التحليل الفني الذي تتبناه أفضل شركات دراسات جدوى في قطر

أفضل شركات دراسات جدوى في قطر

التحليل الفني الخاص بالأفكار الاستثمارية يمثل أهمية لأنه يساهم في إيضاح جدوى المشروع من عدمه بالإضافة إلى استخدام الأساليب المحددة لتنفيذ المشروع وكذلك كيفية استخدام الأدوات والآلات والمعدات المخصصة لذلك المشروع، فمن خلال التحليل الفني تتمكن من تحقيق أهداف مشروعك على أرض الواقع، فدراسة الجدوى الفنية لها أهمية في فهم المتطلبات الفنية لمشروعك، تتمكن من اختيار الموقع المناسب إلى الفكرة المقترحة تحديد الحجم الأنسب للمشروع كل هذه الخطوات يتم فهمها بشكل تفصيلي في الجدوى الفنية التي يتم تقديمها من قبل أهم شركات دراسات الجدوى في قطر “مشروعك”.

ما هي خطوات التحليل الفني لمشروعك؟

بُناءً على التحليلات المسبقة للأفكار الاستثمارية أردنا أن نختص في هذا المقال دور التحليل الفني وأهميته إلى المشروعات الاستثمارية المقترحة ففي هذه الفقرة نتعرف على أبرز الخطوات اللازمة داخل التحليل الفني وذلك وفقًا لما يلي:

أولًا البحث التمهيدي:

قبل التخطيط الهندسي والتنفيذ على أرض الواقع لابد من القيام ببعض الاختبارات الأولية التي توضح لك مدى ملائمة الأفكار الاستثمارية المقترحة إلى المكان أو المنطقة وهل تكون قادرًا على استيعاب مراحل التشييد والبناء أم لا؟ فهي أحد العوامل الرئيسية التي توضح لك أو تمهد لك طرق التنفيذ المختلفة وهذا يتحقق بناءًا على تجربة العديد من العناصر المتاحة والتأكيد على أنه المكان أو الموقع مهيئ تمامًا لتنفيذ الفكرة.

ثانيًا وصف المنتج:

نقصد بهذه الخطوة أننا نساعد أصحاب الأفكار على فهم الأسلوب الأنسب الذي يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحقيق نتائج إيجابية ومطلوبة وخاصة أن ذلك يساهم في نجاح عدة صناعات مختلفة وهو ما يجعلك قادرًا على تقديم بعض الأبحاث وبعض الشروحات والتقارير التي بها أسلوب العملية الإنتاجية وكيفية القيام بها والخطة التطويرية لها بعد السنة الأولى من التنفيذ.

ثالثًا المعدات والأدوات:

تحديد الأدوات والمعدات اللازمة لتنفيذ الفكرة أحد أهم الخطوات التي نراعيها تمامًا في الدراسة الفنية وخاصة أن هذا يتم اختياره بناءًا على احتياجات المشروع، وتوضيح أفضل المعدات المستخدمة والتي تتلائم مع مشروعك وتحقق لك الإنتاجية التي تريدها.

اختيار أنواع المعدات وتحسين العملية الإنتاجية يتوقف على جودة الأدوات والمعدات اللازمة حيث يتم فهم الآلية المناسبة وكذلك تحديد الماكينات والمعدات المخصصة لتحسين العملية الإنتاجية.

– يتم تحديد المواصفات المناسبة واختيار أنواع المواد الخام.

– تعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية لمشروعك.

– تحدد لك مواصفات المشروع وإنتاجها.

– تحد من خطر التقادم.

– تمتلك القدرة على تحسين الموارد الفنية.

– تحدد الحجم والتصميم المرن الخاص بالتصنيع.

– توضح لك عوامل التكلفة وكذلك شروط التشغيل.

– تساعدك على تحديث الآلات والمعدات والعمل على تطورها.

– فهم احتياجات المشروع.

– العمالة القادرة على التعامل مع هذه المعدات.

– أسعار المعدات.

– السعة التشغيلية لها وكذلك الطاقة الكهربائية التي تحتاج إليها.

هذه مجموعة من العوامل التي يجب أن تضعها في الاعتبار وهو ما يساعدك على فهم أهمية الأدوات والمعدات إلى مشروعك وكيفية تنفيذه وتحقيق أعلى إنتاجية عائدة عليك من ذلك المشروع وتوضيح مدى قابليتها إلى التحويل والقدرة على إتخاذ القرارات الهامة في هذا الجانب وهل من الممكن المفاضلة بين الأدوات والمعدات أم لا؟

رابعًا الموقع:

التحليل الفني لجدوى المشروع يتم بناءًا على اختيار موقع التنفيذ، والمساحة التشغيلية التي يشغلها فلابد من توافر عدة مواقع مناسبة إلى مشروعك والمفاضلة بينهم، لذا فريق دراسة الجدوى يختص بتوضيح الموقع واقتراحه مع توضيح الأسباب التي جعلته يختار ذلك الموقع.

أهمية اختيار الموقع الجغرافي:

– الاهتمام بالمتطلبات الفنية للمشروع.

– يساعدك على اكتساب ميزة تنافسية.

– تتمكن من توفير العديد من مصادر الخدمات والتموين.

– توفير المواد الخام واحضارها إلى المنتجات بكل سهولة.

– الموقع المتميز يساهم في تحقيق النجاح للفكرة.

هذا يوضح لك أهمية اختيار المكان ولهذا يتم الاعتماد على التخطيط والدراسة المبدئية وهو ما يتحقق من خلال أفكارك وهذا يتم وفقًا إلى عدة ترتيبات هامة تضمن لك نجاحًا كبيرًا في النهاية.

خامسًا التخطيط للمشروع:

يختص التحليل الفني بتحسين كفاءة المشروع والعمل على تحسين عمليات التصنيع  وأيضًا فهم عمل الإنتاجية وتوزيع المعدات وهو ما يساهم في تطوير العملية الإنتاجية فالتخطيط إلى المشروع يتم وفقًا لما يلي:

– تحديد أماكن التخزين سواء كان للمواد الخام المستخدمة أو للإمدادات.

– توفر لك المساحة الخاصة بالنقل الداخلي.

– تتمكن من فهم العديد من الأنظمة وخدمات المرافق.

– توفير نظم الاتصالات داخل المشروع.

– إمكانية التوسع في المستقبل.

– لابد من وضع الاعتبارات البيئة في الحسبان.

من خلال التخطيط الجيد فإن ذلك يساهم في توفير الخدمات المطلوبة والعمل على تحسين الإنتاج الفعلي لها وكذلك القدرة على تحسين الأعمال التكميلية المختلفة وفهم المتطلبات الفنية وكذلك تحديدها نظرًا للقدرة الهائلة على فهم الطاقة الكهربائية وخدمات الضمان الاجتماعي.

تتمكن من التخطيط أن تتعرف على خطوات التنفيذ الفعلية وكذلك فهم الظروف المناسب وتقديم الحلول الملائمة لك وكذلك الحاجة إلى توفير العمالة المطلوبة إلى مشروعك، كل ذلك يتحقق من خلاله التحليل الفني الذي تحصل عليه من شركات دراسات الجدوى.

هل للتحليل الفني دورًا في تحديد حجم المشروع؟

بكل تأكيد التحليل الفني عنصرًا رئيسيًا يوضح لك أهمية العملية الإنتاجية بجانب تحديد حجم المشروع ومدى إمكانية توفير القيمة الإنتاجية المناسبة لك، هذا بجانب تحديد العمالة المناسبة وكذلك تحديد رأس المال المناسب.

– حجم الطلب على المنتجات التي سوف تقوم بطرحها.

– يوضح لك التحليل الفني العلاقة بين الحجم وطرق الإنتاج.

– يساعدك على معرفة مساحة المكان وكذلك معرفة أهم مناطق التوزيع الجغرافي للسوق.

– تساعدك على فهم الخبرة وكذلك القدرة الإدارية على تنفيذ مشروعك.

– توضيح تكاليف التشغيل المناسبة إلى مشروعك.

التحليل الفني للمشروع خطوة هامة تتطلب أشخاص لديهم خبرات في إدارة وتنفيذ المشاريع المختلفة لأنهم يعلمون تمامًا متطلبات المشروع، وهل من الممكن حدوث تغييرات مفاجأة أم لا؟ كل هذا يتم من خلال تحليلات فنية يتم إيضاحها من قبل شركات دراسة الجدوى التي تساعدك على فهم الوصف الفني للمشروعات وكذلك تحديد الخصائص المتعلقة بمشروعك ودورها في تحديد العمر الإنتاجي للمشروع.

كل هذه التفاصيل الهامة يتم توضيحها من قبل الاعتماد على التخطيط والدراسة ولكي يتم ذلك لابد من الاعتماد على شركة دراسة جدوى متخصصة لديها خبرات كبيرة في هذا المجال، وهذا ما نقدمه لك في شركة “مشروعك” لدراسات الجدوى.

تساعدك شركة “مشروعك” في الحصول على خدمات استشارية على أعلى مستوى وخاصة أنها تقدم لك تحليلات فنية مختلفة حول الأفكار المقترحة فهي تساعدك على الآتي:

– تحديد الموقع الجغرافي المناسب.

– تساعدك على اختيار الأدوات والمعدات التشغيلية اللازمة.

– تتعرف على القيمة الإنتاجية التي يحققها مشروعك.

– تتمكن من فهم حجم المشروع.

– التكاليف والأرباح.

يمكنك الآن الحصول على تحليل فني مميز إلى مشروعك المقترح من خلال التواصل مع شركة “مشروعك” أفضل شركات دراسات جدوى في قطر.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

أساليب إدارة المشاريع
المدونة

كيف تدير مشروعك بشكل ناجح؟

إدارة المشاريع ليس أمر سهلًا على الإطلاق بل هو أمر يتطلب الخبرة والكفاءة العالية في إدارة الموارد البشرية والمادية والمواد 

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top