دليلك المثالي للاستثمار في القطاع العقاري في السعودية

الاستثمار في القطاع العقاري

الاستثمار في الذهب، الاستثمار في العقارات، مرادفان للاستثمارات مضمونة الربح التي لا تكتفي بالحفاظ على قيمة الأموال عبر الزمن. بل تنميها بشكل لا يجعلها تتأثر أمام المشاكل الاقتصادية القاهرة مثل التضخم أو نقص قيمة العملة، فهي جدار حماية أمام مختلف الظروف.

وإذا أردت ان تبدأ الاستثمار في القطاع العقاري بالسعودية فأنت أمام فرص كبيرة جدًا تتمثل في:

– ارتفاع عدد السكان وحاجة السوق المتنامية للعقارات.

– رغبة المملكة في زيادة معدل تملك المنازل من المواطنين بنسبة 70%

– المدن الجديدة والمشاريع الصناعية قيد الإنشاء.

فوائد الاستثمار في القطاع العقاري في السعودية

  • تزايد قيمة العقارات مع الوقت

قيمة العقارات تزداد مع الوقت بحيث يساعدك هذا على استثمار رأس المال الخاص بك بشكل مستمر. والمحافظة على قيمة المال الذي تمتلكه.

  • الربح السهل

تربح بدون عمل؟ فالاستثمار العقاري هو المثال الأفضل للمشروع المدر للأموال المعروف اقتصاديا بال CASH COW

حيث الربح الوفير الذي تجنيه من وراء الاستثمار والذي يمكن أن تستخدم عوائده للحصول على فرص استثمارية أكبر سواء في القطاع العقاري أو أي قطاع آخر.

  • لا تطلب أموال كثيرة للبدء

لا يشترط أن تمتلك سلسلة عريضة من الفنادق حتى تبدأ في جني الأرباح أو الحصول على فرصة للازدهار. الأمر أبسط من ذلك فامتلاك عقار جيد ذو قيمة تسويقية كبيرة يمكنك من تحقيق ربح كبير إذا ما أحسنت ترويجه بشكل يمكنك من الحصول على الأرباح الكبيرة عند بيعه أو تأجيره لساكنين أو أي قطاع خاص، لكن انتبه الطريق ليس مليئ بالورود دائمًا.

بالرغم من جدوى الاستثمار في قطاع العقارات في السعودية إلا أن الطريق محفوف بالمخاطر التي تجعلك تفكر أكثر من مرة قبل استغلال أموالك في مشروعات استثمارية بالمملكة بدون رؤية واضحة وقراءة لاحتياجات السوق وتطور العرض والطلب فيه.

عوامل اختيار الاستثمار العقاري:

الأمر ليس مبنى أو شقق سكنية تستثمر أموالك فيها لكن الأمر ينطوي على العديد من العوامل الأخرى التي تشمل:

  • نوعية المباني التي تجذب المشترين

توجهات المشترين عامل مهم عند تحديد أبرز أشكال الاستثمار، حيث تعددت الحاجة حاليًا لمسكن تقليدي فقط، فالمنازل العصرية مثل الفلل والشقق الفارهة هي ما تستهوي شريحة عريضة من الجمهور الذي تستهدفه بخدماتك وسلعك لذلك الاهتمام بالتوجه السائد ضروري قبل الاستثمار في قطاع العقارات.

  • المنطقة السكنية التي تود الاستثمار فيها

العديد من المناطق الجديدة المتواجدة الآن في المملكة فرص استثمارية مميزة حيث تشكل الطلب الرئيسي لعدد كبير من العملاء الذي يرغبون في السكن بجانب المناطق التي تتوافر على خدمات أكبر.

ومن أبرز المناطق التي يتوقع أن ينمو فيها الاستثمار العقاري منطقة نيوم الصناعية التي تمتد على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر مما سيستهلك عدد كبير من الأيدي العاملة التي ترغب في السكن والاستقرار في المنطقة المحيطة.

  • تسهيلات الدفع التي ينتظرها الناس للشراء

بعض الناس لا تمتلك القدرة على دفع جميع أموال العقارات، مما يجعلهم في بحث دائم عن أفضل فرص التملك من تسهيلات في السداد وشكل التقسيط وغيره من العوامل التي لابد من التفكير فيها حتى تساعد على انسيابية الاستثمار العقاري الخاص بك.

بعض النصائح الأخيرة قبل اتخاذ قرار الاستثمار في القطاع العقاري

  • امتلك في الأصل وليس الوحدة

من المشكلات التي يقع فيها كثير من الأشخاص عند البحث عن عقار جيد لاستثمار أموالهم فيه هو امتلاك عقار مجرد دون حق في امتلاك الأرض أو الأصل الذي بني عليه لذلك أي مشكلة قد تقع لهذا العقار قد تؤدي لخسارة استثماره بشكل كامل لذلك فكر جيدًا وأنت تبحث عن عقار للاستثمار.

  • اهتم بمعرفة سعر المتر

احسب سعر الوحدة على المتر الواحد حتى يتضح لك إذا كان المتر مرتفع السعر فلا يستحق الاستثمار فيه أم مناسب لإمكانياتك وللمنطقة العمرانية المبني في نطاقها.

  • فكر للمستقبل

إذا دققت النظر حولك في العديد من الاستثمارات في قطاع العقارات في المملكة في السنوات الماضية تعجبت من الارتفاع الجنوني في قيمة هذه الاستثمارات عبر الزمن بالرغم من خلو المكان من العوامل الجاذبة ظاهريًا.

لكن المستثمرين في قطاع العقارات لا يفكرون بما هو مجزي ومربح الآن لكن التفكير في المستقبل هو جل اهتمامهم. وكيف يمكن أن تتطور هذه المنطقة وبالتالي ترتفع قيمة العقار في المستقبل.

لذلك افتح افاقك ونوع في نظرتك عند اختيارك قرار الاستثمار في القطاع العقاري في السعودية.

تعرفك على فرصك في الاستثمار العقاري في السعودية مع مشروعك

“مشروعك” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية طريقك الأمثل لاستكشاف فرصك في الاستثمار العقاري داخل المملكة ومساعدتك على البدء في تنفيذ مشروعك بأعلى كفاءة ممكنة وبطرق عملية مبنية على خبرة علمية في السوق السعودي والخليجي بشكل عام.

تواصل مع “مشروعك” وتعرف على الفرص التي تنتظرك.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top