شركات دراسة الجدوى في دبي تشرح لك أنواع دراسة الجدوى وأهميتها لأي مشروع

شركات دراسة الجدوى في دبي

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية تعد من أهم التحليلات التي تحرص على رصد وتحليل كافة المعلومات التي تؤثر على الفرص الاستثمارية المتاحة والتي تساهم في نجاح مشروعك ونجاحه وكذلك ضمان استمرار مشروعك، حيث تصل إلى جدوى مشروعك الاقتصادية، فالهدف الرئيسي من إعداد دراسة الجدوى وتوفير أكبر قدر من المعلومات وبناء عدة توقعات موضوعية ومنطقية تقلل من حجم المجازفة كما أنه يتم تحديد المخاطر التي تواجه مشروعك وتحدد لك ظروف عدم التأكد وهذا يصل إلى القرار الصائب في النهاية.

تسعى دراسة الجدوى الاقتصادية إلى أن تخبرك بمدى نجاح الفكرة، وتوضح لك أن الظروف الحالية مؤهلة بالفعل لإدارة مشروعك الاستثماري كما أنك تحتاج إلى تحسين مستوى الإدارة وكذلك تقوم على اختيار المكان المخصص للتنفيذ بالإضافة إلى الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري هذا بجانب أساسيات دراسة الجدوى والبيانات الحقيقية وكذلك التأكيد على مصداقية مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب لديك.

أهمية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

إعداد دراسة الجدوى من أجل أن تحاكي أو تتعرف على ظروف المشروع وتتأكد من تنفيذها والتأكيد على الإيجابيات والسلبيات التي تساعد المستثمرين على فهم كافة الظروف المحيطة والمتعلقة بمشروعك وهو ما يساهم في النهاية على أن تتخذ القرار الاستثماري المناسب فمن أهم ما تحققه لك دراسة الجدوى ما يتمثل فيما يلي:

– تحديد وفهم جميع الركائز التي تؤثر على تنفيذ مشروعك الاستثماري.

– تهدف دراسة الجدوى إلى فهم الجوانب الفنية والتسويقية التي تتعلق بالمشروع.

– تساعدك على معرفة كافة الجوانب الاقتصادية والمالية المخصصة للمشروع.

– تتعرف على كافة المشاكل والمخاطر التي تواجه مشروعك الاستثماري.

– تتأكد من عوائد الاستثمار وسير العمل وهو ما يتحقق لك من خلالها.

– تبدأ في دراسة التكاليف بأنواعها المختلفة وتحدد لك شكل الأرباح ومداها الزمني.

– تتأكد من مدى فاعلية المشروع المقترح تنفيذه.

– مدى قابلية تنفيذ مشروعك بطريقة مميزة جدًا.

هذا ما يجعل دراسة الجدوى مهمة لدى المستثمرين فهي تساعدهم على أن يتخذوا القرارات الاستثمارية الصحيحة والمناسبة في نهاية المطاف.

ما هي أبرز أجزاء دراسة الجدوى الاقتصادية؟

شركات دراسة الجدوى في دبي توضح لك العديد من أجزاء دراسة الجدوى الاقتصادية حيث تعتمد على عدد من المحاور الأساسية التي أصبح بإمكانك الآن معرفتها والتأكيد على أجزاء دراسة جدوى المشروع حيث يتطلب منك أن تقوم بتقديم دراسة جدوى أكثر عمقًا وتوضح لك العديد من المشاريع الصغيرة والكبيرة والمتوسطة، لذا في هذه الفقرة نتعرف على أبرز أجزاء دراسة الجدوى الاقتصادية.

الجزء الأول دراسة الجدوى الفنية:

تعد من أهم أجزاء دراسة الجدوى التي تعتمد على تحليل كافة الجوانب الفنية التي تتعلق بمشروعك الاستثماري وتستطيع من خلالها أن تضمن مكان العمل وتحديد الموارد الفنية المتاحة لديك وكذلك فهم الخبرات الفنية من مشروعك الاستثماري.

تتمكن من خلال ذلك الأمر أن تحدد العديد من الموارد التقنية والتكنولوجية. وكذلك فهم متطلبات الصناعة، تحديد المنتجات، تحديد نوع العمالة المطلوبة من حيث الخبرات وطبيعة المشروع، وفهم تفاصيل أخرى تتعلق بالمشروع. حيث تستطيع أن تصل إلى النتائج الفعلية من ذلك المشروع.

في دراسة الجدوى الفنية تتعرف على المواد الخام والأدوات والمعدات اللازمة لمشروعك الاستثماري حيث تستطيع أن تحقق نجاحًا استثماريًا من خلالها وهو ما يتحقق لك وفقًا إلى عدة متطلبات فنية متعلقة بحجم مشروعك الاستثماري.

الجزء الثاني دراسة جدوى مالية:

تعد من أبرز الأجزاء المتعلقة بتحليل المشروعات الاستثمارية المختلفة. حيث تستطيع أن تتعرف على الجدوى الاقتصادية للمشروع وتتعرف على حجم التكاليف الإجمالية وعلى أبرز العوائد المالية المناسبة والتي تساعدك على رصد رأس المال المناسب لديك وتحديد مصادر الدعم والتمويل المناسبة لديك وكذلك فهم حجم الإنفاقات المالية وتحديد الفوائد المتوقعة والعوائد الاستثمارية وكذلك فهم الأمور المالية التي تتعلق بمشروعك.

الجزء الثالث التسويقي:

في هذا الجزء من دراسة الجدوى تتضمن الحصول على عدد من التحليلات التسويقية المختلفة التي لها علاقة بمنتجاتك وخدماتك المطروحة في السوق حيث تستطيع أن تقوم بتقييم الفرص التسويقية الجيدة والتي تساعدك على تحديد الخيارات التسويقية الجيدة والقيام بتقييمها بطريقة احترافية وكذلك البدء في تحسين نشاطك التجاري.

– دراسة المنافسين داخل الأسواق تعد من أهم العوامل التي تساعدك على تحسين الجانب التسويقي.

– تتعرف على دراسة الجمهور المستهلك.

– تساعدك دراسة الجدوى التسويقية على فهم سياسة التسعير.

الجزء الرابعة القانوني:

عند الاهتمام بدراسة الجدوى الاقتصادية يجب فهم الجانب القانوني الذي يتعلق بحجم التشريعات والأنظمة الدولية التي تؤثر على عملك التجاري، حيث تستطيع أن تحصل على العديد من المواصفات القياسية هو ما يساعدك على بدء نشاطك التجاري بشكل مميز.

هذه مجموعة من الأجزاء الهامة التي تتعلق بدراسة جدوى مشروع. والتي يحتاج إليها أي مشروع استثماري تريد التأكد من جدوى هذا المشروع عليك أن تقوم بإعداد دراسة جدوى مكتملة الأركان.

ما هي خطوات إعداد الدراسة الاقتصادية؟

خطوات إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم بها حيث يقوم فريق العمل لدينا في معرفة الآتي:

البدء في التحليل الأولي للمشروعات الاستثمارية المناسبة: حيث تستطيع أن تتعرف على مدى جدوى مشروعك. كما تتعرف على فهم العوائد المالية المتوقعة بمشروعك الاستثماري. فهي بمثابة خارطة الطريق الأولية التي تساعدك في قيادة مشروعك الاستثماري بالشكل الجيد.

يتم إعداد بيان الدخل: تعد من أهم الخطوات التي تتبعها حيث تستطيع تحديد حجم وطبيعة الاستثمارات المطلوبة. وكذلك تحديد التكاليف المباشرة والغير مباشرة وهو ما يحدد لك الإيرادات التي متوقع تحقيقها من المشروع.

البدء في تخطيط وتنظيم الأعمال المخصصة: حيث تستطيع التأكيد وفهم المتطلبات الفنية والتقنية وكذلك تحديد الموقع والمعدات والمواد والعمالة اللازمة لتنفيذ فكرتك الاستثمارية.

مراجعة كافة البيانات مرة أخرى: من الخطوات الجيدة التي تساعدك على التأكد من مدى جدوى المشروع هو فهم كافة البيانات مرة أخرى والتي تساعدك على تحديد الدخل المتوقع.

إتخاذ القرار الاستثماري: تعد من الخطوات الرئيسية التي تقوم بها حيث تقوم على إتخاذ قرار استثماري مناسب بناءًا على التحليلات الرئيسية التي تجعلك قادر على تنفيذ فكرتك على أرض الواقع.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب للمشروعات الاستثمارية المطروحة. حيث أصبح بإمكانك الآن التأكد من نجاحها وفقًا للتخطيط والدراسة.

دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي تساعدك على فهم كافة أهدافك بطريقة مميزة جدًا. حيث تستطيع أن تقوم بتحديد الأفكار الجيدة حيث تحرص على تأمين ما يلزم لتحقيق أهدافك. فدراسة الجدوى تمنحك عدد من البيانات والمعلومات اللازمة من أجل إتخاذ القرارات المناسبة والتي تساهم في تنفيذ المشروع بطريقة موضوعية.

في الختام: شركات دراسة الجدوى في دبي تقدم لك مجموعة من الخدمات الاستشارية المتعددة التي تهدف من خلالها إلى تحقيق استثمار ناجح فلا تتردد في التواصل معنا واطلب دراستك الآن من مشروعك.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top