تمتع برؤية شاملة لمشروعك مع أفضل مكاتب دراسة الجدوى

أفضل مكاتب دراسة الجدوى

من أجل أن تكون مستعد إلى التواجد في السوق والتمتع بمستوى عالي من المنافسة يتطلب الأمر إجراء تخطيط مسبق لها، من أجل تنمية مؤسستك وتصل من خلالها إلى المستوى الأعلى الذي يجعلك تنافس بواقعية داخل السوق، لذلك يجب العمل مع أفضل مكاتب دراسة الجدوى لتحديد المهام الرئيسية التي تساعدك على تحديد رأس المال المناسب لمشروعك، كما تحدد الطريقة الملائمة لها وذلك عن طريق إعداد دراسة جدوى تفصيلية توضح لك العديد من النتائج الإيجابية وتساعدك على تحديد البيانات المختلفة وتصل من خلالها للقيمة الربحية القائم عليها المشروع الاستثماري، حيث تتمكن في النهاية من تنفيذ الأفكار بطريقة علمية مدروسة، والابتعاد عن الخيال والأرباح التي لا صحة لها كالتي يقدمها لك المكاتب الغير معتمدة والتي تعمل بعشوائية، لذلك تحرص المكاتب المعتمدة على أن تخصص فريقًا متكاملًا قادرًا على تقديم كافة التحليلات المالية والفنية والتسويقية ووضع الرؤية المالية المناسبة لمشروعك الاستثماري وتحقق لك أهدافك الاستثمارية من خلالها.

ما فائدة إعداد دراسة جدوى مشروع؟

دراسة الجدوى لها دورًا رئيسيًا في تنفيذ المشروعات الاستثمارية من عدمها. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تتعرف على ما يلي:

– تحديد مدى إمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع من عدمه.

– تحدد لك الأسباب الرئيسية لرفض تنفيذ الفكرة.

– توضح لك لماذا عليك الاستثمار في هذا المجال عن غيره؟

– تساعدك دراسة الجدوى على تحديد كافة الجوانب المالية والاقتصادية الخاصة بمشروعك.

– تحدد لك إمكانية توافر الموارد اللازمة للمشروع.

– حجم المشروع المتوقع تنفيذه.

– تساعدك على تنفيذ دراسة الجدوى بالشكل الأفضل.

– تضع لك رؤية واضحة لمشروعك.

– تحدد لك الطريقة الأنسب لمشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من النقاط الهامة التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك، حيث تستطيع أن تحدد أفضل المجالات التي تجعلك قادر على تنفيذ فكرتك.

لماذا يحتاج المستثمرين إلى إجراء دراسة جدوى مشروع؟

تعرفنا في الفقرة السابقة على العديد من الفوائد التي تحققها لك دراسة الجدوى، لذلك المستثمرين في العالم أجمع يراهنون على الدراسة والتخطيط قبل البدء في عمليات التنفيذ، فالمستثمرين يسعون دائمًا إلى تحديد العديد من الأهداف على رأسها ما يلي:

– تساعدهم دراسة الجدوى في معرفة أهم جهات الدعم والتمويل المناسبة للمشروع.

– تحدد لك أفضل الطرق التي تمكنك من تنفيذ مشروعك.

– دراسة الجدوى هي الوسيلة التي تساعد المستثمرين في العالم على توفير رأس المال.

– تحدد لك العديد من الاستراتيجيات الفعالة المناسبة لمشروعك.

– تحديد العديد من الطلبات الأكثر فاعلية داخل المشروع الاستثماري.

– تتمكن من خلالها إتخاذ القرار المناسب لك.

– دراسة الجدوى تحدد لك العديد من المعلومات المناسب والأكثر تأثيرًا.

– تشكل دراسة الجدوى فرصة إلى المستثمرين للحصول على العديد من المعلومات الهامة حول الفكرة الاستثمارية المقترحة.

– إدارة كافة جوانب المشروع الفنية والتسويقية والمالية.

إذا المستثمرين يعلمون أهمية دراسة الجدوى لذلك يعتمدون عليها في الكثير من المشروعات المختلفة. وهو ما تسعى إلى القيام بتنفيذه بشكل جيد، من خلال فريق قادر على إعداد الدراسة باحترافية وبطريقة عملية منظمة ومدروسة.

دور دراسة الجدوى في فهم العملاء المستهدفين

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا للغاية في تقديم العديد من التحليلات المختلفة التي تساعد رواد الأعمال والمستثمرين في العالم على فهم احتياجات ومتطلبات العملاء حيث تعمل الدراسة على تحقيق الآتي:

– تعمل دراسة الجدوى على مراقبة الحالة التسويقية وتتعرف من خلالها على أهم الأنشطة التسويقية التي يتم تحليلها.

– تتمكن من خلال دراسة الجدوى معرفة أبرز المشاريع المنافسة وكذلك تحديد المستهلكين والتفاعل معهم في ظل العديد من الظروف المختلفة.

– تقدم لك دراسة الجدوى العديد من المعلومات المفصلة التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب.

– تنفيذ العديد من الحملات التسويقية التي تقربك أكثر من العملاء.

– تتمكن من خلالها توسيع أعمالك التجارية وأنشطتك بشكل جيد.

– انتشار المنتجات والخدمات التي تحدد لك قاعدة العملاء الأفضل والمناسبة لك.

– تتمكن من فهم الشريحة التي تحتاج إلى المنتجات التي تقدمها.

– معرفة مدى الإقبال على شراء هذه المنتجات والخدمات.

– تحدد لك كمية المبيعات المناسبة للمشروع الاستثماري.

هذه مجموعة من التحليلات الأولية التي نقدمها لك في مكتب “مشروعك” لدراسات الجدوى حيث تستيطيع من خلالها معرفة العملاء المستهدفين وحجم التأثير فيهم من أبرز العناصر التي تحقق لك ذلك.

أهمية تقييم المشروعات الاستثمارية المقترحة

تقييم المشروعات الاستثمارية المقترحة تعتبر من أهم الركائز الرئيسية التي تحقق لك أهدافك، حيث تتمكن من خلال هذا المشروع معرفة ما يلي:

– الموارد الاقتصادية اللازمة لرأس المال فهي من أهم المجالات والنشاطات الجيدة التي تستخدمها، والتي تساعدك على نجاحها باحترافية شديدة، حيث تستطيع أن تنفذ الفكرة على أرض الواقع بشكل جيد.

– الاستفادة من التطور والتقدم التكنولوجي الكبير تعتبر من أبرز الركائز والعوامل الأساسية التي لها فاعليه حقيقية في تحديد القيمة الإنتاجية للمشروع، وتحديد بدائل الإنتاج وسرعة نقل المعلومات وغيرها من العوامل الجيدة.

– الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة تعتبر من أبرز  تقييمات المشروع الاستثمارية وخاصة أن هذا يحدد لك درجة المخاطرة  وتحديد الأموال المناسبة لمشروعك.

– ترشيد القرارات الاستثمارية الصحيحة تعتبر من أهم الخطوات الإيجابية المناسبة والتي تجعلك قادر على تحقيقها باحترافية شديدة.

– تجاوز المخاطر من أبرز العوامل التي تتعلق بالمشاريع الاستثمارية، هذا يساعدك على فهم مخاطر المشروع ومدى نجاحه.

– إيجاد مستوى عالي من الأمان وتحديد الأموال المستثمرة المناسبة لك. حيث يمكنك أن تحقق أهدافك من خلالها فكل ذلك يجعلك قادر على تقييم المشروع أو الفكرة المقترحة.

هذه العناصر تجعلك قادر على أن تتخذ القرار الاستثماري المناسب كما أنها تساعدك كثيرًا على تحقيق الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك وضمان نجاحها بإحترافية.

لماذا تحتاج الأفكار الاستثمارية المقترحة إلى دراسات جدوى اقتصادية؟

دراسة الجدوى تعتبر من أهم الخطوات الفعلية التي تجعلك قادرًا على إتخاذ قرار مناسب لنجاح فكرتك الاستثمارية، حيث تتمكن من خلال هذا المشروع تحقيق الربح المالي الكبير، فهو أمر يتم وفقًا لما يلي:

– دراسة الجدوى تعتبر من أهم الأدوات الرئيسية التي تجعلك قادر على فهم المشروع الاستثماري ومدى نجاحه على أرض الواقع.

– الدراسة تحدد لك العديد من الموارد الاقتصادية المختلفة التي لها أهمية كبيرة للغاية وتساعدك على تحديد الموارد المحدودة وتفيد القطاع الاستثماري بها.

– تحديد عمر المشروع الافتراضي حيث تتمكن من معرفة مدة التنفيذ اللازمة للمشروع كما أنك تتعرف على العديد من التفاصيل الأخرى الخاصة بمشروعك.

– التمويل المناسب لمشروعك يتم تحديده بناءًا على التخطيط والدراسة حيث تتمكن من تحديدها باحترافية تنميتها بالشكل الجيد.

– تحديد بيانات المشروع المناسبة التي تساعد في النهاية على أن تتخذ قرارك بشأن الفكرة المقترحة.

– تتمكن من وضع خطة التنفيذ الملائمة للمشروع الاستثماري.

– تحديد البدائل الاستثمارية المناسبة التي تساعدك على تحديد الطاقة الإنتاجية والوسائل التقنية المختلفة.

هذه أبرز التحليلات الأولية التي تساعدك على نجاح أفكارك الاستثمارية فهي أيضًا تحدد لك الجوانب القانونية المتعلقة بالمشروع، وهو ما يجعلك في النهاية قادر على تنفيذه على أرض الواقع.

إعداد دراسة جدوى مشروع برؤية شاملة

مما لا شك فيه أن دراسة الجدوى لها دورًا كبيرًا في تواجد العديد من المشروعات الاستثمارية وتحقيق الأرباح المالية من خلالها، حيث يمكنك من خلال هذه الدراسة أن تتعرف على طريقة تنفيذ المشروع، وعلى فهم الاحتياجات التسويقية، والمالية لمشروعك الاستثماري وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية لنجاح هذه الفكرة المقترحة.

أولًا دراسة فنية للمشروع:

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعتبر من أهم الدراسات التي تهدف إلى معرفة كيفية تنفيذ المشروع على أرض الواقع وخاصة أن هذا يحتاج إلى تخطيط ودراسة فنية على أعلى مستوى حيث نقدم لك هذه التحليلات من أجل الوصول في النهاية إلى ما يلي:

– يجب أن تحدد موقع ومساحة المشروع الاستثماري المناسب لك.

– تحديد كافة مواصفات مشروعك وكيفية تنفيذه.

– حجم المشروع الاستثماري.

– تحديد كافة الاحتياجات الخاصة بالمعدات والأدوات وكذلك التجهيزات المختلفة المتعلقة بالمشروع.

– توفير خدمات المشروعات اللازمة منها الطاقة والمياه والكهرباء.

– المواد الخام، ولوازم الإنتاج المختلفة التي تتعلق بالمشروع.

– تحديد مراحل الإنتاج التي تساعد على تحديد الكمية المطروحة في السوق.

– خطوط الإنتاج المناسبة لذلك المشروع.

تعتبر هذه مجموعة من التفاصيل الأولية والهامة التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى الفنية والتي تجعلك في النهاية قادر على أن تتخذ القرار الاستثماري المناسب حيث تتمكن من خلال إعداد هذه الدراسة تنفيذ فكرتك.

ثانيًا الدراسة المالية:

إعداد الدراسة المالية تعتبر من أهم المراحل الرئيسية الخاصة بمشروعك الاستثماري، حيث تتمكن من خلالها معرفة الإيرادات والأرباح الخاصة بالمشروع، كما يمكنك أن تتخذ القرار الاستثماري الأفضل لك، فتحديد الميزانية المالية الخاصة بالمشروع أمر مهم ومن الضروري أن توضح ذلك الجانب.

  • إعداد الميزانية المالية:

تعتبر من أولى التفاصيل التي يتم توضيحها في دراسة الجدوى المالية هو إعداد الميزانية المالية التي تساعدك على معرفة كافة الإيرادات المتوقعة من المشروع، التكاليف التشغيلية الخاصة بمشروعك الاستثماري، كما تتعرف على صافي الأرباح المالية المناسبة لفكرتك الاستثمارية، حيث يحقق لك هذا المشروع دورًا كبيرًا من خلالها.

  • قياس ربحية المشروع الاستثماري:

تعتبر من أهم التفاصيل الرئيسية التي لها فاعلية حقيقية في نجاح الدراسة المالية هو توضيح الأرباح المتوقعة، والنتائج القادر المشروع على تحقيقها، كذلك فهم العائد الاستثماري الكلي للمشروع.

  • التكاليف الإجمالية للتنفيذ:

تعد من أهم العوامل الرئيسية الجيدة التي تحقق لك أهدافك الاستثمارية المختلفة هو أن تتعرف على كافة التكاليف الإجمالية الخاصة بمشروعك، كما تتمكن من خلالها فهم رأس المال المناسب لك.

هذه مجموعة من التحليلات المناسبة في الجانب المالي للمشروع، حيث تتمكن من خلال هذا الجانب أن تتعرف على مدى إمكانية تحقيق الربح المتوقع من المشروع.

ولتحصل على تحليل مالي مميز كهذا يتطلب الأمر الاستعانة بمكتب دراسة جدوى له خبرات كبيرة في تنفيذ المشروع ونجاحه يتم وفقًا لرؤية منظمة، وهو ما نسعى إلى أن نقدمه لك في مكتب “مشروعك” لدراسات الجدوى، حيث تتمكن في النهاية من تحقيق الربح المالي المناسب لفكرتك.

تحليل البيانات والمعلومات المناسبة لمشروعك الاستثماري، كما يجب أن تتعرف على القيمة المالية العائدة عليك من خلال المشروع كل هذا يوضح لك القيمة الحقيقية للفكرة وتنفيذها في أرض الواقع من عدمه.

ثالثًا الدراسة التسويقية:

مما لا شك فيه أن العملية الإدارية التي تهدف إلى جعل العملاء يطلعون على كافة السلع والخدمات التي يتم تقديمها لك في الدراسة التسويقية، حيث يتم تحديد المنتجات ووضع الأسعار المناسبة لك وكذلك تختار الأسلوب الأنسب لك والوصول إلى عدد كبير من العملاء حيث تتمكن من خلالها ذلك تعزيز منتجاتك داخل السوق بناء على التخطيط والدراسة الجيدة لها، حيث تتعرف على كافة الإجراءات المناسبة التي توضح لك أهدافك من خلالها.

أهم الفوائد التي تعود عليك من الدراسة التسويقية:

هناك العديد من الفوائد الجيدة التي يحصل عليها أصحاب المشاريع من إعداد الدراسة التسويقية حيث تتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

– تتمكن من إيجاد الفرصة التسويقية الأفضل والمناسبة لك.

– تستطيع من خلال السوق إشباع رغبات المستهلكين.

– تحديد الفعاليات والأنشطة التسويقية المختلفة التي يحتاج إليها الجمهور المستهدف.

– تحليل طبيعة السوق المستهدف.

– فهم أبرز الأنشطة المتواجدة داخل مشروعك.

من خلال إجراء دراسة الجدوى التسويقية تتمكن من تحقيق زيادة في المبيعات وتستطيع أن تحصل عليها باحترافية.

أهم العناصر التسويقية:

هناك العديد من العناصر التسويقية المناسبة جدًا التي تساعدك على التواجد داخل الأسواق، حيث تقدم لك العديد من التحليلات المختلفة التي تتمثل فيما يلي:

تحليل المنافسين: من أبرز المهام الرئيسية التي تحددها في دراسة الجدوى التسويقية هو فهم المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف المتواجدة في منتجاتهم.

تحديد الأسعار: من العوامل الجيدة التي يمكنك أن تحددها في دراسة الجدوى التسويقية هو اختيار قائمة الأسعار المناسبة لعملك التجاري وتقدمها بالشكل المناسب إلى جمهورك.

العملاء المستهدفين: من أبرز العناصر التي تهتم بها دراسة الجدوى التسويقية والتي تحقق لك أهدافك حيث تتمكن من خلال السوق التقرب أكثر إلى العملاء وتلبية رغباتهم.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة التي تمكنك من فهم السوق وتساعدك هذه العناصر على التواجد داخل الأسواق بكل قوة تحتاج فقط إلى التخطيط والدراسة المبنية على الأسس العلمية السليمة وهي التي تحقق لك أهدافك بشكل منظم وعلمي.

أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة

مكتب “مشروعك” هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في دبي حيث يساعدك المكتب كثيرًا في الحصول على العديد من الاستشارات الاقتصادية المنظمة والمعدة باحترافية شديدة حيث يمتلك المكتب نخبة من الخبراء الاستشاريين والاقتصاديين القادرين على وضع التحليلات الأولية التي تحقق لك أهدافك وتقدم لك تحليلًا شاملًا عن الفكرة وتضع لك الرؤية الشاملة حيث يساعدك المكتب على ما يلي:

– إعداد دراسة جدوى تسويقية.

– تقديم تقريرًا ماليًا عن المشروع.

– إعداد دراسة فنية للمشروع.

– تقديم تحليل سوات للمشروع المقترح تنفيذه.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية المناسبة لك والتي تساعدك في النهاية على أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح. حيث يقدم لك فريق عمل مشروعك رؤية تحليلية ثاقبة تدفعك للمضي قدمًا نحو تواجد فكرتك على أرض الواقع.

إن كنت تمتلك فكرة استثمارية مختلفة وترغب في التأكد من نجاحها داخل الأسواق يمكنك الآن أن تقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع لها، وتستطيع أن تتعرف على كافة التحليلات الفنية والتسويقية لها، حيث تساعدك هذه التحليلات على أن تتخذ قرار مناسب حول الفكرة المقترحة.

إن كنت ترغب في تحقيق استثمار جيد وترغب في الحصول على دراسة جدوى لمشروعك كل ما عليك القيام به هو التواصل مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسات الجدوى المعتمدة واحصل على دراستك على الفور.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top