شركات دراسة الجدوى في الرياض دليلك لبدء مشروع تجاري ناجح

شركات دراسة الجدوى في الرياض

العديد من المستثمرين أثناء الانطلاق في عالم الاستثمار خاصة الجدد الذين لا يمتلكون الخبرة الاستثمارية الكافية التي توجههم إلى الخطوات التي لابد من اتباعها للحصول على مشروع استثماري ناشئ ناجح، فيفتقدون إلى الخبرات وهو ما يتسبب في وضعهم في الكثير من المشكلات التي يمكن أن تؤول بهم إلى الهلاك وفشل المشروع الاستثماري ككل.

لذا نجد أن المهارة وضمان أن تتجنب هذا الأمر أن تحصل على الفكرة في البداية التي تضمن أنك تستطيع من خلالها أن تقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به، فلذلك الأمر يكمن في الاعتماد على “مشروعك” أفضل شركات دراسة الجدوى في الرياض لتحصل على مشروع تجاري ناجح عبر دراسة الجدوى التي تقدمها.

خطوات بدء مشروع تجاري ناجح

سنستعرض عبر شركة “مشروعك” التي دومًا كانت شريكة نجاح إلى المستثمرين. والتي دومًا كانت سبب في أن ينطلق بالفعل المئات من المستثمرين الجدد الذين أصبح لهم قيمة وقامة في العالم الاستثماري. ولذلك نجد أن خطوات إنشاء مشروع تجاري ناجح سنتمكن من أن نقوم بطرحها عبر مجموعة من الخبراء المتميزون الذين يمتلكون الخبرة الكبيرة في عالم الاستثمار، ومن أهم الخطوات التي يجب أن تتخذها ما يلي:

  • وضع الفكرة

الفكرة الفاشلة ستكون أولى خطوات أن تقوم بالتعرض عبرها إلى خسارة كمية المدخرات التي تقوم بوضعها في عالم الاستثمار. لذا تعد هذه الخطوة هي الأهم، وهو أن تختار الفكرة التجارية الناجحة التي عبر تنفيذها على أرض الواقع تتمكن من حصد أعلى قدر من الأرباح.

لذا لابد أن تتأكد أن هذه الفكرة حين تقوم بتنفيذها على أرض الواقع لابد أن تضمن أنها مجدية. لابد أن تضمن أنك حين تقوم بتنفيذها ستتمكن من تحقيق النجاح. لذا يقع هذا على عاتق معدي دراسة الجدوى من خلال بحث الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب، وهذا الأمر يعينك على التأكد من قدرة هذه الفكرة على تحقيق النجاح.

ولذلك من أهم الأمور التي يجب أن تراعيها في اختيار الفكرة قبل أن تقوم في الأساس من بحث إمكانية تحقيقها أو جدوتها ما يلي:

– لابد من اختيار الفكرة الاستثمارية التي تضمن أن تقوم بتقديم أحد المنتجات التي تستطيع عبرها أن تقوم بحل مشكلة من المشكلات التي يتعرض إليها العملاء.

– الحرص أن تكون هذه الفكرة الاستثمارية مستمرة أي لا يكون هناك بديل حديث لها فيتم تجاهل المنتج وانتهاء صلاحية استعماله.

– التأكد من أن الموارد الاقتصادية بالموقع الذي ترغب في إنشاء المشروع به كافية إلى تشغيل هذه الفكرة على مدار السنوات التالية.

  • الأهداف

أي مشروع استثماري له مجموعة من الأهداف يسعى دومًا إلى تحقيقها. فالمشروعات التي تعمل من أجل العمل فقط يكون مصيرها وعمرها الاستثماري في عالم الاستثمار قليل. وبهذا نجد أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بوضع الأهداف التي ترغب أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع. بالإضافة إلى أن هذه الأهداف لابد أن تتصف بهذه الخصال كي تتمكن من أن تكون مجدية ومفيدة إلى المشروع ومنها ما يلي:

– لابد أن تحرص أن يكون هناك بالفعل فترة زمنية محددة يمكن أن يتم من خلالها تحقيق هذه الأهداف التي تسعى هذه الشركة إلى تقديمه.

– يجب أن تحرص بشكل مباشر على أن تكون هذه الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال المشروع منطقية بالنسبة إلى رأس مال الشركة والإمكانيات وحجم المنافسة.

– أن تكون هذه الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها قابلة للقياس أي أنها تكون أهداف واضحة ومحددة يمكن الاستدلال على مدى نجاحها.

  • إعداد خطة متكاملة

هناك العديد من أنواع الخطط، ولكن في حالة كون المشروع الذي تريد أن تقوم بتنفيذه مشروع مبدئي أي مشروع ناشئ. كل ما عليك فعله فقط هو أن تقوم بعمل الخطة المتكامل التي تستطيع من خلالها أن تضمن مرحلة التأسيس ومرحلة التشغيل الابتدائية للمشروع.

ومن هنا نجد أنه يجب أن يكون هناك تناغم واضح بين كلًا من الخطة التي يسير عليها المشروع والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من خلاله، ومقدار الإمكانيات التي تتوافر بالمشروع ويمكن أن يتم الاعتماد عليها، وبهذا الأمر تستطيع بشكل فعال أن تضمن أن يكون هناك بالفعل تكامل لهذه الخطة وهو ما يساهم في تحسين النتائج التي يمكن أن تحققها من خلال المشروع.

  • مصادر التمويل

يجب أن تعلم أن هذه الخطة هي الأهم، حيث أن المشروع الاستثماري يمر بثلاث مراحل أساسية، وهي الاستعداد، والتأسيس والتشغيل. وأي عطل من الأعطال في أي نوع أو مرحلة من هذه المراحل يمكن أن يتسبب بالفعل في أن تتعرض إلى الكثير من المشكلات، حيث يمكنك أن تتوقف، وهذا التوقف يتسبب في التأخير عن طرح المشروع في الوقت المحدد.

لذلك ينبغي أن تكون على دراية تامة بأن المشروع الاستثماري يحتاج منك أن تقوم بتحديد أهم المصادر التمويلية التي يمكن الاعتماد عليها لتنفيذ المشروع، وهو ما يكون عبرها هناك الكثير من التفاصيل الهامة التي يتم تحديدها ومنها:

– التعرف على نوع المنشأة هل ستكون هذه المنشأة ملكية فردية أم تكون هذه المنشأة شركة مساهمة أو غيرها من المسميات على حسب مصادر التمويل.

– التعرف عبر دراسة الجدوى على كافة المصادر التي يمكن التمويل عبرها سيساهم في توفير كمية الأموال الكافية لإنشاء المشروع.

– واحدة من أهم العناصر التي تساهم في تجنب الأعطال.

  • فريق العمل

من الجيد أن تعلم إذا كنت لا تمتلك الخبرة الاستثمارية الكافية أن الطاقة البشرية هي العنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تضمن تحقيق النجاح، فالإنسان هو الذي يمكن من خلال خبرته وتدريبه أن يسير المشروع على النحو الذي يحقق إليك النجاح.

وبهذا نجد أن المشروع يحتاج منك أن تقوم باختيار وانتقاء كل فرد من أفراد  العناصر البشرية أن يكون له العديد من المواصفات التي تساهم في دفع المشروع إلى الأمام من أجل تحقيق النجاح، ومن أهم هذه المواصفات التي يجب أن تتوافر في عناصر الطاقة البشرية ما يلي:

  • لابد أن يكون ذو كادر علمي مناسب يتناسب مع طبيعة الوظيفة والعمل الذي يمكن أن يتم اختياره من أجله.
  • لابد أن تحرص أن يكون المتقدم إلى امتلاك مكان ضمن فريق العمل أن يكون مدرب أو يمتلك الخبرة.
  • احرص دومًا أن تبتعد عن الأشخاص الذين يميلون إلى الروتينية وأن يتم اختيار الأشخاص الذين لديهم قدرة على الابتكار.

كي تتمكن من الحصول على مشروع تجاري ناجح تواصل الآن مع شركة “مشروعك” أفضل شركة دراسات جدوى واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يتم تنفيذها على يد فريق متكامل يمتلك الخبرة الكافية.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top