسسة.

– التأثير على الدخل والأرباح الموزعة.

هذه أبرز العوامل التي تؤثر على القيمة المالية الحالية المتعلقة بالشركة والتي من خلالها تحتاج إلى فهم العديد من التفاصيل الأخرى التي تساعدك على إنشاء مشروعك باحترافية كبيرة للغاية وهو ما يساهم كثيرًا في نجاحها وتطوير المؤسسة ماليًا.

ثانيًا السيولة

من الأهداف الرئيسية للإدارة المالية هو تحديد السيولة أو التدفق النقدي للسيولة وخاصة أن هذا يتحقق من خلال تحديد العديد من الأصول الموجودة والتي تتعلق بتحويلها إلى نقد وتقييم السيولة هذه يتم من خلال عدة تفاصيل مختلفة حيث تساعدك السويلة المالية على الآتي:

– تساعد في تعزيز ثقة الموظفين والمتعاملين مع المؤسسة.

– تجنبك السيولة الغرق في الديون.

– تعمل السيولة على مواجهة كافة المتطلبات التشغيلية التي تتعلق بالإنتاج.

– تساعدك السيولة على مواجهة الإنحرافات الغير متوقعة.

– تعمل على مواجهة الأزمات بكل سهولة.

– تتمكن من خلالها على معرفة كافة متطلبات النمو.

– تعمل من خلالها على استغلال الفرص.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي توضح لك أهمية توافر سيولة مالية داخل الشركة. فهي تعزز من مكانة الشركة ومواجهة كافة التحديات المالية وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تتعلق بها.

ثالثًا الأرباح

تعتبر من الأهداف الرئيسية التي تتعلق بالإدارة المالية هو القدرة على تحقيق الأرباح المالية والعمل على تحديد العديد من الموارد المتاحة من أجل أن تحقق عائد استثماري مربح وتتمكن من خلالها تحديد كافة الاستثمارات البديلة المختلفة التي تعمل على تحديد الآتي:

الاستثمار: إن إتخاذ قرار الاستثمار يتم بناءًا على تحديد كافة الموارد المتاحة لها والتي من خلالها تتمكن من تحديد كافة أنواع التوزيع المناسبة لديك والتي تحقق لك الأفضل للاستثمار وهو ما يؤدي في النهاية إلى تمكين الشركة من تحقيق أفضل عائد استثماري.

– تتمكن من خلال هذا الجانب أن تحصل على الدعم والتمويل المناسب للمؤسسة ومساعدتها على التطور وتحديد كافة مصادر الأموال وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تتعلق بالتوسع وتحديد العديد من الأخطار التي تحقق لك أهدافك.

هذه مجموعة من الأهداف العامة التي تحققها لك الإدارة المالية والتي تساعدك كثيرًا على تحقيق الأفضل حيث يمكنك الاعتماد على هذا من خلال تحقيق استثمار جيد، فهي من أبرز العوامل التي تبرهن على نجاحها وهو ما يساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب، كل هذا يحقق لك عدة استثمارات مختلفة تمكنك من الوصول إلى أهدافك باحترافية.

عزز الإدارة المالية لشركتك مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

يساعدك مكتب “مشروعك” لدراسات الجدوى الاقتصادية على أن تعزز القيمة المالية لشركتك. وذلك من خلال تقديم العديد من التحليلات الرئيسية المختلفة التي تحقق لك استثمارًا ناجحًا في النهاية. حيث يمكنك أن تحصل على دراسة جدوى مالية تفصيلية تحقق لك المزيد وتساعدك على فهم العديد من الجوانب الآتية:

– حجم الإنفاقات المالية التي تتعلق بالمشروعات الاستثمارية.

– تتمكن من خلال المشروع معرفة الأرباح المالية المتوقعة منه.

– تحديد أو تخصيص الميزانية المالية.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تساعدك كثيرًا على تحقيق الربح المالي والتي توضح لمشروعك كيفية تنفيذ الميزانية المالية الخاصة بك وهي من أبرز العناصر الهامة التي لها تأثيرًا كبيرًا من خلالها.

لم يقتصر دور “مشروعك” على هذا الحد بل يختص فريق العمل لدينا بتقديم مجموعة من الاستشارات المالية والتسويقية والفنية المختلفة التي من خلالها تتمكن من قيادة المشروع نحو تنفيذ مستقر وجيد، وبناءًا على التحليلات المقدمة من فريق العمل الخاص بنا يتم إتخاذ القرار الاستثماري المناسب حول فكرة المشروع.

إن كنت تحتاج إلى إدارة مالية لشركتك أو تحتاج إلى تحسين وتطوير الوضع المالي، يمكنك الآن الاستعانة بمكتب “مشروعك” أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وطلب الحصول على الخدمة.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top