ما هو أفضل مكتب دراسات جدوى بدبي؟

مكتب دراسات جدوى بدبي

إن الاستثمار الناجح يتطلب منك أن تقوم بالاعتماد على الدعائم القوية التي يمكن من خلالها أن تقوم بتعزيز مقومات مشروعك، حيث أن المنافسة الاستثمارية قوية، بالإضافة إلى أن المشروع يحتاج إلى الكثير من الخطط التي يمكن عبرها أن يجني ما يتم من خلاله تغطية النفقات الأولية للمشروع.

ومن هنا نجد أن الحل في النجاح الاستثماري يكمن في دراسة الجدوى، حيث أن دراسة الجدوى هي التي تعين المشروع في العالم الاستثماري، من حيث تنوع مواردها، أو تعزيز أرباحها، أو من حيث تخطي كافة ما يمكن أن يعرقل المشروع، لذلك سنتعرف على ما يمكن أن تحصل عليه عبر دراسة الجدوى من خلال مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسات جدوى بدبي لتتعرف على أهمية أن تحصل على دراسته المتكاملة ولماذا يعد الأفضل.

أهمية دراسة الجدوى

إن دراسة الجدوى عبارة عن دراسة مكثفة ومتسلسلة تتكون من العديد من الجوانب سواء المالية أو الفنية أو التسويقية التي تقوم بكشف كافة المزايا التي تتعلق بالمشروع، بالإضافة إلى العقبات التي يمكن أن تواجهه، ومعرفة كافة العناصر التقنية التي يمكن الاعتماد عليها من غير المشروع.

ولذلك نجد أن هناك الكثير من الفوائد التي يتم تحقيقها من خلال الدراسة وتساهم في تعزيز قدرة المشروع على تحقيق النجاح ومنها ما يلي:

  • اختيار أفضل موقع

إن تحديد الموقع من أهم المهام التي تقع على عاتقي القائمين على إعداد دراسة الجدوى، وهو ما يجعل أفضل مكتب دراسات جدوى بدبي يتفنن في عمل الاستراتيجيات اللازمة التي يمكن من خلالها أن يتم اختيار أفضل موقع يمكن أن يكون به المشروع.

حيث أن هناك مجموعة من العوامل الاقتصادية والعوامل الاجتماعية وغيرها من العوامل التي يتم بناء عليها عملية اختيار الموقع الأفضل ومن أهم العناصر التي يتم بناء عليها تحديد أفضل موقع يتم عبره تحديد موقع المشروع الأمثل ما يلي:

– تحديد البيئة العامة التي يمكن أن يتم إنشاء المشروع بها.

– تحديد مدى قرب وبعد المشروع عن المواد الخام التي يحتاجها المشروع.

– مدى قرب المشروع الاستثماري من الأسواق الرئيسية التي يتم طرح المنتج بها.

– مراعاة عملية تسهيلات النقل الرئيسية واختيار الطرق الأساسية.

– ضمان أن يكون هناك خدمات عامة وخاصة يحتاج إليها المشروع الاستثماري بالموقع متوفرة.

– أن تكون البيئة التي يتم اختيارها ذات الظروف المناخية التي تتناسب مع طبيعة المشروع الاستثماري.

– مدى توافر العمالة والخبرات التي يحتاج إليها المشروع بتلك البيئة.

– مدى توافر المشروعات التكميلية للمشروع من حيث المواد الخام أو المنتجات التي يمكن الاعتماد عليها.

  • التصميم الداخلي للمشروع

الميزة الثانية التي تستطيع أن تحصل عليها من خلال دراسة الجدوى هي أنك تتمكن من الوصول إلى مجمل التصميم العام للمشروع الاستثماري من الداخل، وهو ما يساهم في تعزيز قدرة المشروع الاستثماري على النحو السليم الذي لا يتوقف به.

ولذلك نجد أن التصميم الداخلي يلعب الدور المثالي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بضمان أن يتواجد الموقع المميز لخطوط الإنتاج ولعناصر البنية التحتية، ومسيرات العمالة وغيرها من العناصر التي يجب أن تتوافر في المشروع، كما أن هذا التصميم يتم عبره تحديد مدى تناسب قطعة الأرض التي يتم توفيرها من أجل إنشاء المشروع مع مكوناته.

ومن أهم التقسيمات التي يتم مراعاتها من قبل عملية تحديد التصميم الداخلي من وجهة نظر أفضل مكتب دراسات جدوى بدبي ما يلي:

 

– الأماكن التي تتواجد بها الآلات والمعدات الخاصة بالمشروع.

– الأماكن التي يتواجد بها اللوازم التأسيسية للمشروع.

– مخازن المشروع.

– الاستراحات الخاصة بالعاملين.

– المكاتب الخاصة بالتحليل والبحوث.

– تحديد مساحات كل مكان من تلك الأماكن.

– تقسيم تكاليف الإنشاء على سنوات الإنشاء.

  • حصر الآلات والمعدات التي يحتاجها المشروع

من أهم مكونات المشروع أن تقوم بالحصول على الآلات والمعدات والخطوط الإنتاجية التي تعمل بالكفاءة الكافية التي يمكن من خلالها أن تقوم بإنتاج مجمل المنتجات التي يحتاج إليها العملاء، وبهذا الأمر تستطيع أن تحقق وتكون الفئة الكبيرة من العملاء الذين يدينون إليك بالولاء.

ومن أهم العناصر التي تراعيها الدراسة أثناء اختيارها للآلات والمعدات التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع من أجل ضمان الجودة في العمل والتغاضي عن أي نوع من أنواع الأعطال التي يمكن أن تتسبب في فشل وتوقف المشروع، ومن أهم العناصر ما يلي:

– يتم عبر الدراسة وصف كافة المراحل التشغيلية للمشروع.

– تحديد كافة الآلات والمعدات التي يحتاج إليها المشروع في كل مرحلة من المراحل الإنتاجية.

– تقدير كافة التكاليف التي تحتاج إليها كل آلة بالإضافة إلى تكاليف تركيبها.

– يتم تقدير قيمة النقل بداخل المشروع.

– يتم تحديد الشروط الفنية للإنتاج والتي يجب أن تتناسب مع مواصفات الآلات.

– تحديد كافة المواد التي يتم بناء عليها تصنيع المنتج الذي يتكون منه المشروع.

– تحديد الحجم الكلي المطلوب للإنتاج.

– وضع المخطط التشغيلي لكافة العمليات التي يجب أن تقوم بها من أجل عملية التشغيل.

– يجب أن يكون هناك ملائمة بين كلًا من مساحة المشروع والمساحة التي يحتاج إليها الآلات.

  • يتم عبر الدراسة تحديد متطلبات التأسيس والمواد الخام

دراسة الجدوى من رؤية أفضل مكتب دراسات جدوى بدبي لا تترك أي صغيرة أو كبيرة في المشروع الاستثماري إلا وتقوم بالفعل بتقريره في الدراسة وتحدد ما يتعلق به من معلومات بالإضافة إلى آلية العمل التي يتم الاعتماد عليها، ومن أهم هذه العناصر هي المكونات الخاصة بمتطلبات التأسيس بالإضافة إلى المواد الخام التي يتم تصنيع المنتج منها.

لذا نجد أن دراسة الجدوى تقوم بتحديد كافة المكونات التأسيسية للمشروع بالإضافة إلى المواصفات، وبجانب الأسعار والميزانية الكلية، أما المواد الخام فيتم تحديدها بشكل أساسي فهي من أهم متطلبات الإنتاج، ويتم حصرها بناء على الخطوات التالية:

– المواد الخام التي تدخل بشكل مباشر في تكوين المنتج بالصميم فيتم تحديد معلومات مفصلة عنها.

– مواد خام غير مباشرة أي التي يتم استخدامها على سبيل المثال من أجل عمل الآلات كالزيوت والشحوم وغيرها.

  • تعزيز الأرباح

من أهم المميزات الأساسية التي تجعل دراسة الجدوى هي الضوء الساطع في نهاية نفق الاستثمار الذي يبدو بغيرها مظلم هي الأرباح، حيث أن دراسة الجدوى تعمل بشكل أساسي على أن يتم الاستفادة من كافة الموارد وكافة الطرق التي يمكن منها زيادة الربح، وذكر الاستراتيجيات التي تعمل على ذلك وهو ما يساهم في النهاية بزيادة كمية الأرباح المادية الكلية التي يمكن حصدها من قبل المشروع.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة الجدوى المتكاملة تواصل الآن مع مكتب “مشروعك” أفضل مكتب دراسات جدوى بدبي واحصل على دراسة يتم إعدادها على يد مجموعة من الخبراء الاستشاريين.

لماذا تختار شركة مشروعك لدراسات الجدوى؟

من خلال شركة مشروعك يمكنك الحصول على تمويل لمشروعك من خلال تقديم دراسة جدوى تفصيلية وتكون الدراسة احترافية مستوفاة لجميع الاشتراطات، وإن كُنتَ ترغب في دراسة جدوى مخصصة أكثر لمشروعك أو تريد عمل تعديلات معينة حسب طبيعة مشروعك قد يأخذ ذلك وقتًا أطول، لكنك في المقابل ستحصل على خطة متكاملة وشاملة لأبعاد مشروعك وتتفق مع كافة المعايير المنشودة منه.

كيف أتواصل مع شركة مشروعك؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@mashro3k.com - +971506603487

ما هي مكونات دراسة الجدوى المقدمة من شركة مشروعك؟ وهل الدراسة معتمدة ؟

تتكون دراسة جدوى شركة مشروعك من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة مشروعك معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهات التمويل في بلدك.

أين مقر شركة مشروعك؟

دبي/ الإمارات العربية المتحدة.

ما هي مدة تنفيذ دراسة الجدوى؟

يمكنك الحصول على دراسة الجدوى من شركة مشروعك في خلال 24 ساعة وتختلف المدة طبقًا لحجم وطبيعة المشروع.

شارك:

هل تبحث عن فكره اسثمارية جديدة

تواصل معنا الان

مقالات متعلقة

هل تبحث عن فكرة استثمارية جديدة؟

Shopping cart

close

Sign in

close

Scroll To Top